استرجاع حساب انستقرام عند تعطيله أو حذفه أو اختراقه أو نسيانه

رابط استرداد حساب انستقرام عبر الجوال
 

موضوع مقالنا اليوم حول أحد أهم وسائل التواصل الاجتماعي، ألا وهو الانستقرام أشهر منصات مشاركة الصور والفيديو في العالم، اذا كنت تستخدم انستقرام، فلربما وقعت في أحد المشاكل كتعطيل حسابك، أو نسيان كلمة السر، أوقمت بحذفه عن طريق الخطأ، أوتعرض حسابك للاختراق من طرف شخص ما.


وفي بعض الحالات يتم حذف حساب انستقرام بسبب مخالفة ما لقوانين انستقرام، لذلك قد يكون سؤالك هو كيف يمكنني استعادة حسابي في الانستقرام في هذه الحالات؟، وتتسائل ماذا تفعل لو نسيت كلمة السر في الانستقرام؟، و تبحث بذلك عن كيفية استرجاع حساب انستقرام عن طريق اسم المستخدم أو عن كيفية استرجاع حساب Instagram تم اختراقه أو تم حذفه؟، ضع في اعتبارك أيها القارئ أن مقالنا من مدونة متطور سيجيبك على كل هذه التساؤلات، فتابع القراءة لكي تعرف كيف ترد حسابك في الانستقرام؟.

 

شروط استرجاع حساب انستقرام مرة أخرى

لقد اصبح بإمكانك استرجاع حسابك انسقرام المعطل أو المحذوف مؤقتا بكل سهولة، لكن شرط أن لا يكون قد تم حذفه نهائي أو بسبب انتهاك قواعد انستقرام لأنه بذلك لن يكون قابلاً للاسترجاع،لذا في البداية لنتعرف على الأسباب التي تجعل شبكة انستقرام تقوم بتعطيل حسابك حتى تتفادى الوقوع في هذه المشكلة.

  • تجنب نشر الصور والفيديوهات المخالفة لقوانين انستقرام.
  • تجنب انشاء حساب انستقرام وهمي بحيث يمكن تعطيله.
  • تجنب نشر الاخبار الكاذبة أو المضللة أو العنصرية بشكل مستمر.
  • تجنب نشر المحتوى المسيئ لكل الاديان أو العرق.
  • نشر محتوى مسيئ بهدف التشويه من اي دين، او عرق.
  • تجنب زيادة متابعين انستقرام بطريقة غير شرعية أو ملتوية.
  • تجنب زيادة المشاهادات أو الاعجابات في انستقرام بطريقة غير قانونية.
  • تجنب تهديد وابتزاز الاخرين في المحادثات او التعليقات بشكل علني مستمر.
  • تجنب انشاء عدة حسابات في وقت قصير جدا أو القيام باي نشاط غير مألوف كالتفاعل ومشاركة وكتابة تعليقات على منشورات بشكل سريع ومتواصل بشكل مريب.
  • تجنب استخدام أي تطبيقات أخرى مثل التطبيقات التي تسمى  انستا بلس، انستقرام الذهبي والخ…، وأي تطبيق لأنستقرام غير رسمي .

 

احرص على تسجيل دخولك على تطبيق انستقرام الاصلي من الشركة الرسمية والذي يتوفر على متجر جوجل بلاي ومتجر ابل حصراً ولا تستخدم أي تطبيقات معدلة من جهات مجهولة، فهذا يعرض حسابك وبياناتك للخطر مما يجعل الشركة تقوم بإيقاف الحساب.

 

رابط استرجاع حساب انستقرام عن طريق اسم المستخدم.

جدير بالذكر أنه يمكنك استرجاع حساب انستقرام اذا كنت قد قمت بتعطيله مؤقتاً وذلك عن طريق اسم المستخدم، فما عليك فعله هو فقط إعادة التسجيل بذلك الإسم أو تغيير اسم المستخدم لحساب موجود بالفعل لاسم حسابك انستقرام الذي قمت بحذفه ، لكن شرط أن يكون متاحاً و لم يقم أحد ما بإعادة استخدامه بعدك.

 

كيف ارجع حسابي انستقرام عند تعطيله مؤقتا

قم بتسجيل الدخول إلى Instagram باستخدام بياناتك الخاصة بك كاسم المستخدم وكلمة المرور وهي نفس بيانات الحساب لم تتغير وبهذه الطريقة تستطيع استرداد حساب انستا عند تعطيله، بحيث سيسمح لك هذا الاتصال باسترجاع ملفك الشخصي وصورك وتعليقاتك وإعجاباتك وكافة بياناتك على المنصة. 


استرداد حساب انستا عند نسيان اسم المستخدم؟
في حال نسيت اسم المستخدم الخاص بحسابك على انستجرام، يمكن ادخال رقم الهاتف او الايميل المرتبط بحسابك لإيجاد الملف الشخصي الخاص بك في حال كنت لا تتذكر الاسم المميز او ما يطلق عليه اسم المستخدم، بعد إيجاد الملف الشخصي يمكنك طلب اعادة تعيين كملة المرور واستعادة الحساب مرة أخرى.


كيفية استرجاع حساب انستقرام محذوف نهائياً

لقد تطرقنا لطريقة استرجاع الحساب المحذوف مؤقتاً، لكن ضع في اعتبارك أنه لا يتم استرجاع حساب محذوف نهائي مطلقاً، إذا ما قمت بحذفه نهائيا ،لأنه بذلك يتم حذف صورك ومتابعينك تماماً، كما أنه حتى لو قمت بعمل حساب انستقرام جديد فلا يمكنك استخدام نفس  الاسم المستخدم . لذلك احرص أيها القارئ على التفكير جيّداً قبل حذف حسابك نهائيّاً.

 

عند طلب حذف الحساب على منصة انستجرام تعطيك المنصة فترة سماحية حوالي 30 يوم بعد هذا الطلب، يمكن في خلال هذه المدة إعادة تسجيل الدخول واستعادة الحساب مرة أخرى ولكن بعد مرور هذه الفترة يتم حذف جميع بياناتك ولا يمكن استردادها مرة أخرى وفي هذه الحالة تستطيع انشاء حساب جديد واستخدام نفس اسم المستخدم اذا كان متاح ولم يستخدم من قبل شخص اخر.

 

كيفية استرجاع حساب Instagram تم اختراقه.

إذا كنت تعتقد أن حسابك على Instagram قد تم اختراقه أو سرقته، فانتقل إلى صفحة المساعدة المخصصة على موقع الويب الخاص بانستقرام (من هنا)، والتي  تحتوي على جميع الروابط المهمة للاتصال بالدعم وإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك،ضع في اعتبارك أنه لكي  تقوم بإثبات ملكيتك لحساب انستقرام الذي تم اختراقه عليك تقديم معلومات محددة وصحيحة بدءاً من اسم المستخدم وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف.. إلى غير ذلك من تفاصيل أخرى مهمة.

 

استرداد حساب انستا مخترق على الجوال

إذا تعرض حساب انستا للاختراق يمكنك الانتقال إلى الصفحة التالية (تم اختراق حسابي)،ثم اختر الخيار الاول الذي يشير ان حسابك مخترق، اطلب استعادة الحساب على الايميل او رقم الهاتف وتأكد من صندوق الوارد على الايميل فستجد رسائل مهمة حول الحساب وبداخلها رابط يمكن من خلالها استعادة حسابك مرة أخرى بعد اعادة تعيين كلمة مرور جديدة.

 

كيفية استرجاع حساب Instagram محظور أو مقيد.

يمكنك استرجاع حساب انستقرام عن طريق الدعم الفني اذا ما تم حظر حسابك في الانستقرام أو تقييده مؤقتاً أو بشكل دائم لأسباب مختلفة، وكما تطرقنا من قبل فقد يختار انستقرام عدم استعادة حسابك في حالة الحظر الدائم، أكيد أن سؤالك الان هو كيف افك تقييد الانستقرام؟ و كيف يمكنني التواصل مع شركة انستقرام لاستعادة حسابي؟، ننصحك باتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لمنصة التواصل الاجتماعي انستقرام من هنا.
  • ثم قم بإدخال مجموعة من البيانات والتي تشمل اسمك الكامل، وعنوان بريدك الإلكتروني، واسم المستخدم للحساب المعني ورقم هاتفك المحمول بالإضافة إلى سبب أو أسباب رغبتك في تقديم الشكوى.
  • في صندوق المحتوى استخدم النماذج التالية او اكتب بطريقتك.

استرداد حساب انستا عن طريق الدعم الفني


أقدم لكم نموذجاً باللغة العربية كمثال لتقديم شكوى على حساب انستقرام:

مرحبًا فريق دعم Instagram، عندي مشكلة مع Instagram، عندما أقوم بتسجيل الدخول، تصلني رسالة تفيد بأن حسابي قد تم تعطيله من قبل المسؤول. لكني أريد معرفة سبب تعليق تسجيل الدخول الخاص بي، أنا أتبع جيدًا شروط وسياسات Instagram لذلك أعتقد أن هذا حدث عن طريق الخطأ، آتمنى منكم مساعدتي وأشكرك على أي إجابة ستقدمها لي.

 

استرجاع حساب انستقرام عن طريق الدعم الفني

يمكنك كتابة نفس النموذج باللغة الانجليزية:

Hi Instagram support team, I have a problem with Instagram, when I log in I get a message saying that my account has been disabled by the administrator. But I want to know why my login is suspended, I very well follow the terms and policies of Instagram so I think this happened by mistake, I hope you guys can help me and thank you for any answer you will give me.


بعد إكمال كل الخطوات اضغط على ارسال، ،ليتم ارسال طلبك الى الدعم الفني، الذي سيرسل لك ردّاً على بريدك الالكتروني لإبلاغك بالقرار النهائي، وذلك خلال يومين على الأقل بعد تاريخ الارسال.


استرداد حساب انستقرام نسيت كلمة المرور.

ماذا تفعل لو نسيت كلمة السر في الانستقرام؟، تجدر الاشارة إلى أنه في حالة نسيانك لكلمة مرور حسابك على Instagram ، فاعلم أنه بامكانك استعادته باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني الذي قمت بالتسجيل به.  أو رقم هاتفك الجوال ،أو باستخدام حسابك على Facebook المرتبط بحسابك انستقرام، ملاحظة: تختلف طريقة استعادة كلمة مرور حسابك على انستقرام على كل من نظامي Android و iOS.

 

استعادة حساب الانستا نسيت كلمة مرور على الاندرويد

  • افتح تطبيق Instagram.
  • انقر فوق الحصول على مساعدة في تسجيل الدخول.
  • على صفحة تسجيل الدخول، أدخل اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني أو باستخدام فيس بوك، أو أكتب رقم الهاتف كما هو ظاهر في المثال:

استرجاع حساب الانستقرام عبر فيسبوك

  • سواءً اخترت كتابة رقم الهاتف ، أو أي طريقة تفضلها مثل الايميل، اضغط على التالي واتّبع التعليمات التي تظهر على واجهة شاشتك من أجل استعادة الحساب وانشاء كلمة مرور جديدة.
  • ثم قم بتسجيل الدخول مرة أخرى باستخدام البيانات الجديدة الخاصة بك.
  • تم استعادة حساب انستا الخاص بك بنجاح.

خطوات استعادة حساب انستا نسيت اسم المستخدم وكلمة المرور

استعادة حساب انستا نسيت كلمة مرور لنظام iOS

  • ادخل لتطبيق Instagram.
  • اضغط على نسيت كلمة المرور الموجودة أسفل تسجيل الدخول على شاشة تسجيل الدخول.
  • اضغط على اسم المستخدم أو الهاتف.
  • أدخل اسم المستخدم أو عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك.
  • ثم اضغط على التالي للتحقق بعد ذلك قم باتباع التعليمات التي تظهر على شاشتك من أجل اعادة تعيين كلمة مرور جديدة.
  • قم بتسجيل الدخول مرة أخرى باستخدام بياناتك الجديدة.
  • تم استرداد حسابك على الانستقرام بنجاح.

خطوات استعادة حساب انستا على ايفون

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول كيف يمكنني استعادة حسابي في الانستقرام و استرداد الانستا بواسطة رقم الهاتف أو الايميل، إذا كان لديك سؤال او استفسار لا تتردد في كتابة تعليق وسأقوم بالرد عليك فوراً، شاهد المزيد من المواضيع الحصرية عبر زيارة الصفحة الرئيسية أو قسم: سوشيال ميديا.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-