حل مشكلة الماسنجر لا يعمل | Messenger لا يتصل

 حل مشكلة الماسنجر لا يعمل ولا يتصل بالانترنت معي وما هي اسباب تعطل خدمة مسنجر على الهواتف الذكية.

مشكلة الماسنجر لا يعمل و لا يتصل بالانترنت

تطبيق Messenger [ماسنجر] يعتبر منصة التواصل الخاصة بموقع فيسبوك حيث كان برنامج Facebook قديماً يضم مميزات الاتصال و الدردشة و لكن بمرور السنوات تم فصل المحادثات و خدماتها في تطبيق منفصل أُطلق عليه ماسنجر ، يوجد ايضاً موقع ويب يحمل نفس الاسم وهذه الخدمة تستخدم قاعدة بيانات الفيسبوك وحسابك الحالي من اجل التواصل مع جميع الاصدقاء ومشاركة الملفات ، الصور و الرموزالتعبيرية.


لذا فأن ماسنجر هي خدمة الدردشة الفورية للفيسبوك ومنذ عدة شهور تم دمج الانستجرام للمنصة بحيث يمكنك الان تلقي جميع الرسائل التي تصلك على فيسبوك + انستجرام والرد عليها من تطبيق الماسنجر ، يعتمد عدد كبير جداً من المستخدمين على منصة Messenger للتواصل مع العائلة و الاشخاص المقربين لذا في حال ظهور عطل ما داخل التطبيق تكون مشكلة مزعجة للغاية.


هل يوجد عطل في الماسنجر اليوم Messenger ؟

في البداية قد تكون مشكلة الاتصال داخل الماسنجر او المشاكل الآخرى ناتجة عن خلل عام يصيب سيرفرات الخدمة و يعاني منها جميع المستخدمين سواء على مستوي العالم او عدة دول ، و احياناً يحدث اعطال عامة للماسنجر تؤدي الى تعطل استقبال الرسائل و ارسالها الى جانب توقف خدمة الاتصال سواء المكالمات الصوتية او المرئية لذا لا بد من التأكد ما اذا كانت المشكلة عامة ام موجودة على جهازك فقط و يمكن التأكد من هذا الامر بسهولة.


عبر استخدام موقع downdetector [كاشف الاعطال] الذي يُظهر لك حالة خدمة ماسنجر اليوم و هل يوجد عطل بها حالياً ام لا ، يمكنك زيارة الموقع عبر الرابط التالي "هل ماسنجر يعمل ؟ " وبمجرد الدخول الى واجهة الموقع يظهر امامك حالة الخدمة فستجد "لا يوجد مشاكل حالياً no current problems" إذا كان الماسنجر يعمل بدون وجود خلل عام يؤثر على اداء الخدمة.

هل تطبيق الماسنجر يعمل اليوم ؟

موقع داون ديتيكتور غير مخصص لمشكلة "الماسنجر لا يعمل" فقط و لكن يمكنك زيارة الصفحة الرئيسية لتجد جميع تطبيقات التواصل مثل فيسبوك ، تليجرام ، واتساب الخ ... ، وعند الدخول على اي تطبيق سيظهر امامك الحالة العامة للخدمة مثل ما وضحنا في الفقرة السابقة ، هذه الخطوة ضرورية حتى لا تبدأ في البحث عن حلول لمشكلة لا يمكن إصلاحها من خلالك.


تستطيع ايضاً التأكد من ان مشكلة الماسنجر لا يتصل بالانترنت عامة او لا: عبر استخدام تطبيق تواصل آخر ثم الاستفسار من الاصدقاء هل التطبيق يعمل لديهم بصورة طبيعية ام لا ؟ فقد يكون هنالك خلل محلي في الدولة المتواجد بها يؤدي الى إيقاف جميع الخدمات التي تقدمها لك منصة Messenger.


الماسنجر لا يعمل بسبب الانترنت و الشبكة.

من اكثر اسباب تعطل تطبيق Messenger هي خدمة الانترنت التي تعتمد عليها ، بمعني انه في حال اتصالك بشبكة واي فاي تمتلك صلاحيات محددة من قبل مدير الشبكة ، علي سبيل المثال غير مسموح بتشغيل الماسنجر عند الاتصال بالانترنت لذا لن تستطيع استخدام التطبيق بصورة طبيعية ويمكنك استخدام اي متصفح ثم الذهاب الى Messenger.com لترا اذا كان الموقع الخاص بالخدمة يعمل ام لا.

ماسنجر لا يتصل بالانترنت على هاتفي

اذا كنت متصل بالانترنت و الموقع/التطبيق لا يعمل معك فالمشكلة بسبب اتصال الانترنت الحالي و تستطيع تغيير مصدره عبر استخدام شبكة واي فاي أخرى او بيانات الهاتف ، يعاني العديد من المستخدمين في بعض الدول من مشكلة حجب الخدمة و حظرها بشكل كامل او حظر المكالمات فقط و احياناً يمكن التغلب على هذه القيود المفروضة من قبل مزود الانترنت عبر استخدام خدمة VPN.

 

يسمح لك الفي بي إن بالتغلب على مشكلة الماسنجر لا يعمل عن طريق انشاء شبكة خاصة افتراضية وتستطيع اختيار الدولة قبل الاتصال ، يوجد العديد من التطبيقات المتوفرة بشكل مجاني على المتجر و يمكنك الحصول عليها فوراً ، يوجد برامج مدفوعة ستعطيك نتائج أفضل بالطبع لذا ابحث على متجر التطبيقات و اكتشف الخيارات المتاحة لك.

 

تحديث تطبيق Messenger او تثبيته مجدداً

 ضمن اسباب تعطل الماسنجر على الهواتف: استخدام إصدار قديم انتهى دعمه وربما تعاني من هذا الامر ويمكن التغلب على هذه المشكلة بسهولة عبر استخدام متجر التطبيقات الموجود على هاتفك ، في حال كنت تستخدم هاتف اندرويد ستجد Google Play وفي حال كنت تستخدم إحدى هواتف شركة آبل ستجد App Store ، عبر المتجر تأكد انك تستخدم احدث نسخة من ماسنجر حتى تتلقي جميع التحسينات و الاصلاحات الجديدة.

لا يمكن الاتصال بالانترنت على تطبيق Messenger

افتح المتجر على حسب نوع الجهاز الذي تستخدمه كما وضحنا بالفقرات السابقة ، داخل شريط البحث الموجود أعلى الشاشة اكتب ماسنجر او Messenger ثم انقر على زر بحث لتجده اول خيار امامك ، اذا كنت تستخدم إصدار قديم سيظهر امامك زر تحديث Update اضغط عليه لتبدأ عملية التنزيل تلقائياً ، انتظر انتهاء العملية وانت الأن تمتلك أحدث إصدار من البرنامج وهو ما يضمن لك تجنب مشاكل الماسنجر وحلولها.

 

تحمل الاصدارت الجديدة للماسنجر العديد من التحسينات و اصلاح لمشاكل ظهرت في النسخ السابقة و تم الابلاغ عنها من قبل المستخدمين او لاحظتها الشركة وقامت بإطلاق تحديث جديد لحلها ، لذا احرص دائماً على تثبيت التحديثات الرئيسية للتطبيق التي تصلك كل فترة ، اذا كنت تستخدم اصدار لم يعد مدعوماً سيظهر امامك رسالة تجبرك على تحديث البرنامج.

 

 تنظيف الذاكرة المؤقتة لتطبيق الماسنجر

ذاكرة التخزين المؤقت هي مجموعة من الملفات يقوم التطبيق بتخزينها داخل الذاكرة الداخلية وبشكل عام تكون هذه الملفات مفيدة فتساعد الماسنجر في التحميل بصورة اسرع عبر تحميل الامور الاساسية الموجوده داخل واجهة البرنامج من الذاكرة بدلاً من استخدام الانترنت ، لكن تراكم الملفات المؤقتة يؤدي احياناً الى ظهور مشاكل منها تعطل الماسنجر عن العمل.

تنظيف ذاكرة الماسنجر لحل مشكلة الاتصال

يمكن تنظيف الملفات المؤقتة للماسنجر بسهولة عبر الإعدادات: اتبع الخطوات التالية ، ادخل الى الاعدادات و ابحث عن مدير التطبيقات ثم ابحث عن تطبيق Messenger ليظهر امامك العديد من الخيارات ، اضغط مسح البيانات Clear Data ليظهر مسح جميع البيانات / مسح الذاكرة المؤقتة ، اختر المؤقتة ثم اعد تشغيل البرنامج مرة آخرى ، عند اختيار جميع البيانات يجب عليك اعاده تسجيل الدخول مرة آخرى.

 

تحديث بيانات الدخول الى برنامج Messenger

قد تواجه مشكلة الماسنجر لا يتصل بسبب وجود خلل في المعلومات الخاصة بحسابك ويحدث هذا الامر عند حدوث تغيير في المعلومات مؤخراً ، مثلاً إذا قمت بتعديل كلمة المرور او رقم الهاتف او البريد الالكتروني يجب عليك تحديث هذه البيانات في ماسنجر ليعمل معك مجدداً ومن المفترض ان يطلب منك التطبيق اعادة تسجيل الدخول تلقائياً بمجرد تشغيله بعد تغيير اي من الملعومات الاساسية.


يشاهد الزوار الآن:
- أفضل تطبيق تسجيل المكالمات
- زخرف اسمك على فيس بوك


لكن احياناً بسبب الملفات المؤقتة يستمر التطبيق في تحميل الدردشات القديمة بصورة طبيعية و لا يتصل بالانترنت أو يقوم باظهار رسالة "انتهت جلستك" التي تجبرك على تحديث البيانات ، حل هذه المشكلة بسيط عن طريق تسجيل الخروج ثم اعادة الدخول مرة آخرى ، يمكن الخروج عبر الضغط على صورة الحساب لتظهر امامك القائمة او يمكن تنظيف جميع البيانات عبر اتباع الخطوة السابقة.


الابلاغ عن وجود مشكلة في تطبيق الماسنجر

اذا قمت باتباع جميع الحلول التي وضحناها في الأعلى و ما زال تطبيق Messenger لا يعمل معك ، تستطيع الابلاغ عن وجود خلل تقني وسيتم توصيل هذا الإبلاغ الى ادارة الماسنجر و المسؤلين عن قسم الدعم الفني ، لن تحتاج الى زيارة اي موقع أخر او استخدام تطبيقات آخرى فيحتوي التطبيق على ميزة Report داخل الاعدادات وسنقوم باستخدامها لذا اتبع الخطوات الموجودة داخل الفقرة التالية.

الابلاغ عن وجود مشكلة في تطبيق الماسنجر

افتح برنامج الماسنجر واضغط على صورة الحساب الموجودة أعلى الشاشة بجوار كلمة الدردشات و أعلى شريط البحث ، سيظهر امامك مجموعة من الخيارت انزل الى اسفل وابحث عن الابلاغ عن وجود مشكلة تقنية Report Techincal problem ، اضغط عليها ثم انتظر قليلاً: الان اكتب وصف للمشكلة بالتفصيل ويفضل استخدام اللغة الانجليزية ، تستطيع ارفاق لقطة شاشة تعبر عن العطل عبر زر Camera Roll ثم اختر لقطة الشاشة من الاستوديو.


بعد الانتهاء من كتابة الوصف ويفضل ارفاق صورة تعبر عن المشكلة التي تواجهها قم بالضغط على زر ارسال Send الموجد بالشريط العلوي ، سيصلك رد من ادارة ماسنجر وسيتم تنبيهك باشعار عند الرد على مشكلتك.


وصلنا الى نهاية المقالة بعد طرح جميع الحلول المتوفرة لمشكلة الماسنجر لا يعمل ، تستطيع مشاهدة المزيد من المواضيع داخل قسم فيس بوك و قسم سوشيال ميديا ، اذا كان لديك اي استفسار لا تترد في كتابة تعليق و سأقوم بالرد عليك فوراً ، تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي لنكن على اتصال دوماً ، دمتم بخير ♥.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-