حل مشكلة OTG لا تعمل علي هاتفك (الفلاشة لا تظهر على الهاتف)

حل مشكلة عدم تشغيل وصلة otg

تضيف ميزة الـ OTG العديد من الامور المهمة لهاتفك المحمول مثل توصيل فلاشة او ادوات تحكم يتم استخدامها للحصول علي تجربة افضل فى الالعاب,ولكن يواجه بعض مستخدمي الهواتف مشاكل فى وصلة الـ OTG اما انها لا تظهر بمعني انه عند توصيل اي شىء باستخدام الوصلة لا يستجيب الهاتف ولا يتغير اي شىء او مشاكل آخري وفي هذه المقالة على متطور سنتحدث عن اغلب واشهر المشاكل التي تظهر عند استخدامك لوصلة OTG وطريقة حلها.

 

ما هو OTG او تو جي ؟ 

اختصار لكلمة On-The-Go وهي خاصية ظهرت فى عام 2001 ولكن بدأت فى الانتشار بكثره فى الاونة الاخيره,ويتم شراء وصلة او قطعه يتم تركيبها فى منفذ الشحن بهاتفك ومن الجانب الآخر يمكن توصيل اجهزة آخري كما ذكرنا في المقدمة.

 

حل مشكلة وصلة OTG لا تعمل.

قبل البدء فى طرح اي حلول يجب التأكد من تشغيل خاصية تصحيح اخطاء وصلة USB وهذا خيار موجود فى خيارات المطورين بالموبايل وشرحنا ذلك بالتفصيل فى مقالة سابقة اطلع عليها من هنا "توصيل فلاشة بمويايل",فبمجرد تشغيل هذه الخاصية ستعمل وصلة OTG بدون مشاكل,ولكن اذا كان لديك مشكلة آخري تابع الحلول المذكورة فى المقالة.

  1.  تأكد من ان هاتفك يدعم الخاصية.
  2. التأكد من مشاكل الهاردوير.
  3. عمل فورمات للفلاشة.
  4. تغيير مدير الملفات.
  5. فحص باستخدام  OTG Troubleshooter.
الان لنناقش كل نقطه بالتفصيل ويمكنك اتباع الحلول بالترتيب فلن تأخذ المقالة منك الكثير من الوقت.

 

1-تأكد من دعم هاتفك لخاصية On The Go.

هذه الميزة منتشره فى اغلب الهواتف التي يتم اطلاقها حالياً ولكن يوجد احتمالية ان يكون هاتفك لا يدعمها ولا يمكن توصيل وصلة بمنفذ الشحن,وللتأكد من ذلك يجب الاطلاع على جدول المواصفات الخاص بموديل هاتفك والانتقال الى قسم الـ USB وستجد بجانب اصدار منفذ الشحن هل يدعم هذه الخاصية ام لا؟.

 

مشكلة OTG انفينكس اوبو شاومي سامسونج

في بعض الاحيان قد يكون شعار OTG الموجود فى الصورة السابقة مطبوع على علبة الهاتف كاحدي المميزات الاساسية ولكن اذا كان هاتفك حديث لا اظن ذلك فاغلب علب الهواتف حالياً لا يكون عليها مثل هذه التفاصيل وسيكون مصيرك فى الاخر محرك بحث جوجل وجدول المواصفات.

 

يوجد طريقة آخري اسهل واستخدمها وهي عن طريق تحميل تطبيق "USB OTG Checker" وسيقوم التطبيق باخبارك هل يدعم هاتفك هذه الميزة ام لا.

 

2-المشكلة في الوصلة او القطعة.

تأكد من استخدام وصلة او قطعة OTG جيده فقد تكون المشكله فى الوصلة نفسها فيمكنك اختبار الوصلة على هاتف آخر موجود فى المنزل, وعند شرائك لوصلة لا تقم بشراء الوصلات الرخيصة جداً لانها تعطب بسرعه فى حال كنت تستخدم هذه الميزة باستمرار او تعتبر ميزة مهمة لك,ايضاً يمكنك مثلاً شراء فلاشة جاهزة للتركيب فى الموبايل مباشرة فيوجد انواع من الفلاشات مزوده بمدخل للتركيب فى منفذ الشحن الخاص بالموبايل,الصورة التالية توضح ذلك.

مشكلة وصلة OTG  لاتعمل

 

3-فورمات بنظام FAT-32.

اذا استمرت الفلاشة فى عدم الظهور على الموبايل باستخدام وصلة OTG فاحدي الحلول المطروحه هي عمل فورمات للفلاشة بنظام FAT-32,ويمكنك اختيار النظام بالضغط على الفلاشة كلك يمين ثم اختيار Format وفي خانة النظام System اختار نظام Fat-32 بدلاً من NTFS,الصورة التالية توضح ذلك.

الفلاشة لا تظهر علي الموبايل


 4-استخدام مدير ملفات جديد.

قد تظهر الفلاشة بالفعل ولكن يوجد مشكلة فى مدير الملفات الذي تستخدمه او المثبت مسبقاً والخاص بالواجهة وهذا احتمال ضعيف ولكن للتأكد قم بتثبيت اي مدير ملفات من متجر بلاي ويوجد العديد من التطبيقات التي تفي بالغرض والمجانية.

 

5-عمل فحص OTG Troubleshooter.

قد يكون هنالك مشكلة آخري ولاكتشافها قم باستخدام تطبيق OTG Troubleshooter الخاص بحل مشاكل الاو تو جي,التطبيق حجمه خفيف و ذو واجهة بسيطة للغايه وبمجرد تشغيله يقوم البرنامج بفحص حالة USB واذا كان كل شىء على ما يرام ستجد اربع علامات صح باللون الاخضر كما هو موضح بالصورة التالية:

حل مشكلة OTG لا تظهر

 يمكنك تحميل التطبيق من متجر APK Pure عن طريق الرابط التالي "حل مشاكل وصلة OTG".


 

وصلنا الي نهاية المقال بعد طرح حلول لمشكلة OTG لا تعمل و عدم تعرف الهاتف على فلاش USB ، اذا كان لديك اي تجارب او خبرات آخري شاركها معنا من خلال صندوق التعليقات في الاسفل,ايضاً لا تنسي الاطلاع على قسم اندرويد لمشاهده المزيد من الشروحات والمقالات ، تابعنا على فيسبوك وتويتر ويوتيوب.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-