شرح توثيق حساب تيك توك TikTok بالعلامة الزرقاء

كيفية توثيق حساب تيك توك TikTok بالعلامة الزرقاء وهل حسابك مؤهل ومستوفي للشروط ام لا؟

طريقة توثيق حساب تيك توك بالعلامة الزرقاء

 

تيك توك شبكة اجتماعية تعتمد على مشاركة الفيديو وتأتي بافكار مختلفة ساعدت فى انتشارها بشكل كبير وحصولها على عدد مستخدمين ضخم بيلغ حالياً اكثر من 800 مليون مستخدم,المنصة مملوكة لشركة bytedance الصينية ويستخدم TikTok الوسائط الاجتماعية من اجل انشاء مقاطع مرئية قصيره تتراوح مدتها من 3 ثواني الى دقيقة وقد تصل المدة الى 3 قائق لبعض المستخدمين.


اول اصدار من TikTok يرجع الى سبتمبر 2016 بحيث تم اطلاق تطبيق تيك توك على نظام آي او إس واندرويد وكان متوفر فى دول محددة لكن بعدها تم دمج خدمة تيك توك مع خدمة آخري مشابهة وهي ميوزكلي واصبح متوفر فى جميع انحاء العالم,منذ هذه اللحظة يتم تحديث المنصة لاضافة مميزات جديده وسنتحدث اليوم عن ميزة مهمة وهي التوثيق verified.


نبذة حول خدمة التوثيق على تيك توك TikTok.

بعدما نجح تيك توك tik tok فى جذب اهتمام العديد من المستخدمين منهم المشاهير ,الفنانين ,الرياضيين والمؤثرين حول العالم كان لابد من اطلاق ميزة توثيق الحسابات الموجوده على جميع منصات التواصل الاجتماعي لاجل تمييز حسابات الشخصيات العامة والمؤثرين ليسهل ايجاد الحساب الرسمي لهم من قبل المتابعين بالاضافة الى تجنب اي عمليات احتيال او انتحال شخصية من حسابات TikTok مزيفة و وهمية.


يتم تأكيد الهوية وتوثيق حساب تيك توك عن طريق اظهار علامة توثيق زرقاء بجانب اسم الشخص,تسمي ايضاً بشارة التحقق وتدل شارة التحقق ان هذا الحساب يمثل الجهة الرسمية والشخص الحقيقي وليس حساب مزيف او وهمي,اذا كان حساب التيك توك لا يحتوي على علامة زرقاء بجانب اسم المستخدم او اسفله فهذا يعني ان الحساب غير موثق,احيانا يقوم بعض المستخدمين بوضع شارة فى الوصف او التعريف وهذا الامر مضلل فشارة التحقق يتم منحها من قبل تيك توك وتوضع فى نفس المكان على جميع الحسابات.


فوائد توثيق حساب TikTok بالعلامة الزرقاء.

ما هي الفوائد/المميزات التي تحصل عليها عندما يتم منح حسابك شارة التحقق الزرقاء.

  • بناء الثقة: اذا كنا نتحدث عن فئات معينه مثل المشاهير والشخصيات العامة,فالشارة مهمة جداً من اجل بناء الثقة بين الحسابات البارزة والمتابعين فالمتابع يتأكد انه يقوم بمتابعة حساب التيك توك الصحيح وليس حساب وهمي او مزيف.
  • بروفايل اوضح: تساعد شارة التحقق الزرقاء فى إبراز حسابات العلامات التجارية /الشركات والفنانين فسيتم ملاحظتها من قبل المتابعين مما يساعد فى زيادة التفاعل وسهولة العثور عليك.
  • تجنب المشاكل: من ضمن المميزات الاساسية لتوثيق تيك توك بالعلامة الزرقاء تجنب مشاكل عديدة مثل انتحال الشخصية والتحدث باسمك مما يضر الشخص نفسه ومتابعيه.
 

شروط توثيق حساب تيك توك TikTok.

حتي الان لا يوجد شروط واضحه حول توثيق تيك توك فالموقع نفسه لا يقدم معلومات مفيدة او يشرح قوانين برنامج التوثيق من خلال روابط مخصصة ولكن سأذكر بعض متطلبات توثيق حساب تيك توك التي لا بد ان تتوافر حتي تحصل على العلامة الزرقاء.

  1. التواجد بشكل منتظم على تيك توك خلال الاشهر الماضية "نشط" وتقديم محتوي حصري خاص بك "فريد".
  2. ان يحظي حساب تيك توك بشعبية كبيرة وتفاعل جيد خلال الاشهر الماضية.
  3. إكمال جميع معلومات حساب تيك توك بوضع وصف / صورة شخصية تعبر عن المؤسسة او صاحب الحساب.
  4. تأكيد البريد الالكتروني المستخدم / رقم الهاتف واستخدام بريد الكتروني صحيح وخاص بك ونفس الحال مع رقم الهاتف.
  5. كتابة تاريخ الميلاد بشكل صحيح ومطابق لبطاقة الهوية بحيث من الممكن ان تطلب الادارة ارسال وثائق رسمية خلال توثيق حساب التيك توك.
  6. اتباع قوانين وشروط استخدام تيك توك للحصول على سجل خالي من المخالفات التي قد تعيق عملية التوثيق.

 

حسب خبراء تيك توك وجود بعض المعايير فى حسابك تجعلك مؤهل للحصول على العلامة الزرقاء مثل:

- زيادة فى المتابعين بشكل يومي حوالي 500 متابع او اكثر بالاضافة الى زيادة وقت المشاهدة "عدد المشاهدات على فيديوهات تيك توك".
- الحسابات التي تظهر فى منصات اعلامية واخبارية موثوق بها او البرامج التلفزيونية و المجلات.
- انتشار محتواك بسرعة وبشكل مستمر "viral content" يساعد فى تحقيق شعبية كبيرة للحساب.
- التحقق من حساباتك على منصات التواصل الآخرى مثل Facebook, Instagram و Twitter.
 

الالتزام بالقوانين و سياسة الاستخدام امر مهم حتي بعد اجتياز المراجعة و الحصول على العلامة الزرقاء/شارة التحقق,لان المخالفات تعرض حسابك لمجموعه من العقوبات منها ازالة الشارة الزرقاء او الاغلاق بصورة نهائية من اجل إبقاء مجتمع تيك توك آمن.

 
يوجد نوعان من الحسابات الموثقة على TikTok كلاهما يحمل نفس الشارة الزرقاء بجوار اسم المستخدم:
  1. Popular Creator: يتم توثيق هذه الحسابات بسهولة بمجرد الحصول على عدد متابعين كبير وشعبية كبيرة.
  2. Verified Account: التوثيق الاصعب ويتم منحه للشخصيات العامة والمشاهير حول العالم.
 
الحسابات الموثوقة على تيك توك

شرح طريقة توثيق حساب تيك توك بالعلامة الزرقاء.

على منصات آخرى مثل انستجرام,تويتر وفيس بوك يمكن التقديم على طلب توثيق من اجل الحصول على الشارة الزرقاء,لكن الامر مختلف على منصة تيك توك فيقوم فريق TikTok بالبحث عن الحسابات المؤهلة والتي تتطلب التحقق ويقوم بمنحها شارة التحقق بمبادرة منهم,وهي الطريقة الصحيحة لتوثيق حساب التيك توك.

 

واذا قمت بزيارة مركز مساعدة TikTok لن تجد اي معلومات واضحة حول توثيق الحسابات او رابط لتوثيق تيك توك,ويمكنك محاولة الحصول على العلامة الزرقاء وتوثيق حسابك عن طريق التواصل مع الادارة من خلال تذكرة دعم فني تقوم فيها بكتابة رسالة توثيق حساب تيك توك باستخدام اللغة  الإنجليزية مع الحرص على كتابة رسالة باسلوب احترافي خالية من الاخطاء الاملائية.



نصائح مهمة حول توثيق حساب تيك توك.

مجموعة من النصائح المهمة القادمة من خبراء وتجارب شخصية عديدة وليست من جهة رسمية ولا يمكن اعتبارها ضمان لقبول طلبك او حصولك على شارة التحقق.


حساب حقيقى/فريد:

الحساب يمثل جهة/مؤسسة/شخصية حقيقية غير وهمية و الابتعاد تماماً عن المحتوي المسروق بتقديم محتوي حصري وحقيقي خاص بك يتطلع الى رؤيته المتابعين من اجل التفاعل معه والحصول على شعبية كبيرة فى تيك توك.


كن متفاعل ونشط:

من اهم الامور التي يجب عليك الاهتمام بها هي التفاعل سواء عن طريق رفع محتوي بمواعيد منتظمة او التفاعل مع حسابات آخرى على تيك توك او متابعينك على سبيل المثال,تفاعل مع المحتوي الموجود على تيك توك من حسابات آخرى,الانقطاع عن المنصة لوقت طويل قد يضر حسابك ويجعله غير مؤهل للحصول على العلامة الزرقاء.


القوانين وشروط الاستخدام:

اقراء شروط وقوانين تيك توك جيداً حتي لا تتلقي اي مخالفات من شائنها التأثير على عملية التوثيق,فحصولك على سجل خالي من المخالفات امر مهم وابتعد تماماً عن المحتوي المحظور ويمكن قراءة شروط الاستخدام وارشادات المجتمع.


المتابعين/الشعبية:

احرص على زيادة المتابعين بشكل يومي و زيادة شعبية الحساب من خلال تقديم محتوي فريد ينتشر بسرعة والتفاعل مع جمهورك او حسابات تيك توك آخرى مشهورة حتي تلفت نظر المجتمع اليك وتكون مؤهل لاجتياز عملية التوثيق واظهار شارة التوثيق الزرقاء بجوار اسمك.


طور من محتواك:

التطوير امر مهم بالنسبة للمحتوي الذي تقدمه ففي البداية تبدأ بالتعرف على التطبيق ومميزاته ولكن بعد فتره استمر فى اكتشاف طرق جديده وتعلم اساليب جديده من اجل تطوير محتواك وهذا الامر سيدفعك للامام بصورة ملحوظة,فمثلاً استخدم المميزات الجديده التي يتم اضافتها فى التحديثات واستخدم ميزة الهاشتاج.


خارج مجتمع تيك توك:

شهرتك او شعبيتك خارج مجتمع TikTok مهمة جداً وتساعد بشكل كبير,مثلاً اذا كانت حساباتك موثقة على منصات التواصل الآخرى يساعد هذا الامر فى توثيق حساب تيك توك بعد توفر المعايير التي سبق وتحدثنا عنها فى الاعلي.



الاسئلة المتعلقة بتوثيق حسابات تيك توك.

اجابة مجموعة من الاسئلة الشائعة التي يتم طرحها باستمرار حول موضوع توثيق حسابات المستخدمين بالعلامة الزرقاء على تيك توك.


ماذا يعني توثيق حساب تيك توك ؟

اظهار شارة تحقق /علامة زرقاء بجانب اسم المستخدم تدل على ان حساب التيك توك حقيقي ورسمي من اجل تمييز حسابات الفنانين والمشاهير وصناع المحتوي والمؤثرين حول العالم.

 
هل يمكنني توثيق حسابي ب تيك توك ؟

لابد ان يكون حسابك مؤهل اقراء الفقرات السابقة التي تحدثنا فيها عن الشروط والمعايير حسب خبراء TikTok.


هل يمكن شراء توثيق تيك توك ؟

لا,التوثيق مجاني تماماً ولا يوجد ما يسمي بكم/مبلغ التوثيق,هنالك بعض الجهات التي تدعي انها قادرة على منحك الشارة الزرقاء من خلال خدمة توثيق حسابات تيك توك وهو امر غير صحيح ومضلل من اجل الحصول على مبالغ مالية مقابل خدمة مجانية.


حساب تيك توك موثق للبيع ؟

بيع او نقل او شراء التوثيق قد يعرض الحساب الى عقوبات كبيرة تصل الى الاغلاق بصورة نهائية,يتم توثيق الحساب بالعلامة الزرقاء من اجل استخدامه لجهة واحده او شخص واحد ولا يمكن بيع الحساب وتغيير المعلومات الموجوده فيه ليتماشي مع المالك الجديد.



وصلنا الى نهاية المقال بعد معرفة طريقة توثيق حساب تيك توك ولكن اذا كان لديك اي استفسار اتركه فى تعليق وسأقوم بالرد عليك فوراً,لا تنسي زيارة قسم سوشيال ميديا والاطلاع على مقالات مشابهة فى الاسفل,تابعنا على مواقع التواصل لنكن على اتصال دوماً.

دمتم بخير ♥.
MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-