أفضل برنامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف لعام 2024

 يعد فقدان بعض الصور الهامة من المواقف المُحزنة والمحبطة خاصة وإذا كانت هذه الصور عبارة عن تراكمات لسنوات طويلة من الذكريات الثمينة التي يكون من الصعب تكرارها أو العثور عليها على الإنترنت. مما لا شك فيه يمتلك كل واحداً منا العديد من الصور القيمة على الهاتف والتي نرغب بالاحتفاظ بها بشكل دائم. ولكن من السهل فقدان هذه الصور، سواء بسبب الحذف الغير مقصود أو عمليات إعادة ضبط المصنع للهاتف أو بسبب هجمات الفيروسات. في هذه الحالات، يكون برنامج استرجاع الصور المحذوفة بمثابة المنقذ الذي لا بديل عنه. من حسن الحظ أن هناك العديد من حلول استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف وأغلبها حلول مجانية ولا تتطلب سوى دقائق معدودة من أجل استرجاع الصور القديمة المحذوفة من الهاتف. 

برنامج استعادة الصور المحذوفة من الهاتف

أفضل برنامج لن يساعدك على استرجاع الصور المحذوفة من سنين فحسب، ولكن أيضاً سيتيح لك القدرة على استعادة الصور المحذوفة من الذاكرة الداخلية وذاكرة التخزين الخارجية، بل وحتى من على بطاقات الذاكرة الكبيرة التي عادةً ما تُستخدم مع الكاميرات الرقمية. بمساعدة أفضل برنامج استرجاع الصور المحذوفة ستتمكن من استعادة صور الهاتف المحذوفة بجودتها الأصلية ولكن قد تجد نفسك أحياناً مُضطر على شراء بعض البرامج للاستفادة من المميزات المتقدمة في البرنامج مثل إمكانية المسح العميق عن الصور واستعادة مجموعات متعددة من الصور دفعة واحدة وأداء أسرع لعملية الاسترداد وما إلى ذلك. ولكن لا تقلق، فلا يزال هناك العديد من البرامج المجانية الصالحة للاستخدام. في هذا الدليل سنقدم لكم أفضل برامج استعادة الصور الممسوحة للهاتف ولكل من نظامي أندرويد و iOS.

 

أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف

تعمل برامج استرجاع الصور المحذوفة على استعادة الصور التي تم حذفها من الهاتف سواء بسبب عمل فورمات للجهاز أو حدوث عطل في النظام أو حتى بعد إعادة ضبط المصنع. تعتمد هذه البرامج على خوارزميات قوية ومتقدمة تساعدها على استعادة البيانات المفقودة من ذاكرة التخزين الداخلية أو بطاقة الذاكرة الخارجية للهاتف SD. لذلك خلال الفقرات التالية سوف نقدم لكم أفضل البرامج المتاحة حالياً مع العلم ان بعض البرامج قد تطلب استخدام جهاز كمبيوتر.


1- برنامج EaseUS MobiSaver

يعد تطبيق MobiSaver من أفضل حلول استعادة واسترداد الملفات المحذوفة، ليس فقط الصور، ولكن أيضاً العديد من أنواع البيانات الأخرى بما في ذلك الفيديوهات والمستندات والرسائل وجهات الاتصال وغير ذلك بكثير. تم تطوير برنامج MobiSaver بواسطة شركة EaseUS العملاقة المتخصصة في تطوير الحلول البرمجية لجميع أنظمة التشغيل الأساسية. من خلال هذا البرنامج يمكنك استعادة جميع الصور الممسوحة من الهاتف أو الجهازي اللوحي على أندرويد و iOS خلال لحظات قليلة. أضف على ذلك أن البرنامج قادر على استرداد الصور المحذوفة من الذاكرة الداخلية والخارجية على حد سواء لدرجة أنه قادر على استرداد البيانات من تطبيقات التواصل والدردشة أمثال واتساب و Line وتطبيقات الدردشة الأخرى. 

برنامج EaseUS MobiSaver

طريقة استخدام التطبيق سهلة للغاية حيث يتعين عليك تثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر ثم توصيل هاتفك بالكمبيوتر باستخدام كابل USB وسوف يتعرف البرنامج على نوع هاتفك بشكل تلقائي ويبدأ في عملية الفحص بحثاً عن البيانات المحذوفة بما في ذلك الصور. بعد الانتهاء من عملية المسح، يمكنك معاينة الصور قبل استردادها للتأكد من سلامتها وأن البرنامج تمكن بالفعل من استرداد الصور التي تحتاج لها. في هذه الحالة يمكنك تحديد جميع الصور التي ترغب في استعادتها ثم النقر فوق زر استعادة وسيتيح لك البرنامج اختيار قسم معين على هارد الكمبيوتر لاستردادها بشكل آمن. عملية الاسترداد سريعة للغاية ولا تتطلب سوى دقائق معدودة.


مميزات البرنامج:

  • قادر على استرداد صورك المحذوفة والمرفقات الخاصة بتطبيق واتساب.
  • إصدار iOS يدعم العديد من أوضاع الاسترداد.
  • إصدار Pro المُميز مدعوم بالتحديثات الجديدة والدعم الفني مدى الحياة.
  • إصدار أندرويد يدعم استعادة الصور المحذوفة من الذاكرة الداخلية والخارجية.
  • متوفر على هيئة برنامج شامل لأجهزة الكمبيوتر وإصدار منفصل على متجر جوجل بلاي.
  • إصدار iOS قادر على استرداد العديد من أنواع البيانات بجانب الصور والرسائل والوسائط الأخرى.

تحمل التطبيق على أندرويد | على iOS.


2- تطبيق DiskDigger

يتم اعتبار تطبيق DiskDigger أفضل برنامج استرجاع الصور المحذوفة على نظام أندرويد. للأسف لا يوجد إصدار iOS من التطبيق. ولكن نسبة نجاح التطبيق في استعادة الصور المحذوفة مرتفعة جداً وهو متخصص في مسح الذاكرة الداخلية للهاتف. يأتي البرنامج بواجهة مستخدم بسيطة وبديهية إلى حد كبير ويتم تصنيفها إلى فئتين مختلفتين. الفئة الأولى هي عملية الفحص السريع للهاتف والتي لا تتطلب ترويت الهاتف. هذه الطريقة ناجحة وذات فعالية كبيرة في استرجاع الصور القديمة المحذوفة من الهاتف. ولكن إذا لم تأتي بنتائج طيبة، فيمكنك الاعتماد على الفئة الثانية والتي تقوم بعمل فحص عميق جداً لذاكرة الهاتف الداخلية ولكنها تتطلب صلاحات الرووت. 

برنامج DiskDigger

بعد الانتهاء من عملية الفحص والتي قد لا تستغرق سوى دقائق معدودة، يمكنك معاينة الصور وتحديدها واستردادها دفعة واحدة. بالتأكيد ستكون هناك بعض الصور التالفة التي لا يُمكن إصلاحها، خاصة إذا كنت قمت بتخزين بيانات جديدة على الهاتف بعد وقت الحذف للصور. بعد تحديد الصور التي ترغب في استردادها، يمكنك تحميلها على أي من الخدمات السحابية أو تحويلها إلى حساب البريد الإلكتروني الخاص بك. الغرض من هذه الطريقة هو تجنب إتلاف الصور أثناء عملية الاسترداد. على الرغم من أن البرنامج متوفر على هيئة إصدار مجاني ومدفوع، ولكنك لن تحتاج إلى الإصدار المدفوع وهذا لأن الإصدار المجاني قادر على استرداد الصور والفيديو، أما الإصدار المدفوع يتيح لك إمكانية استرداد أنواع أخرى من البيانات.


مميزات البرنامج:

  • إصدار الأندرويد يتيح لك القدرة على استرداد الصور حتى بدون روت.
  • يدعم جميع تنسيقات الصور دون استثناء.
  • يقوم بعمل رائع ويتمتع بسرعة رهيبة في الأداء أثناء مسح الذاكرة الداخلية والخارجية.
  • يُمكن استخدامه على الهاتف بدون الحاجة إلى جهاز كمبيوتر.

تحميل التطبيق على أندرويد.


3- برنامج PhoneRescue

PhoneRescue هو واحد من أفضل تطبيقات استعادة الملفات المحذوفة. يتم اعتباره أفضل برنامج استرجاع الصور المحذوفة على نظام iOS، على الرغم من أن هناك إصدار من التطبيق متوفر أيضاً على نظام أندرويد ولكنه يفتقر إلى عدد كبير من الميزات. يأتي التطبيق بواجهة مستخدم نظيفة وبديهية وبها منحني تعليمي بسيط لمساعدة عديمي الخبرة على فهم كيفية وطريقة استخدام البرنامج على نحو مثالي. إنه واحد من أفضل برامج استرداد الصور التي تتمتع بسمعة طيبة ومعدلات نجاح مرتفعة للغاية في القدرة على استرداد الصور المحذوفة على أجهزة الايفون والكمبيوتر. من خلاله لن تتمكن من استرداد صورك المحذوفة فحسب، وإنما ستكون قادراً أيضاً على استرداد أنواع أخرى من البيانات مثل الفيديوهات والرسائل وجهات الاتصال والمستندات. 

برنامج PhoneRescue

يدّعي مطورو التطبيق أنه قادر أيضاً على استعادة الملفات المحذوفة من الآيتونز والآيكلاود. كل ما عليك فعله هو فتح البرنامج واختيار وضع استرداد معين وتحديد نوع البيانات التي تحتاج لاستعادتها (في هذه الحالة الصور) ثم النقر فوق زر "المسح" لبدء عملية الفحص والمسح بحثاً عن جميع الصور التي تم حذفها. قد تستغرق عملية المسح فترة طويلة بناءً على حجم وسعة البيانات على ذاكرة هاتفك ولكن النتائج مُرضية للغاية. في النهاية يمكنك تحديد الصور التي ترغب في استعادتها.


مميزات البرنامج:

  • معدلات نجاح رهيبة في القدرة على استرداد الملفات المحذوفة.
  • من أفضل برامج استعادة الصور المحذوفة التي قد تعملها على الإطلاق.
  • عملية مسح الهاتف تنتهي في لمح البصر.
  • يدعم العديد من اللغات بما في ذلك اللغة العربية.
  • يدعم العديد من أنواع البيانات والتنسيقات المختلفة للصور.
  • إمكانية استرداد بعض البيانات كالرسائل وجهات الاتصال على الهاتف نفسه.

تحميل التطبيق على أندرويد | على iOS


4- تطبيق Recuva

Recuva كان ولا يزال واحداً من أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة التي لطالما تم الاعتماد عليها بواسطة مستخدمي الكمبيوتر. من حسن الحظ أن هناك إصدار مُـخصص لنظام أندرويد من أجل استعادة الصور المحذوفة تحديداً. يتم اعتباره أفضل برنامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف لأسباب عديدة منها سهولة الاستخدام ومعدلات النجاح في استعادة الصور بجودتها الأصلية واستعادة أنواع مختلفة من البيانات بجانب الصور بما في ذلك الملفات والمستندات والفيديو والموسيقى ورسائل البُرد الإلكترونية من بين أنواع بيانات أخرى.

برنامج Recuva

يحاول البرنامج إصلاح المجلدات وهياكل البيانات الأساسية مما يعني أنه قادر أيضاً على استكشاف الأسماء الحقيقية للصور أثناء عملية المسح وبالتالي لن تجد نفسك تائهاً في قائمة طويلة من الملفات التي لا يمكنك تحديدها بسهولة بدون معاينة. إنه بسيط للغاية ويستهدف المستخدمين المبتدئين ويحتوي على وضعي استرداد مختلفين من بينهما وضع الاسترداد العميق للتأكد من مدى فعاليته في استرداد البيانات. يأتي البرنامج على هيئة إصدارين: المجاني والمدفوع. ولكن في معظم الأحوال لن تحتاج ما هو أكثر من الإصدار المجاني.


مميزات البرنامج:

  • متاح على هيئة إصدار مجاني، كما أن الإصدار المدفوع رخيص جداً.
  • واجهة مستخدم بسيطة حتى وإن كانت قديمة بعض الشيء.
  • سرعة مدهشة أثناء المسح.
  • دائماً ما ينتج عمليات المسح نتائج فعالية.
  • يستهلك أقل نسبة من موارد الكمبيوتر.
  • يدعم وضع المسح العميق ويقدم معاينة للملفات قبل الاسترداد.

تحميل التطبيق على أندرويد.
لنتائج أفضل حمل نسخة الكمبيوتر.


5- برنامج Tenorsahre Ultdata

لدينا مثال آخر على أفضل برنامج استرجاع الصور المحذوفة على نظام iOS وهو برنامج Ultdata من شركة Tenorshare وهي شركة عالمية رائدة في مجال الحلول البرمجية منذ سنوات طويلة. يتوفر برنامج Ultdata على هيئة إصدار مدفوع بأكثر من طريقة واحدة للشراء ولكن لا يزال لديم الإصدار التجريبي للتأكد أنك في المسار السليم قبل عملية الترقية النهائية. بجانب قدرته على استرداد الصور المحذوفة، يستطيع Ultdata مسح الايفون بحثاً عن الرسائل والفيديوهات والمذكرات الصوتية والملفات الموسيقية وجهات الاتصال وسجلات المكالمات وغير ذلك بكثير. 

برنامج Tenorsahre Ultdata

إنه أحد البرامج القليلة التي يمكنك الثقة بإدائها من أجل استعادة البيانات المحذوفة بعد عمليات إعادة ضبط المصنع للايفون أو نتيجة إصابة الهاتف بالفيروسات أو تعطل الايفون أو أي سيناريو آخر. باختصار شديد هو حل شامل لجميع مشاكل الايفون. الأفضل والأكثر ذكاءً أن برنامج Ultdata قادر أيضاً على استرداد البيانات المحذوفة من داخل التطبيقات وعلى رأسها تطبيق واتساب.


مميزات البرنامج:

  • سرعة رهيبة في عملية المسح.
  • يتيح لك القدرة على نسخ التفاصيل من البيانات التي تم استردادها.
  • يتيح لك إمكانية المسح بحثاً عن نوع معين من البيانات.
  • يوفر إمكانية استرداد ملفات بعينها بشكل فردي.
  • القدرة على إصلاح مشاكل النظام وتحديث إصدار iOS إلى آخر إصدار متاح.
  • يدعم استرداد أنواع متعددة من البيانات.

تحميل التطبيق على iOS.


6- تطبيق Dr.Fone By Wondershare

Wondershare هي شركة استطاعت أن تحفر اسمها بحروف من الذهب في عالم البرمجيات والسوفتوير. توفر الشركة العديد من الحلول البرمجية لجميع أنظمة التشغيل بما في ذلك ويندوز وأندرويد و iOS و macOS وخلافه. تطبيق Dr.Fone هو تطبيق متعدد الوظائف والخدمات وأكثر من مجرد أداة لاسترداد صور الهاتف المحذوفة حيث يمكنك الاعتماد عليه من أجل إصلاح أخطاء النظام أو نقل الملفات والبيانات من الهاتف إلى هاتف آخر أو للحاسوب، بل وحتى يحتوي على أداة لإدارة كلمات المرور وغير ذلك بكثير من خدمات أخرى. فمثلاً، يمكنك استخدامه من أجل نقل محادثات ووسائط واتساب من هاتف أندرويد إلى هاتف ايفون والعكس صحيح. ولكن عندما يتعلق الأمر بالوظيفة التي جئنا من أجلها وهي استعادة الصور المحذوفة، فتأكد أنه أفضل برنامج استرجاع الصور المحذوفة الذي يمكنك استخدامه. 

برنامج Dr.Fone By Wondershare

بعد استعادة الصور والبيانات المحذوفة، يمكنك الاستفادة من وظيفة إصلاح النظام من الأخطاء البرمجية مثل عدم القدرة على الوصول إلى النظام أو تعليق الهاتف على شعار الشركة أو تعطل الهاتف أثناء عملية تحديث النظام والعديد من المشاكل الأخرى التي تواجهنا أحياناً. يمكنك أيضاً استخدامه من أجل حذف البيانات من جذورها وهي وظيفة مذهلة إذا كنت تخطط لبيع هاتفك إلى شخص غريب وتخشى أن يتمكن من إيجاد بياناتك وصورك الشخصية بمساعدة برامج استعادة الصور المحذوفة. يمكنك استخدامه لاسترداد الصور والفيديوهات والرسائل والمستندات من الايفون أو الآيتونز أو الآيكلاود.


مميزات البرنامج:

  • واجهة مستخدم رسومية مميزة وبديهية.
  • منحنى تعليمي لمساعدة المبتدئين على فهم مميزات البرنامج.
  • العديد من المميزات الأخرى مثل إصلاح الهاتف أو تدمير البيانات الشامل.
  • يدعم استرداد جميع أنواع البيانات.
  • أكثر من وضع استرداد واحد متاح على إصدارات أندرويد و iOS.

تحميل التطبيق على أندرويد | على iOS.


7- برنامج FonePaw

قد يتساءل البعض لماذا يعد برنامج FonePaw أفضل برنامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف. في الواقع، هناك العديد من الأسباب والجوانب الإيجابية التي يتمتع بها برنامج FonePaw ومن أهمها أنه برنامج مجاني ويتمتع بسمعة طيبة بين أوساط المستخدمين بفضل معدلات نجاحه العالية في استرجاع أنواع متعددة من البيانات بما في ذلك الصور والفيديوهات والملاحظات والمستندات وجهات الاتصال وسجلات المكالمات والملفات الصوتية وغير ذلك. مثله مثل العديد من برامج استعادة الصور المحذوفة، يأتي البرنامج بوضعي استرداد. الوضع الأول وهو المسح السريع الذي يتيح لك القدرة على استرداد صورك المحذوفة في أسرع وقت ممكن. 

برنامج FonePaw

ومع ذلك، إذا كنت تريد أعلى معدلات من النجاح لاسترداد صورك القديمة التي تم مسحها من سنين، فيجب الاعتماد على وضع المسح العميق. في جميع الأحوال، يمكنك تجربة كلا الوضعين، فإذا لم تكن سعيداً بنتائج الوضع الأول، فحتماً ستكون كذلك من خلال وضع المسح الثاني. بمجرد الانتهاء من عملية الفحص لآخرها، يتيح لك FonePaw معاينة الملفات وتحديد الصور التي تريد استردادها بشكل فردي أو استرداد جميع الصور دفعة واحدة لفرزها لاحقاً.


مميزات البرنامج:

  • قادر على استرداد جميع أنواع البيانات بما في ذلك الصور والفيديو والوثائق والمستندات والصوت.
  • أوضاع استرداد ذكية جداً.
  • قادر على مسح الهاتف بحثاً عن الملفات التالفة وإصلاحها.
  • يدعم استعادة الصور التي تم حذفها بغض النظر عن طريقة حذفها.
  • يدعم استرداد الملفات المحذوفة من الذاكرة الداخلية والخارجية.

تحميل التطبيق على أندرويد | على iOS


8- تطبيق Dumpster

تطبيق Dumpster هو تطبيق ذكي جداً لنظام أندرويد إذ يعمل عن طريق إنشاء نسخة احتياطية من جميع صورك بمجرد تثبيته على الهاتف. بمجرد أن تقوم بحذف أي صورة، يتم نقلها إلى سلة المحذوفات الخاصة بالتطبيق، مما يعني أنه من السهل دائماً العودة إلى التطبيق والتحقق من سلة المحذوفات الخاصة بك وبنسبة 100% ستجد صورك المحذوفة هناك. ومع ذلك، هناك بعض الشروط الأساسية لكي تحقق أكبر قدر من الاستفادة من هذا التطبيق. فعلى مثل المثال، سيطلب منك التطبيق تعيين حجم معين من الذاكرة للتخزين الاحتياطي، وكذلك أقصى حد للمهلة الزمنية التي يحق للتطبيق خلالها الاحتفاظ بالنسخة الاحتياطية من الصور وحذفها بعد انقضاء المهلة. 

 

تطبيق Dumpster

إذا لم يكن كل ذلك كافياً لإقناعك، فمن المؤكد أنك ستكون سعيد مع خاصية النسخ الاحتياطية على السحابة من أجل التأكد من توافر نسخة آمنة من صورك بشكل دائم حتى وإن تم حذفها من سلة المحذوفات بعد انتهاء الفترة الزمنية المحددة. لقد قمنا بتجربة التطبيق بأنفسنا ونؤكد لكم أنه أفضل برنامج استرجاع الصور المحذوفة على نظام أندرويد بفضل مرونته وسرعته في الاسترداد وسهولة استخدامه. لاحظ فقط أنك لن تحتاج إلى جهاز الكمبيوتر لأن التطبيق متوفر بالفعل على متجر جوجل بلاي ويتيح لك استرداد الصور المحذوفة مباشرةً من هاتفك الأندرويد.


مميزات البرنامج:

  • يتيح لك إنشاء نسخة احتياطية من البيانات لاستعادتها لاحقاً.
  • استرداد الملفات المحذوفة مؤخراً بدون أي مجهود.
  • معدلات نجاح مذهلة في استرداد الصور الممسوحة.
  • يدعم استعادة الفيديوهات المحذوفة.
  • يعمل بدون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت.
  • يقوم بتخزين البيانات احتياطياً على السحابة لضمان عدم فقدانها مرة أخرى.
  • يأتي بعدة ثيمات مختلفة للتخصيص حسب التفضيلات الشخصية للمستخدم.

تحميل التطبيق على أندرويد.


9- برنامج ApowerRescue

تطبيق ApowerRescue يقوم بعمل رائع في استعادة الصور المحذوفة على أنظمة iOS ولكن بشرط واحد وهو أن يكون لديك نسخة احتياطية من تلك الصور على الآيتونز أو الآيكلاود. فيما عدا ذلك، لن يتمكن التطبيق من استعادة الصور القديمة المحذوفة – فقط الصور الجديدة الموجودة بالفعل على الهاتف. بالإضافة إلى الصور، يستطيع ApowerRescue استرداد الملفات والمستندات وجهات الاتصال المحذوفة. متى يكون هذا التطبيق مفيد حقاً؟ فقط في حالة تعرض شاشة هاتفك للكسر ولم تعد قادراً على استخدامه بشكل طبيعي لأنه سيساعدك على استرداد صورك المحذوفة ونقلها إلى هاتفك الجديد بسهولة. 

تطبيق ApowerRescue


مثله مثل أغلب برامج الاسترداد الاحترافية الأخرى، ستحتاج لتثبيت البرنامج أولاً على جهاز الكمبيوتر وتوصيل الهاتف بالكمبيوتر والبدء في عملية مسح الهاتف عن البيانات المحذوفة. ولكن كما أشرنا، إن لم يكن لديك نسخة احتياطية من هذه الصور على الآيتونز أو الآيكلاود، فلا يوجد خيار آخر أمامك سوى تجربة استرداد البيانات من iOS والذي للأسف الشديد قد لا يكون مفيداً إلى حد كبير.


مميزات البرنامج:

  • بسيط وسهل الاستخدام.
  • يدعم خاصية معاينة الملفات قبل الاسترداد.
  • قادر على استرداد البيانات المحذوفة من الآيتونز والآيكلاود.
  • قادر على الفصل بين الملفات المحذوفة والملفات الموجودة بالفعل على الهاتف.

تحميل التطبيق على iOS.


10- تطبيق Undeleter

تطبيق Undeleter هو تطبيق لطيف للغاية ومثال رائع على أفضل برنامج استرجاع الصور المحذوفة على نظام أندرويد. إن التطبيق متاح على متجر جوجل بلاي، مما يعني أنك لن تحتاج إلى جهاز كمبيوتر من أجل استرداد صورك المحذوفة من الهاتف. بالمناسبة، تطبيق Undeleter قادر على استرداد الصور المحذوفة من ذاكرة الهاتف الداخلية أو ذاكرة الهاتف الخارجية – على الأقل هذا ما يدّعيه مطورو التطبيق. على الرغم من عدم حصوله على تقييمات إيجابية مرتفعة على المتجر، ولكنه يحصد عشرات الملايين من التحميلات، وهناك العديد من التقييمات الإيجابية في حقه. 

تطبيق Undeleter

سيتيح لك تطبيق Undeleter فحص الذاكرة الداخلية والخارجية بحثاً عن الصور الممسوحة ومعاينتها قبل البدء في عملية الاسترداد. إنها طريقة ذكية لمنحك القدرة على تحديد الصور التي ترغب في استردادها بشكل فردي دون أن تتكدس ذاكرة الهاتف بالمزيد من الصور الغير مرغوب فيها. بمجرد الانتهاء من عملية المسح، يمكنك إنشاء نسخة احتياطية من الصور التي تم استردادها على خدمات التخزين السحابي مثل جوجل درايف أو Dropbox. ومن الآن فصاعدا يبدأ في مزمنة الصورة الجديدة مع حسابك على الخدمة السحابية حتى لا تفقدها مرة ثانية. إنها طريقة جيدة لتحرير مساحة كبيرة من ذاكرة هاتفك الداخلية وتخفيف العبء قليلاً عليها. الميزة الرائعة التي قد يعشقها بعض المستخدمين هي ميزة التدمير الشامل التي ستُمكّنك من تدمير أي بيانات وحذفها من جذورها لضمان عدم استردادها في حالة بيع الهاتف حتى وإن حاول الشخص المشتري الاعتماد على برامج استعادة الملفات المحذوفة.


مميزات البرنامج:

  • لا يتطلب عمل رووت للهاتف.
  • يتيح لك مسح الهاتف بحثاً عن أنواع معينة من البيانات أو التنسيقات لتوفير الوقت.
  • يوفر وضع المسح العميق الذي يدعم استرداد العديد من أنواع البيانات بمختلف التنسيقات والصيغ.
  • يدعم استرداد الوسائط والمرفقات المحذوفة من تطبيقات المراسلة مثل واتساب.
  • يحتوي على خاصية التدمير الشامل للبيانات لضمان عدم استردادها في حالة بيع الهاتف.

تحميل التطبيق على أندرويد.

يشاهد الزوار الآن:


لقد وصلنا إلى نهاية هذا الدليل والذي قدمنا لكم من خلاله أفضل برنامج استرجاع الصور المحذوفة لهواتف أندرويد و iOS. نعم، هناك العديد من التطبيقات الجيدة في هذا المجال، ولكننا نوصي باستخدام البرامج التي تناولناها معكم في هذا الدليل لأنها أثبتت فعاليتها مع أكبر عدد من المستخدمين. أغلب هذه البرامج تتيح لك فترة استخدام تجريبية أو القدرة على مسح الهاتف بحثاً عن أي صور محذوفة ومعاينتها، ولكنك لن تتمكن من استردادها إلا بعد الترقية للإصدار المدفوع. هذا روتين مُعتاد في أغلب برامج استعادة الصور المحذوفة. ومع ذلك، إذا كنت لا تريد دفع أي أموال، فيمكنك تجربة تطبيق Dumpster أو Undeleter وكلاهما لا يتطلبان جهاز كمبيوتر. المشكلة أن البرامج الكاملة مثل EaseUS MobiSaver أو PhoneRescue أو Tenorshare Ultdata هي التي تتمتع بسمعة طيبة في هذا السوق.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-