تشغيل سناب شات ويب على الكمبيوتر في ثواني بطريقة صحيحة

 سنتعرف معكم من خلال هذا المقال على كيفية تشغيل سناب شات ويب على الكمبيوتر بدون الحاجة إلى استخدام الهاتف في جميع الحالات وبدون الحاجة إلى استخدام محاكيات أو أي برامج خارجية.

 

تسجيل الدخول سناب شات ويب للكمبيوتر

تطبيق Snapchat هو واحد من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي على الإطلاق مع قاعدة جماهرية تقدر بمئات الملايين من المستخدمين من جميع أنحاء العالم وهو من أحد تطبيقات التواصل المُفضلة جداً في منقطة الخليج والوطن العربي إذ يسمح التطبيق لجميع المستخدمين بالقدرة على مشاركة الفيديوهات والصور مع الأصدقاء والمتابعين لفترة زمنية محدودة تصل إلى 24 ساعة ثم تختفي بشكل تلقائي بعد انقضاء المهلة الزمنية بمجرد قراءة المتلقي للرسالة.

 

على عكس تطبيقات التواصل الأخرى مثل فيسبوك أو انستجرام، لم يكن موقع Snapchat Web متاح لفترة زمنية طويلة، وإنما كانت ولا تزال فكرته الأساسية هي الاستخدام على منصات الهواتف الذكية. ولذلك، يبحث الكثير من المستخدمين عن سناب شات ويب للكمبيوتر دون الحاجة إلى استخدام الهاتف طوال الوقت.

 

فوائد تشغيل سناب شات ويب على الكمبيوتر

 تشتمل واجهة المستخدم الرئيسية عند تشغيل سناب شات ويب على الكمبيوتر على نفس الميزات الأساسية والاعتيادية المماثلة لإصدار التطبيق على منصات الهواتف الذكية ولكن مع توفير مساحة أكبر على الشاشة للتفاعل مع المحتوى بشكل أفضل كثيراً. من خلال تشغيل Snapchat Web على الكمبيوتر يمكنك التراسل مع الأصدقاء وإجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو بشكل طبيعي جداً.

 

مميزات موقع Snapchat Web

ولكن عند استخدام Snapchat Web ستجد أن هناك العديد من القيود التي تفرضها الشركة على طريقة الاستخدام تلك مثل عدم القدرة على رؤية القصة (الستوري) للأشخاص الأخرين، وكذلك لا يمكنك نشر ستوري جديدة على حسابك فضلاً عن عدم القدرة لاستخدام جميع متصفحات الويب. ولكن لا يزال بإمكانك التقاط صور وإرسالها لأصدقائك في حالة الرغبة في ذلك.

 

من ناحية أخرى عند استخدام موقع الويب لسناب شات سوف تلاحظ أن التطبيق يحاول التركيز بشكل أكبر على ميزات الدردشة وذلك بفضل مساحة الشاشة الأكبر. وبالتالي إذا كنت تعتمد على السناب من أجل المراسلة المباشرة والمحادثات الجماعية فإن خدمة الويب ستكون بمثابة منقذ حقيقي لك ومفيدة للغاية.

 

كيفية تشغيل سناب شات ويب على الكمبيوتر

 لطالما ظل تطبيق Snapchat حصرياً للهواتف الذكية، مع عدم وجود خيار يسمح لنا بالقدرة على استخدامه على أجهزة الكمبيوتر أو متصفحات الويب. تسمح العديد من منصات التواصل الاجتماعي الأخرى القدرة على استخدام الكمبيوتر وعلى رأسها فيسبوك أو انستجرام والتفاعل مع المحتوى بسهولة من خلال التطبيق القائم على الويب.

 

ظل الأمر على هذا النحو حتى أواخر عام 2022 عندما قررت الشركة الأمريكية أخيراً طرح نسخة الويب مما سمح لجميع المستخدمين بالقدرة على التفاعل مع التطبيق من الكمبيوتر دون الحاجة إلى استخدام الهاتف كرفيق دائم. ومن أجل تشغيل سناب شات ويب على الكمبيوتر اتبع الخطوات الموضحة أدناه:

خطوات تسجيل دخول سناب شات على الويب
 

  • أولاً قم بزيارة موقع سناب شات ويب تسجيل الدخول من خلال متصفح جوجل كروم أو مايكروسوفت إيدج.
  • قم بإدخال بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك لحساب سناب وهي اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • ثم قم بالنقر فوق زر Log In.

ادخل اسم المستخدم وكلمة المرور لتسجيل الى موقع سناب ويب

  • قم بفتح تطبيق سناب شات على هاتفك الذكي وقم بتأكيد الموافقة على عملية تسجيل الدخول الجديدة.
  • وافق على الرسالة المنبثقة بالنقر فوق Yes لتأكيد دخولك إلى Snapchat Web على الكمبيوتر.
  • أثناء ذلك يتيح لك تطبيق السناب التحقق من صحة بياناتك بما في ذلك اسم المستخدم وكلمة المرور والجهاز الذي يأتي منه الطلب وموقعه.

 

السماح لتطبيق الويب بالوصول إلى الكاميرا والميكروفون

إذا كانت المعلومات التي تظهر على الشاشة غير متطابقة فقم بالنقر فوق زر No لأن هذا يعني أن شخص ما آخر يحاول استخدام بيناتك للوصول إلى حسابك – هذا مجرد إجراء روتيني يتيحه لك تطبيق السناب للتأكد من صحة المعلومات.

  • والآن على الكمبيوتر قم بالنقر فوق زر Get Started للبدء في استخدام Snapchat Web.
  • انقر فوق زر Got it لتجاهل الرسالة الخاصة بالإشعارات.
  • من الركن العلوي الأيسر قم بالنقر فوق زر Allow أو Block لمنح التطبيق الإذن أو رفضه فيما يتعلق بالإشعارات.
  • من الآن فصاعدا يمكنك البدء في استخدام موقع سناب ويب من على جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون الحاجة إلى استخدام الهاتف.

 

إنشاء اختصار لتطبيق سناب شات ويب على سطح المكتب

 يتيح لك موقع Snapchat Web الحصول على تجربة مستخدم شبيهة إلى حد كبير بتجربة المستخدم التي يمكنك الحصول عليها من إصدار تطبيق الهاتف الذكي دون الحاجة إلى تثبيت إصدار كامل من البرنامج على سطح المكتب. ولهذا السبب، يوفر لك موقع Snapchat. Now on the Web القدرة على إنشاء اختصار Shortcut للتطبيق على سطح المكتب بحيث يكون من السهل عليك الوصول إلى التطبيق وفتحه بسهولة أثناء استخدام الكمبيوتر.

 

الأهم من ذلك أنه يمكنك دائماً إنشاء علامة مرجعية Bookmark لتطبيق الويب بداخل المتصفح من أجل الوصول السريع للموقع في المرات اللاحقة. ولكن لتبسيط الأمور بشكل أفضل، يمكنك إنشاء اختصار للتطبيق على شاشة سطح المكتب من أجل الوصول إلى الموقع بسهولة في المرات التالية. ولإنشاء اختصار لموقع Snapchat Web على سطح المكتب اتبع الإرشادات التالية بالتفصيل:

انشاء اختصار لسناب شات ويب على سطح المكتب
 

  • قم بفتح موقع سناب شات ويب على الكمبيوتر من خلال المتصفح.
  • انقر على أيقونة الملف الشخصي (البروفايل) من الركن العلوي الأيسر للتطبيق.
  • من أسفل القائمة المنسدلة انقر فوق خيار Create Desktop Shortcut.

الموافقة على انشاء اختصار لسناب ويب

  • ستظهر أمامك نافذة منبثقة تطالبك بعمل Install من أجل تثبيت الإختصار – انقر فوق زر Install.
  • خلال لحظات قليلة سيتم تثبيت اختصار لموقع الويب على شاشة سطح المكتب.
  • انقر فوق اختصار سطح المكتب مرتين متتاليتين بزر الفأرة الأيسر لفتح موقع سناب ويب.

 

لطالما كان من الصعب استخدام السناب على الكمبيوتر ولكن بتوافر موقع الويب أصبح من السهل التبديل والانتقال من الهاتف الذكي إلى الكمبيوتر والاستمتاع بتجربة استخدام مماثلة لإصدار الهاتف الذكي دون اختلافات ملحوظة. هناك بعض القيود نعم، ولكن من السهل الاعتياد عليها خاصة إذا كنت تستخدم التطبيق في الغالب من أجل الدردشة والمحادثات المباشرة. هذا يعني أيضاً أنه لا يزال بإمكانك استخدام SnapChat بسهولة عندما تقرر وضع هاتفك على الشاحن أو تترك الهاتف في مكان آخر بعيد عنك. أما من خلال اختصار سطح المكتب يتيح لك التطبيق الوصول بسهولة إلى المنصة حتى بدون الحاجة إلى فتح المتصفح.

 يشاهد الزوارالآن:


في الختام نتمنى أن تكون الطريقة التي تناولناها معكم في هذا المقال واضحة وبسيطة. فقط تذكر استخدام متصفح جوجل كروم أو مايكروسوفت إيدج إذ أن التطبيق لا يدعم متصفحات الويب الأخرى حتى الآن. إذا كنت تواجه أي مشكلة في تشغيل سناب شات ويب على الكمبيوتر فأخبرنا في التعليقات وسوف ندعمك ببعض الحلول السريعة للتغلب على المشكلة.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-