أقوى مواقع قياس سرعة النت الحقيقية و اختبار سرعة الانترنت

يعد الإنترنت جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، وضروري للعمل والترفيه. ومع ذلك، لا يزال هناك مئات الملايين من المستخدمين من جميع أنحاء العالم الذين لا يتمتعون بإنترنت فائق السرعة، وهذا نتيجة البنية التحتية المتهالكة لشبكات الاتصالات في عدد كبير من البلدان. الإنترنت البطيء مثل إطار السيارة المثقوب – فمن الممكن أن تتمكن من الوصول في النهاية إلى وجهتك بالفعل ولكن ستكون رحلتك مليئة بالصعوبات والتحديات الوعرة. لا أحد يرغب في العمل أثناء الاتصال بإنترنت بطيء، ولذلك، من الضروري إجراء مجموعة من اختبارات السرعة للتحقق مما إذا كانت السرعة الخاصة بك هي نفس السرعة التي تعاقدت عليها مع مزود خدمة الإنترنت. يتيح لك قياس سرعة النت الحقيقية معرفة ما إذا كانت هناك أي مشاكل في شبكة الإنترنت الخاصة بك وتشخيصها والتحقق منها وإصلاحها على وجه السرعة، سواء كانت هذه الإصلاحات هي مجرد إصلاحات بسيطة أو إصلاحات متقدمة تتطلب تدخل يدوي من فنيين الصيانة والإصلاح التابعين لشركة الاتصالات.

 

فحص سرعة الإنترنت الحقيقة لديك

الخبر السار هو أن هناك العديد من مواقع قياس سرعة النت الحقيقية التي يمكنها اختبار سرعتك وتحديد أي مشاكل خاصة بشبكة الإنترنت لديك. فإذا كنت تحصل على سرعة الإنترنت الكاملة أثناء إجراء الاختبار، ومع ذلك تواجه بطء في تحميل الملفات الضخمة أو تخوض تجربة مريرة أثناء مشاهدتك لخدمات بث الفيديو، فهذا يعني أن المشكلة الخاصة بك تكمن في الضغط الشديد بواسطة أفراد الأسرة أو نتيجة ضعف شبكة الواي فاي والتغطية الضعيفة للإشارة أو استخدام كابلات متهتكة من الداخل. ستساعدك مواقع فحص سرعة النت الحقيقية على اختبار سرعة النت وتشخيص أي مشكلات مرتبطة باتصالك. في هذا الدليل ستجدون قائمة من أفضل مواقع قياس سرعة الانترنت التي يمكنكم استخدامها مع توضيح مفصل لأبرز مميزاتها.

 

أفضل مواقع لقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا

نصيحة هامة قبل اختبار سرعة النت لديك وهي: لا تحاول قياس سرعة النت الحقيقية أثناء الاتصال بشبكة WiFi نظراً لأن الشبكة اللاسلكية قد تكافح من أجل الوصول إلى أقصى سرعة مدعومة من مزود الخدمة الخاص بك. بدلاً من ذلك، سيتعين عليك اختبار السرعة أثناء الاتصال بالإنترنت عبر كابل الإيثرنت السلكي. بالإضافة إلى ذلك، ينبغي إيقاف عمليات التحميل مؤقتاً على جميع أجهزتك وأن تطلب من جميع أفراد أسرتك التوقف عن تحميل الملفات المباشرةً أو بث الفيديو أو ممارسة الألعاب لفترة وجيزة. جوهر الفكرة هنا أننا نحتاج لتشخيص وقياس سرعة النت والحصول على نتائج دقيقة لا تتخللها أي تداخلات خارجية قد تؤثر على السرعة.

 

أيضاً لا تحاول فحص سرعة النت في أوقات الذروة نظراً للضغط الشديد على خوادم شركات الاتصالات في هذا الوقت تحديداً بواسطة العديد من الجهات والأشخاص. تعد فترات الليل والصباح الباكر أفضل الفترات التي يمكنك اختبار سرعة النت خلالها. كل هذا من أجل التأكد من حصولك على نتائج دقيقة وصحيحة قبل أن تتخذ أي إجراء آخر في تشخيص المشاكل أو الاتصال على مزود الخدمة لمعرفة سبب بطء الإنترنت لديك. الآن، إليك أفضل مواقع فحص سرعة النت التي يمكنك استخدامها بشكل مجاني على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر متصفح الويب.

 

1- Broadbandsearch.net

يعد موقع Broadbandsearch.net من أفضل مواقع قياس سرعة النت الحقيقية مع واجهة مستخدم سهلة وبديهية والقدرة على تلبية احتياجات المستخدمين فيما يخص قياس سرعة الإنترنت وتشخيص المشاكل واكتشافها بطريقة سهلة وبديهية. سواء كنت تحتاج لقياس سرعة الإنترنت من أجل تصفح الويب العادي أو إذا كنت تريد اختبار السرعة من أجل العاب الفيديو الجماعية أو دفق الموسيقى والفيديو عبر الإنترنت، فإن هذا الموقع قادر على توفير تقرير شامل بسرعة الإنترنت الخاصة بك وبشكل أكثر من رائع. قد لا يكون بنفس شهرة مواقع قياس السرعة الأخرى، ولكنه لا يقل أهمية من حيث الوظيفة أو الفائدة.

 

Broadbandsearch.net

يعتمد موقع Broadbandsearch على خوارزميات متطورة لقياس سرعة الإنترنت الحقيقية في أي وقت وتحديد نسبة الكمون وزمن الاستجابة وقيمة البينج، الأمر الذي يعد مهماً لعشاق وهواة ألعاب الفيديو. لقد قمنا بتجربة الموقع بالفعل في عدة أوقات مختلفة خلال اليوم، وهو قادر بالفعل على توفير نتائج دقيقة وموثوقة لسرعة النت الحقيقية مع تقرير شامل لجميع التفاصيل والمعلومات التي قد تحتاج لها فيما يخص سرعة الإنترنت الخاصة بك. نعتقد أن هذا هو أفضل موقع لفحص سرعة النت الطبيعية بسبب واجهة المستخدم الرسومية السهلة والقدرة على إجراء الاختبار بنقرة زر واحدة جنباً إلى جنب مع عدم وجود أي إعلانات قد تتسبب في تشتيت انتباهك أثناء اختبار السرعة.

 

الأكثر من ذلك أن موقع Broadbandsearch يوفر اقتراحات وتوصيات حول أفضل مزودي خدمات الإنترنت في عدد كبير من البلدان المختلفة لمساعدتك في العثور على أفضل شركات الاتصالات والتبديل لها في حال اكتشفت أن سرعة الإنترنت لديك لا تتطابق مع الخطة التي تعاقدت عليها مع مزود الخدمة. طريقة الاستخدام سهلة وبديهية للغاية. كل ما عليك فعله هو زيارة الموقع والنقر فوق زر GO والانتظار عدة ثوانِ قليلة حتى ينتهي الموقع من إجراء اختبار السرعة. كما هو متوقع تماماً، سيوفر لك الموقع سرعة التحميل Download وسرعة الرفع Upload الحقيقة للشبكة لديك، فضلاً عن قيمة البينج وسرعة الكمون وزمن الاستجابة وتوضيح لشركة الاتصالات المتعاقد معها. يمكنك أيضاً تنزيل تطبيق خاص لسطح المكتب إذا كنت لا تفضل قياس السرعة عبر الويب.

 

مميزات موقع Broadbandsearch.net

  • واجهة مستخدم نظيفة وبديهية وخالية من الإعلانات مما يسمح لك باختبار سرعة لا يتخلله أي تداخلات خارجية.
  • الموقع سهل الاستخدام للغاية ويوفر تقرير شامل بجميع المعلومات والتفاصيل التي تحتاج إليها للتحقق من سرعة النت الحقيقية الخاصة بك لفهم النتائج وتحليلها بشكل ملائم.
  • يمنحك الموقع القدرة على تخصيص موقع الخادم وإعدادات الاختبار للتوافق مع احتياجاتك بشكل لائق.
  • يوفر لك الموقع نتائج دقيقة بناءً على الاختبارات في الوقت الفعلي لمعرفة سرعة النت في أي وقت تقوم فيه بإجراء الاختبار دون تأخير.
  • يسمح لك الموقع بمشاركة النتائج على الفيسبوك وتويتر.

 

2- Speed Test by Ookla

Speed Test by Ookla هو واحد من أشهر مواقع قياس سرعة النت الحقيقية على مستوى العالم والذي دخل نطاق حيز التنفيذ منذ عام 2006. حتى عام 2023 تم استخدام الموقع لإجراء اختبارات سرعة الإنترنت أكثر من 50 مليار مرة، ما يجعله أحد أشهر مواقع قياس سرعة الإنترنت على الإطلاق. قد لا تكون راضياً عن واجهة المستخدم التي أصبحت مدعومة بالإعلانات المزعجة في كل مكان، ولكنه من المواقع التي يمكنك الثقة بها في الحصول على تقرير شامل ومفصل لكل ما يخص سرعة الإنترنت الخاصة بك وتشخيص المشاكل المرتبطة.

Speed Test by Ookla

أيضاً يتمتع الموقع بسهولة الاستخدام – باستثناء مشكلة الإعلانات المزعجة – إذ كل ما هو مطلوب منك النقر فوق زر GO والانتظار عدة ثوانِ حتى ينتهي الموقع من إجراء الاختبار. النتائج التي ستحصل عليها ستكون حقيقة ودائماً يتم تقديمها في الوقت الفعلي. هذا يعني أنه من الأفضل عدم استخدام الإنترنت في أي شيء أثناء مرحلة الاختبار لأن استخدام النت أثناء الاختبار قد يؤثر بشكل سلبي وملحوظ على النتائج الخاصة بك. يوفر الموقع قراءات لسرعة التحميل وسرعة الرفع وزمن الكمون ومعدلات الاستجابة وقيمة البينج مع توضيح للخوادم التي يمكنك الاتصال من خلالها لإجراء الاختبار والعديد من المعلومات القيمة التي قد تحتاج إليها. إنه بالتأكيد واحد من أفضل مواقع اختبار سرعة الانترنت التي قمنا بتجربتها والتي يتم التوصية بها من قِبل خبراء الشبكات.


مميزات موقع Speed Test by Ookla

  • يوفر الموقع مجموعة متعددة من الاختبارات بما في ذلك الاختبار القياسي لقياس سرعة النت أو الاختبار المفصل الذي يمنحك رؤى إضافية حول اتصال الإنترنت الخاص بك.
  • تمتلك الخدمة خوادم في جميع أنحاء العالم وهو ما يضمن لك الحصول على نتائج دقيقة بصرف النظر عن مكان تواجدك أو الوقت الذي تقوم فيه بإجراء الاختبار.
  • يقدم تقارير مفصلة بما في ذلك سرعة التحميل وسرعة الرفع وقيمة البينج وزمن الكمون ومعدلات الاستجابة ومشاكل عدم الاستقرار لمساعدة المستخدمين في تشخيص مشكلات الإنترنت المرتبطة بشبكاتهم وتحليلها بصورة دقيقة والاتصال مع مزود الخدمة إذا لزم الأمر.
  • متوفر على هيئة تطبيق لمنصات الهواتف الذكية بما في ذلك أندرويد و iOS وبشكل مجاني من أجل إجراء اختبارات السرعة أثناء التنقل واختبار السرعة على مزودي خدمات الإنترنت المختلفين في وقت واحد.

 

3- Google Fiber Internet Speed Test

واحد من أفضل مواقع قياس سرعة النت الحقيقية هو موقع Google Fiber Internet Speed Test المملوك لشركة Alphabet التي تقف وراء جميع خدمات وتطبيقات جوجل. موقع Google Fiber Internet Speed Test يوفر نتائج دقيقة لا مثل لها وتجربة استخدام مذهلة خالية من أي عناصر إلهاء أو تشتيت. إنه خيار أكثر من رائع لأولئك المستخدمين الذين يواجهون مشاكل في التخزين المؤقت أو قيمة البينج وزمن الكمون ومعدلات الاستجابة أثناء ممارسة الألعاب الأونلاين أو بث الفيديو. طريقة استخدام Google Fiber لا تختلف إطلاقاً عن مواقع قياس السرعة السابقة.

 

Google Fiber Internet Speed Test

ستُطالب فقط بالنقر فوق زر GO في الواجهة الرئيسية والانتظار لحظات قليلة حتى يبدأ الموقع في تحليل ومعالجة سرعة الإنترنت الخاصة بك وقياسها بدقة متناهية. بعد ذلك يقدم لك الموقع تقرير مفصل حول زمن الكمون وقيمة البينج وسرعة التحميل وسرعة الرفع والتي لا تختلف كثيراً عن النتائج التي يمكنك الحصول عليها من المواقع السابقة. ومع ذلك، فمن خلال تجربتنا اتضح لنا أنه يواجه بعض المشكلات أثناء عملية إجراء اختبارات متكررة. وبالتالي قد تحتاج لإعادة تحميل الصفحة من جديد أو إغلاق صفحة الموقع وإعادة فتحها لكي تتمكن من إجراء الاختبار بشكل عادي. ولكن النتائج الدقيقة تعزي أي مشكلة قد تواجهها. كما أن الواجهة النظيفة تمنحك نظرة فاحصة على البيانات الخاصة بسرعة الإنترنت لديك دون أي عوامل تشتيت انتباه. يستطيع الموقع التحقق من مزود الخدمة الخاص بك وإجراء الاختبار بناءً على أقرب خادم قريب منك وهذا ما يمنحه القدرة على توفير نتائج دقيقة وحقيقة ذات فعالية ودقة أكبر.

 

مميزات موقع Google Fiber Internet Speed Test

  • اختبار فائق السرعة قد لا يتجاوز 10 ثوانِ فقط من أجل تحديد سرعة التنزيل والرفع وقيمة البينج والتفاصيل الأخرى بدقة شديدة.
  • خالي من الإعلانات ما يضمن لك الاستمتاع بتجربة مبسطة خالية من عوامل التشتيت والإلهاء.
  • الموقع قادر على قراءة أقرب خادم ضمن منطقتك وهو ما يضمن الحصول على نتائج دقيقة جداً لاختبار السرعة.
  • يدعم لغات متعددة بما في ذلك اللغة العربية.

 

4- TestMy.net

يعتبر موقع TestMy.net من أفضل مواقع قياس سرعة النت الحقيقية الذي ينفرد باستخدامه HTML5 بدلاً من الاعتماد على الجافا أو الفلاش وهو ما يمنحه دقة كبيرة في إجراء الاختبارات والنتائج التي يقدمها. فإذا كنت تريد الحصول على نتائج حقيقة ودقيقة لسرعة الإنترنت الخاصة بك، فيجب أن تستخدم TestMy.Net فهو بالفعل واحد من أكثر المواقع دقة وموثوقة. الأكثر من ذلك أنه يمنحك القدرة على إجراء اختبار تلقائي لجميع عناصر الإنترنت أو إجراء اختبارات منفصلة لقياس سرعة التنزيل والرفع والكمون بشكل منفصل. هذا وبجانب إمكانية تخصيص طول ومدة الاختبار.

 

TestMy.net

طريقة الاستخدام سهلة وبسيطة للغاية، فكل ما عليك فعله هو زيارة موقع TestMy.net والنقر فوق زر Automatic Speed Test والذي سيقدم لك تقرير مفصل بجميع البيانات التي قد تحتاج لمعرفتها حول سرعة الإنترنت الخاصة بك. بدلاً من ذلك يمكنك النقر فوق زر Test Latency لاختبار نسبة الكمون أو Test Download لاختبار سرعة التحميل أو Test Uplaod لاختبار سرعة الرفع وبشكل منفصل. يمكنك أيضاً النقر فوق زر Combined الذي يبدأ في اختبار سرعة التنزيل والرفع والكمون بداخل اختبار واحد. قد لا يكون الموقع يتمتع بأفضل واجهة استخدام كما إنها مليئة بالبيانات التي قد تتسبب في تشتيت الانتباه فضلاً عن الإعلانات المتاحة على المساحات الجانبية للموقع، ولكن النتائج التي ستحصل عليها تجعلك راضياً تماماً عن أداء الاختبار.

 

مميزات موقع TestMy.net

  • يوفر مجموعة متعددة من اختبارات التشخيص لمعرفة النتائج بدقة حول كل اختبار بشكل منفص بما في ذلك التحميل والرفع والكمون أو الجمع بينها في اختبار موحد.
  • يمكنك تخصيص الاختبارات عن طريق تحديد طول ومدة كل اختبار على حدة للحصول على نتائج أكثر دقة.
  • لا توجد إعلانات منبثقة قد تتسبب في مضايقتك أثناء الاختبار – فقط إعلانات على جانبي الموقع.
  • يمكنك تنزيل وتحميل النتائج لكي تتمكن من مشاركتها مع مزود الخدمة إذا لزم الأمر.

 

5- Fast.com

موقع Fast.com يوفر أداة لقياس سرعة الإنترنت بشكل سريع جداً وهذه الأداة تابعة في الأساس لشركة نتفليكس، مزود خدمة بث الفيديو الرائد. إنها طريقة رائعة لمعرفة ما إذا كانت سرعة الإنترنت لديك مناسبة لدقة العرض التي توفرها خدمة البث. في الماضي، كان موقع Fast.com يوفر نتائج شاملة حول زمن الكمون والبينج ومعدل الاستجابة ومشاكل الاستقرار، ولكن الآن يقوم الموقع باختبار سرعة التحميل والرفع والكمون فقط. الموقع خالي تماماً من الإعلانات ويحتوي على واجهة استخدام جذابة وخالية من عناصر تشتيت الانتباه. كل ما عليك فعله هو زيارة الموقع فقط وعلى الفور سيبدأ الموقع في اختبار وقياس سرعة الإنترنت لديك.

 

Fast.com

قد يستغرق الاختبار عدة لحظات قبل أن ينتهي ولكن النتائج التي ستحصل عليها تتمتع بدقة متناهية. يمكنك حتى تخصيص مدة الاختبار ومشاركة النتائج على مواقع التواصل الاجتماعي كفيسبوك وتويتر. إنه واحد من أفضل مواقع قياس سرعة النت الحقيقة التي يمكنك الاعتماد عليها بكل تأكيد. فإذا كنت تريد إجراء اختبار سعة النت أو فحص سرعة الانترنت والحصول على تقرير شامل بنتائج دقيقة للغاية، فيجب أن تأخذ موقع fast.com بعين الاعتبار، خاصة وأنه سهل الاستخدام للغاية وخالي من الإعلانات ويمكنك إجراء الاختبار عدة مرات متتالية للتحقق من السرعة ومقارنة النتائج قبل وبعد تشخيص المشاكل وحلها مع مزود الخدمة.

 

مميزات موقع Fast.com

  • تم تطويره خصيصاً لاختبار سرعة الإنترنت من أجل خدمات بث الفيديو وتحديداً خدمة نتفليكس، ما يساعدك على التأكد من سرعة الانترنت الحقيقة لديك.
  • خالي تماماً من أي نوع من الإعلانات لتوفير تجربة اختبار بسيطة وخالية من عوامل التشتيت.
  • سهل الاستخدام جداً لدرجة قد لا تجعلك حتى مُضطر على النقر فوق أي شيء – فقط من خلال زيارة الموقع تبدأ عملية اختبار السرعة بشكل تلقائي دون تدخل يدوي منك.
  • يمكنك تخصيص الاختبار عن طريق تحديد طول ومدة الاختبار.
  • تجربة خالية من المتاعب ومدعوم من شركة نتفليكس ما يجعله موقع موثوق به ويُمكن الاعتماد على نتائجه في استخدامات متعددة على رأس خدمات بث الفيديو المباشرة.

 

6- SpeedOf.Me

موقع SpeedOf.Me هو واحد من أفضل مواقع قياس سرعة النت الحقيقة مع واجهة مستخدم سهلة ومجموعة فريدة من الميزات التي تجعله يستحق أن يكون ضمن قائمة أفضل مواقع تشخيص وفحص سرعة النت بدقة شديدة. الجدير بذكره أن موقع SpeedOf.Me هو في الأساس شريك لخدمة NordVPN الرائد العالمي في توفير خدمات الشبكة الخاصة الافتراضية VPN وهذا الأمر يجعله هذا الموقع أحد أفضل المصادر التي من الممكن الاعتماد عليها لاختبار سرعة الانترنت أثناء الاتصال ببرامج VPN. ولكن الأكثر من ذلك، شراكته مع خدمة NordVPN يعني أن إجراء الاختبار من خلال SpeedOf.Me يتم عبر اتصال آمن ومشفر تماماً. قد يؤثر هذا الأمر على النتائج الدقيقة للاختبار، ولكن من خلال تجربتي الشخصية، فلم ألاحظ اختلاف ملموس بينه وبين مواقع قياس السرعة الأخرى. طريقة استخدام الموقع بديهية جداً.

SpeedOf.Me

فبعد زيارة الموقع قم بالنقر فوق زر Test My Speed وعلى الفور سيبدأ الموقع في قياس سرعة النت لديك. سواء كنت متصل عبر اتصال الواي فاي أو الاتصال السلكي، فهو يضمن لك دائماً الحصول على نتائج دقيقة وحقيقة. سيوفر لك الموقع تقرير شامل حول سرعة التحميل Download وسرعة الرفع Upload وزمن الكمون Latency ويجعلك قادر على التحقق من عنوان IP الخاص بك. الجانب السلبي الوحيد هو أن الموقع غير قادر على اختبار خوادم قريبة من موقعك نظراً لعدم تواجده في عدد كبير من البلدان والمناطق العربية. ومع ذلك، فمن خلال تجربتي يستطيع الموقع توفير نتائج مماثلة تماماً لجميع مواقع قياس سرعة النت الأخرى.


مميزات موقع SpeedOf.Me

  • واجهة مستخدم سهلة وبسيطة وممتعة في طريقة الاستخدام بفضل الألوان المختلفة لكل نوع اختبار لتسهيل القدرة على فهم النتائج بشكل أفضل.
  • يستند الاختبار على أداة HTML5 وهو ما يضمن توفير تقارير متناهية الدقة وحقيقة مقارنة بالنتائج التي يمكن الحصول عليها من الموقع المستندة إلى جافا أو فلاش.
  • متوافق مع الأجهزة المحمولة، ما يجعل من السهل إجراء الاختبار عبر الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية من خلال أي متصفح ويب.
  • يحتفظ بسجلات اختبارات سرعة الإنترنت الخاصة بك وهو ما يمنحك القدرة على تتبع تحسين اتصالك بمرور الوقت أو بعد فحص المشاكل وحلها مع مزود الخدمة للتأكد من وجود تحسن ملحوظ بعد عمليات الصيانة.

 

يشاهد الزوار الآن:


مع وجود العديد من المواقع التي تتيح لك إجراء اختبار سرعة إنترنت، قد يكون من الصعب العثور على أفضل المواقع التي توفر نتائج حقيقة ودقيقة. ولكن لم يمنعنا هذا في الوصول إلى أفضل المواقع واختبارها بأنفسنا للتأكد من جودتها ودقتها قبل التوصية بها. جميع المواقع المتاحة في هذا الدليل تتمتع بدقة متناهية في النتائج التي توفرها. سواء قررت الاعتماد على Broadbandsearch.net أو Speed Test by Ookla أو Fast.net، فتأكد أن النتائج التي ستحصل عليها دائماً هي النتائج الحقيقة لسرعة الإنترنت الخاصة بك لأنها دائماً تتم في الوقت الفعلي. إنها وسيلة رائعة لتشخيص مشاكل الإنترنت والتحقق مما إذا كانت السرعة التي تعاقدت عليها مع مزود الخدمة هي بالفعل السرعة التي تصلك وعدم إضاعة وقتك في التحقق من المشاكل بشكل يدوي.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-