معرفة نوع كارت الشاشة: مواصفات و حجم الكارت بالجيجابايت

طريقة اظهار نوع و مواصفات كارت الشاشة الخارجي الموجود على اللابتوب او الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام ويندوز سواء ويندوز 10 او اصدار اقدم مثل ويندوز 7 و 8 ,مع العلم ان النظام نفسه يوفر اداة يمكنك من خلالها معرفة اسم كرت الشاشة وحجم الكارت الحقيقي بالجيجا بايت فلن تحتاج الى تنزيل برنامج خارجي لإظهار نوع الكرت و معرفة مواصفاته.

 

ويمكن استخدام هذه الطريقة على تجميعة الكمبيوتر PC الخاصه بك او على اللابتوب ما دام يعمل بنظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز,ايضاً سنشرح فى المقالة طريقة معرفة هل تم تعريف كارت الشاشة بالتعريفات الصحيحة ام لا؟,حتي لا تواجه اي مشكلة فى اداء الكارت الخارجي المدمج فى حاسوبك.

 

معرفة نوع كارت الشاشة و مواصفاته على ويندوز

طريقه معرفه سعة نوع مواصفات كارت الشاشه الخاص بجهازك سواء كان الكارت الخارجي ام الكارت الاساسي للشاشه والتأكد من ان الكارت يعمل وان تم تعريفه بنجاح ، عن طريق اتباع الخطوات القادمة يمكنك اظهار كافة التفاصيل الخاصة بكرت الشاشة او بطاقة الرسوميات الموجودة على اللاب او الكمبيوتر .. 

 

  • اضغط علامه الويندوز+ حرف R
  • فى الخانه اللى هتطلعلك اكتب dxdiag
 
معرفة موديل كارت الشاشة علي ويندوز

  • هيطلعلك نافذه انتقل الى تبويب Display
معرفة معلومات كارت الرسوميات ويندوز
اظهار سعة كارت الشاشة على ويندوز

  • هنا هتلاقي اسم كارت الشاشه وتفاصيله كامله وسعته ايضا
  • هل كارت الشاشه الخارجي معرف ام لا ؟ 
  • كلك يمين على MyComputer واختار Manage
  • ثم Device Manger ثم Display Adapter

مواصفات كارت الشاشة ويندوز 10

بما ان مفيش علامه تعجب والكروت كلها ظاهره كدا فالمفروض تبقا تمام ومتعرفه بس اتأكد انك معرف كارت الشاشه الاساسي من انتل مثلا عشان ميحصلش اي مشاكل معاك فى تغيير اضاءة الشاشه لو تعريف افتراضي من الويندوز.

 

إذا كنت تمتلك كارت خارجي و كرت اساسي ستلاحظ وجود كرتين في القائمة السابقة ، يمكن معرفة سعة او حجم كل كرت عبر اتباع خطوة dxdiag التي قمنا بتوضحيها في بداية الشرح ، قائمة directx diagnostic tool تظهر لك جميع التفاصيل الخاصة بالكرت لتعرف حجم الذاكرة العشوائية.


إذا كنت من محبي الألعاب ستحتاج الى شراء كارت شاشة خارجي قوي حتى تستطيع لعب الالعاب الجديدة على الكمبيوتر او اللاب ، اجهزة اللابتوب قد تحتوي على كارت شاشة داخلي ولكنه غير مناسب للمهام العالية فهو مناسب فقط للاستخدام العادي ويوجد بعض الانواع التي قد تكون مناسبة للبرامج الخفيفة والمتوسطة.

 

اما إذا كنت صانع محتوى او مصمم 3D وانيمشن ستحتاج الى شراء كمبيوتر يحتوي على كرت خارجي يتولى هذه المهام الصعبة و المعقدة ، القائمة السابقة ستظهر لك تفاصيل الكروت الموجودة في جهازك سواء كنت تستخدم كرت شاشة واحد فقط وهو الاساسي او كرتين خارجي و داخلي.


 

نصل الى نهاية المقالة حول معرفة كرت الشاشة واظهار مواصفات الكارت و حجمه الحقيقي ، إذا كنت تواجه اي مشكله تواصل معنا وتابعنا عبر تويتر وفيسبوك ، شاهد المزيد من المواضيع عبر زيارة قسم الكمبيوتر ، دمتم بخير ♥
MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-