كيف اعرف من يراقبني في السناب بأكثر من طريقة واحدة

لقد كانت الفكرة الأساسية من وراء إنشاء منصات التواصل الاجتماعي هي مشاركة الأشخاص لحظات حياتهم ومشاعرهم وللتعبير عن ردود أفعالهم وحالاتهم المزاجية. معرفة أين مكانك وماذا تفعل هذه كانت محاور منصات التواصل الاجتماعي الرئيسية. وعند استخدامك لهذه المنصات، يجب أن تكون مستعدًا للتخلي عن جزء من حياتك الخاصة وخصوصيتك الشخصية، فهذا ما تدور حوله هذه المنصات بالمقام الأول. ولكن هناك فرق كبير بين المتابعة والاهتمام الزائد وبين المطاردة والمراقبة للأشخاص. وبما أن منصة سناب شات كانت من بين أوائل منصات التواصل الاجتماعي وأكثرها شهرها، وخاصة في منطقة الخليج العربي، يتساءل العديد من المستخدمين كيف اعرف من يراقبني في السناب، وهذا هو بالفعل موضوع هذا الدليل.

كيف اعرف من يراقبني في السناب

ولكن ما هو معنى المطاردة أو المراقبة، والفرق بينها وبين المتابعة والاهتمام. هذه نقطة بالغة الأهمية للتفرقة بين ما يحاول مراقبتك وبين الأشخاص الذين يرغبون في متابعتك. المراقبة تعني أن هناك شخص ما يستمر في الاطلاع على منشورتك والقصص الخاصة بك دون أن يبدي إعجابه بها أو يتفاعل معها بأي شكل من الأشكال. إنه يحاول فقط معرفة قصتك الجديدة وكيف تبدو وما هي ردود أفعال الجمهور ومتابعيك عليها. هناك مظهر آخر وأكثر خطورة للمراقبة والتي قد تصل إلى حالة من ردود الفعل المزعجة للغاية ولكننا لن نناقشها في هذا الدليل. في هذا الدليل، سنجيب فقط على سؤال كيف اعرف من يراقبني في السناب شات بأكثر من طريقة واحدة.


هل هناك من يراقبك على سناب شات؟

هناك طريقتان للتحقق مما إذا كان هناك شخص ما يحاول مراقبتك على السناب عن طريق معرفة من قام بقراءة قصتك أو التقط لقطة شاشة لها أو قام بفحصك على خرائط سناب.


الطريقة الأولى: عن طريق ستوري السناب

لقد كانت منصة سناب شات من أوائل منصات التواصل الاجتماعي الت تبنت فكرة القصص، لدرجة أن العديد من المنصات الأخرى اقتبست هذه الميزة وباتت بمثابة ميزة أساسية في منصات التواصل الأخرى. عادةً ما تكون ستوري السناب ممتعة ومسلية للغاية، خاصة عندما تبدأ في المتابعة والاهتمام ببعض الشخصيات المعروفة. الشيء المميز في قصص أو ستوري سناب شات، هو أنك ما زلت قادرًا على رؤية من قام بمشاهدتها. كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية.

  • قم بفتح تطبيق سناب شات ثم قم بالنقر فوق ميزة "القصص الخاصة بي".
  • سوف تلاحظ ظهور أيقونة على شكل العين وبجانبها رقم.
  • هذا الرقم يشير إلى العدد الإجمالي للأشخاص الذين شاهدوا قصتك.
  • قم بسحب الشاشة من الأسفل إلى الأعلى وسوف تتمكن من معرفة جميع أسماء من قاموا بمشاهدة قصتك.
  • إذا كانت قصتك حصلت على تفاعل كبير للغاية وحصدت عشرات الآلاف أو حتى بضع مئات من المشاهدات، فسيكون من الصعب عليك التحقق من جميع الأسماء بسبب عددها الهائل.
  • ولكن إذا استمر الاسم الأول والثاني في الظهور عادةً ومع ازدياد عدد مشاهدات القصة، فمن المُرجح أن هذه الأسماء هي من قامت بمشاهدة قصتك أكثر من أي متابعين آخرين لك.
  • يمكنك تكرار هذه الخطوات مع جميع منشوراتك على سناب شات. هذه طريقة جيدة من أجل كيف اعرف من يراقبني في السناب شات.
  • ولكن إذا ظهرت لك علامة (+) وبجانبها رقم بدلاً من الاسم، فهذا يعني أن هذا الشخص قام بمشاهدة القصة عدة مرات متتالية أو بسبب العدد الهائل من المشاهدات لهذه القصة بالتحديد.

معرفة من يراقبني على السناب

الطريقة الثانية: من قام بالتقاط لقطة سكرين شوت لمنشوراتي

مثلها مثل حالات واتساب، تستمر قصص سناب شات لمدة 24 ساعة فقط قبل أن تختفي. ربما هذه هي واحدة من أهم نقاط التركيز لمنصات التواصل الاجتماعي لإبقاء المستخدمين على اتصال دائم بالمنصة وتشجيعهم على الاستخدام المنتظم لها. وبما أن قصص سناب شات ليست ثابتة لأكثر من 24 ساعة، فقد يقوم أحد الأشخاص بالتقاط لقطة شاشة لهذه القصص من أجل الاطلاع عليها لاحقًا ومشاهدتها دون الحاجة للبقاء على المنصة. المميز في سناب شات أنه يخبرك بمن قام بالتقاط لقطة سكرين شوت لقصتك فور قيامه بهذا الأمر.

  • قم بفتح تطبيق سناب شات على هاتفك ثم انقر فوق خيار "القصص الخاصة بي" من صفحة ملفك الشخصي.
  • قم بالسحب من أسفل إلى أعلى الشاشة.
  • قم بالتحقق من أيقونة سهم متقاطع في الجانب الأيمن.

هل سنابي مراقب ام لا؟

في حالة ظهور هذه الأيقونة (السهم المتقاطع) فهي للدلالة على أن هناك شخص ما قام بالفعل بالتقاط لقطة سكرين شوت لقصتك. لاحظ أن هذه الطريقة لا تعني بالضرورة أن هناك شخص ما قام بالتقاط سكرين شوت للقصة، أو بمعنى آخر، هناك العديد من الحيل الأخرى التي تُمكن المستخدمين من التقاط سكرين شوت للقصة حتى لا يكونوا سببًا في ظهور أيقونة السهم المتقاطع لصاحب المنشور. لذلك، يُستحسن، بل من الضروري، أن تتوخى الحذر قبل نشر أي منشورات شخصية أو حساسة على منصة سناب شات.


الطريقة الثالثة: هل قام شخص ما بالبحث عنك على خريطة سناب شات

ما زلنا نحاول البحث عن أي طريقة ممكنة للرد على سؤال كيف اعرف من يراقبني في السناب شات. لسوء الحظ، هذه المرة، يُمكنك القول أن سناب شات سوف يخذلنا في الحصول على الإجابة التي كنا نتوقعها. في الوقت الحالي، لا يسمح لك سناب شات بمعرفة ما إذا كان هناك شخص ما قم بالبحث عن موقعك على خريطة سناب شات. لطالما كان من الممكن التحكم في إمكانية ظهورك أو الاختفاء من خريطة سناب شات، ولكن في جميع الأحوال، لا يُمكنك معرفة من قام بالبحث عن موقعك على خريطة السناب.

من يراقب سنابي

إذا قمت بالاشتراك في خريطة سناب شات، فأصبح بإمكانك رؤية الآخرين، كما وأصبح بإمكان الآخرين رؤيتك، ولكن في نهاية المطاف، لا يُمكنك التحقق ممن قام بالاطلاع على موقعك باستخدام خرائك Snap Maps – على الأقل حتى الآن. نعتقد إنها ضمن سياسات حماية الخصوصية الخاصة بالمنصة، والتي لا يُمكن انتهكاها بأي حال من الأحوال.


في النهاية، يجب أن تعلم أنه بمجرد موافقتك على سياسات الاستخدام الخاصة بمنصات التواصل الاجتماعي ووجودك عليها ومشاركة حالاتك ومنشوراتك مع الآخرين، يعني أنك أصبحت منفتح على جميع الأشخاص ومن جميع أنحاء العالم. إنه من الجيد دائمًا أن تشارك أفكارك ولحظاتك اللطيفة وذكرياتك مع الآخرين والتفاعل معهم بأكثر من شكل واحد. هناك بعض الأشخاص الذين يرغبون في متابعتك لسبب أو لآخر، ولكنهم لا يرغبون في التفاعل أيضًا لأسبابهم الشخصية.

يشاهد الزوار الآن:


هذا لا يعني بالضرورة أنهم يتعمدون مراقبتك أو إزعاجك، ولكنهم يفضلون رؤيتك أو رؤية منشورتك والاطلاع على مستجداتك أول بأول. في النهاية، هذه هذ الضريبة التي يتعين عليك أن تدفعها لوجودك على أيًا من منصات التواصل الاجتماعي. بمجرد أن تضع نفسك على هذه المنصات، فلم يعد بإمكانك التحكم في من يُمكنه أن يراك أو يحق له متابعتك ورؤية منشوراتك. في واقع الأمر، كلما كان هناك عدد أكبر من المتابعين كلما كان ذلك أفضل في صالحك إذا كنت تعتمد على هذه المنصات كوسيلة للربح منها.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-