أفضل برنامج ترجمة بالكاميرا مجاني ودقيق لعام 2024

 سواء كنت تسافر كثيراً بحكم طبيعة عملك أو كنت على اتصال متواصل بزملائك الأجانب أو تتعامل كثيراً مع العديد من المستندات والكتب المكتوبة باللغات الأجنبية أثناء دراستك، فإن أفضل برنامج ترجمة بالكاميرا سيكون الرفيق المثالي والمُخلص في هذه الحالات وجميع الحالات الأخرى. بالفعل، إن تطبيق الترجمة من الكاميرا بات قادراً على مساعدة المستخدمين في ترجمة الوسائط والمستندات المكتوبة باللغات الأجنبية بسهولة شديدة. والأفضل من ذلك أن هناك العديد من التطبيقات المجانية التي لا تفرض أي رسوم أو مصاريف مالية إضافية على المستخدمين من أجل الاستمتاع بجميع خدمات ومزايا التطبيق الاحترافية.

 

أفضل تطبيق ترجمة من الكاميرا للهاتف

يمكنك ببساطة تشغيل برنامج ترجمة بالكاميرا وتوجيه كاميرا الهاتف إلى لافتة المتجر أو جدول الطيران أو المستندات أو حتى استيراد الصور التي تحتوي على نصوص مكتوبة بلغات أجنبية من داخل تطبيق المعرض ثم ترجمتها في الحال دون الحاجة إلى نسخ ولصق العبارات أو الكتابة اليدوية. أحياناً يواجه المرء صعوبة في ترجمة اللغات الأجنبية، ليس فقط لأنها ليست لغته الأصلية، ولكن أيضاً بسبب احتواء العديد من العبارات على اختصارات ومصطلحات صعبة الفهم والترجمة. ولكن بمساعدة تطبيقات الترجمة القائمة على الذكاء الاصطناعي، يمكنك بسهولة فهم جميع العبارات والجُمل المُعقدة كما لو كنت تتمتع بمهارة لغوية فائقة. في هذا الدليل سوف نتعرف على أفضل برنامج لكل من الأندرويد والايفون ونستعرض لكم جميع ميزاتها بشكل مُفصل.

 

أفضل برنامج ترجمة بالكاميرا على الهواتف

خلال الفقرات التالية سوف نعرض لك افضل تطبيق للترجمة عن طريق كاميرا جوالك يعمل على هواتف الاندرويد أو الايفون. اختر التطبيق المفضل لك واضغط على روابط التحميل حسب نظام التشغيل الخاص بجهازك.

 

1- Google Translation

من المستحيل أن تكتمل قائمة أفضل برنامج ترجمة بالكاميرا دون أن نذكر تطبيق ترجمة جوجل الذي يعد أحد أفضل منتجات جوجل القيمة ذات فائدة حقيقية لجميع المستخدمين في مختلف أنحاء العالم. تنفق جوجل سنوياً مئات الملايين على تقنيات الذكاء الاصطناعي من أجل تحسين خدمة الترجمة الخاصة بها، وكل هذا بدون مقابل. 

 

أفضل تطبيق للترجمة من كاميرا الهاتف

تطبيق ترجمة جوجل هو تطبيق مجاني وخالي من الإعلانات. يمكنك استخدامه من أجل ترجمة الوسائط والعبارات النصية والكتب ولافتات الشوارع والمتاجر ولوحات الميادين والمستندات بواسطة كاميرا الهاتف. يمكنك أيضاً استخدامه من أجل ترجمة المحادثات الشفهية ثنائية الاتجاه مع الغرباء الذين لا يتحدثون لغتك الأصلية ما يجعله تطبيق رائع لإجراء محادثات مع الأجانب أثناء السفر. يدعم التطبيق أكثر من 100 لغة منها 59 لغة مدعومة بواسطة الكاميرا من بينها العربية والإنجليزية وأشهر لغات العالم الأخرى. يمكنك حتى استخدامه دون الحاجة إلى اتصال إنترنت وذلك عن طريق تنزيل حزم اللغات للاعتماد عليها أوفلاين.

 

مميزات التطبيق:

  • تطبيق مجاني وخالي من الإعلانات متوافق مع جميع هواتف الأندرويد والايفون.
  • يدعم الترجمة النصية لأكثر من 130 لغة وأكثر من 59 لغة متاحة للتنزيل لاستخدامها أوفلاين.
  • العديد من اللغات مدعومة بواسطة الكاميرا منها العربية والإنجليزية والإيطالية والإسبانية.
  • قادر على ترجمة خط اليد لأكثر من 39 لغة.
  • يدعم خاصية الترجمة الشفهية للمحادثات الحية.

 

* تحميل التطبيق على أندرويد | على iOS

 

2- iTranslate Translator

 يعد تطبيق iTranslate من أفضل برنامج ترجمة بالكاميرا على نظامي أندرويد و iOS لسبب وجيه. فهو مجاني ويدعم أكثر من 100 لغة ويحتوي على قاموس للمعاني والمفردات وقادر على تحويل الترجمات النصية إلى ترجمات صوتية للاستماع لها بصوت مرتفع فضلاً عن العديد من الميزات الأخرى وعلى رأسها ترجمة الصور باستخدام الكاميرا

تطبيق ترجمة من كاميرا جوالك مجانا

واحدة من الميزات الفريدة التي لن تعثر عليها في أي تطبيق ترجمة آخر وهي ميزة توضيح أسماء الأشياء والعناصر والكائنات بحيث يمكنك توجيه الكاميرا إلى أي عنصر كهاتف محمول وسيتمكن التطبيق من التعرف على الهاتف وإخبارك بأنه يرى "هاتف ذكي". إنه واحد من القلائل الذي يمكنك استخدامه في رحلاتك وسفرياتك للدول الأجنبية. واجهة رئيسية نظيفة وسهل الاستخدام ويدعم التبديل بين الترجمات في الوقت الفعلي والاحتفاظ بالترجمات في سجل التفضيلات ومشاركة الترجمة والدعم الصوتي للترجمات بأصوات الذكور والإناث والقاموس المرئي لتفسير أكثر العبارات شيوعاً في عدد كبير من اللغات.


مميزات التطبيق:

  • تطبيق مجاني.
  • يدعم الترجمة النصية لأكثر من 100 لغة والترجمة الصوتية لأكثر من 30 لغة.
  • يحتوي على ميزة الترجمة الفورية باستخدام الكاميرا.
  • قاموس للمعاني والمفردات والعبارات الشائعة في مختلف اللغات.
  • يدعم الترجمة الفورية أوفلاين.

 

* تحميل التطبيق على أندرويد | على iOS


3- Microsoft Translator

كل ما تحتاج له من مهام ووظائف متوفر في تطبيق مترجم مايكروسوفت Microsoft Translator. من الترجمة الفورية للنصوص والصور إلى باستخدام الكاميرا إلى دعم العديد من اللغات الأجنبية إلى دعم المحادثات الشفهية في الوقت الفعلي إلى قاموس المعاني والمصطلحات الشائعة في معظم اللغات. 

برنامج الترجمة عن طريق الكاميرا للهاتف

الخبر السار أنه تطبيق مجاني وخالي من الإعلانات ويُمكن لكل من مستخدمي أندرويد و iOS استخدامه والاستفادة من جميع ميزاته على نحو مثالي. هو تطبيق احترافي في مهام برنامج ترجمة بالكاميرا بفضل قدرته على الترجمة دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت. يحتوي على واجهة بسيطة ومنظمة ووظائف متعددة سهلة الاستخدام منها ترجمة المحادثات الحية وقراءة الترجمات بصوت عالِ والاحتفاظ بالترجمات في سجل التفضيلات فضلاً عن كتيب تفسير العبارات والمصطلحات الشائعة في أغلب اللغات ونسخ الترجمات ولصقها على التطبيق الأخرى.


مميزات التطبيق:

  • تطبيق مجاني وخالي من الإعلان على كل من أندرويد وايفون.
  • يدعم الترجمة النصية لأكثر من 64 لغة والترجمة الشفهية للمحادثات لأكثر من 21 لغة.
  • ترجمة الصور والملصقات باستخدام الكاميرا.
  • ترجمة المحادثات متعددة الاتجاهات في الوقت الفعلي.
  • كتاب تفسير للعبارات جنباً إلى جنب مع إرشادات لتعليم طريقة النطق الصحيحة.
  • مشاركة الترجمات عبر التطبيقات المختلفة.


* تنزيل التطبيق على أندرويد | على iOS


4- Papago

Papago هو واحد من أشهر تطبيقات الترجمة على متاجر التطبيقات الرسمية وذلك لأنه برنامج ترجمة بالكاميرا احترافي. هذا البرنامج متخصص في عدد قليل من اللغات وتحديداً اللغات الأسيوية ما يجعله حل رائع للدارسين أو المسافرين الذين سيتعاملون مع آناس يتحدثون باللغة الكورية أو الصينية أو اليابانية أو الفيتنامية فضلاً عن دعمه لعدد من لغات الدول الأوروبية بما في ذلك الإسبانية والإنجليزية والفرنسية. 

تطبيق الترجمة من الكاميرا للاندرويد

إنه تطبيق فريد ومدهش لما هو قادر على تقديمه للمستخدمين من حيث سرعة الترجمة للصور والترجمة الصوتية وترجمة المحادثات الحية والقدرة على الترجمة في وضع عدم الاتصال بالإنترنت. من الممكن أن يكون التطبيق مفيد جداً للأطفال بفضل خاصية البطاقات التعليمية والطريقة الممتعة التي تبدو وكأنها ألعاب وألغاز قد يفضلها الأطفال لتعلم اللغات الجديدة على أجهزتهم اللوحية أو هواتفهم الذكية.


مميزات التطبيق:

  • مترجم مجاني متاح على أندرويد و iOS.
  • يدعم الترجمة النصية والصوتية لعدد لا بأس به من اللغات.
  • ترجمة دقيقة واحترافية للغات الآسيوية.
  • قادر على ترجمة الوسائط والصور.
  • يشتمل على قاموس للمعاني والمفردات والعبارات الشائعة.
  • يُمكن أن يكون أداة مثالية للأطفال لتعلم اللغات الأجنبية الجديدة.


* تحميل التطبيق على أندرويد | على iOS

يشاهد الزوار الآن:


في الختام نود أن ننوه على أن اختيارنا لقائمة أفضل برنامج ترجمة بالكاميرا مستندة على تجاربنا الشخصية. لقد تأكدنا ليس فقط من دعم هذه البرامج لأجهزة ايفون وأندرويد، ولكن أيضاً بفضل قدرتها على ترجمة الوسائط والصور على كلا نظامي التشغيل. بما أن هذه البرامج تستند على تقنيات الذكاء الاصطناعي، فقد لا توفر نتائج دقيقة بنسبة 100% بمعنى أن الترجمات التي تقدمها قد لا تناسب الأغراض التجارية أو المكاتب الحكومية وشركات الترجمة المتخصصة. ولكن بالرغم من ذلك فهي وسيلة مثالية للتواصل مع الغرباء والأجانب أثناء السفر.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-