(الأفضل لعام 2024) برنامج ازالة الشخابيط من الصور ومواقع اون لاين

 تبين أن ازالة الشخابيط من الصور من أكثر الأشياء التي يبحث عنها معظم المستخدمين عبر الإنترنت. فإذا كنت تبحث عن برنامج ازالة الشخابيط من الصور فيجب أن تعلم أن أي برنامج أو محرر صور قائم على الويب يمنحك هذه الإمكانية بفضل أداة Clone Stamp أو المعروفة باسم أداة الاستنساخ والتي تمكنك من إزالة الشخابيط والشوائب والتشوهات والعناصر الغير مرغوب فيها من الصورة بسهولة. بالمناسبة، أداة Clone Stamp من الأدوات سهلة الاستخدام التي يُمكن لأي شخص التعامل معها دون تدريب أو خبرة مُسبقة.

 

برنامج ازالة الشخابيط من الصور اون لاين

على الرغم من ذلك، فإن أداة Clone Stamp يتم تسميتها بمسميات مختلفة في تطبيقات وبرامج ازالة الشخابيط المتعددة. ولكن بغض النظر عن المُسمى، فهي دائماً تقوم بنفس المهمة وتؤدي وظيفتها على نحو مثالي وهذه الوظيفة متمثلة في إعادة ترتيب وحدات البكسل في الصورة من خلال استنساخ جزء محدد من الصورة ولصقه على الشخابيط أو العناصر الغير مرغوب فيها لكي تظهر الصورة النهائية بدون أي شخابيط أو تشوهات. في هذا المقال سوف نستعرض لكم أفضل برنامج ازالة الشخابيط من الصور بسهولة جنباً إلى جنب مع بعض الأدوات الأون لاين.

 

1- موقع إزالة الشخابيط من الصور Photopea

Photopea هو نسخة مجانية من برنامج الفوتوشوب يمكن استخدامها أونلاين. Photopea هو محرر صور قائم على الويب يحتوي على جميع الأدوات الأساسية التي تحتاجها من أجل تحرير صورك بشكل رائع ومجاني. ومع ذلك، إذا لم يكن لديك خبرة مُسبقة في العمل على برنامج فوتوشوب فستجد أن محرر الصور الأونلاين صعب قليلاً ومعقد بعض الشيء، ولذلك سنوضح لكم بالخطوات كيفية استخدامه نظراً لأننا نعتقد أنه أفضل برنامج ازالة الشخابيط من الصور بشكل مجاني حتى الآن للكمبيوتر.

 

طريقة حذف الشخابيط من صورة اون لاين

  • قم بفتح موقع Photopea ثم انقر فوق زر Open from computer.
  • ابحث عن مسار الصورة الخاصة بك وقم بفتحها في محرر Photopea.
  • بدلاً من ذلك يمكنك النقر فوق زر File من أعلى اليسار واختيار Open والبحث عن مسار الصورة.

استخدام اداة Clone لمسح الشخابيط

  • في الواقع هناك العديد من الأدوات التي تمكنك من ازالة الشخابيط من الصورة بأكثر من طريقة واحدة. سواء كان ذلك من خلال أداة Healing Brush أو Patch Tool أو Clone Stamp ولكن في هذا الشرح سوف نوضح كيفية استخدام أداة الاستنساخ Clone Stamp لإزالة الشخابيط من الصورة.
  • الآن من شريط الأدوات المتواجد على يسار النافذة انقر فوق أداة Clone Tool كما هو موضح في صورة المثال السابق.

حدد الشخبطة التي تريد ازالتها من الصورة

  • بعد أن تختار أداة Clone Stamp توجه إلى مساحة نظيفة من الصورة تكون متشابهة مع المساحة المتواجدة في الخلفية أسفل الشخابيط. انقر مطولاً فوق زر Alt ثم انقر بزر الفأرة الأيسر فوق المساحة النظيفة لكي يتم عمل استنساخ لهذه المساحة لأننا فيما بعد سنقوم بلصق هذه القطعة على الشخابيط لكي تصبح الصورة الأصلية خالية من أي تشوهات أو شوائب.
  • والآن بعد أن تمكنت من عمل استنساخ للمساحة النظيفة من الصورة قم بالنقر فوق الشخابيط بزر الفأرة الأيسر.

تم زالة الشخبطة من الصورة بنجاح اون لاين

  • تأكد أن أداة Clone Tool لا تزال قيد التفعيل.
  • والآن، ابدأ بالرسم أو النقر فوق الشخابيط تدريجياً.
  • استمر في استخدام الأداة حتى يتم مسح جميع الشخابيط.

 

 ازالة الشخبطة من الصور عبر اداة Patch Tool؟

إذا اتضح لك أن النتائج غير مرضية فلا يزال بإمكانك استخدام أي من الأدوات الأخرى. تعتبر أداة Patch Tool من أفضل أدوات ازالة الشخابيط والتشوهات ولكن طريقة عملها تختلف قليلاً إذ إنها تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي. إليكم كيفية استخدامها.

مسح الشخابيط عن طريق اداة Patch Tool
 

  • اتبع نفس الخطوات الموضحة في الفقرة السابقة لإدراج الصورة في موقع Photopea.
  • من شريط الأدوات أقصى اليسار مرر مؤشر الماوس فوق أداة Magic tool ثم انقر مطولاً فوق الأداة لفتح الأدوات المرفقة.
  • اختر من الأدوات المرفقة أداة Patch Tool والآن توجه إلى الصورة.

حدد الشخبطة البيضاء التي تريد مسحها من الصورة

  • برز الفأرة الايسر قم برسم خط دائري حول الشخابيط في الصورة – انظر الصورة السابقة.

حرك مؤشر الماوس من اجل ازالة الشخبطة

  • بمجرد أن تنتهي من تمييز الشخابيط، قم بالنقر مطولاً بزر الفأرة الأيسر في أي مكان على الشخابيط ثم قم بسحب منقطة الشخابيط إلى منقطة نظيفة من الصورة تكون متشابهة في نفس الخلفية المتواجدة خلف الشخابيط.

تم حذف الشخابيط الموجودة في الصورة

  • ثم اترك زر الماوس وسوف تلاحظ اختفاء جميع الشخابيط من الصورة وأصبحت صورتك النهائية خالية من أي تشوهات.

 

2- إزالة الشخابيط من الصور اون لاين PicWich

موقع PicWich هو واحد من المواقع القليلة والنادرة التي تتيح لك القدرة على إزالة الشخابيط من الصور بشكل مجاني تماماً. بالتأكيد هو لا يحتوي على الأدوات الاحترافية التي يحتوي عليها Fotor ولكنه لا يزال يقدم وظيفته ويبرع فيها وبشكل مجاني تماماً دون الحاجة إلى شراء أو إنشاء حساب أو أي من تلك الإجراءات الروتينية المملة. فقط قم برفع صورتك إلى الموقع ثم اختر أداة Brush وابدأ بالرسم فوق الشخابيط لتحديدها بالكامل وبعد أن تنتهي انقر فوق زر Erase وانتظر لحظات قليلة وسيتم محو جميع الشخابيط وإزالتها من الصورة وفي النهاية قم بالنقر فوق زر Download لتحميل الصورة.

 

موقع مسح الشخابيط الموجودة في الصورة

3- برنامج ازالة الشخبطة PhotoDirector

تطبيق PhotoDirector هو تطبيق مجاني متاح على كل من أندرويد و iOS وهو برنامج متخصص في ازالة الشخابيط من الصور وإزالة الخلفيات والعناصر الغير مرغوب فيها فضلاً عن عدد كبير من أدوات التحرير الأخرى. طريقة استخدام التطبيق سهلة للغاية إذ كل ما هو مطلوب منك أن تستخدم أداة إزالة الكائنات (Remove Objects) وتبدأ بالرسم فوق اللطخات والشخابيط التي تريد إزالتها وبعد ذلك يبدأ التطبيق في تحديد هذه المنطقة وإزالة العناصر والأشياء المتواجدة في الصورة واستبدالها بالخلفية المتواجدة خلف الشخابيط.

برنامج ازالة الشخابيط من الصور للايفون
 

تحميل تطبيق PhotoDirector على الأندرويد | على iOS.

 

4- برنامج Picsart للايفون مجانا

تطبيق Picsart هو تطبيق قائم على تقنيات الذكاء الاصطناعي ومحرر صور وفيديو أيضاً وهو يعد أفضل برنامج ازالة الشخابيط من الصور ببراعة شديدة. التطبيق مجاني ومتاح لكل من أندرويد والايفون. بجانب العديد من أدوات الذكاء الاصطناعي يمكنك استخدامه في إزالة الشخابيط والعناصر من الصور عن طريق تحديد العناصر والرسم عليها واستبدالها بخلفية الصورة الأصلية. من أجل استخدام هذه الوظيفة ستحتاج الرسم على منقطة الشخابيط بإصبعك والسماح للتطبيق بإزالة هذه الأشياء خلال ثوانِ معدودة.

برنامج ازالة اي شخبطة من الصور
 

تحميل تطبيق Picsart على الأندرويد | على iOS

 

5- تطبيق Snapseed للاندرويد

Snappseed هو تطبيق خاص من شركة جوجل لمستخدمي أندرويد إذ يسمح لمالكي أجهزة الأندرويد بتحرير الصور وإضافة الفلاتر والمرشحات والتأثيرات والرسم والكتابة على الصور وتدوير الصور واقتصاصها ومحو الأجزاء الغير مرغوب فيها بما في ذلك الشخابيط والعناصر والكائنات. هذا محرر صور شامل ومجاني وخالي من الإعلانات وبمثابة منقذ حقيقي للمصورين والمحررين الذين يرغبون في العثور على محرر صور مجاني قوي على أندرويد.

برنامح مسح الشخبطة من الصور للاندرويد
 

تحميل تطبيق Snapseed على الأندرويد

 يشاهد الزوار الآن:


في النهاية هذه كانت طريقة ازالة الشخابيط من الصور وبشكل مجاني تماماً. على الرغم من وجود العديد من البرامج والأدوات ولكننا حاولنا تضييق نطاق البحث على البرامج والأدوات المجانية فقط والتي لا تفرض أي قيود على المستخدم. إذا كان لديك أي تعقيب على أي أداة فلا تتردد في ترك تعليق لنا بالأسفل.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-