أقوى تطبيقات الذكاء الاصطناعي و أدوات AI لتطوير العمل والمهام

بعد النجاح السريع الذي حققته أدوات الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT و DALL- E لم يعد هناك أي مجال للشك في أن AI (artificial intelligence) أصبح جزءًا حيوياً من حياتنا اليومية. من توليد الصور إلى إنشاء الموسيقى إلى المساعدة في إصلاح الأخطاء البرمجية وكتابة الأكواد، يُمكن للعديد من أدوات الذكاء الاصطناعي مساعدتنا في المهام والأعمال اليومية. يبدو أن معدلات تطور هذه الأدوات مثير للإعجاب وبوتيرة متسارعة للغاية، ولكنه مُخيف في نفس الوقت. ولكن مع الخدمات الرائعة التي تقدمها هذه الأدوات والتطبيقات، فمن السهل تسخير هذه القدرات في مساعدتنا على إنجاز المهام وتنفيذ العديد من الإجراءات دون أن نزرف قطرة عرق واحدة. بفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي أصبح هناك العديد من الفرص الجديدة والابتكارات الحديثة التي لا حصر لها والتي تغطي الأعمال والمشاريع الشخصية وبالمثل التجارية.

أفضل ادوات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي

تضمن تكنولوجيا AI توفير المزيد من الرؤى العميقة التي لم يسبق لها مثل من قبل ويساعد على جعل المهام والأعمال الشخصية والتجارية أكثر سرعة وكفاءة. فسواء كنت تعمل بشكل مستقل في شركة ناشئة أو كنت مسؤول عن مجموعة كبيرة من الموظفين، فمن الممكن أن تساعدك هذه الأدوات والتطبيقات على الوصول إلى بُعد آخر من النجاح والتطوير والازدهار. وبالفعل هناك العديد من تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي يمكنك البدء في استخدامها مثل تلك التي سنتناولها معكم في هذا المقال.

 

تطبيقات الذكاء الاصطناعي المساعدة لك

في الحقيقة يوجد عدد كبيرة من الأدوات و التطبيقات التي تعتمد على تقينات AI المتطورة. ولكل أداة او تطبيق وظيفة معينة بحيث يساعدك على انتاج المهام بشكل اسرع مما يزيد من الانتاجية بشكل ملحوظ. لذلك خلال الفقرات القادمة سنوضح لك أفضل التطبيقات التي يمكن استخدامها بصورة مجانية وتساعدك على تطوير مهاراتك و زيادة الانتاجية في عملك.


1. Pictory

تطبيق Pictory هو واحد من أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي تُمكّنك من إنشاء مقاطع فيديد وتحريرها بجودة عالية. وإذا كان هناك من يستحق الشكر والثناء، فهي بالفعل خوارزميات AI. من أكثر الأشياء المثيرة للدهشة أن هذا الموقع يُمكّنك من إنشاء مقاطع فيديو وتحريرها بجودة عالية بصرف النظر عن مدى خبرتك في أدوات وبرامج المونتاج وتحرير الفيديو.

pictory ai

من خلاله يمكنك إدراج مقال نصي حول أي موضوع ليكون أساس مقطع الفيديو الخاص بك وسيعمل Pictory على تحول المنشور والمقالات النصية إلى مقاطع فيديو جذابة قادرة على كسب أكبر عدد ممكن من الجمهور المستهدف على مواقع البث والوسائط الاجتماعية. قد تكون هذه الميزة مفيدة جداً للكتاب وأصحاب المدونات والمواقع وبعض الشركات التي تستهدف زيادة عدد الزيارات والمشاركات وتحسين جودة المحتوى الخاص بها. يُمكنك استخدامه عبر أي جهاز كمبيوتر نظراً لأنه يستند على الخدمات السحابية.


المميزات:

  • إنشاء مقاطع فيديو تعتمد على المقالات والنصوص.
  • تحرير مقاطع الفيديو عن طريق المُطالبات النصية.
  • إنشاء بكرات تسليط الضوء على مقاطع الفيديو القابلة للمشاركة.
  • تلخيص محتوى الفيديو وإعادة التسمية التلقائية.


2. Jasper

يُعرف Jasper باعتباره أحد أفضل أدوات المساعدين في أعمال الكتابة القائمة على الذكاء الاصطناعي والذي يقود هذا المجال بفضل مميزاته وجودته ودقته الرائعة. كل ما عليك فعله هو تغذية النموذج ببعض الكلمات الأساسية حول أي فكرة أو موضوع، ثم بعد ذلك يبدأ Jasper في تحليل الكلمات وربطها بالموضوعات والمقالات والعبارات النصية الطويلة ذات الصلة. يستطيع Jasper توليد مقالات حول أي موضوع تقني أو ثقافي أو تاريخي أو علمي أو طبي أو أي من المجالات الأخرى في غضون 15 دقيقة فقط، مع العلم أن الحد الأقصى من عدد كلمات المقال قد تصل أحياناً إلى 1500 كلمة.

jasper ai

Jasper يشتمل على أكثر من 50 نموذج مختلف لإنشاء محتوى يستند إلى AI بما في ذلك رسائل البريد الإلكتروني وتوليد الصور ومحتوى التسويق ومنشورات المدونات وإعلانات الفيسبوك وإعلانات جوجل والبيانات الوصفية لمقاطع الفيديو والموسيقى وغير ذلك بكثير.


المميزات:

  • أكثر من 2500 فئة من أنماط الكتابة بأكثر من 11 ألف خط مجاني.
  • يدعم ما يزيد عن 25 لغة.
  • واجهة مستخدم بسيطة وبديهية.
  • مساعد الكتابة الطويل الذي يلخص موضوعات بطول 1000 كلمة كحد أدنى.
  • قادر على تحديد الأفعال والضمائر والأسماء داخل محتوى المنشورات والمقالات.


3. Murf

Murf هو واحد من أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لإنشاء الكلمات النصية التي تستهدف مجال الأعمال. إنه قادر على تحويل النص إلى كلام مع إضافة التعليقات الصوتية ولهذا يتم استخدامه بشكل شائع في الأعمال التجارية والبودكاست والأنظمة التعليمية ومطوري المنتجات ورواد الأعمال. يقدم لك Murf مجموعة من الأصوات وخيارات التخصيص لمنحك القدرة على تحويل النصوص الخاصة بك إلى مقاطع فيديو احترافية. يشتمل النموذج على عدد كبير من اللهجات المختلفة للاختيار من بينها فضلاً عن واجهة المستخدم سهلة الاستخدام.

murf ai

بجانب تحويل النص إلى كلام مسموع، فهو يحتوي على محرر فيديو مدمج والذي يساعدك على إضافة التعليقات التوضيحية ودمجها بمقاطع الفيديو بسهولة. يتضمن Murf أكثر من 100 نموذج صوتي AI لأكثر من 15 لغة منها اللغة العربية ويمكنك تخصيص مستوى الصوت واللهجة والنغمة والسبب والغرض من محتوى الفيديو للوصول إلى النتائج المرجوة. بالإضافة إلى كل ذلك فهو يتيح لك اختيار حجم وسرعة الكلام وإضافة وقفات مؤقتة إذا لزم الأمر وتغيير طريقة النطق خلال نفس الفيديو.


المميزات:

  • مكتبة ضخمة تضم +100 صوت AI لعدد كبير من اللغات.
  • يدمج أسلوب التحدث العاطفي لتوفير لهجة صوتية فائقة الدقة والجودة.
  • يدعم إدخال النصوص والأصوات.
  • استوديو شامل للأصوات قائم على تقنيات AI.
  • يُمكّنك من تخصيص النغمة واللهجة وحجم الصوت فضلاً عن سرعة الأداء الصوتي.


4. Designs.AI

إذا كنت لا تمتلك خبرة في مجال تصميم الصور وتريد الاعتماد على تقنيات AI لإنشاء قوالب وتصاميم جاهزة فسيكون موقع Design AI خيار ممتاز لك.بحيث يعتبر أداة شاملة يمكن من خلالها إنتاج تصاميم تعبر عن علامتك التجارية وبسهولة ولن تحتاج إلى أي مهارات احترافية. كل ما عليك فعله هوا اختيار التصميم الذي ترغب في انشائه من واجهة الموقع ثم ادخال المعلومات المطلوبة منك.

Designs.AI

يمكنك ايضاً تصميم الفيديوهات باستخدام اداة Designs.AI و وضع شعار علامتك التجارية الذي قمت بتصميمه باستخدام الأداة نفسها. ستجد عدد كبير من القوالب الجاهزة التي تناسب مختلف المجالات. بالإضافة إلى ذلك يمكن التعديل على أي جزء من القالب بسهولة ولكن ستحتاج إلى الاشتراك في المنصة من أجل استخدام هذه المميزة ويبدأ الاشتراك من 19$.


المميزات:

  • أداة ممتازة في تصميم الصور والفيديوهات بدون خبرة.
  • تحتوي على عدد كبير من القوالب الجاهز للتعديل.
  • تحميل جميع التصميمات والفيديوهات بجودة عالية.
  • توفر لك ادوات متنوعة للتعديل على الملفات حسب رغبتك.


5. Synthesys

Synthesys هو مثال آخر على أفضل برامج توليد الفيديو بالذكاء الاصطناعي ويتصدر قائمة أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي بفضل الخوارزميات المتطورة التي يعتمد عليها في تحويل النص إلى كلام منطوق وصناعة فيديوهات احترافية للاستخدامات التجارية. إن الهدف الأساسي من Synthesys هو مساعدتك في إنشاء فيديوهات عالية الجودة قادرة على جذب قاعدة جماهرية ضخمة والحفاظ عليها. عن طريقه يمكنك إنشاء مقاطع فيديو توضيحية وبرامج تعليمية للترويج للمنتجات أو تعزيز الثقافة في أقل وقت ممكن. تستخدم الشركة نموذج TTV المُطوّر داخلياً لتحويل البرامج النصية إلى مقاطع فيديو ذات عروض وسائط ديناميكية.

Synthesys ai


يُمكن لكل من المستخدمين الفرديين والشركات العالمية الاعتماد على Synthesys لتطوير فيديوهات AI تتزامن مع حركة الشفاه. بفضله يُمكن للعديد من الشركات التخلص من النفقات والتكاليف المالية الباهظة على أدوات التصوير والمصورين. البرنامج متوفر بأكثر من 130 لغة وجميع النتائج تكون عبارة عن فيديوهات عالية الجودة.


المميزات:

  • ما يزيد عن 60 لهجة حقيقية.
  • +250 أسلوب فريد ودعم +140 لغة.
  • مناسب لمقاطع الفيديو التوضيحية والتعليم الإلكتروني والترويج للمنتجات ومواقع التواصل الاجتماعي.
  • واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام للغاية.


6. Lovo.ai

Lovo.ai هو عبارة عن مولد صوت لتحويل النصوص إلى كلام ويتم الاعتماد عليه بشكل شائع في الأعمال المهنية والتجارية والذي حصد عدد من الجوائز القيمة خلال مسيرته. إنه واحد من أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي لإنتاج أصوات تحاكي الأصوات البشرية، مع مجموعة ضخمة من الأصوات للاختيار من بينها والقدرة على مساعدة العديد من الصناعات في مختلف المجالات بما في ذلك الأعمال المصرفية والألعاب والتعليم والأخبار والأفلام الوثائقية والترفيه وغيرها من مجالات أخرى. يحظى Lovo.ia باهتمام كبير من قِبل المؤسسات والمنظمات العالمية المرموقة كأحد أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي المتطورة للأعمال الجادة.

 

lovo ai

ولقد أطلقت الشركة الإصدار الجديد من مولد الصوت القائم على AI الذي يساعد في عمليات تحرير الفيديو لإنتاج أصوات مشابهة للأصوات البشرية الحقيقية وإنشاء محتوى فيديو احترافي مع إمكانات التعديل والتحرير على المسار الصوتي. مع +500 صوت AI، حتماً ستجد النمط الصوتي واللهجة المناسبة لمشاريعك مع أكثر من 20 أسلوب عاطفي ودعم لأكثر من 150 لغة. يمكنك استخدام المحرر من أجل ضبط سرعة الصوت والتركيز على المناطق التي ترغب في لفت الانتباه حينها والتحكم في مستوى ودرجات الصوت وتحسين إتقان الكلام وتخصيص العديد من الميزات للوصول بالفيديو إلى مستوى عالي الجودة.

 

المميزات:

  • مع +500 صوت فهو يضم أكبر مكتبة للأصوات بتقنيات AI.
  • يتيح للمنتجين المحترفين التحكم في درجات الصوت وتخصيص محرر النطق.
  • إمكانيات تحرير الفيديو لإضافة تعليقات توضيحية.
  • قاعدة بيانات ضخمة تشتمل على التداخلات الغير لفظية والموسيقى والمؤثرات الصوتية والصور الخالية من حقوق الملكية.


7. Images.ai

يُعتقد أن Images.ai هو واحد من أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجال توليد الصور والذي لا يزال مجانياً بالكامل وهو ما يمنحه ميزة تنافسية هامة في هذا السوق. يستمر مطورو الموقع في تحسين الخوارزميات بشكل مستمر لدعم مجموعات أكبر من الأعمال الفنية وضخ المزيد من الموارد لتحسين آليات التعلم الآلي. إن طريقة استخدام Images.ia في غاية السهولة إذ لا يُطلب منك سوى زيارة الموقع وإدخال المطالبات النصية والاختيار من بين 5 أنماط مختلفة تم إعدادها بشكل مُسبق وإدخال مصطلحات نصية عن الصورة للحصول على صور عالية الدقة والجودة في غضون لحظات قليلة.

images ai

المميزات:

  • يستغرق ثوانِ معدودة من أجل توليد الصور.
  • إنشاء صور مصغرة من الصور الخاصة بك.
  • استخدام الوصفات المدربة مُسبقاً في إنشاء الصور.
  • يمنحك القدرة على اختيار الأبعاد المناسبة لمشاريعك.
  • إعدادات متقدمة للمستخدمين المشتركين في الخدمة المميزة.


8. FireFlies

FireFlies هو عبارة عن مساعد اجتماعي يستند إلى تقنيات AI من أجل تلخيص الملاحظات والموضوعات الهامة أثناء المؤتمرات والاجتماعات. عن طريقه يُمكن تدوين جميع الملاحظات الهامة أثناء الاجتماع وفقاً للاستعلامات التي يتم إضافتها بواسطة المستخدم نفسه لتوفير مُلخص دقيق حول محتوى الموضوعات. إنه سهل الاستخدام وقادر على تسجيل جميع الاجتماعات بصرف النظر عن طول مدتها وسيُمكّنك من تسجيل المحادثات ومشاركتها من خلال واجهة مستخدم بسيطة وبديهية.

FireFlies AI

يساعدك على نسخ وتسجيل الملفات الصوتية التي يمكنك استيرادها من داخل البرنامج أو تسجيل المحاضرات والاجتماعات الحية ويساعدك بالبحث على النصوص والتصفح أثناء الاستماع إلى جلسات التسجيل والتلخيصات. إنه واحد من أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لفرق العمل الكبيرة بفضل إمكانات التعاون مع الزملاء في الأوقات الهامة عن طريق إضافة تعليقات أو تحديد أجزاء معينة من المكالمات لتمييزها والعودة لها لاحقاً. عن طريق FireFlies يمكنك تلخيص أهم محتوى جاء في مكالمة استغرقت ساعة كاملة في أقل من خمسة دقائق فقط.


المميزات:

  • تسجيل وتحويل الكلام إلى نص في الوقت الفعلي.
  • متوفر على هيئة امتداد لمتصفح جوجل كروم للتسجيل الحي للمكالمات والاجتماعات في الوقت الفعلي.
  • بحث مُخصص لتسهيل عملية البحث ومراجعة المكالمات بشكل أفضل.
  • يمكنك دعوته للانضمام إلى المكالمات الهاتفية والاجتماعات في التقويم الخاص بك.
  • نسخ الملفات الصوتية المتاحة.
  • يساعدك في التخلص من التدوين اليدوي للملاحظات الهامة.


9. Speechify

Speechify هو أحد أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي المستندة إلى الويب في تحويل النصوص بأي نوع من التنسيقات إلى كلام. من خلاله يمكنك تحويل ملفات PDF ورسائل البريد الإلكتروني والمستندات والمنشورات والمقالات إلى محادثات يمكنك الاستماع إليها بدلاً من قراءتها. مع أكثر من 30 صوت من الأصوات البشرية الطبيعية والقدرة على ضبط سرعة التشغيل، يسمح لك Speechify بالعديد من التخصيصات. البرنامج القائم على الويب يمكنه تحديد أكثر من لغة أثناء المعالجة النصية وتحويل النصوص المطبوعة إلى كلام عبر خاصية التعرف الضواء على الحروف OCR.

Speechify AI

المميزات:

  • تطبيق قائم على الويب متوفر على هيئة امتداد لجوجل كروم وسفاري.
  • يدعم أكثر من 30 لغة بأكثر من 30 صوتاً بشرياً.
  • مسح ومعالجة النصوص في الوقت الفعلي وتحويلها إلى كلام مسموع.


10. POE

POE هو أحد أدوات الذكاء الاصطناعي المستندة على نموذج ChatGPT اللغوي للرد والإجابة على جميع أسئلتك واستفساراتك بصرف النظر عن محتوى السؤال والموضوع المضمن. لن تحتاج إلى استخدام خوادم البروكسي أو برامج الشبكة الخاصة الافتراضية للتسجيل في الموقع والبدء في استخدامه بشكل طبيعي. البرنامج القائم على تقنيات AI متاح بشكل مجاني ويُمكنه توفير ردود دقيقة ومناسبة لمحتوى أي موضوع مع توفير ملخصات للمقالات الطويلة وإنتاج ردود تفاعلية عالية الجودة ودقيقة.

poe ai chat

المميزات:

  • يستند على عدد كبير من نماذج AI اللغوية.
  • قادر على تقديم إجابات دقيقة وواضحة حول أي موضوع.
  • سريع جداً في الاستجابة.
  • مجاني ولا يتطلب اشتراكات مدفوعة.

يشاهد الزوار الآن:


بات من السهل إيجاد تطبيقات الذكاء الاصطناعي في جميع المجالات. إنها قفزة حقيقية للعصر التكنولوجي متسارع الوتيرة الذي نعيشه. على الرغم من وجود العديد من أدوات  الذكاء الاصطناعي التي تغطي "تقريباً" كافة مجالات الأعمال، إلا أننا حاولنا التركيز بشكل أكبر على الأدوات التي تزداد الحاجة إليها في المهام والأعمال اليومية والتي يُمكن استخدامها بشكل مجاني بغض النظر عن محل إقامتك أو مكان تواجدك، فقط لن تحتاج إلا لاتصال ثابت بالإنترنت لاستخدام أي من التطبيقات أو الأداوات السابقة من على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-