معرفة استهلاك الانترنت ويندوز 11 واكثر برنامج يستهلك انترنت؟

 خطوات اظهار استهلاك الانترنت على ويندوز 11 وما هو اكثر برنامج يستهلك انترنت على الكمبيوتر.

متابعة استهلاك الانترنت ويندوز 11

بدأ نظام ويندوز 11 من مايكروسوفت في الانتشار والحصول على مستخدمين جدد يريدون تجربة المزايا الجديدة والواجهة التي تم اعادة تصميمها لتعزز تجربة المستخدم، أعلنت الشركة عن توفر هذه النسخة لأول مرة في يونيو من عام 2021 وتقدم النسخة مزايا حصرية استعراضتها مايكروسوفت عند الإعلان عنها بالإضافة الى التصميم الجديد سواء للنوافذ او شريط المهام.


يضم نظام ويندوز 11 قائمة إعدادات احترافية تقدم لك بيانات مهمة لتساعدك في تتبع اداء الكمبيوتر ومنها خيار Data Usage لمتابعة استهلاك ويندوز 11 للإنترنت سواء عن طريق شبكات الواي فاي او كابل الإنترنت، سنتحدث بالتفصيل عن هذا الخيار المدمج بنظام التشغيل وكيف يمكن استغلالها من اجل متابعة استهلاك الإنترنت على الكمبيوتر الذي يعمل بهذه النسخة من ويندوز.

 

كيفية معرفة استهلاك الانترنت في ويندوز 11

 إذا كنت تستخدام نظام Windows 11 يمكن معرفة استهلاك الكمبيوتر من النت عن طريق شبكات الواي فاي او كابل الإنترنت بالانتقال الى نافذة Data Usage الموجودة داخل الإعدادات، اتبع الخطوات التالية:

  • يمكن فتح قائمة Data Usage بأكثر من طريقة لإظهار استهلاك الانترنت.
  • داخل شريط البحث اكتب "Data Usage" لتظهر في النتيجة الأولى.
  • او اضغط على زر علامة ويندوز + I لتفتح نافذة الإعدادات، من القائمة الجانبية اختر network & internet.
  • ستجد استهلاك الانترنت على ويندوز 11 بجوار اسم الشبكة المتصل بها.
  • يظهر استهلاك النت اخر 30 يوم مع إمكانية تغيير الشبكة إذا كنت تتصل باكثر من شبكة واي فاي أو اختيار كابل الانترنت لإظهار الاستهلاك حسب طريقة الإتصال بالإنترنت.
  • سيظهر امامك قائمة البرامج التي تستهلك الانترنت على ويندوز 11، على رأس القائمة اكثر البرامج استهلاكاً.

معرفة استهلاك النت على ويندوز 11

عزيزي الزائر بالإنتقال الى نهاية قائمة البرامج الظاهرة امامك، ستجد خيار Reset وعند الضغط عليه سيتم تصفير القائمة بالكامل، لتبدأ عملية متابعة استهلاك النت من جديد ويتم حساب الإستهلاك خلال اخر 30 يوم، يتم المتابعة عن طريق جهاز الكمبيوتر او اللابتوب مباشرة ولا توجد اي عناصر خارجية او ادوات تؤثر على حساب الإستهلاك.

 

يمكن استخدام زر Enter Limit من اجل وضع حد أقصى لاستهلاك الانترنت على الكمبيوتر او اللاب، يمكن تحديده كحد شهري او مرة واحدة او بدون - داخل خانة Data limit اكتب السعة التي تريدها بالميجابايت او الجيجابايت حسب اختيارك، بعد الانتهاء من ادخال جميع البيانات المطلوبة اضغط على Save للحفظ.

 

تعيين حد لاستهلاك النت على ويندوز

لن تحتاج الى تنزيل اي برامج خارجية من اجل اظهار استهلاك الانترنت على الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 11، مع العلم ان هذه النافذة موجودة في الإصدارات السابقة مثل 10،8.1، وستجد هذا الخيار متوفر على أنظمة التشغيل الأخرى حتى على هاتفك الذكي وشرحنا هذا الامر في موضوع سابق "استهلاك النت على الهاتف".


نصل الى نهاية الموضوع بعد توضيح طريقة اظهار استهلاك النت على ويندوز 11، إذا كان لديك سؤال او استفسار لا تتردد في كتابة تعليق وسأقوم بالرد عليك فوراً، يمكنك مشاهدة المزيد من المواضيع الحصرية عبر زيارة الصفحة الرئيسية او الإنتقال الى: قسم الكمبيوتر.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-