كيفية معرفة استهلاك النت من الراوتر في خطوات بسيطة

يجب أن نكون صادقين معكم من البداية، فهذا ما تعودنا عليه وعودناكم أيضًا عليه من خلال موقع "متطور" على مر السنين. يجب أن تعلم أنه لا يوجد طريقة تُمكّنك من معرفة استهلاك النت من الراوتر بشكل خاص، وهذا يعني أنه لا يوجد خيار واضح داخل واجهة الويب الخاصة بإعدادات الراوتر تتيح لك هذا الأمر أو النسبة المتبقية من الباقة. أيضًا لا تنخدع في أي شخص يحاول أن يقنعك بأن هناك طريقة تتيح لك معرفة استهلاك النت من الراوتر لكل جهاز من أجهزتك. ومع ذلك، الأمر ليس صعب للغاية من أجل قياس استهلاك الإنترنت الخاصة بك ومعرفة المتبقي من الباقة، إذ توفر كل شركة من شركات الاتصالات صفحة ويب مُخصصة لكل عميل من عملائها توضح لك استهلاك الإنترنت أو بالأحرى معرفة مقدار الإنترنت الذي تم استهلاكه من باقتك الشهرية.

 

اظهار استهلاك الانترنت من صفحة الراوتر

هذا بالطبع يتضمن شركات الاتصالات المصرية مثل We أو فودافون أو أورنج أو اتصلات، بالإضافة إلى شركة stc وزين وموبايلي في المملكة العربية السعودية. لذلك، لا يمكنك معرفة استهلاك النت من الراوتر بالمعنى الحرفي، ولكن بدلاً من ذلك، يمكنك معرفة نسبة استهلاك الإنترنت لباقتك من خلال صفحة الويب التي تقدمها الشركة أو حتى من خلال التطبيق المتوفر على الهواتف الذكية. الأمر لا يتطلب سوى الدخول إلى صفحة الموقع الرسمي الخاصة بشركة الإنترنت، والبحث عن علامة التبويب التي توضح لك نسبة استهلاكك – كصفحة MyWe – على سبيل المثال في مصر، ثم في خانة رقم الهاتف يجب أن تقوم بإدخال كود المحافظة متبوعاً برقم الهاتف واختيار الخدمة التي تريد التحقق من نسبة استهلاكها سواء كانت إنترنت منزلي أو باقة إنترنت للهاتف وغير ذلك، وسوف تظهر لك على الفور نسبة استهلاكك وموعد التجديد القادم والمزيد من المعلومات الأخرى.

 

لماذا تحتاج إلى معرفة استهلاك النت من الراوتر

نحن نعيش في عالم رقمي سريع للغاية، ولم يعد من الممكن تخيل الحياة بدون إنترنت، سواء على الصعيد الشخصي والترفيهي أو على الصعيد المهني. انقطاع خدمة الإنترنت في أي يوم من أيام الشهر نتيجة نفاذ الباقة بشكل مُفاجئ، سيترتب عليه الكثير من المشاكل إذا كنت لا تستطيع تحديث باقتك عبر الإنترنت. في هذه الحالة، ستضطر على الانتظار إلى صباح اليوم التالي من أجل تجديد باقتك من الفروع المعتمدة. لذلك، من الضروري معرفة استهلاك الإنترنت من الراوتر بجميع الطرق التي تمنحك إياها شركة الاتصالات الخاصة بك للتحقق من مقدار النت الذي تم استهلاكه منذ آخر عملية تجديد ومقدار الإنترنت المتبقي وموعد التجديد وأي معلومات إضافية سيكون مُرحب بها بالتأكيد.

 

طريقة معرفة استهلاك النت من الراوتر

الطريقة التي سنشرحها الآن هي طريقة معرفة استهلاك النت من الراوتر مع خطوط شركة وي We المصرية، سواء من خلال واجهة الويب أو عبر تطبيق الهاتف. ولكن يجب أن تعلم أن الطريقة هي نفسها بالضبط مع أي مزود خدمة إنترنت آخر. كل ما عليك فعله هو الدخول إلى صفحة الموقع الرسمي لمزود الخدمة والبحث عن خيار معرفة استهلاكك من الإنترنت. إذا لم تعثر على هذا الخيار أو تواجه صعوبة في تحديد الخيار المناسب، فيمكنك ببساطة التواصل مع فريق الدعم الفني والاستفسار عن الخيار الصحيح أو حتى الاستفسار عن المقدار المتبقي من باقتك وموعد التجديد وما إلى ذلك.

 

اظهار استهلاك النت على الراوتر وي

في نفس الوقت، توفر شركات الانترنت في مصر والمملكة العربية السعودية وجميع الدول العربية "تقريبًا" تطبيقات مرتبطة بخدمة الاتصالات الخاصة بها. يمكنك تنزيل التطبيق الخاصة بمزود الخدمة الذي تتعاقد منه من متجر جوجل بلاي أو الآب ستور، وتبدأ في استخدام التطبيق والتحقق من المميزات التي يوفرها إلى أن تصل إلى الخيار الذي يوضح لك نسبة استهلاكك. الأمر في غاية السهولة كما سنوضح الآن.

 

  • بالنسبة لعملاء شركة وي We في مصر، توجه إلى صفحة Account Overview هذا الرابط.
  • قم بإنشاء حساب إذا لزم الأمر.
  • قم بإدخال كود محافظتك متبوعًا برقم هاتفك الأرضي.
  • اختر نوع الخدمة التي ترغب في قياس استهلاك الانترنت لها.
  • انقر فوق زر "معرفة استهلاكي".
  • انتظر حتى يتم تحديث الصفحة لتتحقق من استهلاكك ونسبة الإنترنت المتبقية في باقتك وموعد التجديد.

 

استهلاك الانترنت على راوتر we

طريقة معرفة استهلاك النت من الراوتر على الهاتف

إذا كنت تريد معرفة استهلاك النت من الراوتر باستخدام تطبيق الهاتف المحمول، فقم بتحميل تطبيق الهاتف الذي توفره شركة الاتصالات الخاصة بك من متجر جوجل بلاي أو الآب ستور. بعد تثبيت التطبيق اتبع الخطوات التالية:

  • لعملاء الإنترنت الأرضي في مصر مع شركة we قم بفتح تطبيق We.
  • قم بإنشاء حساب جديد، وقد تضطر إلى استخدام الاسم الحقيقي لصاحب الخط وبطاقة الرقم القومي الخاصة به.
  • استكمل خطوات إنشاء الحساب عن طريق اختيار "اسم مستخدم" وكذلك "كلمة سر" خاصة بك.
  • قم بإدخال رقم هاتفك إذا لزم الأمر.
  • من خلال صفحة Account Overview يمكنك التحقق من نسبة استهلاك الإنترنت الخاصة بك بسهولة.
  • في أي وقت تريد تجديد الباقة، يمكنك النقر فوق ر "إدارة حسابك" وتجديد الباقة أو الاشتراك في باقة إنترنت أعلى.

 

استهلاك الانترنت على الراوتر من الهاتف

ما هي العوامل التي تؤثر على سرعة الإنترنت؟

في الواقع، هناك العديد من العوامل التي قد تؤثر سلبًا على سرعة الإنترنت لديك ومنها ما يلي:

  • استخدام الإنترنت بواسطة عدة أشخاص في نفس الوقت رغم أن معدلات الباقة التي لديك منخفضة للغاية تؤدي إلى ازدحام وعنق زجاجة.
  • وجود الراوتر في مكان بعيد جدًا عن الأماكن التي تحتاج فيها الوصول إلى الإنترنت على أجهزتك.
  • التداخلات التي تؤثر على جودة الاتصال مثل الأجهزة الكهربائية داخل المنزل أو العدد الكبير من الحوائط والجدران الخرسانية.
  • لم يتم تحديث الراوتر بأحدث تعريف فيرموير منذ فترة زمنية طويلة.
  • استخدام نفس قنوات WiFi التي يتم استخدامها بواسطة جيرانك والأشخاص القريبة منك.
  • استخدام نفس تردد الواي فاي وخاصة 2.4GHz الذي قد يكون هو نفس التردد المُستخدم بواسطة جميع السكان في نفس الطابق السكني.

 

كيف تقيس سرعة الإنترنت

على كل حال، يمكنك قياس سرعة النت الحقيقية باستخدام موقع مثل Speedtest.net لقياس سرعة النت ولكن من الأفضل ألا تقوم باختيار السرعة أثناء اتصالك بشبكة WiFi أو من الهاتف، بل يجب أن تكون متصل بالإنترنت عبر كابل الإيثرنت باستخدام الكمبيوتر. أيضًا لا تحاول قياس سرعة الإنترنت في أوقات الذروة مثل فترة الظهيرة لأنه في هذه الفترة تحدث عملية ضغط شديد على خوادم الشركة مما يؤدي إلى حالة من الاختناق في الخوادم وأجهزة الشركة. تأكد أيضًأ من إيقاف أي عمليات تحميل بشكل مؤقت، جنبًا إلى جنب مع إيقاف البث لخدمات الفيديو أو اللعب على الإنترنت، وكل هذا لكي تحصل على نتائج دقيقة لسرعتك الحقيقية.

طريقة قياس سرعة النت بطريقة صحيحة
 

 يشاهد الزوار الآن:


معرفة استهلاك النت من الراوتر أمر ضروري جدًا إذا كنت متعاقد على باقة إنترنت محدودة للغاية مثل باقة 140 جيجا التي توفرها شركة we للعملاء في مصر. يجب أن تتحقق من استهلاكك للباقة كل عدة أيام لتكون على أت الاستعداد للتجديد قبل انتهاء الباقة بفترة كافية. أيضًا تمنحك التطبيق التي توفرها شركات الاتصالات القدرة على تجديد الباقات أو تكبيرها أو الاشتراك في الخدمات الإضافية. بعض التطبيقات التي يوفرها بعض مزودي الخدمات تمنحك القدرة على الاستفادة من النقاط لتكبير الباقة أو الحصول على نسبة إنترنت إضافية مجانية بشكل شهري أو حتى استخدامها في عمليات الكاش باك أو الشراء عبر الإنترنت والاستمتاع ببعض الخصومات.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-