طريقة معرفة مواصفات الهاتف الداخلية بسهولة

اظهار جميع مواصفات الهاتف الداخلية وقائمة المستشعرات الموجوده فى موبايل الاندرويد.
اعرف مواصفات هاتفك الداخليه والمستشعرات

 تطورت الهواتف الذكية بشكل كبير فى الاعوام الاخيرة واصبحت تحمل عتاد قوي مما يسهل الاعتماد عليها فى المهام اليومية المختلفة,وفي بعض الاوقات نحتاج الى معرفة مواصفات الهاتف الداخلية بالكامل للتأكد مثلاً من المستشعرات التى يدعمها الجهاز او لمعرفة حجم الشاشة ودقتها وكثافة البيكسلات الموجوده بها,فبعد فترة من شراء الهاتف يصبح من الصعب جداً تذكر مثل هذه الامور.

 

ويمكنك طبعاً الاطلاع على مواصفات الهاتف الخاص بك عن طريق مواقع الانترنت التى تقدم هذه الخدمه منها متطور على سبيل المثال فيمكنك البحث عن نوع او موديل الجهاز ليظهر لك جدول المواصفات الكامل,ولكن قد تحتاج الى استخدام طريقة آخري لذلك سنشرح فى هذا المقال طريقتين يمكنك من خلالهم معرفة عتاد الهاتف الداخلي بالكامل من ذاكرة ومعالج وشاشة الخ,باستخدام المعلومات التى يوفرها السوفت وير نفسه داخل الاعدادات او بالاعتماد على احدي التطبيقات المنتشره على متجر جوجل بلاي,فيها بنا.

 

 معرفة مواصفات الموبايل ونوع الجهاز أندرويد.

في الكثير من الاوقات نحتاج الى معرفة موديل الموبايل نفسه بالاضافة الى اظهار قائمة المواصفات الداخلية,وهنا سنضح ملخص الطرق التي سنشرحها فى الاسفل.

  1. اظهار مواصفات الموبايل بدون برامج.
  2. برنامج اظهار مواصفات الهاتف بالكامل.
الان لنبدأ فى توضيح كل طريقة وكيفية استخدامها,
 

 

1-استخدام ميزة عن الهاتف لمعرفة نوع الجهاز.

بالدخول الى اعدادات الهاتف والتوجه الى آخر القائمة ستجد خيار عن الهاتف أو About Phone,ايضاً قد تجد هذا الخيار موجود فى اول القائمة فيختلف مكانه باختلاف واجهة التشغيل والشركة المصنعه للموبايل,المهم بالدخول الى هذا القسم من الاعدادات يمكنك معرفة بعض المواصفات الداخلية للجهاز بجانب السوفت وير المستخدم واصدار ونوع الواجهة المستخدمه.

 
معرفة امكانيات الموبايل الداخلية

ستجد مساحة الذاكرة وايضاً بعض التفاصيل عن المعالج المستخدم داخل الجهاز واصدار نظام الاندرويد واسم الجهاز او نوعه,ولكن هذه الطريقة ليست كافية لاظهار جميع المواصفات وستضطر الى استخدام تطبيق يتم تحميله من متجر جوجل بلاي وهي الطريقة الانسب الاسرع.

 

2-برنامج معرفة مواصفات الهاتف Device Info.

في الحقيقة يوجد أكثر من تطبيق يحمل هذا الاسم على متجر بلاي ولكن لقد قمت بتجربة معظم التطبيقات الموجوده وسأرشح لك استخدام تطبيق (Device Info : View Device Information) جميع التطبيقات تؤدي الغرض ويتميز كلاً منها على الآخر فى شىء,ولكن التطبيق السابق يتميز بواجهة سهلة الاستخدام وتوفر جميع المعلومات التي تحتاجها كنوع وموديل الجهاز وقائمة المواصفات الداخلية.

 

كما ذكرت يمكنك تحميل التطبيق من متجر بلاي عن طريق الضغط على اسمه سيتم تحويلك مباشرة الى صفحة التحميل,حجم التطبيق 5 ميجا فقط وحاصل على تقييم 5/4.7 بعدد تحميلات يتخطي المليون مرة,المهم بعد تثبيت التطبيق قم بفتحه لتظهر لك الواجهة الرئيسية له كما بالصورة التالية.

 

الواجهة الرئيسية للتطبيق تقدم العديد من المعلومات منها حاله واستهلام الرام فى الموبايل,استهلاك مساحة التخزين الداخلية,حالة البطارية وعدد التطبيقات المثبته على الموبايل بالاضافة الى عدد المستشعرات التي يدعمها الجهاز,من الشريط العلوي يمكنك تصفح معلومات مفصلة أكثر عن الهاتف الذي تمتلكه.
 
اظهار مواصفات الموبايل بالكامل

فمثلاً بالانتقال الى تبويب Device الموجود فى اول الشريط سيظهر امامك نوع الموبايل ثم الموديل والشركة المصنعة وبعض التفاصيل الآخري منها عنوان الماك و نوع البوردة الخ,بعدها تبويب Sys ومن هنا تعرف هل هاتفك يحتوي على صلاحيات روت ام لا بالاضافة الى نوع النظام وآخر تحديث تم تلقيه كان بتاريخ كم ؟.

 
اظهار مواصفات معالج الهاتف

تبويب CPU سيظهر لك كل التفاصيل التي تريد معرفتها عن المعالج المستخدم بداخل هذا الجهاز وعدد الانوية والمعمارية التي تم بناء عليها المعالج,حالة المعالج نفسه ونسبة استهلاكه حالياً ومعلومات مفصلة عن كل نواة بداخل المعالج,كما يظهر تفاصيل معالج الرسوميات لمعرفة نوعه وقدراته.

 
معرفة مواصفات هاتف الشاشة

بعدها ستجد تبويب Battery ومن خلاله يمكنك الاطلاع على حالة صحة البطارية بالاضافة الى سعتها الكاملة ودرجة الحرارة الحالية,بعدها انتقل الى تبويب Network ليظهر امامك جميع المعلومات الخاصه بالشبكات وشبكة الواي فاي منها عنوان IP او الماك الخ...

 

تبويب Display ستجد دقة الشاشة بالظبط وكثافة البيكسلات التي تعطيها الدقة المستخدمه وايضاً حجم الشاشة كم أنش,ومعدل التحديث هل 60 هرتز ام تدعم الشاشة معدل تحديث اعلي؟,ويمكنك معرفة هل يدعم الجهاز ميزة HDR ام لا ومستوي سطوع الشاشة وكل ما تريد معرفته عن الشاشة المستخدمه فى الجهاز.

 
اظهار مواصفات كاميرا الموبايل

بعدها تبويب الكاميرات لمعرفة امكانيات الكاميرا المستخدمه فى الهاتف والمميزات التي تدعمها سواء الكاميرا الامامية او الكاميرا الخلفية,بعدها تبويب Sensors ومن هنا يمكنك الاطلاع على المستشعرات التي يدعمها هاتفك,كما يوجد فى نهاية الامر تبويب Test لعمل اختبار للهاتف وهل يوجد به اي مشاكل او لا ؟ وتستخدم الميزة الأخيره فى فحص الهواتف المستعملة قبل الشراء على سبيل المثال.

 

 انتهت المقالة ولكن اذا كان لديك اي استفسار لا تتردد فى كتابة تعليق وسأقوم بالرد عليك فوراً,ايضاً لا تنسي الاطلاع على قسم أندرويد لرؤية المزيد من المقالات المتعلقة بالموبايلات.

 

🔔شاهد مواضيع قد تعجبك:
مواصفات و اسعار هواتف سامسونج
مواصفات و اسعار هواتف شاومي
اسعار و مواصفات هواتف اوبو
اسعار و مواصفات هواتف ايفون

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-