مواقع الذكاء الاصطناعي بقدرات ومميزات رائعة (الأفضل في 2024)

خلال السنوات الأخيرة استطاع الذكاء الاصطناعي أن يحدث طفرة في عالم التكنولوجيا ويغير من قواعد اللعبة في الطريقة التي نعيشها ويكون بمثابة وسيلة تمس الحاجة إليها للعديد من الأفراد والشركات. نحن نستخدم artificial intelligence كل يوم، وفي عدد كبير من المجالات، من المساعدين الرقميين إلى السيارات ذاتية القيادة إلى تطبيقات تحويل النص إلى كلام إلى توليد ومعالجة تشوهات الصور إلى روبوتات الدردشة والعديد من الاستخدامات الأخرى. وبمرور كل يوم، تزداد مواقع الذكاء الاصطناعي التي تحاول أن تقدم المزيد من الحلول والتطبيقات لتسهيل حياة البشر.

 

أفضل مواقع للذكاء الاصطناعي

تعتمد مواقع AI على خوارزميات التعلم الآلي لفهم احتياجات وتفضيلات المستخدمين والاستجابة لمطالباتهم والرد على أسئلتهم. الآن، بات من السهل على الأفراد والشركات الوصول إلى أهم الاحتياجات والموارد اللازمة دون الحاجة إلى البحث والتدقيق في كميات ضخمة من المعلومات. وإذا كان من يستحق الشكر والثناء على ذلك، فهي بكل تأكيد تقنيات ai. فإذا كنت متحمس لتجربة هذه التقينات ودمجها في أعمال حياتك اليومية، فنحن واثقين أنك ستكون سعيداً بقائمة مواقع الذكاء الاصطناعي التي سنستعرضها الآن من خلال هذا المقال. لقد قمنا بالبحث عن أفضل المواقع التي من الممكن استخدامها يومياً لتعزيز الطاقة الإنتاجية للمستخدمين وجعل حياتهم أكثر سهولة. تعالوا بنا نتعرف على هذا القائمة من خلال هذا الدليل.

 

أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي في عام 2023

هناك الكثير من المواقع التي تعتمد على تقنيات ai في تقدم وظائفها ولكل موقع وظيفة معينة. على سبيل المثال: يمكن استخدام هذه المواقع في تحرير النصوص وتصحيح الاخطاء الاملائية أو انشاء التصميمات (وصور وفيديوهات) أو افكار أخرى. لذلك خلال الفقرات التالية ستجد مجموعة من المواقع المميزة التي يمكن استخدامها بشكل مجاني والاستفادة من خدماتها.

 

 

1. D-id.com

كما يقولون في الأمثال، فإن الصورة تحتوي على ألف كلمة. ولكن أحياناً تجد نفسك في موقف تحتاج فيه إلى تحويل صورك إلى فيديوهات ناطقة تنبض بالحياة. موقع D-id.com قادر على فعل ذلك باستخدام ai. هذه مجرد ميزة واحدة من مجموعة كبيرة من الميزات والحلول التي يقدمها موقع D-id.com والتي جميعها تستند إلى تقنيات AI. 

 

D-id.com

يمكنك حتى استخدامه من أجل تحويل النصوص إلى مقاطع فيديو وهي ميزة قريبة من ميزة الموقع الرئيسية. كل ما عليك فعله هو اختيار شخصية ما وإدراج النصوص التي تحتاجها وسيبدأ الموقع في مزامنة النصوص مع حركة شفاه الشخصية. إنها وسيلة رائعة لأصحاب القنوات على يوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي والعديد من الاستخدامات التجارية للترويج عن المنتجات والصناعات المختلفة.

 

2. Let's Enhance

يعتبر موقع Let's Enhance من أفضل مواقع وتطبيقات AI القائمة على الويب لتحسين الصور القديمة. بصرف النظر عن عمر صورك العائلية أو نسب التعتيم والتشوهات التي تسببت في تشويهها، فإن هذا الموقع قادر على تكبير الصورة وتعزيز وضوحها ودقتها وتفاصيلها لكي تظهر بتفاصيل حادة. 

 

Let`s Enhance

الموقع ليس مجانياً بالكامل ولكنه يمنحك ثلاث نقاط مجانية على كل حساب واحد، ما يتيح لك القدرة على تكبير ثلاث صور وتعزيز تفاصيلها بشكل مجاني. بعد ذلك ستحتاج للاشتراك في الخطط المميزة للحصول على المزيد من النقاط. عن تجربة شخصية أستطيع أن أؤكد لكم أن موقع Let`s Enhance هو أفضل موقع لتحسين الصور بالذكاء الاصطناعي. إنه لا يحتوي على محرر صور أو أدوات لإزالة الخلفية أو أي شيء من هذا القبيل، وإنما فقط يحاول تكبير الصور الصغيرة وتحسين نقاءها ودقتها وزيادة حدة تفاصيلها.

 

3. Landbot.io

مع ازدهار روبوتات الدردشة أصبح من السهل على الشركات التواصل مع العملاء باستخدام بوتات الدردشة. لقد اتضح من خلال العديد من الدراسات أن أقسام الدعم الفني بالشركات لا تؤتي ثمارها على الرغم من إنها وظيفة مجهدة للغاية ومعقدة وتتطلب المزيد من الموارد والخبرة.

 

Landbot.io

ولكن من خلال موقع Landbot.io يمكنك إنشاء بوت دردشة قائم على تقنيات ai من أجل الرد على جميع أسئلة واستفسارات العملاء دون الحاجة إلى التدخل البشري بأي حال من الأحوال. هذه ليست طريقة جيدة في إزالة عبء كبير من على موارد الشركة ولكنها وسيلة جيدة أيضاً في كسب رضاء العملاء.

 

4. Talk to Books

موقع Talk To Books يستهدف فئة الأشخاص العاشقين للقراءة. فإذا كانت القراءة من أفضل هواياتك، فإن هذا الموقع قادر على إيجاد أفضل الكتب التي قد تلاقي اهتماماتك بناءً على الاستعلامات والمطالبات الخاصة بك. سواء كنت تبحث عن كتب علمية أو ثقافية أو طبية أو أدبية.

 

Talk to Books

فكل ما يلزمك فعله هو كتابة كلمة تشير إلى نوع المحتوى الذي تبحث عنه، وعلى الفور سيبدأ الموقع في تقديم اقتراحات بأفضل الكتب التي تتطابق مع تفضيلاتك. Talk To Books من أفضل خدمات الذكاء الاصطناعي التابعة لشركة جوجل والتي تستهدف فئات مختلفة من الأشخاص وعلى رأسهم هواة القراءة والطلاب بمختلف مراحلهم التعليمية.

 

5. Rytr

لكي أكون صادق معكم، أحياناً أجد صعوبة كبيرة في كيفية البدء في كتابة منشور أو مقال جديد، ويستغرق الأمر وقتاً طويلاً حتى أجد الكلمات المناسبة التي من المفترض أن أبداً بها كتابة المقال. لحسن الحظ، يستطيع ai مساعدتي أنا وأمثالي من الكتاب والمحررين في إيجاد الإلهام المناسب حول أي موضوع أخطط في الكتابة عنه. هذا هو بالضبط ما يحاول موقع Rytr أن يفعله إذ يدعم الموقع العديد من اللغات وقادر على إيجاد الموضوعات ذات الصلة بالمحتوى الذي تحتاج بعض الإلهام حوله. 

 

Rytr me

الأفضل من ذلك أنه يمكنك تخصيص طريقة الأسلوب والمستوى الإبداعي من طريقة الكتابة التي تحتاج إليها. إنه باختصار شديد من أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي للكتاب والصحفيين والمحررين المبتدئين الذين يواجهون صعوبات في الكتابة أو إيجاد الموارد الكافية من المعلومات للبدء في منشوراتهم ومقالتهم بصرف النظر عن نوع المحتوى والموضوع.

 

6. Craiyon

لم يعد هناك عجز أو نقصان في تطبيقات الذكاء الاصطناعي المتخصصة في توليد وإنشاء الصور. هذه النوعية من المواقع قادرة على إنشاء صورة باستخدام خوارزميات التعلم الآلي التي تم تدريبها بواسطة ملايين أو مئات الآلاف من الصور عبر الإنترنت، وذلك فقط من خلال كتابة وصف نصي قصير عن الصورة. 

 

Craiyon AI

قد تكون ميزة رائعة في سيناريوهات عديدة، سواء كنت تحتاج مجموعة من الصور الفريدة لحسابك على مواقع الوسائط الاجتماعي أو كنت تحتاج إليها من أجل منشوراتك على المدونة الخاصة بك، فدائماً موقع Craiyon متواجد لخدمتك وتوليد الصور التي تحتاجها ببراعة شديدة.

 

7. Thing Translator

موقع Thing Translator هو واحد من أفضل التطبيقات التي تعتمد على تقينات ai والمفيد جداً في الحياة الواقعية. إن فكرة هذا الموقع هو تحديد المكون أو الشيء باستخدام كاميرا الهاتف وتعريفه وتوضيح اسمه على الشاشة في غضون لحظات قليلة. من الممكن الاستفادة من هذه الميزة في سيناريوهات عديدة وخاصة أثناء السفر إلى الدول الأجنبية التي تتحدث لغة مختلفة عن لغتك الأصلية. 

 

Thing Translator

فعلى سبيل المثال، لنفترض أنك انتقلت إلى دولة تتحدث اللغة الفرنسية وترغب في شراء كاميرا جديدة من إحدى المتاجر هناك، ومع ذلك، أنت لا تعلم ما هو معنى كلمة كاميرا باللغة الفرنسية. في هذه الحالة يمكنك توجيه كاميرا هاتفك إلى الكاميرا المتواجدة في أرفف المتاجر وضبط موقع Thing Translator على اللغة الفرنسية، وفي غضون ثوانِ سيوضح لك الموقع ما هو معنى كلمة كاميرا باللغة الفرنسية. قسِ على ذلك جميع معاني الأشياء الأخرى. إنها موقع ذو فائدة حقيقية عندما تضيق بك السبل ولا تستطيع معرفة معنى شيء ما تحتاج لشرائه على وجه السرعة.

 

8. WordTune

إذا كنت معتاد على استخدام أداة مثل Grammarly فأنت بالفعل على دراية كبيرة بالدور الذي يلعبه AI في تصحيح الأخطاء اللغوية والنحوية أثناء الكتابة. ولكن إذا لم تكن سعيداً بأداء Grammarly، فلا يزال هناك العديد من مواقع AI التي يمكنك تجربتها لتحسين تجربة الكتابة الخاصة بك، ومن أفضل هذه المواقع موقع WordTune.

 

WordTune AI

فمثلاً، إذا كنت تحاول أن تكتب مقالة أو بحث دراسي أو حتى بريد إلكتروني ترغب في تقديمه لشركة ما، فيمكنك كتابة المنشور أو محتوى الرسالة ثم وضعها في موقع WordTune، وعلى الفور سيبدأ الموقع في تحليل هذه الرسالة أو هذا المنشور وتقديم اقتراحات وتوصيات بكفية تحسينه لجعله يبدو احترافياً بشكل أفضل.

 

9. Semantris

أغلبنا بات على دراية جيدة بكيفية تدريب تطبيقات لوحات المفاتيح على خوارزميات التعلم الآلي من أجل التنبؤ بالكلمات التالية أثناء الكتابة على الهاتف. هذه واحدة من أفضل الميزات الأساسية في موقع Semantris الذي تم تدريبه على خوارزمية التعلم الآلي الخاصة بشركة جوجل من أجل التنبؤ بالكلمات التالية أثناء الكتابة. 

 

Semantris AI

من خلاله يمكنك معرفة ما هي الكلمات الصحيحة التالية للجمل والعبارات الخاصة بك دون أن ترهق عقلك وذهنك في تحديد الكلمات الصحيحة التالية. قد لا يكون مثالياً في جميع السيناريوهات، ولكنه لا يزال كافياً من أجل تحديد العبارات الصحيحة والكلمات التالية في منشوراتك ورسائلك.

 

10. MightyGPT

نعتقد أننا وصلنا إلى مرحلة حيث بات من المستحيل على أي شخص مرتبط بالتكنولوجيا إلا وقد سمع عن الطفرة التي تسبب فيها تطبيق ChatGPT الذي يعد من أفضل وأقوى مواقع الذكاء الاصطناعي وروبوتات الدردشة الذكية على الإطلاق. هذا البوت ليس قادراً على الاستجابة لأي نوعية من الأسئلة الصحيحة فحسب، وإنما هو قادر حتى على معالجة الأخطاء البرمجية وتصحيح الأكواد وتأليف الشعر والقصائد الأدبية. 

 

MightyGPT

ولكن بما أن موقع ChatGPT لا يزال غير متوفراً في عدد كبير من البلدان العربية، فيمكنك تجربة MightyGPT الذي قام بدمج آليات بوت ChatGPT في الموقع الخاص به، جنباً إلى جنب مع تطبيق خاص للهواتف الأندرويد من أجل دمج آليات الذكاء الاصطناعي في تطبيق الواتساب. هذا يسمح لك بالتحدث مع روبوت الدردشة الآلي وقتما تشاء أثناء استخدامك لتطبيق واتساب والتعرف على إجابة أي سؤال مهما كان نوع المحتوى أو الموضوع بسهولة شديدة.

 

11. Supermeme.ai

في ظل العصر الرقمي الذي نعيشه أصبحت عناصر وصور الميمز من الثقافات المنتشرة والتي تسمح للمستخدمين بصناعة فيديوهات وصور مضحكة وترفيهية إلى أبعد حد ممكن. ومع ذلك، أنت لم تعد مُضطر على تأليف ميمز بشكل فردي، إذ يعد Supermeme.AI من أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي في صناعة الميمات. 

 

Supermeme.ai

إنه باختصار شديد عبارة عن مولد لأفكار جديدة من الصور المثيرة للاهتمام والإعجاب مثل تلك الصور التي نستخدمها في الحالات المضحكة. للأسف لا يوجد العديد من المواقع أو التطبيقات التي يمكنها توليد ميمات احترافية، ولكن موقع Supermeme.ia متواجد دائماً لخدمتك وبشكل مجاني.

 

12. Soundful.com

يواجه العديد من صناع المحتوى على موقع يوتيوب صعوبة كبيرة في العثور على الموسيقى المناسب الخالية من حقوق الملكية لمقاطع الفيديو الخاصة بهم. هذه مشكلة كبيرة جداً حيث تفرض سياسة يوتيوب عدم استخدام أي موسيقى أو مؤثرات صوتية تابعة لشركات أو مؤسسات أخرى حتى لا تنتهك حقوق الملكية الفكرية للشركات والأفراد. يعد موقع Soundful.com من أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي التي لديها القدرة على توليد مقاطع صوتية وموسيقى خالية تماماً من حقوق الملكية والتي لا يزال بإمكان أي شخص استخدامها في المشاريع الشخصية أو التجارية.

 

Soundful AI

 من خلال هذا الموقع يمكنك إضفاء المزيد من الحياة إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك دون أن تضطر على الدفع مقابل الموسيقى. يقدم لك موقع Soundful.com العديد من العينات الموسيقية التي تتطابق مع نوع أو محتوى الموضوع الخاص بك وإنشاء مسارات صوتية في غضون لحظات قليلة. ستحتاج فقط للتلاعب في بعض الخيارات وتوضيح سبب احتياجك للموسيقى لكي يتمكن الموقع في تأليف أفضل مسارات صوتية تناسب احتياجاتك.


13. Assembly AI

موقع Assembly AI قادر على تحويل الكلام إلى نص مما يفتح لك المجال أمام تحويل مقاطع الفيديو والمحادثات الصوتية إلى نصوص مرئية يسهل التحقق منها. إنها ميزة شبيهة بخوارزمية التعلم الآلي على موقع يوتيوب في التحديد والتعرف على الكلام من خلال حركة الشفاه. ولكن موقع Assembly AI قادر على التعرف على الكلام عبر خوارزمية متقدمة لتحديد الأصوات.

 

Assembly AI

طريقة استخدام الموقع بديهية وسهلة للغاية، إذ كل ما هو مطلوب منك فقط إدخال ملف الفيديو أو الصوت الخاص بك، وبعد ذلك يبدأ الموقع في تحليل هذا الملف الصوتي وتحويل الكلام إلى نصوص على هيئة جداول متعددة تتيح لك القدرة على التعرف على الكلام بطريقة سهلة وبديهية. لقد وجدنا أنه أحد أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي التي تتمتع بمعدلات دقة عالية جداً في التعرف على الأصوات وتحويل الكلام إلى نص.

 

14. Avatar. AI

إذا كنت تواجه صعوبة في إنشاء صورة أفاتار خاصة بك ولا ترغب في استخدام صور الأفاتار المتوفرة على تطبيقات المحادثات الفورية، فإن موقع Avatar. AI من أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي في صناعة صور الأفاتار والذي ينشئ صور أفاتار فريدة من نوعها. هذا الموقع يسمح لك بتحويل صور الفنانين والمطربين وجميع المشاهير المفضلين لك إلى صور أفاتار طريفة يمكنك استخدامها في حالات عديدة. أو بالطبع يمكنك الاعتماد على الموقع من أجل تحويل صورك الشخصية والعائلية إلى مجموعة من صور الأفاتار.

 

Avatar. AI

المميز في الموقع أنه قادر على تحويل الصور إلى صور أفاتار تبدو قريبة جداً من الصور الواقعية. بمعنى أن النتائج تبدو دائماً قريبة من الصور الحقيقية وسيتمكن أي شخص من التعرف على الشخصية الحقيقية التي تقف وراء الأفاتار. إنه موقع مجاني وبسيط وسهل الاستخدام وقادر على إنشاء أعمال فنية إبداعية رائعة في أقل وقت ممكن ودون الحاجة إلى بذي أي جهد يُذكر.

 يشاهد الزوار الآن:


يتطور الذكاء الاصطناعي بسرعة كبيرة، وبمرور كل يوم يتم دمجه في عدد أكبر من الصناعات والمجالات المختلفة، من التعليم إلى الطب إلى الفضاء إلى الترفيه. قد يكون هذا هو الوقت المناسب للاستفادة من خدمات و مواقع ai أكثر من أي وقت مضى. بدون أي مجال للشك، تحاول هذه التقنيات تسهيل الطريقة الني نحيا بها وجعل حياتنا تبدو أكثر سهولة. بجانب الاستخدامات العملية سيكون ai هو الوسيلة الوحيدة للارتقاء بالشرية والوصول بها إلى أقصى حدود الرفاهية المطلقة.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-