كيف اعرف ان الواتس اب مخترق أو مهكر؟

 كيف اعرف ان الواتس اب مخترق أو مهكر. وهل يوجد شخص اخر يستخدام الواتس الخاص بي ؟.

هل الواتس اب مخترق او مهكر ؟

أصبحت تطبيقات التواصل الاجتماعي اداة اساسية في حياتنا اليومية من اجل التواصل مع العائلة والاصدقاء. من بين هذه التطبيقات واتساب الذي يعتبر تطبيق المراسلة رقم #1 في جميع انحاء العالم. يعتمد عليه عدد ضخم من المستخدمين ويفضلونه عن الخيارات الأخرى. يتميز الواتساب بواجهة بسيطة مدمج بها كافة المميزات التي يحتاج إليها المستخدم. على سبيل المثال: ارسال الرسائل النصية. التسجيلات الصوتية أو مكالمات الصوت والفيديو.


مع التطور الكبير في التكنولوجيا والتهديدات المتعلقة بالامان والحماية. أصبح من المهم جدًا حماية حسابك على الواتس اب من الاختراق. ولذلك يجب معرفة علامات الاختراق التي  تشير إلى أن حساب الواتس اب مخترق أو مهكر ويتم استخدامه من شخص اخر.وما هي طرق تأمين الواتساب لحماية البيانات والخصوصية الخاصة بك. كل هذا واكثر سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع.


علامات تدل ان الواتس اب مخترق أو مهكر

في البداية لنتحدث عن العلامات التي تشير الى ان حسابك على واتساب تعرض إلى الاختراق. ويتم الوصول إليه واستخدامه من جهاز اخر:

  • نشاط غريب على واتساب (رسالة/محادثة).
  • جهاز غير في معروف في قائمة الاجهزة المرتبطة.
  • عدم وصول رسائل جديدة من جهات الاتصال.
  • حسابك مستخدم على واتساب ويب دون علمك.
  • مشاهدة جميع حالات الاصدقاء بدون تدخل منك.
  • مكالمات هاتفية على واتساب غير معروفة.

علامات تدل ان الواتس اب مخترق

عندما تلاحظ وجود نشاط غريب على الواتس اب الخاص بك فهذا يعني انه مخترق. على سبيل المثال: رسائل غريبة لم ترسلها انت سواء كانت بنفس لغتك او لغة اجنبية. كما ستجد محادثات جديدة إلى جهات اتصال غير معروفة بالنسبة لك. ومن الممكن ان يتم استخدام الواتس اب الخاص بك في ارسال رسائل مزعجة. مما يعرض رقمك إلى الحظر وقد تصل المدة الى حظر دائم.


وفرت شركة ميتا المالكة لتطبيق واتساب خاصية فتح التطبيق على اكثر من جهاز. وهذه الخاصية يعتمد عليها بعض الاشخاص في الوصول إلى حسابك عن طريق ربط تطبيق الواتساب مع هاتفهم. وفي هذه الحالة يجب التأكد ان قائمة الاجهزة المرتبطة داخل الإعدادات لا تحتوي على أي اجهزة غريبة بالنسبة لك. وهي خطوة بسيطة وسهلة تضمن حماية بياناتك وخصوصيتك.

 

كيف اعرف ان الواتس مخترق للايفون

سواء كنت تستخدم هاتف ايفون او اندرويد فلا يمكن اختراق حساب الواتس الخاص بك بدون رمز الامان الذي يصلك على رقم الهاتف. لذلك احرص على عدم مشاركة رموز التأكيد التي تصل من WhatsApp مع أي جهة اتصال. بهذه الطريقة انت تضمن ان حسابك محمي وغير مستخدم على جهاز اخر.

كيف اعرف ان الواتس مهكر ؟

النصيحة السابقة لها علاقة بالنقطة التالية: عدم استقبالك لرسائل جديدة يدل ان واتساب مخترق!!. اذا تم ربط حسابك على جهاز اخر عن طريق رقم الهاتف وكود التأكيد. يستطيع الشخص التحكم في واتساب بحرية تامة!. وقد يظل التطبيق يعمل لديك بنفس الملفات المؤقتة التي يتم تخزينها على ذاكرة الهاتف. لذلك جميع الرسائل الجديدة لن تصلك بينما سيتم تحويلك إلى الجهاز الآخر.


واحدة من الطرق التي يعتمد عليها الاشخاص في اختراق الواتساب الخاص بك هي خاصية WhatsApp Web. و ببساطة هذه الخاصية تسمح لك بربط حسابك على متصفح الويب سواء على جهازك اللوحي او الكمبيوتر. لا يحتاج الامر إلا لثوانً معدودة من اجل مسح كود QR يظهر على شاشة المتصفح. بعدها يستطيع الشخص مشاهدة كافة المحادثات الخاصة بك ومتابعة كافة نشاطاتك.

هل تعرض حسابي على واتساب للاختراق؟

ويمكن تأمين نفسك بسهولة عن طريق الإطلاع على قائمة الاجهزة المرتبطة بحسابك. ستجد جميع الاجهزة التي يمكنها الوصول إلى حسابك سواء عن طريق واتساب ويب او بطرق أخرى. من أجل توفير حماية الواتس اب من الاختراق انصحك باستخدام وسيلة امان لهاتفك. سواء كملة مرور او البصمة حتى لا يسطتيع اي شخص الوصول الى خاصية الويب التي تحدثنا عنها.


هل واتس اب مهكر او تعرض الى الاختراق ؟

من ضمن العلامات التي من خلالها يمكن الاجابة على سؤال "كيف اعرف ان الواتس اب مخترق؟". هي وجود نشاط غريب متعلق بحالات الاصدقاء او القصص التي يتم نشرها يومياً. إذا كنت في العمل طوال اليوم ثم فتحت الواتساب ولاحظت ان جميع القصص تم مشاهدتها بدون تدخل منك. فهذا دليل واضح ان حسابك يتم الوصول إليه من شخص اخر او جهاز اخر.

طريقة تأمين واتساب من الهكر ؟

ايضاً عند مراجعة سجل المكالمات الصوتية والمرئية. قد تلاحظ وجود مكالمات غريبة بالنسبة لك لم تقم انت بإجرائها. كل هذه الامور يمكن التغلب عليها عبر متابعة قائمة الأجهزة المتصلة بحسابك وسنوضح هذا الامر في الفقرات التالية. يجب العلم انه لا يمكن ان يتعرض الواتساب الخاص بك إلى الاختراق بدون خطأ فادح منك. فلا يوجد كلمة مرور للحساب لذا احرص على حماية رقم هاتفك المرتبط وعدم مشاركة رموز التأكيد التي قد تصلك في رسالة نصيلة من المخترق.


كيفية تأمين الواتساب من الاختراق او الهكر؟

قبل كل شيء لا بد من متابعة قائمة الاجهزة المرتبطة بحسابك وتحدثنا عن هذا الامر كثيراً. قم بالدخول إلى تطبيق الواتساب ثم الإعدادات ثم اضغط على صورة الشخصية. الان اختر الاجهزة المرتبطة أو Linked Devices ليظهر امامك جميع الهواتف والاجهزة التي يمكنها الوصول لحسابك ومتصلة به. اذا وجدت اي جهاز غريب قم بإزالته على الفور من اجل تأمين الواتساب من الاختراق. كما تستطيع تسجيل الخروج من جميع الأجهزة.

خطوات تأمين واتساب من الاختراق؟

ثاني خطوة انصحك بها هي تفعيل خاصية المصادقة الثنائية. ادخل إلى الاعدادات ثم الحماية ثم المصادقة الثنائية واختر تفعيل. الان اكتب رمز امان لإضافة طبقة حماية اضافية إلى واتساب. سيطلب منك التطبيق كتابة رمز الامان عند اجراء عملية تسجيل دخول إلى جهاز جديد. كما ستظهر لك نافذة تأكيد كل فترة تطلب من كتابة الرمز للتأكد من انك المالك الحقيقي لواتساب.


احرص على استخدام النسخة الرسمية من تطبيق واتساب التي تحصل عليها من المتجر الرسمي لجهازك. استخدامك لأي نسخ معدلة من التطبيق يجعل هنالك طرف ثالث بينك وبين الشخص الذي تراسله. مما يعرض بياناتك الى التسريب وانتهاك خصوصيتك. عندما تستخدم النسخة الرسمية فانت تحظى بامان عالي ورسائل مشفرة من الطرفين.

حماية حسابي على الواتس اب من أي اختراق محتمل

تأكد انك تستخدم احدث اصدار من التطبيق واحرص على تحديثه كل فترة. تحمل التحديثات الجديدة اصلاحات كثيرة ومنها امور متعلقة بالامان والحماية. يمكن تحديث التطبيق عن طريق الدخول إلى متجر التطبيقات. جوجل بلاي للاندرويد أو آب ستور للايفون بعد ذلك ابحث عن واتساب واضغط على تحديث ثم انتظر انتهاء عملية التحميل.

يشاهد الزوار الآن:


وصلنا لنهاية الموضوع بعد ما وضحنا كيف اعرف ان الواتس اب مخترق أو مهكر ؟. اذا كان لديك سؤال او استفسار لا تتردد في كتابة تعليق وساقوم بالرد عليك فوراً. شاهد المزيد من المواضيع الحصرية عن طريق زيادة قسم: واتساب.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-