موقع قياس سرعة النت stc لمعرفة السرعة الحقيقية بالميجابايت

 شركة STC هي واحدة من أكبر الشركات الموفرة لخدمات الإنترنت في المملكة العربية السعودية منذ عام 1998 والمتخصصة في تقديم الحلول والخدمات الرقمية وتكنولوجيا المعلومات والوسائط الرقمية والأمن السيبراني وغيرها من المجالات الأخرى ثم توسعت فيما بعد لتصل خدماتها إلى دولتي الكويت والبحرين.

 

قياس سرعة الانترنت stc الحقيقية

لهذا يبحث العديد من المستخدمين في هذه الدول عن طريقة قياس سرعة النت stc لمعرفة السرعة القصوى من الإنترنت وحدود النطاق الترددي للتأكد من حصولهم على السرعة التي تعاقدوا عليها مع الشركة. تقدم شركة STC خدمات الإنترنت المختلفة في جميع أنحاء المملكة بما في ذلك خدمات الإنترنت المنزلي الثابت وخدمات نت الجوال بسرعات رهيبة قد تتخطى حاجز 500 ميجابت من سرعة التنزيل وقد تصل إلى 100 ميجابت من سرعة الأبلود.

 

فإذا كنت تبحث عن أفضل موقع لأجل قياس سرعة النت stc 5G فسوف نتعرف سوياً من خلال هذا المقال على جميع المواقع التي تُمكنك من فحص سرعة الإنترنت الحقيقية بالميجا على شبكة stc. لاحظ فقط أن السرعة الحقيقية التي قد تحصل عليها ستكون مختلفة عن السرعة التي تعاقدت عليها لأسباب عديدة. فعلى سبيل المثال، تختلف سرعة الإنترنت عن السرعة الحقيقية عند إجراء الاختبار في أوقات الذروة أثناء الضغط على خوادم الشركة من قِبل جميع المستخدمين وشركات الأعمال. أيضاً إذا كنت تقوم بتنزيل بعض الملفات عبر الإنترنت أو تتصفح بعض مواقع الويب أو تبث مقاطع فيديو في الخلفية، فقد يكون من الأفضل تعطيلها للحصول على سرعة النت stc الحقيقية قدر الإمكان.

 

أفضل موقع قياس سرعة النت stc

الأخبار الجيدة أن هناك العديد من المواقع التي يمكنك الاعتماد عليها لقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا إذا كنت من عملاء شركة stc السعودية أو البحرين أو الكويت. سنحاول التركيز على مواقع معايير الأداء التي توفر أكثر النتائج دقة أثناء الاختبارات.

 

1- موقع مقياس

يتوفر موقع مقياس Meqyas خصيصاً من أجل عملاء شركة stc في المملكة العربية السعودية وهو واحد من أفضل مواقع اختبار سرعة الإنترنت في المملكة. مثله مثل العديد من مواقع الاختبار الأخرى فهو يوفر لك القدرة على تحديد سرعة النت stc المقدمة لك بواسطة مزود خدمة الإنترنت والتحقق من سرعة الداونلود والأبلود وقيمة البنج وتزويدك بنتائج دقيقة للغاية. طريقة استخدام الموقع بسيطة للغاية وهي كالتالي:

  • توجه إلى صفحة موقع مقياس الرسمية.
  • إذا كنت من عملاء شركة stc فسوف يتعرف الموقع على خطة اشتراكك بشكل تلقائي.
  • يمكنك تحويل لغة الموقع من الإنجليزية إلى العربية في حالة الرغبة من أعلى الصفحة الرئيسية.
  • قم بالنقر فوق زر "ابدأ الآن" وسيبدأ الموقع في تحليك حالة الإنترنت الخاصة بك وتزويدك بالنتائج المطلوبة.

 

موقع مقياس لفحص سرعة الانترنت STC

2- موقع Speed Test

موقع سبيد تست من المواقع العالمية التي يمكنها قياس سرعة النت stc وتقديم نتائج دقيقة لسرعات التحميل والرفع وقيمة البنج. كما أن الموقع يوفر العديد من الميزات الأخرى مثل اختيار خادم الاختبار ودعم العديد من اللغات بما في ذلك اللغة العربية ومتوفر على العديد من أنظمة التشغيل الأساسية شمولاً على نظام ويندوز وماك وأندرويد و iOS وجوجل كروم وحتى أنظمة التشغيل الخاصة بأجهزة التلفاز الذكية. الجانب السلبي الوحيد أن الموقع مدعوم بالإعلانات التي قد تتسبب في تشتيت انتباهك. يمكنك فحص السرعة للنت stc على موقع SpeedTest عن طريق اتباع الإرشادات التالية:

  • توجه إلى موقع Speed Test الرسمي.
  • انقر على زر "Go" في منتصف الواجهة الرئيسية.
  • انتظر حتى انتهاء مرحلة الاختبار بالكامل.
  • في النهاية ستحصل على سرعة التنزيل والتحميل وقيمة البنج كذلك.

 

سبيد تست لقياس سرعة النت في STC

3- موقع GoogleFiber

تمكنت جوجل من تطوير موقع Google Fiber خصيصاً من أجل قياس سرعة الإنترنت الفائق في الدول المتطورة. يمتاز الموقع بواجهة مستخدم سهلة وبسيطة للغاية ويقدم لك نتائج حقيقية لقياس سرعة الإنترنت بدقة متناهية لا تختلف كثيراً عن القيم التي يمكنك الحصول عليها من موقع مقياس أو Speed Test. ستحصل على نتائج لسرعة الداونلود والأبلود فضلاً عن قيمة البنج التي تعد من أهم الأولويات لعشاق الألعاب الجماعية عبر الإنترنت. فإذا كنت تريد التأكد من مدى كفاءة النت لتشغيل الألعاب الجماعية على جهازك فيجب أن تكون قيمة البنج أقل من 150 مللي ثانية. تتمثل طريقة اختبار سرعة النت stc من جوجل فايبر في الآتي:

  • توجه إلى موقع googlefiber.
  • قم بالنقر على زر التشغيل باللون الأزرق المتواجد على في القسم الأيمن.
  • انتظر لنهاية الاختبار وستحصل على جميع النتائج بدقة.
  • إذا أردت معاودة إجراء الاختبار فقم بالنقر على زر إعادة التحميل.

 

قياس سرعة الانترنت STC من جوجل

4- موقع FAST

في الحقيقة، تم تطوير موقع FAST بواسطة شركة بث الفيديو الشهيرة "نتفليكس" من أجل فحص سرعة النت الحقيقية بالميجا لدى المستخدمين الراغبين في الاشتراك في خدمة البث والتأكد من قدرتهم في الاستمتاع بخدمة ثابتة ومستقرة. تتطلب شركة "نتفليكس" سرعة إنترنت لا تقل عن 25 ميجابت من أجل بث المحتوى عالي الجودة. فإذا كانت سرعتك الحالية أقل من ذلك، فسيتعين عليك الاشتراك في باقة إنترنت أعلى. لاحظ فقط أن الموقع لا يوفر نتائج لقياس سرعة الأبلود أو قيمة البنج نظراً لأنها ليست ضمن المعايير الأساسية لتشغيل خدمات بث الفيديو مثل نتفليكس وإنما سرعة الداونلود هي الأكثر أهمية باعتبارها السرعة اللازمة لدفق المحتوى. ولقياس السرعة باستخدام موقع FAST اتبع الخطوات الآتية:

  • قم بالتوجه إلى موقع FAST الرسمي.
  • لا تقم بفعل أي شيء أخر حيث سيبدأ الموقع في تقييم سرعة الإنترنت الحقيقية الخاصة بك بشكل تلقائي.
  • بعد قليل ستحصل على سرعة النت stc 4G الخاصة بك بدقة شديدة.

 

قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا STC

5- موقع M-Lab

M-Lab هو عبارة عن اختبار مفتوح المصدر تم تطويره بواسطة مجموعة من المتطوعين المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات وعلوم الكمبيوتر بدعم من شركة جوجل. يوفر الموقع نتائج متناهية الدقة كما أنها يمتاز بواجهة بديهية ونظيفة وخالية من الإعلانات. يمكنك استخدامه بالشكل الآتي:

  • توجه إلى موقع M-Lab الرسمي.
  • قم بتعليم خانة الاختيار بجانب I agree للمواقة على سياسات الاستخدام.
  • انقر فوق زر Begin
  • في غضون ثوانِ قليلة ستحصل على سرعة النت الحقيقية لكل من الداونلود والأبلود والبنج وحتى جودة إعادة الإرسال.

فحص سرعة الانترنت على شبكة STC السعودية

يشاهد الزوار الآن:


هذه كانت قائمة أفضل مواقع قياس سرعة النت stc سواء كنت تستخدم شبكات الجيل الخامس 5G أو الجيل الرابع 4G أو حتى الخدمة المنزلية. يمكنك الاعتماد على هذه المواقع للتأكد من حصولك على سرعة الإنترنت الكاملة التي تعاقدت عليها مع الشركة. إذا كانت السرعة بطيئة جداً مقارنة بالسرعة الحقيقية التي تعاقدت عليها، فمن الأفضل إجراء الاختبار عدة مرات متتالية أو اختيار وقت مناسب لإجراء الاختبار. إذا كانت لديك أي استفسارات عن طريقة استخدام أي موقع أو تواجه أي مشاكل فلا تتردد في طرحها بقسم التعليقات وسوف نقوم بالرد عليك في أقرب وقت ممكن.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-