كيفية التحدث مع الذكاء الاصطناعي مجانًا بالعربي أو اي لغة؟

 جميع الاحتمالات تشير إلى أنك لم تمل بعد من ChatGPT. وكيف لك أن تشعر بالملل من التحدث مع الذكاء الاصطناعي وهو أداة رائعة لمساعدة ملايين الأشخاص في كتابة المحتوى والرد على أي استفسار حول أي موضوع وإصلاح الأخطاء البرمجية وترميز الأكواد وتطوير الألعاب. ومع ذلك، هذا لا يعني بالضرورة أنك مُضطر على استخدام ChatGPT من أجل التحدث مع بوتات AI، خاصة وأنه لا يزال يفرض العديد من القيود على طريقة الاستخدام المعتمدة على محل إقامتك والامتثال إلى قائمة الانتظار.

خطوات بدء محادثة جديدة مع الذكاء الاصطناعي

من المؤكد أن معظمنا قضى وقتاً طويلاً في البحث عن روبوتات الدردشة الذكية، ومن حسن الحظ أن هناك العديد منها. في الواقع، أثناء كتابتي لهذا المقال وفي نفس وقت قراءتك له، هناك المزيد من روبوتات الدردشة التي يتم إطلاقها على الإنترنت. إنها أصبحت وسيلة رائعة لمساعدة الأفراد والشركات في إنجاز المهام. في هذا الدليل ستكون العديد من المواقع والأدوات التي تُمكّنكم من التحدث مع الذكاء الاصطناعي وبشكل مجاني. فهيا بنا لنتعرف عليها.

 

كيف اسأل الذكاء الاصطناعي و اتحدث إليه

يوجد مجموعة كبيرة من المواقع والشركات التي توفر لك روبوتات الدردشة التي تعتمد على تقنيات AI. أغلب هذه المواقع مجانية ويمكن التحدث إليها لإنجاز وطلب المهام أو الاجابة على كافة الاسئلة والاستفسارات التي تدور في ذهنك. تعتمد هذه الروبوتات على المعلومات الموجودة على شبكة الإنترنت لذلك لن تكون الاجابات دائماً دقيقة ويجب التأكد من أي معلومات تحصل عليها عن طريق البوت.


1. ChatGPT

من المستحيل أن تكتمل قائمة روبوتات الدردشة الذكية بدون أن يتم ذكر ChatGPT. إنه النموذج اللغوي الأشهر على مستوى العالم والذي تم إطلاقه في مطلع العام الجاري واستطاع أن يجذب انتباه العالم ويحصد عشرات الملايين من المستخدمين في غضون أيام قليلة من إطلاقه. إنه بوت دردشة ذكي جداً قادر على الاستجابة لجميع مطالباتك والاحتفاظ بسلاسل الرسائل الخاصة بك للعودة إليها لاحقاً.

ChatGPT

أطلق العنان لخيالك وبادر بسؤاله حول أي موضوع صحيح، وتأكد أنك ستحصل على استجابة سريعة ومتناهية الدقة. على الرغم من أنه لا يزال عُرضه للهلوسة – هذا أمر شائع في جميع روبوتات الدردشة – إلا إنه لا يزال الرائد في مجاله. تم تدريبه على قاعدة بيانات ضخمة حتى عام 2021 ويمكنك استخدامه بشكل مجاني أو باشتراكات مميزة قيمتها 20$ شهرياً للوصول إلى جميع المميزات وتصفح الإنترنت عبر إضافته الخاصة على محرك بحث Bing وعدم الامتثال إلى قائمة الانتظار.


2. Google Bard

لم يستغرق الأمر سوى أيام قليلة بعد إطلاق ChatGPT لكي تتمكن جوجل من إطلاق روبوت الذكاء الاصطناعي الخاص بها، Google Bard. لقد بذلت الشركة الأمريكية جهود مضنية على مدار سنوات طويلة في تطوير مجالات متعددة تستند إلى تقنيات AI.

Google Bard

وإذا كنت تريد التحدث مع الذكاء الاصطناعي، فيمكنك تجربة بوت Google Bard الذي يستند على نموذج PaLM 2 للاستجابة لجميع أوامرك. يعتمد Bard على المعلومات المتوفرة عبر الإنترنت ويستطيع توفير إجابات صريحة ودقيقة حول أي موضوع مدعومة بمجموعة من الصور. يقدم نموذج Bard ثلاث إجابات مختلفة لكل استفسار كي يتيح لك اختيار الإجابة التي تتطابق مع بحثك وتفضيلاتك.


3. HuggingChat

يعتمد نموذج HuggingChat على برنامج مجاني مفتوح المصدر من AI والذي تم تطويره على يد شركة Hugging Face والذي يوفر تجربة شبيهة إلى حد كبير بــ ChatGPT. فإذا كنت تريد التحدث مع الذكاء الاصطناعي، فيمكنك تقديم جميع الاستعلامات والمدخلات الخاصة بك إلى النموذج واستقبال التعليمات التي تقدمها وتوفير إجابات دقيقة في غضون ثوانِ.

HuggingChat

أحياناً ما يقدم إجابات خاطئة أيضاً، وهو أمر طبيعي أصبحنا معتادين عليه، ولكن هذا ليس هو الحال دائماً. المشكلة الوحيدة هي أنه لا يدعم اللغة العربية، وغالباً ما يقدم نتائج بها أخطاء إملائية. أحياناً يتوقف النموذج وهو لا يزال في منتصف الإجابة دون مبرر واضح، وأحياناً أخرى يتأخر لفترة زمنية طويلة قبل أن يبدأ في تحليل الأسئلة والمطالبات ويبدأ في الاستجابة لها.


4. Perplexity AI

روبوت Perplexity AI هو نموذج لغوي قائم على آليات GPT-4 و OpenAI GPT-3 للوصول إلى المعلومات المتوفرة على الإنترنت أولً بأول. إنه مجاني ويتيح لك إمكانية التحدث مع الذكاء الاصطناعي على وجه السرعة ودون الحاجة إلى الانتظار. لاستخدامه ستحتاج بالطبع إلى اتصال ثابت بالإنترنت ولن تحتاج سوى لإدخال استفساراتك في المستطيل الفارغ وانتظار الإجابة التي لن تستغرق وقتاً طويلاً.

Perplexity AI

هناك بعض الميزات الإضافية بخلاف التحدث مع الذكاء الاصطناعي، منها قسم "Popular Now" الذي يُمكنك من الوصول إلى أكثر الإدخالات والاستعلامات التي تمت مطالبة الروبوت بها خلال الآونة الماضية. هذا يسمح لك بمعرفة الموضوعات والأسئلة الرائجة التي يطرحها المستخدمون في أي وقت. الأكثر من ذلك أنه يقدم ميزة الأسئلة ذات الصلة التي تُمكّنك من الاستمرار في التحدث والتوسع في تفاصيل الموضوع الخاص بك بشكل أكبر. لاحظ أيضاً أنه متوفر على أنظمة الهواتف الذكية وهو ما يتيح الاستمتاع بخدمات AI أثناء التنقل.


5. YouChat

على عكس روبوتات الدردشة التي تعتمد على مصادرها من جوجل، فإن بوت YouChat المستند إلى نموذج OpenAI GPT-3 يسر جميع المصادر التي يعتمد عليها أثناء بحثه للاستجابة إلى المطالبات والأسئلة بشكل دقيق. إذا كان هذا يعني أي شيء فهو يعني شيء في غاية الأهمية، وهو أنك ستستطيع التأكد من صحة الإجابات من مصادرها والاطلاع على المصادر الأصلية إذا كنت في حاجة إلى المزيد من المعلومات إذا لزم الأمر.

YouChat

إنه يتمتع بعدد كبير من الميزات ويتيح لك أثناء التحدث مع الذكاء الاصطناعي الحصول على إجابة على المعادلات الرياضية والعمليات الحسابية المعقدة وحل مشاكل الترميز وصناعة الأكواد والكتابة والترجمة والمزيد من الأدوات الأخرى المفيدة. الميزة الأكثر أهمية، أنه بفضل عدم شهرته بين روبوتات الدردشة الأخرى، فهو مجاني تماماً ويمكنك استخدامه وقتما تشاء دون انتظار.


6. ChatSonic

يوفر ChatSonic تجربة مجانية كإصدار تجريبي، ويتم تحديثه بشكل متواصل، ويمتاز بعدد كبير من الأدوات المفيدة لحالات استخدام مختلفة. الجانب السلبي الوحيد أن سعر الاشتراك في خدماته المميزة باهظة الثمن للغاية كما أنه لا يستطيع حل المعادلات الرياضية. إنه مدعوم من جوجل ويستند على نموذج GPT-4 مما يعني أنه قادر على الوصول إلى جميع البيانات الحديثة على الإنترنت وقادر على توليد الصور وتوفير خاصية الإملاء الصوتي ويوفر إجابات دقيقة وصحيحة معظم الوقت وحديثة أيضاً نظراً لكونه قادراً على الوصول إلى الإنترنت بشكل مستمر.

ChatSonic

على عكس ChatGPT فهو يوفر روابط للمصادر التي اعتمد عليها في إجاباته لكي يتيح لك التحقق من صحة الإجابات أو الاستعانة بالمصادر لكي تكون على دراية أكبر بمحتوى الموضوع الذي تبحث عنه. ميزة الإملاء الصوتي تتيح لك التحدث مع الذكاء الاصطناعي من خلال السرد الصوتي بدلاً من المطالبات النصية اليدوية.

يشاهد الزوار الآن:


تتعدد روبوتات الدردشة وتشمل مميزاته العديد من الأدوات النافعة في حياتنا اليومية. إذا كنت تريد توصية شخصية منا، فمن الأفضل الاعتماد على روبوت ChatGPT أو Google Bard وأي روبوت دردشة آخر يعتمد على نموذج GPT-4 اللغوي الخاص بشركة OpenAI نظراً لأن هذا النموذج قادر على الوصول إلى المعلومات الحديثة عبر الإنترنت ومساعدتك في الحصول على الإجابات الدقيقة وتلخيص المقالات والترجمة والمحادثات وحل المسائل الرياضية وإصلاح مشكلات الترميز وحتى تأليف الروايات والقصائد الأدبية والمخطوطات الموسيقية. إنها أمثلة رائعة للطلاب والباحثين والمعلمين والكتاب والعديد من المهنين الذين يتطلعون للحصول على روبوت دردشة ذكي ومجاني.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-