حل مشكلة اليوتيوب لا يعمل و توقف YouTube عن العمل

 حل مشكلة اليوتيوب لا يعمل على جهازي ؟ توقف Youtube بشكل مفاجيء ولا يمكنني مشاهدة الفيديوهات وعرض المحتوى.

حل مشكلة يوتيوب لا يعمل على جهازي؟

اليوتيوب هو منصة تبادل فيديو عبر الإنترنت وتعتبر واحدة من أكبر المواقع على شبكة الويب. اليوتيوب يمثل وجهة رئيسية لمحبي مشاهدة المحتوى المرئي او مشاركته على شبكت الإنترنت. تحتوي المنصة على مجموعة متنوعة من المحتوى، على سبيل المثال: الفيديوهات الترفيهية والموسيقى. أو الفيديوهات التعليمية والأخبار والمقاطع الرياضية وأكثر من ذلك.

 

في بعض الاوقات قد يواجه المستخدمون مشاكل تقنية تؤدي إلى عدم عمل اليوتيوب بشكل صحيح.وقد يتوقف اليوتيوب عن العمل لاسباب كثيرة سوف نتحدث عنها خلال الفقرات القادمة. مع العلم ان المشكلة قد تختلف حسب الجهاز المستخدم سواء كنت تستخدم كمبيوتر أو هاتف أو تشاهد المنصة على التلفزيون. لذلك تابع هذا الموضوع إلى النهاية.


حل مشكلة اليوتيوب لا يعمل ؟

في البداية وقبل الحديث عن أي حلول يجب التأكد ان مشكلة توقف اليوتيوب ناتجة من جهازي وليس خوادم المنصة نفسها. بمعنى هل توقف YouTube عن العمل بسب مشكلة تقنية عامة ويظهر هذا الخلل إلى الجميع؟. ام ان المشكلة لدي فقط و للتأكد من هذا الامر يمكن استخدام موقع downdetector الشهير.

  • قم بزيارة الرابط التالي (هل يوتيوب يعمل الان؟).
  • هذه الصفحة تعرض لك الحالة العامة لليوتيوب.
  • سيتم عرض جملة "no current problems" إذا كان يوتيوب يعمل بدون أي مشاكل تقنية.
  • اما اذا كان هناك خلل في المنصة ستجد هذا الامر موضح على الموقع.

هل يوتيوب متوقف عن العمل الان ؟

إذا كانت مشكلة توقف اليوتيوب من المنصة نفسها فلا داعي للقلق. ستعمل المنصة على حل هذه المشكلة في أقرب وقت. مع العلم انه لا يجب عليك تغيير أي شيء في جهازك. كل ما عليك فعله هو الانتظار. وعادة سوف تنتشر اخبار حول هذا العطل الموجود في يوتيوب فهي منصة كبيرة للغاية وسرعان ما ستدرك هذا الامر.


حل مشكلة اليوتيوب لا يعمل للكمبيوتر

عند توقف موقع YouTube عن العمل على جهاز الكمبيوتر يجب التأكد من تحديث المتصفح الخاص بك إلى اخر اصدار. سواء كنت تستخدم جوجل كروم او ايدج او فايرفوكس. يمكن الدخول إلى الإعدادات ثم About لرؤية الإصدار الحالي والبحث عن تحديث جديد للمتصفح. استخدامك لإصدار قديم من متصفح الويب قد يؤدي الى اخطاء في تحميل المواقع منها اليوتيوب.

تحديث المتصفح لحل مشكلة يوتيوب

بعد التحديث لا تنسى مسح سجل التصفح او الملفات المؤقتة فقد تؤدي الى ظهور خلل اليوتيوب لا يعمل على الكمبيوتر. يمكن مسح هذه الملفات عبر نسخ العنوان التالي في الشريط العلوي (chrome://settings/clearBrowserData). حدد كل الوقت ثم جميع الملفات المؤقتة ثم اضغط على زر حذف البيانات لتنظيف المتصفح.

مسح سجل التصفح والملفات المؤقتة

قد يتوقف يوتيوب عن العمل على الكمبيوتر بسبب استخدام اضافة جديدة تسبب هذه المشكلة. لذلك جرب تعطيل جميع الإضافات الموجودة على المتصفح او الإضافات التي حصلت عليها مؤخراً. ويمكن تنفيذ هذا الامر عن طريق نسخ هذا المسار في شريط العنوان (chrome://extensions/). ليظهر امامك جميع المكونات المثبته ويمكن تعطيلها على الفور.

تعطيل اضافات المتصفح

في النهاية قد يظهر خطأ اليوتيوب لا يعمل على الكمبيوتر بسبب الانترنت. جرب استخدام شبكة الواي فاي الخاصة بك على الهاتف ثم اذهب الى موقع اليوتيوب (youtube.com). قد يكون هناك مشكلة في الموقع ولكن تطبيق الهاتف يعمل بصورة طبيعية. في هذه الحالة يجب التأكد من مزود خدمة الانترنت وعدم حظره لليوتيوب.

التأكد من اتصال الانترنت

اليوتيوب لا يعمل على الايفون أو الاندرويد

قبل كل شيء قد تواجه خطأ توقف يوتيوب عن العمل بسبب مشكلة في نظام التشغيل. لذلك تأكد من ان جهازك يعمل باخر اصدار تم ارساله من قبل الشركة المنصعة للهاتف. سواء كان اندرويد او ايفون يمكن الدخول إلى الإعدادات والتأكد من وجود تحديثات جديدة ثم تثبيتها على الفور. تحمل التحديثات اصلاحات كثيرة لمشاكل تم التبليغ عنها او اكتشافها من المطوريين.

تحديث نظام تشغيل جهازي

إذا كان هاتفك يعمل بأحدث نسخة من نظام التشغيل يأتي الدور على تطبيق اليوتيوب. تأكد انك تستخدم أحدث نسخة من تطبيق YouTube. ويمكن الدخول الى متجر التطبيقات آب ستور للايفون أو جوجل بلاي للاندرويد. ادخل على التطبيقات المثبتة او ابحث عن يوتيوب في شريط البحث. احصل على اخر نسخة من التطبيق التي تحمل تحسينات واصلاح للعديد من المشاكل.

تحديث تطبيق اليوتيوب لانه لا يعمل

بعد ذلك تستطيع حذف الملفات المؤقتة أو الكاش للتطبيق. ادخل إلى الاعدادات على هاتف الاندرويد ثم التطبيقات >> يوتيوب >> مسح البيانات واختر كافة البيانات. الان جرب إعادة تشغيل اليوتيوب بعد التحديث ومسح البيانات. اما اذا كنت تستخدم جهاز ايفون بنظام iOS فيمكنك ازالة التطبيق ثم اعادة تثبيته مرة أخرى.

حذف الكاش لتطبيق اليوتيوب

يظهر خطأ اليوتيوب لا يعمل في هاتفي بسبب استخدام صيغة غير صحيحة للوقت والتاريخ. استخدام وقت وتاريخ غير صحيح سيؤدي الى مشاكل كثيرة جداً عند استخدام المواقع والتطبيقات. هذه المواقع محمية بطرق احترافية لذا سترفض اتصالك على الفور إذا كان التاريخ والوقت مختلف. ويمكن ضبطه عن طريق الإعدادات.

اعادة ضبط الوقت والتاريخ في هاتفك

إذا كانت كل هذه الحلول غير مجدية معك يجب التأكد انه لا يوجد مشكلة في الانترنت. جرب استخدام تطبيق اليوتيوب على جهاز اخر. اذا كان التطبيق يعمل بشكل طبيعي على جميع الاجهزة المتصلة بالشبكة ولكن جهازك به مشكلة. تأكد ان هاتفك غير محظور من الراوتر اما إذا كان يوتيوب لا يعمل على جميع الاجهزة فهنالك مشكلة في شبكة الانترنت.وفي هذه الحالة يجب التواصل مع مزود الخدمة.


اليوتيوب لا يعمل على التلفزيون ؟

اصبحنا نستخدم شاشات ذكية تعمل بنظام الاندرويد او انظمة أخرى متطورة. ويمكن استخدام تطبيق اليوتيوب على الشاشة او التلفاز للاستمتاع بصورة أكبر وتجربة أفضل. ولكن قد يتوقف تطبيق اليوتيوب عن العمل على التلفاز فما هو سبب هذه المشكلة؟. عندما يظهر لوجو YouTube على التلفزيون والتطبيق لا يعمل هذا يعني انه يوجد مشكلة في شبكة الانترنت.

تحديث نظام التلفزيون الى اخر اصدار

ادخل إلى اعدادات الشاشة او التلفاز ثم الشبكة وتأكد انك متصل بشبكة الواي فاي الخاصة بك. ايضاً ادخل الى إعدادات الراوتر وتأكد ان التلفزيون مسموح له الاتصال بالانترنت ولم يتم حظره. وعادة سيظهر لك اشعار ان الجهاز متصل بالانترنت بمجرد الاتصال بشبكة واي فاي صالحة للاستخدام.


جرب تحديث تطبيق اليوتيوب على التلفاز الى اخر اصدار من اجل حل مشكلة توقف youtube عن العمل. ويمكن تحديثه عن طريق متجر التطبيقات الموجود لديك وايضاً لا تنسى تحديث نظام التشغيل من الإعدادات. فقد تتوقف الخدمة بسبب وجود خلل تقني في النظام وسترسل الشركة المصنعة اصلاحات ستجدها في خانة التحديثات.

يشاهد الزوار الآن:


وصلنا الى نهاية الموضوع بعد حل مشكلة اليوتيوب لا يعمل. ولكن إذا كان لديك سؤال او استفسار لا تتردد في كتابة تعليق داخل صندوق التعليقات بالأسفل وسأقوم بالرد عليك فوراً. شاهد المزيد من المواضيع الحصرية عبر الانتقال إلى قسم: نادي جوجل.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-