أقوى مواقع تحميل الصور بدون حقوق ملكية وبجودة عالية

هل تعلم أن الدماغ البشري قادر على معالجة وتحليل بيانات الصور أسرع 60 ألف مرة مقارنة بمعالجته وتحليله للنصوص الكتابية؟ هذا أمر بديهي نظراً لأن العين سريعة جداً في تحليل الصور المرئية ونقل إشارتها إلى الدماغ، مما يساعد في تسريع عملية معالجة التفاصيل بدقة أكبر. هذا يعني أن الصور أصبحت جزء حيوي للفت الانتباه وتوصيل الرسالة بشكل أسرع. سواء كنت تحتاج إلى تحميل الصور بدون حقوق من أجل مشاريعك الشخصية أو كهواية في التصميم الفوتوغرافي أو من أجل الأعمال التجارية، فإن الصورة من الممكن أن تحتوي على ألف كلمة وقادرة على توصيل رسالتك وجذب انتباه جمهورك بشكل مثالي. ومع ذلك، اختيار الصور المناسبة لأعمالك يعني أنك مُضطر على البحث عنها على الإنترنت طالما لم يكن لديك خبرة في إنشاء صورة من البداية ولا تفضل الاعتماد على مواقع الذكاء الاصطناعي.

 

تحميل الصور بدون حقوق بجودة عالية

ولكن الأسوأ من البحث عن الصور المناسبة على الإنترنت هو أن معظم الصور الجيدة عادةً ما تكون محمية بحقوق ملكية وليس لديك الحق في استخدامها للأعمال التجارية إلا بعد شراءها والحصول على تصريح من المالك بأحقية استخدامها. لا داعي للقلق، فهناك العديد من مواقع الصور بدون حقوق ملكية التي توفر مئات الآلاف من الصور المجانية وفي جميع الفئات، من الطبيعة إلى السيارات إلى الحيوانات إلى المعمار والهندسة إلى الجرافيك إلى المشاهير والعديد من فئات الصور الأخرى. في هذا الدليل تجدون قائمة بأفضل مواقع الصور بدون حقوق ملكية التي توفر صور مجانية وعالية الجودة.

 

مواقع مجانية لتحميل الصور بدون حقوق ملكية

تقدم هذه المواقع مكتبات ضخمة من الصور المختلفة، بدءًا من الصور الطبيعية والمناظر الطبيعية وصولاً إلى الصور الفنية والتصميمات الإبداعية. يمكن للمستخدمين البحث عن الصور المناسبة باستخدام الكلمات الرئيسية أو التصنيفات المختلفة، مما يجعل عملية العثور على الصور التي يحتاجونها سهلة وسريعة. خلال الفقرات القادمة ستجد أفضل مواقع الصور المجانية.

 

1. Vecteezy

هناك العديد من الأسباب التي تجعلنا نعتقد أن موقع Vecteezy يستحق أن يكون على رأس هذه القائمة. فبجانب احتواؤه على مكتبة ضخمة من الصور المذهلة بشكل مجاني، فهو يمنحك القدرة على البحث عن الصور بطريقة متقدمة وذكية للغاية. فعلى سبيل المثال، يمكنك البحث عن الصور باستخدام اللون أو باستخدام أسلوب الصورة أو الفئة التي تنتمي إليها، فضلاً عن المزيد من عناصر التصفية الأخرى. فمثلاً يمكنك البحث عن اللون "Green" للعثور على جميع الصور الخضراء. بدلاً من ذلك يمكنك البحث بالفئة مثل "Animal" للوصول إلى جميع صور الحيوانات وذات الصلة. يضمن لك موقع Vecteezy عدم إيجاد أي صورة مشوهة أو ضبابية أو غير واضحة وهذا لأن فريق المراجعين في الموقع يهتمون جداً بجودة الصورة قبل دمجها في قاعدة بيانات الموقع.

موقع Vecteezy

 

2. Freepik

موقع Freepik هو واحد من أفضل مواقع الصور بدون حقوق ملكية. وليس ذلك فقط، بل يحتوي أيضاً على مشاريع PSD للاستخدام المباشر على برنامج الفوتوشوب ويحتوي على قوالب مختلفة من الصور التي تسمح لك بالتعديل عليها فضلاً عن العديد من الفيديوهات المجانية التي تناسب أي مجال أو قناة على يوتيوب. جميع موارد موقع Freepik مجانية ومتاحة للاستخدام الشخصي والتجاري كذلك ويمكنك الاعتماد على هذا الموقع في جميع أعمالك دون أن يكون لديك أي قلق من انتهاء حقوق الملكية لشخص أو مؤسسة أخرى. مثله مثل موقع Vecteezy، فهو يسمح لك بالبحث عن الصور باستخدام عوامل تصفية مختلفة مثل اللون أو الأسلوب أو الفئة وغير ذلك بكثير. في الواقع، هو ليس مجرد موقع الصور بدون حقوق، وإنما هو محرك بحث قوي يستمد موارده من عدة مواقع صديقة. إنه مثال رائع للمصممين المحترفين وأصحاب الأعمال التجارية والميديا على منصات التواصل الاجتماعي ومواقع بث الفيديو.

 

موقع freepik

3. PIXAPAY

موقع PIXAPAY هو موقع الصور بدون حقوق ملكية تابع أساساً إلى موقع Unsplash ويستهدف الأعمال التجارية أكثر من المستخدمين الأفراد والاستخدامات الشخصية العادية. يحتوي الموقع على مكتبة هائلة من الصور المجانية والتي يُعتمد عليها بشكل كبير من قِبل أصحاب المدونات والكتاب ومحرري مواقع الويب المختلفة جنباً إلى جنب مع أصحاب الشركات والمواقع الكبرى ومسوقي المحتوى عبر الويب. يشتمل الموقع على فئات متعددة من أنواع الصور، بما في ذلك فئات التكنولوجيا والكمبيوتر والتسويق والاجتماعات والأعمال والمعمار والهندسة والطبيعة والحياة المنزلية والعديد من الفئات الأخرى. حتماً ستجد الصورة المناسبة لمشاريعك التالية على موقع PIXAPAY.

 

موقع PIXAPAY

4. PEXELS

من المستحيل أن نذكر قائمة أفضل مواقع الصور بدون حقوق ملكية إلا ولابد أن نشير إلى موقع PEXELS الذي يتضمن قاعدة بيانات ضخمة من الصور المجانية والتي يتم تنسيقها وتنظيمها طبقاً لفئات متعددة لتسهيل عملية العثور على الصور المناسبة للأعمال بطريقة احترافية وعالية الجودة. إذا لم يكن ذلك كافياً لإقناعك باستخدام موقع PEXELS فيجب أن تعرف أيضاً أن الموقع يحتوي على قائمة عريضة من مقاطع الفيديو المجانية التي يمكنك استخدامها في العمل الشخصي والتجاري أيضاً. يفتخر الموقع باحتوائه على أكثر من 80 ألف صورة مجانية تماماً. سواء كنت تبحث عن صور خاصة بمجال التواصل الاجتماعي أو الحياة المنزلية أو الهندسة المعمارية أو الطبيعة أو التقنية أو العمل المكتبي، فمن الضروري أن ستجد غايتك على هذا الموقع.

 

موقع PEXELS

5. StockSnap.io

نحن واثقين أنك من الممكن أن تقضي عشرات الساعات أمام موقع StockSnap.io بفضل احتوائه على مكتبة هائلة من الصور المجانية التي يُمكن أن تغطي أي موضوع أو شعار في هذه الحياة. بطريقة مثيرة للإعجاب، هذا الموقع يحتوي على صور عالية الجودة وعلى أعلى قدر من الاحترافية والمهنية، ولكن هذا ليس غريب على موقع رائد في مجاله مثل StockSnap.io. ولكن ما هو غريب أن جميع الصور على الموقع مجانية تماماً وخالية من حقوق الملكية. ثق أنك ستتعثر في بعض الصور التي يستحيل العثور عليها في أي مكان آخر عبر الإنترنت. فإذا كنت تبحث عن أفضل موقع يوفر لك الصور بدون حقوق، فيجب أن يكون StockSnap.io على راس قائمتك.

 

موقع StockSnap.io

6. PICJUMBO

موقع PICJUMBO وراه قصة طريفة للغاية قد تود سماعها. في الواقع، هذا الموقع يتم إدارته بواسطة مصور فوتوغرافي يبلغ من العمر 25 عاماً وخاص تجربة سيئة جداً مع مواقع الصور الرائدة على الويب نتيجة رفضها لجميع صورة وعندما شعر بالاستياء قرر إنشاء موقع ويب خاص به وطرح جميع الصور الفوتوغرافية التي صورها بنفسه على الموقع وإتاحتها بشكل مجاني لجميع المستخدمين. قد لا تجد عشرات الآلاف من الصور، وهناك أيضاً بعض الأعمال المميزة التي تتطلب اشتراك مدفوع الثمن. ولكن إذا كنت تبحث عن بعض الصور لأعمالك السريعة، فتأكد أن هناك العديد من الصور المجانية في انتظارك على موقع PICJUMBO.

موقع PICJUMBO

يشاهد الزوار الآن:


انتهى مقالنا الذي قدمنا لكم فيه أفضل مواقع الصور بدون حقوق ملكية، ولكن لم تنتهي المواقع. هذا الدليل يشتمل على أفضل المواقع التي يمكنكم الاعتماد عليها في استخدام الصور للأعمال الشخصية والتجارية. ولكنها ليست الوحيدة أيضاً. فهناك مواقع أخرى تستحق الذكر مثل RESHOT و RAWPIXEL و STOCKVAULT و unsplash. الأمر لا يتطلب منك سوى التعمق في البحث للوصول إلى أهدافك. جميع هذا المواقع تسمح لك بنسخ الصور وإعادة توزيعها أو تبنيها في أعمالك الشخصية أو حتى في الأعمال التجارية. لا داعي للقلق، لن يأتي شخص ما يطرق على بابك لمقاضاتك بسبب استخدام أي صورة من المواقع التي ذكرناها في هذه القائمة.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-