انشاء صفحة فيس بوك احترافية لكل الاغراض (شرح مختصر بالصور)

 مع ازدياد شهرة منصات التواصل الاجتماعي الجديدة مثل تيك توك بين جميع فئات المستخدمين بمختلف مراحلهم العمرية، تراجعت شعبية منصة التواصل الاجتماعي الأولى فيسبوك بشكل واضح في الآونة الأخيرة. ومع ذلك، لا تزال منصة فيسبوك تحتفظ بقاعدة مستخدمين تُقدر بما يصل إلى 2.9 مليار مستخدم شهرياً و 80% منهم على الأقل نشطون يومياً.

 

خطوات إنشاء صفحة على فيسبوك

هذه فرصة جيدة للتواجد في وسط هذا الحشد الضخم والتعريف عن نفسك ومشاركة ميولك وتحقيق أهدافك التي لطالما حلمت بها. إحدى أفضل الطرق لتحقيق هذه الغاية يكون عن طريق انشاء صفحة فيس بوك جديدة باسم نشاطك العملي أو التجاري والتي تعد بمثابة استراتيجية غاية في الذكاء للترويج لنشاطك أو منتجاتك والتفاعل مع الأعضاء والمتابعين لتحسين أعمالك والارتقاء بها لمستوى متقدم.

 

خطوات إنشاء صفحة فيس بوك احترافية

في هذا الدليل سنطرح أمامكم كيفية انشاء صفحة فيسبوك احترافية من الألف إلى الياء مع توضيح كل شيء بالشرح المصور. لذا، دعونا نوفر حديثنا وندخل مباشرةً في صميم الموضوع. ولكن قبل أن نبدأ نوصيكم بتحويل الفيسبوك إلى اللغة العربية حتى يتسنى لكم القدرة على تنفيذ جميع الخطوات كما سنوضحها في هذا الدليل.

 

1. رابط انشاء صفحة فيس بوك جديدة

 في الخطوة الأولى كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى صفحة فيسبوك الرئيسية الخاصة بك والنقر فوق أيقونة "عرض الكل" من شريط الأدوات المتواجد على اليسار ومن قائمة "انشاء" المنبثقة انقر فوق خيار "صفحة". أو اضغط على خيار الصفحات ثم اختر انشاء صفحة جديدة.

إنشاء صفحة شخصية عامة او تجارية

2. تعيين اسم الصفحة و الفئة والسيرة الذاتية

في الخطوة الثانية تسمح لك فيسبوك بتعيين اسم جديد لصفحتك والذي من المفترض أن يكون مماثل لاسم علامتك التجارية أو موقعك الإلكتروني لكي تساعد الجمهور في التعرف عليك والوصول الأسهل لك دائماً. بمعنى آخر، حاول استخدام اسم جذاب يكون من السهل على المستخدمين استخدامه أثناء البحث عنك.

كتابة اسم الصفحة و الوصف الخاص بها

بعد ذلك ستلاحظ أن حقل "الفئة" مطلوب للضرورة. ليس من الضروري أن يحتوي حقل الفئة على الكثير من الكلمات، فقط كلمة واحدة أو كلمتين للدلالة على نوع صفحتك التجارية أو موقعك الإلكتروني. بعد ذلك سيبدأ موقع فيسبوك في تقديم اقتراحات ذات صلة.


لماذا يعد حقل "الفئة" ضروري؟ لأنه ببساطة يمنح الجمهور فكرة عما يدور حوله عملك أو نشاطك التجاري. حقل "السيرة الذاتية" اختياري ويمكنك تجاهله، ومع ذلك يمكنك التعريف عن نفسك بشكل أكبر من خلاله. بعد ذلك قم بالنقر فوق زر "إنشاء صفحة".


3. استكمال تفاصيل الصفحة

بعد أن تمكنت من فتح صفحة فيس بوك جديدة، الآن يسمح لك موقع فيسبوك باستكمال بعض التفاصيل الإضافية المرتبطة بموقعك الإلكتروني أو نشاطك التجاري وهذه المعلومات تتضمن كل من الآتي:

  • رابط الموقع الإلكتروني
  • رقم التليفون
  • عنوان البريد الإلكتروني
  • العنوان الفعلي
  • ساعات العمل

ادخال المعلومات الاساسية مثل معلومات التواصل

بمجرد أن تتمكن من ملء النموذج، قم بالنقر فوق زر "التالي" للانتقال إلى الخطوة التالية من خطوات انشاء صفحة فيس بوك احترافية. لاحظ أنه يمكنك تجاهل الخطوة الحالية ومعاودة إضافة هذه التفاصيل في وقت لاحق.


4. اضافة صورة ملف شخصي و غلاف

هذه الخطوة ضرورية جداً، ليست صعبة، ولكنها مهمة لأنه من الضروري اختيار صورة بروفايل وصورة غلاف تتناسب مع النشاط التجاري أو موقع الويب الخاص بك. هذه الصور هي التي ستترك انطباع لدى المتابعين والجمهور حول نشاطك التجاري أو مجال عملك الحالي.

رفع صورة بروفايل و غلاف لصفحتك

ستحتاج في البداية إلى اختيار صورة بروفايل بحجم لا يقل عن 180x180 بكسل وبما أن هذه الصورة ستظهر على شكل دائرة، فمن الأفضل عدم تضمين أي تفاصيل مهمة في زوايا الصورة الجانبية. في معظم الحالات يختار الناس شعار الموقع الإلكتروني في صورة البروفايل الشخصية. أما إذا كنت تحاول التشهير بمتجرك الإلكتروني ولا تمتلك موقع ويب، فيمكنك تصوير واجهة المتجر الأمامية أو صورك شخصية لك أو حتى صورة لأفضل عروضك التجارية.


أما بالنسبة لصورة الغلاف، فيمكنك دائماً الاعتماد على أي مُحرر اون لاين لإنشاء صورة غلاف بحجم 820x312 بكسل ومن الضروري ألا تقل أبعاد الصورة عن الأبعاد الموصي بها لأنه في حالة كانت الصورة أصغر فسيتم تمديد صورة الغلاف على الصفحة مما قد يجعلها مشوهة التفاصيل.


بالإضافة إلى ذلك يمكنك أيضاً تخصيص "زر الإجراء" للظهور أعلى صفحتك والذي سيساعد الزوار والمتابعين على تنفيذ إجراء معين (بمعنى اضافة زر الى صفحتك) مثل عرض المتجر الخاص بك أو الاتصال بالشركة أو حجز موعد أو إرسال رسالة أو حسب الطريقة التي ستخصص بها هذا الزر. بمجرد استكمال الخطوات السابقة من انشاء صفحة فيس بوك، انقر على زر "التالي".


أهم الإعدادات لتخصيص صفحتك على الفيس بوك بشكل احترافي

خلال الفقرات التالية سوف اوضح لك طريقة ضبط الإعدادات المهمة في صفحتك الجديدة والتعرف على المزايا التي توفرها لك المنصة من اجل تخصيص الصفحة وجعلها اكثر احترافية.


1. ربط صفحتك بحساب واتساب الخاص بك

 لاحظ أن صفحتك الآن أصبحت بحالة جيدة ولم تد مُضطر على تنفيذ الخطوات التالية. ومع ذلك، إذا كنت تريد تحسين صفحتك بشكل أكبر، فيجب إضافة جميع الخطوات التالية لتحسين طريقة ظهورها للمتابعين. على سبيل المثال، سيطلب منك موقع فيسبوك من أجل استكمال خطوات انشاء صفحة فيس بوك ربط صفحتك بحساب واتساب الخاص بك. في حين أنه يمكنك تخطي هذه الخطوة في الوقت الحالي، ولكن كما أشرنا للتو، ستحتاج لاحقاً لاستكمال هذه الخطوات من أجل تحسين حالة الصفحة.

 

ربط الصفحة مع تطبيق الواتساب

تحسين حالة الصفحة من المعايير الرئيسية الهامة التي تحث أكبر عدد من الأشخاص على زيارتها والتفاعل معها. سيحاول فيسبوك تقديم اقتراحات حول الإجراءات التي لا يزال بإمكانك إكمالها لتحسين حالة الصفحة بشكل أفضل. كلما تمكنت من إتمام هذه الإجراءات، كلما وصلت صفحتك إلى حالة ممتازة. وبمجرد أن تنتهي اضغط زر "التالي".

 

2. دعوة أصدقائك لزيارة الصفحة والإعجاب بها

في الخطوة التالية مباشرةً يتيح لك موقع فيسبوك دعوة أصدقائك لزيارة الصفحة والإعجاب بها. هذه خطوة ضرورية للغاية إذا كان لديك أصدقاء على الفيسبوك من أجل تحسين ظهور وسرعة انتشار صفحتك على الفيسبوك بشكل أسرع. وبعد ذلك اضغط على "التالي" مرتين متتاليتين للانتهاء من خطوات انشاء صفحة فيس بوك.

دعوة الاصدقاء للإعجاب بصفحتك

3. تحسين صفحة الفيس بوك الخاصة بك

بالتأكيد لم تنتهي بعد. لتحسين صفحتك بشكل أكبر ستحتاج للعودة واستكمال الخطوات في حال كنت تخطيتها سابقاً مثل ربط الصفحة بعنوان موقعك الإلكتروني وحساب واتساب للتواصل مع المتابعين بصورة أفضل من التواصل عبر فيسبوك ماسنجر وتعيين ساعات العمل المحددة وموقعك الجغرافي ومدينتك وهذه الإجراءات الروتينية. بعد ذلك سيتعين عليك تفعيل زر "المراجعات" والذي يسمح للزائرين بالقدرة على إضافة مراجعة وتقييم لصفحتك الخاصة. 

السماح بكتابة الآراء حول الصفحة

هذه خطوة مهمة لكسب ثقة الزائرين وكلما ارتفعت تقييمات الصفحة كلما تمكنت من اكتساب عدد أكبر من الزائرين. ومع ذلك، ستضطر على مراجعة جميع التقييمات واحداً تلو الآخر للتأكد من إنها تقييمات حقيقية وليست مراجعات مزعجة وعشوائية تحاول تدمير سمعة الصفحة. ولتشغيل خاصية المراجعات قم بالنقر فوق "الإعدادات" ثم "الخصوصية" ثم "الصفحة والإشارات" ثم قم بتفعيل خاصية "هل تريد السماح للآخرين بعرض وإبداء الآراء على صفحتك" – تماماً كما هو موضح في الصورة السابقة.


4. تعديل رابط الصفحة و اسم المستخدم

بالإضافة إلى أنك تمكنت بالفعل من ربط صفحتك على الفيسبوك بموقعك الإلكتروني (إن وجد)، فلا يزال بإمكانك ربط الصفحة باسم مستخدم حقيقي لجعل الصفحة تبدو شرعية وحقيقية بشكل أكبر للزوار. كما يمنحها رابط URL مميز بدلاً من الافتراضي الذي يكون عشوائي. لتعديل اسم المستخدم قم بالنقر فوق "الإعدادات" ثم "إعدادات الصفحة العامة" ثم من أمام "اسم المستخدم" قم بالنقر فوق زر "تعديل" وقم بكتابة اسم البيدج المميز في هذه الخانة.

تغيير رابط URL و اسم المستخدم

هناك أيضاً خيار اختياري وهو تثبيت منشور مثبت على الصفحة. من خلال هذا المنشور المُثبت يمكنك تثبيت قناتك على يوتيوب أو بعض العروض الحصرية للمتابعين أو أي شيء آخر يرتبط بنشاطك التجاري أو عملك الحقيقي أو موقعك الإلكتروني. ومع ذلك، يمكنك تخطي هذه الخطوة الآن.


5. تعيين مدير للصفحة أو مساعد لك

 إذا كان نشاطك متصل بمجموعة من الشركاء في الموقع أو المتجر فيمكنك تعيين مدير للصفحة للرد على تساؤلات واستفسارات الزائرين والتفاعل معهم أثناء غيابك. لتمكين أحد الشركاء كمدير على صفحتك قم بالتوجه إلى صفحتك الفيسبوك الخاصة بك ثم اضغط على صورة الملف الشخصي (البروفايل) للعودة إلى الصفحة الرئيسية ثم من قائمة الأدوات على يمين الصفحة اضغط على زر "لوحة المعلومات الاحترافية" ثم انقر فوق زر "مساعد الإشراف" وقم بتعيين اسم المُشرف في الخانة الفارغة بالأسفل وبعد ذلك انقر فوق "لننطلق". يمكن الوصول إلى خانة تعيين مديرين عن طريق الضغط على زر إدارة Manage ثم ستجد خيار مساعد الإشراف Moderation Assist في القائمة.

 

اضافة مساعدين لك على الصفحة

6. إضافة شريك إلى حسابك الشخصي على منصة Meta Suite

 أما إذا كنت ترغب بإضافة شريك لك ومنحه حق الوصول إلى جميع أصول بيانات Meta Business Suite الخاصة بك وليس فقط صفحتك على فيسبوك، فقم بالنقر فوق زر "لوحة المعلومات الاحترافية" ثم "عرض الكل في Meta Business Suite" وسيتم تحويلك إلى الصفحة المرجوة. من هذه الصفحة يكون مسموح للمساعدين والشركاء الاطلاع على ملفات التعريف الخاصة بحساباتك على انستجرام وفيسبوك وتحليل الحسابات الإعلانية وغير ذلك بكثير. والآن انقر من على يمين الصفحة فوق "الإعدادات" ثم "إضافة أشخاص". في هذه الحالة سيكون مسموح لك بدعوة الشركاء عبر عناوين البريد الإلكتروني.

 

إضافة شريك على Meta Suite

7. طريقة إزالة الصفحة من المنصة

 لقد انتهينا تماماً من خطوات انشاء صفحة فيس بوك احترافية وتوضيح جميع الإجراءات اللازمة لك لتحسين ظهورها وسط الجمهور. ولكن إذا كنت تراجعت عن قرارك فيحق لك إما تعطيل الصفحة بشكل مؤقت أو حذفها بشكل نهائي. لأجل تعطيل صفحة الفيسبوك أو حذف صفحة الفيسبوك انقر فوق صورة الملف الشخصي (البروفايل) ثم اختر "الإعدادات والخصوصية" ثم "الخصوصية" ثم "معلومات صفحة الفيسبوك" ثم انقر فوق "إلغاء التنشيط والحذف".

تقديم طلب ازالة صفحتك من المنصة

سيتم تحويلك إلى نافذة جديدة تمنحك حرية الاختيار بين "إلغاء تنشيط الصفحة" أو "حذف الصفحة" – اختر ما يناسبك ثم انقر فوق زر "متابعة". في النافذة التالية يكون مسموح لك بتنزيل معلومات الصفحة مثل صورة البروفايل وصورة الغلاف أو نقل معلومات ومحتويات الصفحة إلى مكان آخر. أيضاً اختر ما يناسبك ثم اضغط زر "متابعة". سيطلب منك فيسبوك كلمة السر الخاصة بك – قم بكتابتها ثم انقر فوق "متابعة" ثم من نافذة "تأكيد حذف صفحة فيسبوك نهائياً" اضغط زر "متابعة" وسيتم حذف الصفحة بشكل نهائي.


نصائح لإنشاء صفحة ناجحة على فيسبوك

  • انشاء صفحه على الفيسبوك حول مجال تهتم به: يجب ان تبني فكرة الصفحة على شيء تهتم به وتحبه ولديك خبرة فيه. حتى تستطيع اضافة قيمة جديدة لجمهورك.
  • احرص على جعل صفحة الفيسبوك مميزة: لا تقوم بسرقة المنشوارت او حتى الاعتماد على مشاركة المنشوارت من صفحات أخرى فبهذه الطريقة لن تمتلك صفحة ناجحة. يجب ان تحتوي صفحتك على محتوى حصري من صنعك انت.
  • اختر اسم الصفحة بعناية شديدة: إذا كنت ترغب في انشاء صفحة مميزة على منصة الفيسبوك يجب ان تختار اسم مميز يعبر عنك او عن الموقع الالكتروني الخاص بك.
  • خذ وقتك في إعداد بيانات الصفحة: لا تتسرع في انهاء التفاصيل الخاصة بصفحتك، يجب كتابة وصف يعبر عنها مما يساعدها على الظهور في بحث المنصة. إدخال معلومات التواصل وضبط الإعدادات الاساسية بصورة صحيحة.
  • التواجد باستمرار على الصفحة: يجب ان تقوم بنشر المنشوارت بصورة مستمرة على صفحتك بالإضافة إلى الرد على الرسائل والاستفسارات خصوصاً إذا كانت الصفحة تجارية.
  • التسويق لصفحتك عبر الإعلانات: إذا كنت ترغب في بيع المنتجات على صفحتك وتحقيق نتائج جيدة فيجب عليك انشاء حملات اعلانية تستهدف بها الاشخاص المهتمين بسلعتك.
  • طبعاً يجب الاهتمام بتنسيق الصفحة وشكل الغلاف والصورة واحرص على صنع هوية بصرية خاصة بك.


يشاهد الزوار الآن:


لقد وصلنا إلى ختام هذا الدليل والذي تعرفنا من خلاله على كيفية انشاء صفحة فيس بوك بالشرح المصور. فقط في حال كنت تتساءل، فإن انشاء صفحة جديدة على الفيسبوك يكون مجاني بالكامل، بينما لا تزال هناك بعض الخدمات مدفوعة الثمن ومنها الإعلانات وميزات تعزيز المنشورات ولكنها خدمات اختيارية. نتمنى أن تنجح في انشاء صفحتك الخاصة والنجاح في مساعيك وتعزيز نشاطك والارتقاء بأهدافك والوصول إلى قاعدة ضخمة من الجماهير والزوار. إذا كان لديك سؤال أو استفسار فشاركنا إياه في قسم التعليقات ولن نتأخر في الرد عليه.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-