أقوى برامج قفل التطبيقات للاندرويد (مميزات رائعة ومجاني)

 هواتفنا الذكية هي أجهزة شخصية بحته تحتوي على العديد من المعلومات الحساسة وتستوجب الحماية من الوصول الغير مصرح به. فهناك الحسابات المصرفية والصور والفيديوهات الشخصية والعائلية والمستندات والمحادثات السرية. ومع ذلك، فإن الفضوليين والمتطفلين حولنا في كل مكان، سواء كان هذا الشخص هو شريك حياتك أو من أحد أفراد أسرتك أو بعض أصدقائك الحمقى. لذا، من الضروري حماية هاتفك من عبث الآخرين دون الحصول على إذن أو تصريح منك. ومن حسن الحظ أن متجر جوجل بلاي يزخر بالآلاف من التطبيقات التي تتيح لك قفل التطبيقات بسهولة. أفضل برامج قفل التطبيقات ستُمكّنك من حماية التطبيقات بكلمة سر أو عن طريق PIN أو بواسطة الماسح الضوئي لبصمات الأصابع أو بعض الطرق المبتكرة الأخرى. في الحقيقة، هناك حتى بعض التطبيقات التي قد تساعدك على إخفاء التطبيقات وتزييف الأيقونة الخاصة بها بأيقونة وهمية لعدم الكشف عن هويتها الحقيقية.

 

أفضل برنامج قفل التطبيقات بكلمة سر للاندرويد

فإذا كنت تبحث عن أفضل البرامج المجانية على نظام أندرويد فأنت جئت إلى المكان المناسب حيث سنستعرض لك من خلال هذا المقال مجموعة من أفضل البرامج والتطبيقات المجانية تماماً ومنها يمكنك اختيار أفضل برنامج قفل التطبيقات بكلمة سر أو ببصمة الإصبع وفقاً لتفضيلاتك الشخصية. إنها طريقة لحماية معلوماتك وبياناتك الشخصية من عبث الآخرين وتجسسهم على حياتك الرقمية دون إذن صريح منك. استكمل قراءة هذا الدليل وقم بتحميل أفضل برامج قفل التطبيقات التي عثرنا عليها مؤخراً.

 

أفضل برامج قفل التطبيقات للاندرويد

إذا كنت تبحث عن أفضل برنامج لقفل التطبيقات وحمايتها بكلمة سر على هواتف الاندرويد فأنت في المكان الصحيح. خلال الفقرات القادمة سوف نقوم باستعراض أفضل البرامج المجانية على المتجر والتي يمكن تحميلها على نظام اندرويد الجديد أو القديم. اختر البرنامج الذي يعجبك ثم اضغط على زر التحميل الموجود بنهاية الوصف.

 

1- برنامج Norton App Lock

من المؤكد أنك سمعت في إحدى المرات عن برنامج Norton التابع للشركة العالمية المتخصصة في مجال الأمن السيبراني وبرامج مكافحة الفيروسات. توفر الشركة واحد من أفضل برامج قفل التطبيقات للاندرويد وهو بسيط وبديهي للغاية. مجاني وسهل الاستخدام وخالي من الإعلانات. هذه مزايا كافية لتفضيله على أي برنامج آخر. يتمتع التطبيق بطرق رائعة في حماية البيانات الرقمية للمستخدمين من خلال وضع التطبيقات في خزانة سرية يصعب الوصول إليها إلا بواسطة كلمة سر أو نمط أو رمز PIN او مسح بصمة الإصبع.

 

برنامج Norton App Lock

الميزة الفريدة – على الرغم من كونها شهيرة في هذه النوعية من البرامج – أنه قادر على تصوير المتطفلين باستخدام الكاميرا الأمامية عند محاولتهم لإدخال كلمة السر أو رسم النمط لثلاث مرات خاطئة. هناك أيضاً ميزة تمنحك القدرة على منع إزالة التطبيقات دون إذنك. فإذا حاول أي شخص العبث بهاتفك وإزالة تطبيق ما فلن يتمكن من ذلك لأن تطبيق Norton App Lock سيمنعه من ذلك عن طريق صلاحيات المسؤول. إنه مثال رائع على برنامج قفل التطبيقات المثالي، وحقاً قد لا تحتاج لبديل عنه.

تحميل Norton App Lock على أندرويد.

 

2- برنامج AppLock

AppLock على نظام أندرويد مُعبأ بكمية رهيبة من الميزات بجانب ميزة الرئيسية المتمثلة في حماية التطبيقات من الوصول الغير مصرح به. يستطيع برنامج قفل التطبيقات عن طريق كلمة سر أو نمط أو مسح بصمة الإصبع. ولكن بالإضافة إلى ذلك فهو يوفر خزانة سرية للصور والفيديوهات الشخصية والتقاط صور سيلفي للأشخاص الذين يحاولون التطفل على برامج وتطبيقات الدردشة الخاصة بك ناهيك عن إمكانية إخفاء المحادثات والإشعارات الخاصة بتطبيقاتك الحساسة. بالإضافة إلى كل ذلك فهو يتضمن متصفح يتعهد بحماية خصوصيتك ولكننا لا نوصي باستخدامه نظراً لأنه لا يتمتع بسمعة طيبة من خلال آراء المستخدمين له.

 

برنامج AppLock تطبيق القفل القديم

نظرياًن يستطيع تطبيق AppLock حماية بياناتك الحساسة وقفل تطبيقاتك وإبعادها عن أعين المتطفلين والفضوليين فضلاً عن إمكانية تعيين ثيمات مخصصة لشاشة القفل. هذا لا يعني أنه تطبيق مثالي، فهناك الإعلانات الُمزعجة التي ستظهر على شاشة القفل. ولكن إذا كنت تحتاج إلى أفضل برامج قفل التطبيقات الشاملة فمن المتوقع أن يخدمك تطبيق AppLock بشكل جيد جداً، سواء كان ذلك من أجل حماية التطبيقات أو إخفاء المحتوى الرقمي الحساس والسري أو القبض على المتطفلين متلبسين عن طريق التقاط صوراً لهم وهم يحاولون العبث بهاتفك.

تحميل AppLock على أندرويد.

 

3- برنامج AppLock – Fingerprint

 لقد حصد تطبيق AppLock – Fingerprint على أكثر من 50 مليون تحميل وتقييم 4.5 وهذا لسبب وجيه، فهو يتضمن بالفعل مجموعة من الميزات الرائعة يستحق عليها تقييمه الإيجابي. التطبيق لا يتيح لك تعيين كلمة مرور لقفل التطبيقات فحسب، وإنما هو يمنحك القدرة على تعيين كلمات مرور مختلفة لكل مجموعة من التطبيقات أو لكل تطبيق واحد بشكل فردي. هذا يعني أنه حتى في حال تمكن شخص ما من الوصول إلى بعض تطبيقاتك إذا تمكن من تخمين كلمة سر، فهو لن يتمكن من الوصول إلى التطبيقات الأخرى إلا إذا تمكن من تخمين كلمة السر الأخرى.

برنامج AppLock – Fingerprint

لذلك، يمكنك اعتباره تطبيق حماية متعدد التطبيقات وليست طبقة واحدة فقط من الأمان. الأهم من ذلك أنك ما زلت قادراً على تفعيل خاصية حماية التطبيقات خلال أوقات معينة في اليوم، وهذه ميزة رائعة إذا افترضنا أنك تخشى العبث في هاتك أثناء فترة نومك فقط. بهذا الشكل ستتمكن من استخدام تطبيقات بشكل عادي خلال فترة النهار دون أن تتضرر من ضرورة كتابة كلمة السر كلما حاولت فتح تطبيقاتك أثناء استخدامك اليومي، ولكن بمجرد أن يأتي الليل وتذهب للنوم، سيتم تنشيط قفل التطبيقات بشكل تلقائي.


وهو في واقع الأمر أكثر من مجرد برنامج قفل التطبيقات بكلمة سر إذ يتيح لك أيضاً قفل وظيفة تدوير الشاشة وقفل إعدادات النظام وقفل الشاشة الرئيسية. سيساعدك بالمثل على إخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية والتقاط صور للمتطفلين أثناء محاولاتهم الفاشلة في فتح قفل الهاتف أثناء غيابك وإمكانية إلغاء قفل الهاتف عن بُعد عن طريق الرسائل النصية القصيرة والكثير غير ذلك. أما بالنسبة لعيوب التطبيق فهي فقط عدم القدرة على حماية التطبيقات بالبصمة إلا من خلال شراء الإصدار المدفوع.

تحميل AppLock – Fingerprint على أندرويد.


4- برنامج IVY AppLock

لكونه واحداً من أفضل برامج قفل التطبيقات للاندرويد فهو يزخر بالعديد من المميزات الاستثنائية لحماية بيانات ومعلومات مالكي أندرويد الشخصية بطريقة موثوقة وأكثر فعالية من الطرق الأخرى. يحاول تطبيق IVY AppLock أن يجعل وظيفة حماية التطبيقات سهلة قدر الإمكان لحث أكبر عدد من المستخدمين على استخدام التطبيق. نظرياً يمكنك قفل أي تطبيق على هاتفك الأندرويد من داخل تطبيق IVY سواء باستخدام كلمة سر أو رسم نمط معين. 

برنامج IVY AppLock

ميزة فريدة من نوعها هي القدرة على قفل التطبيقات بالنمط الغير مرئي والذي يتيح لك رسم النمط على الشاشة دون وجود بروز معينة لتفاصيل النمط. وكذلك يمكنك الاستفادة من ميزة لوحة المفاتيح العشوائية. وبجانب حماية التطبيقات، يمكنك استخدامه في إخفاء الصور والفيديوهات الشخصية والمعلومات الحساسة الأخرى. مثله مثل التطبيقات السابقة يعتمد IVY AppLock على كاميرا الصور الشخصية من أجل تصوير المحاولات الفاشلة في كسر كلمة السر عند محاولة فتح التطبيقات أو فتح قفل الشاشة الرئيسية.


الأكثر من ذلك أنه يحتوي على ميزة وضع موفر الطاقة ويمكنك تفعيله بشكل تلقائي بعد 5 دقائق من آخر استخدامك للتطبيق حتى لا يقف في طريقك إذا حاولت فتح تطبيق ما بعد إغلاقك له بفترة وجيزة ويتيح لك تخصيص شاشة قفل معينة ويتمتع ببعض ميزات التخفي لإقناع المتطفلين بأن الهاتف لا يستجيب بشكل طبيعي أثناء محاولة فتح التطبيق. هو واحد من أفضل برامج قفل التطبيق للاندرويد التي عثرنا عليها حتى الآن.

تحميل IVY AppLock على أندرويد.


5- برنامج BGNmobi AppLocker

لا يتم تطوير جميع برامج قفل التطبيقات على قدم المساواة، وستلاحظ أن كل برنامج من هذه البرامج يمتاز بميزة أو ميزتين فريدتين تحثك على استخدامه وإن كان لفترة من الوقت قبل أن تقرر تبديله. برنامج BGNmobi يحتوي على من ضخم من الميزات الأمنية لحماية وتأمين تطبيقاتك الشخصية بشكل قوي وفعال ويحاول أن يكون بسيط وسهل الاستخدام حتى لا يواجه كبار السن صعوبة في استخدامه لتأمين حياتهم الرقمية. باستخدام BGNmobi يمكنك حماية وحماية التطبيقات بكلمة سر أو رمز PIN أو رسم النمط ولزيادة مستوى الأمان يمكنك حماية التطبيقات عن طريق النمط الغير مرئي أو لوحة المفاتيح العشوائية. إنها محاولة جيدة لإرباك وتشويش الفضوليين من حولك عن طريقة التأمين التي تستخدمها لحماية تطبيقاتك. 

برنامج BGNmobi AppLocker

على الرغم من أن جميع الاحتمالات تشير إلى أنك ستعتمد عليه غالباً من أجل قفل التطبيقات ولكنه يوفر لك المزيد من الميزات إذا كنت تريد إخفاء الصور والفيديوهات الشخصية الخاصة بك. التطبيق قادر أيضاً على التقاط صوراً للغرباء عند محاولتهم التجسس على بياناتك أو فتح التطبيقات دون إذن منك. هل تتذكرون عندما أخبرناكم أن كل تطبيق من هذه التطبيقات يمتاز بميزة فريدة؟ حسناً تطبيق BGNmobi يدعم تقنية التمويه، بمعنى أنك قادر على تحويل أيقونة التطبيق لتظهر على الشاشة الرئيسية على هيئة أيقونة لتطبيق آلة حاسبة أو تطبيق للساعة أو للطقس والأحوال الجوية. هذا في حد ذاته يبعد عنه الشكوك تماماً ويتلاشى أي محاولات من الآخرين لفتح التطبيقات باستخدامه أو العبث بإعداداته.

تحميل BGNmobi AppLocker على أندرويد.


6- برنامج Applock Pro

AppLock Pro هو مثال رائع على أفضل برامج قفل التطبيقات للاندرويد والذي حصل على تقييم 5 نجوم بواسطة أكثر من 250 ألف مستخدم ويتم تصنيفه بتقييم 4.5 على متجر جوجل بلاي وعدد تنزيلات تخطى 50 مليون مرة. يشتمل تطبيق AppLock Pro على جميع الميزات التي تغطى متطلباتك بما في ذلك دعم المصادقة البيومترية أو كلمة السر أو النمط أو رمز PIN لحماية تطبيقاتك وتأمينها. الميزة الشائعة في هذه النوعية من التطبيقات أنها قادرة على التقاط صور للأشخاص أثناء محاولتهم لفتح التطبيقات أكثر من مرة.

برنامج Applock Pro
 

حسناً، نأتي للميزة الفريدة. هذا التطبيق يستطيع إخفاء إشعاراتك من شاشة القفل وتمويه الإشعارات برسائل مزيفة لإقناع الآخرين بأنها تأتي من تطبيقات مختلفة لإبعادهم عن محاولة استخدام تطبيقاتك الرئيسية. بمعنى أن إشعارات واتساب لديك ستبدو وكأنها إشعارات من تطبيق الرسائل النصية أو المتصفح أو حسب طريقة ضبطك لها. يدعم التطبيق تعيين ثيمات مختلفة لشاشات القفل وتخصيص الرسوم المتحركة والمزيد غير ذلك بما في ذلك خاصية تنظيف الهاتف من الملفات الغير مرغوب فيها والتي قد تتسبب في بطء هاتفك. على الرغم من عدم احتواؤه على ميزة لإخفاء الصور والفيديوهات ولكنه يدعم خاصية قفل النمط الغير مرئي.

تحميل Applock Pro على أندرويد.

 يشاهد الزوار الآن:


أثناء بحثنا عن أفضل برامج قفل التطبيقات للاندرويد عثرنا على أطنان من البرامج المجانية والمدفوع، ولكل منها ميزاتها الخاصة. لقد وجدنا أن مجموعة التطبيقات التي تناولناها معكم في هذا الدليل هي الأفضل على الإطلاق، من حيث البساطة وسهولة الاستخدام وغناها بالميزات الأكثر احتياجاً. لك مطلق الحرية في تجربة كل برنامج على حدة وعدم شراء أي منها إلا إذا كنت تعتقد أنه البرنامج المُستحق. إذا واجهت أي مشكلة مع أي رابط فقم بالتبليغ عنه في قسم التعليقات وسوف نقوم بتحديث الرابط فوراً.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-