تغيير اسم الفيس بوك بدون انتظار وكيف اغير اسمي في فيسبوك؟

إذا كنت تمتلك حساب على تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك، فلرّبما تعرضت لاحدى المشاكل الشائعة عند أغلب المستخدمين وهي الرغبة في تغيير اسم فيس بوك وتبحث عن حلول، تجدر الاشارة الى أنه يمكن أن تدفعك عدة أسباب الى تغيير اسم الفيس بوك نذكر منها على سبيل المثال : استخدام اسم وهمي عند فتح حساب Facebook أوبسبب صعوبة  تهجئة الاسم ،أو عندما يقوم التطبيق بتحديث اسمك الى إسمك الحقيقي الموجود في بطاقتك الوطنية التي أرسلتها وغيرها من الأسباب..
 

طلب تغيير اسم فيسبوك على الهاتف أو الكمبيوتر
 

ولكن ضع في اعتبارك أيها القارئ أنه إذا واجهتك مثل هذه المشكلة فاعلم أنها ليست  بالصعبة التي ليس لها حل، حيث سنعرض لكم في مقالنا اليوم من مدونة متطور كل الحلول الممكنة لتجد إجابة كافية على تساؤلك كيف اغير اسمي في الفيس بوك؟، سنشرح الطريقة على الهاتف باستخدام التطبيق أو على الكمبيوتر.

 

شرح خطوات تغيير اسم الفيس بوك

في البداية  وقبل التطرق لكيفية تغيير اسم فيس بوك لابد من الإشارة الى أن Facebook يقوم بارسال اشعارات للمستخدمين الذين لا يلتزمون بقواعد الأسماء المسموح بها على المنصة وذلك للتحقق من حساباتهم، فيطالبهم بإرسال وثائق لإثبات الهوية لكي لا تتعرض حساباتهم  للحذف، لذلك ربما تجد أن بعض الصفحات أو المجموعات قد انخفض عدد معجبيها وذلك بسبب قيام شركة Meta باغلاق عدد كبير من الحسابات، والذي قد يتعدى 100 الف في نفس الوقت.

 

أي منصة تواصل اجتماعي موجودة على الإنترنت تسعى بكل الطرق إلى محاربة الحسابات الوهمية والمزيفة لذا تطلب منك فيسبوك دوماً استخدامك اسمك الحقيقي ولن تواجه أي مشاكل عند تغيير الاسم او اثبات هويتك، وقبل شرح كيفية تحديث اسمي على FaceBook سنوضح لك أبرز المعايير و القواعد التي تضعها الشركة عند كتابة اسم جديد لحسابك حتى تستطيع اختيار اسم مناسب ويتم قبوله بعد المراجعة.

 

سياسة تغيير الاسم في الفيس بوك والأسماء المسموح بها

ربما لا تفضل استخدام وكتابة اسمك الحقيقي في حسابك على الفيسبوك، لكن ضع في اعتبارك أن شركة facebook هي موقع تواصل اجتماعي يتضمن عدداً كبيرا جداً من المستخدمين ، لذلك تفضل الشركة أن يقوم مستخدميها بإنشاء حسابات تتضمن أسمائهم المعتادة في حياتهم اليومية،ويجب اختيار الاسم في تطبيق فيسبوك وفقاًّ للشروط والاسماء المسموح استخدامها حسب سياسة تغيير الاسم في الفيس بوك و التي نعرضها لك كالتالي:

  • عدم كتابة أسماء مكونة من أحرف من عدة لغات كالعربية والفرنسية والصينية.
  • الابتعاد عن استخدام حروف متكررة أو رموز وعلامات.
  • الابتعاد عن استخدام صفات وألقاب على سبيل المثال المهندس أو المعلم أو الممرّض.
  • عدم كتابة أسماء ذات معاني عدوانية أو عنيفة.
  • تجنب كتابة كلمات عشوائية غير معتادة.
  • الحرص على عدم تغيير الاسم في فيسبوك أكثر من مرة خلال فترة شهرين (60 يوم).

 

كيف اغير اسم الفيس بوك الخاص بي على الكمبيوتر؟

من أجل تغيير اسم الفيس بوك على الكمبيوتر أو موقع الويب بدون تطبيق قم باتباع الخطوات التالية:

  • سجل دخولك الى حسابك على الفيسبوك، ثم افتح صفحتك الشخصية.
  • بعد ذلك اضغط على رمز الصورة الشخصية الموجود اعلى يسار أو يمين الشاشة حسب اللغة.
  • اضغط على الاعدادات والخصوصية كما في النموذج أسفله.
  • اضغط على الاعدادات لتغيير الاسم في فيسبوك.

كيفية تغيير اسم فيس بوك على المتصفح

  • ستظهر لك الصفحة الخاصة بإعدادات الملف الشخصي، ثم اضغط على الاسم وستجد خيار تغيير اسم فيس بوك.
  • قم بكتابة اسمك  الأول واسم  الاب والاسم العائلي  ثم اضغط على مراجعة التغيير كما هو مبين في المثال.

 

خطوات تغيير اسمك على الفيس بوك

كيف اغير اسمي في الفيس بوك عن طريق الجوال؟

يمكنك اتباع الخطوات التالية إذا كنت تتسائل "كيف تغير اسمك في الفيس بوك على الهاتف ؟" باستخدام تطبيق Facebook.

  • افتح تطبيق فيسبوك على الهاتف، بعد ذلك اضغط على صورة ملفك الشخصي في اعلى الشاشة على اليسار، ثم اضغط على الاعدادات كما هو مبين في النموذج التالي.
  • اضغط على المعلومات الشخصية ثم اختر الاسم.

طلب تغيير الاسم وتأكيد اسمك فيس بوك

  • قم بتغيير الاسم في فيس بوك واكتب بدلاً منه الاسم الذي قمت باختياره وذلك بملأ الخانات المتعلقة بالاسم الاول والاسم الاوسط واسم العائلة ثم اضغط على مراجعة التغيير.

 

رابط تغيير اسم الفيس بوك بدون انتظار 60 يوم

 

تغيير الاسم في الفيس بوك قبل 60 يوم بدون انتظار

كما هو معروف فإن FaceBook يخبرك بامكانية تغيير الاسم مرة واحدة  فقط كل 60 يوماً، لكن ربما تتسائل كيف اغير اسمي على فيسبوك قبل 60 يوم؟، لذلك تجد الاشارة إلى أنه في حالة عزمك على تغيير اسم الفيس بوك بدون انتظار 60 يوم، فيمكنك  فعلاً القيام بذلك، حيث يسمح لك الفيسبوك بهذا الامر من خلال رابط تغيير اسم الفيس بوك قبل 60 يوم.

رابط تغير اسم فيس بوك قبل 60 يوم
 

وهذا رابط لنموذج رسمي من شركة فيسبوك يتوجب عليك ملؤه مع ذكر سبب التغيير وإرسال ملفات ووثائق تثبت هويتك كصورة البطاقة الوطنية أو جواز السفر..إلى غير ذلك، يمكنك الدخول إلى رابط النموذج الرسمي (طلب تغير الاسم قبل 60 يوم).

 

كيفية تغيير اسم المستخدم في صفحة الفيس بوك

بعد أن تعرّفنا عل خطوات تغيير الاسم في فيسبوك على الكمبيوتر وأيضاً على الهاتف. سنتعرف الآن على خطوات تعديل اسم المستخدم التي لا تختلف كثيراً عن الخطوات التي رأيناها فيما سبق  في تحديث اسم حساب فيسبوك، لكن لعلّه من المفيد أن نتتطرق أولاً لما هو اسم المستخدم في الفيسبوك؟.

 

ان اسم المستخدم في فيسبوك هو اسم يمكنك أن تختاره أويقوم فيسبوك باقتراحه عليك، وهو عنوان الويب الخاص بملفّك الشخصي أو صفحتك الشخصية أو مجموعتك على الفيس بوك، ويكون على هذا الشكل: https://www.facebook.com/Motatwer، فكما تلاحظ أيها القارئ أن اسم المستخدم هنا هو Motatwer.


خطوات تغيير اسم المستخدم على الفيس بوك

  • سجل دخولك للصفحة المراد تعديل اسم المستخدم لها، و بعد ذلك اضغط على الرمز الذي في أعلى يسار الصفحة.
  • ادخل للإعدادات والخصوصية ثم اضغط على اعدادات.
  • بعد فتح الصفحة الخاصة بإعدادات الملف الشخصي، اضغط على تعديل ضمن خيار اسم المستخدم.
  • اكتب اسم المستخدم الذي اخترته في الخانة الخاصة باسم المستخدم وبعد ذلك اضغط على حفظ التغييرات.

طريقة تغيير اسم مستخدم فيسبوك

 كما رأينا أيها القارئ الكريم أن طريقة تغيير اسم الفيس بوك جد سهلة وتستوجب عليك فقط اتباع الخطوات التي ذكرناها فيما سبق بالشرح مع الصور، ننصحك بالحرص على الالتزام بقواعد المنصة والتحقق من معرفة الأسماء التي يُمكن قبولها قبل اختيار اسمك على فيسبوك، الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا ويمكنك مشاهدة المزيد من المواضيع الحصرية عبر زيارة قسم: سوشيال ميديا.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-