برنامج مسح الكلام من الصور أو حذف الكتابة والنصوص

 هل تتسائل أيها القارئ عن كيف احذف كلام من الصورة؟ وتبحث عن تطبيق يمكنك من ذلك ؟ إذن ضع في اعتبارك أنه يوجد مجموعة من برامج مسح الكلام من الصور المجانية، والتي تمكنك من مسح كل ما هو غير مرغوب به في الصورة وكل ماهو مكتوب من شعار أو غير ذك من كلمات أو خدوش على الصور الشخصية أو علامة مائية اذا ما  تم تحميل الصور من الانترنت، ونظرا لتعددها واختلاف هذه البرامج فقد أصبح من الصعب على المستخدم تحديد أفضلها، وسنحاول مساعدتك خلال هذا المقال.

 

برنامج مسح الكلام الكتابة من الصور مجانا

يعد برنامج حذف الكلام من الصور أداة مفيدة لأي شخص يحتاج إلى إزالة النصوص من الصورة بسهولة وبدون ترك اثار الازالة على الصورة النهائية، هذه البرامج تعطي نتائج مذهلة وتساعدك على إزالة الكتابة بطريقة احترافية، ومع تطور التقنيات وتحسن الذكاء الاصطناعي من المتوقع أن تستمر برامج مسح الكلام من الصور في التطور والتحسن في المستقبل ولكنها بالفعل وصلت إلى مستوى رائع.

 

أفضل تطبيقات مسح الكلام من الصور

برنامج حذف الكلام من الصور يعتبر أداة قوية ومفيدة يتم استخدامها في إزالة النصوص والكلمات من الصورة بطريقة سهلة وبدون ان تظهر اثار الازالة، يمكن أن يكون لهذا البرنامج العديد من الاستخدامات التي قد تختلف من شخص لآخر، حيث يمكن أن يُستخدم في تعديل الصور الشخصية، أو تنظيف الصور التي تحتوي على نصوص و كلمات غير مرغوب فيها.


تستخدم تقنية حذف الكلام من الصورة الخوارزميات المتقدمة والذكاء الصناعي للكشف عن النصوص والكلام الموجود في الصورة ثم ازالتها بطريقة احترافية، مما يوفر عليك الوقت والجهد في اتمام نفس العملية يدوياً على برامج التعديل، قد تعتمد تطبيقات حذف الكلام على مجموعة متنوعة من الأساليب والتقنيات: مثل تقنيات معالجة الصورة وتعلم الآلة أو التعرف على النمط والقدرة على التفريق بين النصوص والعناصر الأخرى في الصور.

 

1- TouchRetouch برنامج لمسح الكلام من الصور

هو تطبيق شائع بين مستخدمي الانترنت لمسح الكتابة من الصور للأندرويد ، يمكنك من حذف كل ما هو مكتوب على الصور من كلام أو شعار أو علامة مائية ، وقد حصل البرنامج ملايين التحميلات،هذه قائمة بها ابرز مميزاته:

  • التخلص من الكلمات الموجودة داخل أي صورة بسهولة دون خبرة.
  • حذف أي شعار موجود في الصورة بطريقة احترافية.
  • يحتوي على مجموعة مميزة من الفلاتر المجانية.
  • استخراج الصورة بجودة عالية حسب اخيتارك.
  • إزالة الملصقات و الاستيكرات من الصورة.
  • خفيف جداً فلا يتعدى حجمه 15 ميجابايت.
  • يوفر TouchRetouch خيار التراجع والإعادة، مما يسمح للمستخدمين بالتحكم في عملية حذف الكلام والنصوص واستعراض التغييرات.
  • مجموعة واسعة من التنسيقات أو الصيغ بما في ذلك JPEG وPNG وRAW وغيرها، لذا فهو متوافق مع جميع الصور التي يتم التقاطها عبر الهواتف او الكاميرات.
  • يستخدم البرنامج تقنيات متقدمة لمعالجة الصورة فيمكنه إزالة الكلمات والنصوص من الصور بسرعة دون التأثير على جودة الصورة الأصلية.

تطبيق ازالة النصوص من الصورة

تحميل البرنامج للاندرويد - تحميل البرنامج للايفون

 

2- برنامج حذف الكلام من الصور Photo Retouch

جدير بالذكر أن تطبيق Photo Retouch المجاني يمكنك من مسح الكلام من الصور لأجهزة الأندرويد،وهذه قائمة بها ابرز مميزاته:

  • سهل الاستخدام بفضل واجهة المستخدم العصرية والأنيقة.
  • حاز على العديد من المراجعات الايجابية وعدد تحميلات مرتفع.
  • يتيح لك مسح الكلام  وكل ما هو غير مرغوب فيه من الصورة بطريقة سلسة عبر أداة Clone Stamp مع الحفاظ على جودة الصورة.
  • فتح حساب عليه أو القيام بالتسجيل لبدء استخدامه بالاضافة الى أنه تطبيق مجاني.
  • متوافق مع هواتف الاندرويد أو ايفون ويمكن تحميله من متجر التطبيقات مباشرة .
  • مساحة التطبيق صغيرة إذ تبلغ 30 ميجا فقط.

 

حذف كتابة من الصورة بدون اثار

 يعتمد تطبيق Photo Retouch على تقنيات الذكاء الاصطناعي لإزالة النصوص الغير مرغوب فيها من الصورة بطريقة احترافية وبدون الحاجه الى امتلاك مهارات معينة، يمكن الحصول على هذا البرنامج عبر كتابه اسمه في شريط البحث لديك على متجر التطبيقات او استخدام روابط التنزيل التالية: [تحميل للايفون] ، [تحميل للاندرويد].

 

3- برنامج Background Eraser

تجدر الاشارة الى أن تطبيق Background Eraser يعتبر من أفضل برامج مسح الكتابة من الصور البسيطة لأجهزة اندرويد، فيوفر لك مزايا كثيرة منها:

  • يمكنك استخدامه ببساطة وسهولة لمسح ك ما هو غير مرغوب فيه في الصور من شعار أو علامة مائية أو التشويش على أي عبارة الى غير ذلك.
  • بالرغم منه انه يحتوي على أدوات قليلة لكنها فعالة وهي ضمن مميزات هذا التطبيق عن غيره.
  • يمكنك من اجراء بعض التعديلات الأخرى مثل تعديل الخلفية واستخدام الفلاتر.
  •  صغير الحجم اذ يبلغ حجمه 42 ميجا بايت فقط.
  • متوفر مجاناً ويمكنك تحميله عبر متجر تطبيقات جوجل بلاي.

 

ازالة الكتابة والنصوص من اي صورة

 

4- برنامج ازالة الكتابة من الصور Remove Unwanted Object

يتميز هذا التطبيق بالعديد من الأدوات والخصائص التي تجعله تطبيقاً ناجحا لمسح الكلام من الصور وكذلك اجراء تعديلات عبر ادوات التحرير المدمجة في واجهة المستخدم، قائمة المميزات:

  • مسح أي كلمة او عبارة في الصورة او التشويش عليها.
  • يمكن ازالة الشعارات الموجودة او التشويش واستبدالها.
  • يحتوي على مجموعة متنوعة من الفلاتر المميزة.
  • متوافق مع جميع هواتف الاندرويد ومجاني بالكامل.
  • مساحة البرنامج حوالي 6 ميجابايت فقط وقد تختلف المساحة حسب اصدار نظام التشغيل ونوع الهاتف.

 

برنامج لمسح الكتابة من الصورة على الهاتف

 تنزيل لهواتف اندرويد - تنزيل لهواتف ايفون

 

5- برنامج إزالة الكلام من الصورة Remove anything

هذا التطبيق يسهل عليك حذف كل ما هو غير مرغوب فيه على الصور بشكل فعال ،  لذلك تأكد أنه يعتبر من بين أفضل البرامج في هذا المجال، حيث حاز على اعجاب كل من قام  بتحميه من متجر جوجل بلاي ، فهو  يتميز بتوفره على مكتبة من الفلاتر و الأدوات التي  تمكنك من التشويش على كل ما هو غير مرغوب فيه في الصور أو تعديله أو مسحه سواء كان كائن او كلمات أو شعار أو ملصق إلى غير ذلك.

 

التخلص من الكلمات الموجودة في الصورة

اضافة إلى أنه خال من الاعلانات ويمكنك من الحصول على الصورة التي قمت بالتعديل عليها بجودة عالية حسب اختيارك ، ناهيك على انه يمكن استخدام البرنامج بدون أنترنت بعد تحميله مباشرة، تجدر الإشارة إلى ان مساحة برنامج مسح الكلام من الصور Remove anything حوالي 45 ميجا بايت فقط، ويمكن الحصول عليه عبر روابط التحميل التالية: [تحميل للاندرويد].

 

6- برنامج مسح الكلام من الصور Remove Unwanted Object

برنامج Remove Unwanted Object مجاني و متاح لجميع هواتف أندرويد، وهو متصدر القائمة ضمن برامج إزالة النصوص من الصورة حيث تم استخدامه بشكل كبير في الوطن العربي بسبب المزايا و الأدوات المتنوعة التي يوفرها للمستخدمين،فعال في حذف الكلام من الصور أو الشعارات أو الملصقات بدون اي تأثير على جودة الصورة الأصلية.

 

مسح الكلمات من الصورة باحترافية

كما يتميز برنامج Remove Unwanted Object بواجهة مستخدم سهلة بسبب التصميم العصري لها وهذه الواجهة تجعل التعامل مع البرنامج اسهل ما يمكن، تبلغ مساحته حوالي 100 ميجابايت ويمكن تنزيله عبر متجر جوجل بلاي مجانا أو استخدم رابط التنزيل التالي وسيتم تحويلك إلى صفحة التطبيق على المتجر: [تحميل للأندرويد].

 

7- تطبيق لإزالة الكتابة من الصور Remove Object from Photo

هذا البرنامج من أفضل البرامج الفعالة والناجحة في تعديل الصورالشخصية وذلك بفعاليته في مسح كل خدوش أو بثور أو نقط سوداء أو بقع جلدية وكذلك حذف الكلمات أو كل ما ترغب في مسحه من الصورة، فهو يتوفر على مكتبة من الأدوات التي تسهل عليك ذلك بالاضافة الى امكانية الكتابة على الصور ومشاركتها عبر التطبيق مع مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

 

أفضل تطبيق لازالة النصوص من الصورة

برنامج Remove Object from Photo وتبلغ مساحته 50 ميجابايت فقط، حاصل على اكثر من 5 مليون عملية تحميل ومتوافق مع الهواتف القديمة التي تعمل بنظام اندرويد 8.0 وأحدث، تم اصداره لأول مرة عام 2018 وحصل على تحديث مؤخراً في شهر مارس يضم تحسينات كثيرة، احصل عليه الان عبر الرابط التالي: [تنزيل للاندرويد].

 

8- برنامج PixelRetouch لحذف الكلام من صورة

برنامج مشهور و مميز في مسح الكتابة و النصوص من أي صورة على هاتفك ، حيث يتم استخدامه من طرف العديد من الاشخاص وذلك  بسبب مميزاته الفريدة عن باقي البرامج، فهو يحتوي على مكتبة من الادوات التي تمكنك من تعديل أي شيء في الصورة سواء حذف كلمات أو عبارات أو الكتابة على الصور أو تعديل شعار بآخر أو التشويش عليه وذلك بالنقر فقط على الأدوات المخصصة لذلك. 

 

تطبيق ازالة الكلمات من الصور

التعامل مع برنامج Remove  unwanted content in photo سهل للغاية وذلك بسبب الواجهة البسيطة والتصميم الأنيق، بمجرد استخدامه ستتمكن من التعرف على وظيفة الأدوات الظاهرة امامك بسهولة، برنامج مجاني يمكنك تحميله من متجر جوجل بلاي ومساحته صغيرة اذ تبلغ 35 ميجا بايت فقط، [تنزيل للأندرويد].


9- برنامج حذف النصوص من الصورة Photoshop Express

ربما تظن أن برنامج Photoshop فوتوشوب خاص بالمحترفين فقط، لكن ضع في اعتبارك أيها القارئ أنه يمكن حتى المبتدئين من استخدامه بسهولة على جهاز أيفون أو اندرويد ، فهو يتضمن الكثير من المميزات والخصائص اضافة إلى مسح كل ما هو مكتوب على الصور أو تعديلها،  ناهيك على أنه يمكنك من حفظ الصور بصيغ  كثيرة  اضافية الى  JPG و PNG.

 

برامج مسح الكتابة من الصورة على الجوال

البرنامج متوفر للتحميل مجاناً وغني عن التعريف فهو من إنتاج الشركة العملاقة في هذا المجال ادوبي، اذا كانت لديك خبرة مسبقة مع منتجات هذه الشركة سيكون من السهل عليك استخدام هذا التطبيق لحذف النصوص من الصورة، يمكن الحصول عليه عبر متجر التطبيقات وهذه روابط التنزيل: [تحميل للايفون] ، [تحميل للاندرويد].

وبهذا نكون قد قدمنا لك أفضل برنامج مسح الكلام من الصور و إزالة أي شيء من الصور، إذا كان لديك سؤال او استفسار لا تتردد في كتابة تعليق وسأقوم بالرد عليك فوراً، شاهد المزيد من المواضيع الحصرية عبر زيارة الصفحة الرئيسية أو الانتقال إلى قسم: تطبيقات.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-