"الحل النهائي" توقف الشحن عند رقم معين

 اسباب توقف نسبة شحن هاتفك عند رقم معين وطريقة حل مشكلة جاري الشحن ولكن لا يشحن.

توقف نسبة الشحن عند رقم معين


اصبحت الهواتف الذكية تمثل جزء كبير من حياتنا ونستخدمها بشكل يومي فى تصفح الانترنت او التواصل مع الاصدقاء عن طريق تطبيقات التواصل الاجتماعي,لذلك اي مشكله تتعلق بالهواتف تكون مهمة بسبب اهمية هذه الاجهزة فى حياتنا,وفى هذه المقالة على متطور سنتحدث عن مشكلة تواجه مستخدمين كثر وهي توقف الشحن عند رقم معين ولا يزيد وشخصياً واجهت هذه المشكلة مع هاتفي واعتقدت انه حدث عطل فى الهاتف ولكن اكتشفت بعدها ان العطل لم يكن بالجهاز نفسه ولكن!!..

 

اذا كانت نسبة الشحن ثابته معك ولا تزيد مثلاً عن 80% او 60% الخ.. فسأقوم فى هذه المقالة باقتراح عده حلول بعد اتباعها قد تختفي المشكلة تماماً,واجهتني المشكلة على هاتف شاومي ولكن لا يهم الشركة اذا كانت سامسونج,ريلمي واوبو او غيرها من الشركات التى تقوم بانتاج الهواتف المحمولة.

 

مشكلة توقف الشحن عند 80 او رقم آخر.

هنا ملخص الحلول التي سنتكلم عنها باستفاضه فى الاسفل.

  • كابل USB او رأس الشاحن.
  • وجود غبار فى منفذ الشحن.
  • مشكلة فى مصدر الطاقة.
  • مشكلة فى البطارية.
  • اعد توصيل الشاحن !!.
  • الشاحن غير مناسب.
  • وقت مركز الصيانة.
لن يأخذ المقال اكثر من دقيقتين قراءة,فهيا بنا لنبدأ....


-كابل USB او رأس الشاحن.

بنسبة كبيرة تحدث مشكلة ثبات نسبة الشحن بسبب رأس الشاحن او عطل فى كابل USB الخاص بك وانصحك بتجربة شاحن آخر موجود فى المنزل بنفس سرعة الشحن الخاصه بهاتفك,اذا تم شحن الجهاز بالكامل فقم بشراء شاحن جديد لهاتفك ويمكنك شراء شاحن اصلي من خلال فرع الشركة الخاص بك او يمكن شراء شواحن شركات مشهورة مثل آنكر Anker.

 

-وجود غبار فى منفذ الشحن.

مع مرور الوقت قد تتراكم الاتربة فى منفذ الشحن الخاص بك او فى طرف وصلة USB وهذا الغبار يتسبب في الكثير من المشاكل منها عدم اكمال شحن البطارية بالكامل,ويمكنك تنظيفها باستخدام فرشة ناعمة ويوجد فرش مخصصه لذلك تكون مع ادوات تنظيف الاجهزة الالكترونية ويمكن شرائها او استخدم اي فرشة ناعمة جداً لديك وبرفق.

 

-مشكلة فى مصدر الطاقة.

قد يكون هناك خلل فى مصدر الكهرباء الخاص بك او خلل فى منفذ/مخرج الكهرباء نفسه,فجرب تركيب رأس الشاحن فى مقبس آخر بالمنزل واذا نجحت هذه الطريقة وتم شحن البطارية بالكامل قد بتغيير المقبس عن طريق الاستعانة بفني او متخصص.

 

-مشكلة فى البطارية.

عادة لا يكون هذا السبب وراء توقف الشحن عند نسبة معينة ولكن قد تنتفخ البطارية قليلاً ويدل ذلك على انها تحتاج الي الاستبدال ويمكنك الكشف على البطارية الخاصه بهاتفك والتأكد من سلامتها عن طريق اي مركز صيانه قريب لك.

 

-الشاحن لا يعمل اعد توصيله.

اواجه هذه المشكلة كثيراً,فأقوم بتوصيل الشحن بالجهاز ويعطيني اشارة انه بدء الشحن ولكن بعد فتره ارجع لاجد الهاتف بنفس نسبة الشحن !! وتكون المشكلة ان الشاحن لم يتم توصيله جيداً,فبعد ازالة الشاحن وتركيبه مرة آخري ومتابعة الهاتف اجد ان الشحن يعمل بصورة سلمية ولا يوجد اي مشكلة,فتأكد من هذا الامر ايضاً.

 

-الشاحن غير مناسب لهاتفك.

حتي تحصل على سرعة الشحن الكاملة والمناسبة لهاتفك استخدام الشاحن الاصلي الخاص بهاتفك والمرفق فى العلبة,فتقوم بعض الشركات بتصميم تقنية الشحن الخاصه بها التي تعمل من خلال الشاحن الاصلي الخاص بالشركه فقط وعند استخدام شاحن آخر سيتم شحن البطارية بنسبة ابطىء او ستواجه مشاكل منها مشكلة توقف الشحن عند نسبة ما.

 

-وقت مركز الصيانه.

اذا لم يتم حل المشكلة الى الآن فانت بحاجه للذهاب الى مختص يقوم بالكشف على هاتفك ويتأكد من وجود اي اعطال داخلية تسبب هذا الامر ام لا,فعاده يكون هنالك بعض القطع الداخلية التي تحتاج الاستبدال ولا يستغرق استبدالها الكثير من الوقت من خلال مختص.



وصلنا الى نهاية المقال واتمني انه تم حل مشكلتك بنجاح واذا كنت تريد نصائح لحماية البطارية اطلع على المقال التالي "نصائح لاطالة عمر البطارية",اذا كان لديك اي استفسار او سؤال اتركه فى تعليق وسأقوم بالرد عليك فوراً,ايضاً لا تنسي مشاهده قسم اندرويد لمشاهده المزيد من الشروحات.


تابعنا على فيسبوك وتويتر
دمتم بخير♥.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-