إنشاء اعلان ممول على الفيس بوك (خطوة بخطوة 2024)

إذا كنت تشعر أن منشوراتك العضوية لم تعد تحظى بالتفاعل المعتاد التي كنت تعتاد عليه منذ عدة سنوات فأنت لست وحدك. بسبب التطور الرهيب في خوارزميات الفيسبوك ودخول العديد من العلامات التجارية في مجال المنافسة، تضاءلت إمكانية الوصول للحسابات العضوية بشكل سريع. إذا كنت سعيد الحظ، فربما تصل منشوراتك الآن إلى 1% أو أكثر قليلاً من متابعيك، ومع ذلك لا يوجد ما يضمن لم حتى هذه النسبة. لذلك، يجب أن تتبع استراتيجية أخرى تماماً، قد تتسبب في إضافة المزيد من الضغط المادي على شركتك، ولكن فرص الربح منها ستكون أفضل بكثير مما هي عليه الآن. يعد عمل اعلان على الفيس بوك فكرة مريحة لأصحاب الشركات وجهات الأعمال المختلفة لمنافسة منشورات الأعضاء الشخصية العشوائية للكلاب والقطط والمرح التي باتت تظفر بأكبر قدر من التفاعل.

 

خطوات عمل إعلان ممول على الفيس بوك

باختصار شديد، إذا كنت تريد اللعب بورقة رابحة فيجب أن تدفع لكي تجني المزيد وهذه هي الفكرة من وراء عمل اعلان على الفيس بوك من أجل تعزيز منشوراتك ونشرها وتوزيعها بشكل أفضل من خلال خوارزمية الفيس بوك. لا تعير أي اهتمام لتلك المنشورات التي قد تتسبب في إحباطك أو تحاول إقناعك أن الفيس بوك في طريقها إلى الزوال. هذه المنصة تحظى بأكثر من 3 مليارات مستخدم نشط شهرياً ولا تزال منصة التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة على الإطلاق. فإذا كنت تريد أن يكون لنشاطك التجاري جزءاً من هذه المنصة فيجب أن تسارع في انشاء اعلان ممول على الفيس بوك لتعزيز علامتك التجارية ونشرها بأسرع شكل ممكن بين الجمهور المستهدف.

 

ما هي أنواع الإعلانات الممولة على الفيس بوك ؟

تتعدد أنواع الإعلانات الممولة على الفيسبوك والتي قد يزيد عددها عن 10 أنواع مختلفة ومنها كل من الآتي:

  • الإعلانات المصورة.
  • إعلانات على هيئة مقاطع فيديو.
  • الإعلانات الدوارة.
  • إعلانات التشكيلة.
  • إعلانات عرض الشرائح.
  • إعلانات قصص فيسبوك.
  • التجارب الفورية.
  • إعلانات جمع بيانات العملاء المحتملين.
  • إعلانات الروابط.
  • الإعلانات الديناميكية.
  • إعلانات فيسبوك ماسنجر.

 

أهم النصائح قبل عمل اعلان على الفيس بوك

  • أولاً: حدد أهدافك بوضوح
  • ثانياً: تأكد من توافق المحتوى المرئي مع صيغة الإعلان الخاص بك.
  • ثالثاً: دراسة الجمهور قبل مخاطبته.
  • رابعاً: تحليل المنافسين.
  • خامساً: تجربة الإعلان قبل اعتماده.
  • سادساً: تعيين مسوقين احترافيين.

 

كيفية عمل اعلان على الفيس بوك

الآن نأتي للخطوة الأكثر أهمية وهي إرشادك إلى خطوات عمل اعلان على الفيس بوك مع شرح بالصور. فقط اتبع الخطوات التالية لكي تبدأ حملتك الإعلانية الأولى على منصة فيس بوك:

 

1- تحديد الهدف من الحملة الإعلانية

أولاً قم بالتوجه إلى صفحة مدير إعلانات فيسبوك وسيتعين عليك الموافقة على شروط وسياسات الاستخدام لإعلانات الموقع. يوصى بعدم عمل الإعلان من هذه الصفحة لأنها تفتقر للعديد من الميزات التي قد تحتاج إليها لاحقاً. بدلاً من ذلك قم بالنقر فوق زر "إنشاء" الذي يظهر أمامك باللون الأخضر وستظهر لك نافذة منبثقة تحتوي على العديد من الأهداف التي يتعين عليك اختيار واحداً منها لحملتك الإعلانية.

 

البدء في انشاء حملة اعلانية على فيسبوك

بعد اختيار هدف معين للحملة الإعلانية، سيتوجب عليك تعيين اسم جديد للحملة. على الرغم من كونها خطوة اختيارية ولكن من الأفضل أن تقوم بتعيين اسم للحملة حتى لا تختلط عليك الأمور عندما تقرر انشاء أكثر من حملة إعلانية واحدة في المستقبل وإدارتها بشكل احترافي وبسهولة. لذلك، حاول أن تختار اسم يعبر عن حملتك الإعلانية ومرتبط بها ويمكنك أيضاً إضافة تاريخ معين لنشر الحملة.

 

ادخال الهدف من الحملة الاعلانية والتعريف بها

2- اختيار نوع الحملة

هذه خطوة مهمة جداً لأن إذا كان الهدف من حملتك الإعلانية أمور تتعلق بالسياسة والمجتمع وأمور من هذه النوعية من القضايا فيجب أن تحدد هدفك من خانة "الفئات الإعلانية الخاصة" ولكن إذا كان الهدف من حملتك الإعلانية أمور ترويجية أخرى، فيمكنك ترك الخانة فارغة تماماً. أيضاً يمكنك تفعيل اختيارات A/B فمثلاً عند عمل اعلان ممول على الفيس بوك لأول مرة ستكون حملتك الإعلانية الأولى باختيار A وبعد الانتهاء سيوصي الفيس بوك بإنشاء إعلان ممول جديد من اختيار B وستجد أيضاً بعض الخيارات المخصصة من أجل تحسين ميزانية الإعلانات والتي من خلالها يتم توزيع ميزانية الحملة الإعلانية على أيام مختلفة بحسب استراتيجيات تحسين الأسعار وعرضها.

 

اختيار نوع الحملة الاعلانية

3- تحديد الميزانية

في الخطوة التالية يمكنك اختيار الصفحة التي ستكون حجر الأساس للحملة الإعلانية. هذا أمر ضروري إذا كنت تمتلك أكثر من صفحة واحدة على الفيسبوك. كما ويمكنك الاستفادة من خيار التصميم الديناميكي الذي يساعد في تحسين التجربة المرئية للإعلانات لجب عدد أكبر من الجمهور من خلال العناوين البارزة والصور الأعلى جودة.

 

ادخال حد أقصى للانفاق على الاعلان

عند الانتقال إلى الجزء الأسفل من هذه الصفحة ستجد التقرير الخاص بالميزانية وستجد العديد من الخيارات منها تحديد الميزانية للحملة بأكملها أو لليوم الواحد ولكن الجدير بذكره أن تقدير الميزانية اليومي هو تقدير تقريبي وليس تقدير ثابت. بمعنى أنه إذا كانت ميزانية حملتك الإعلانية 100$ ولكنك قمت بتعيين الميزانية اليومية للحملة 10$ فقد يتم خصم هذا المبلغ على أساس يومي أو يتم خصم مبلغ أكبر منه أو أقل منه قليلاً ولكن في النهاية لن تتجاوز تكلفة حملتك الإعلانية أكثر من الميزانية الموضوعة.

 

تحديد ميزانية الحملة الاعلانية على فيسبوك

4- تحديد الجمهور والفئة المستهدفة

يجب أن تتمكن من تحديد جمهورك المستهدف لأن هذا عامل أساسي لنجاح الحملة الإعلانية. فمثلاً ستحتاج لتحديد موقع العميل وعمر العميل وجنسه والاستهداف التفصيلي الذي يميز مستوى التعليم وسنوات الدراسة وجهات التواصل إذا كنت ترغب في زيادة عدد المشتركين لصفحتك أو استهداف عملاء جدد والمزيد غير ذلك.

تحديد الجمهور و الفئة العمرية المستهدفة
 

5- تحديد الموضع

هذه خطوة غاية في الأهمية لأن عدم الاستفادة من موضع الإعلان قد يكلفك المزيد من المال لحملتك الإعلانية وقد لا يأتي بالنتائج المرجوة. يسمح لك الفيسبوك من خلال "الموضع التلقائي" نشر الحملة والترويج لها على جميع المنصات التابعة لفيسبوك بما في ذلك انستقرام وفيسبوك ماسنجر و Auedience Network. ولذلك، من الأفضل أن تتخطى المنصات التي لا تحتاج إليها. وبعد ذلك يمكنك البدء في تخصيص مكان الإعلان سواء كنت تريد ظهوره في موجز الصفحة الرئيسية للفيسبوك أو في القصص أو في السوق وجميع هذه العوامل متوقفة على حسب إدارتك للحملة التسويقية والنتائج التي تتوقعها من كل مصدر.

 

تحديد موضع الاعلان على فيس بوك

6- تحديد تنسيق للإعلان

في الخطوة التالية يمكنك عمل اعلان على الفيس بوك جديد تماماً أو الترويج لمنشور موجود بالفعل خاص بك ويمكنك الاختيار من بين الإعلانات المصورة أو الفيديوهات الدوارة أو إعلان تجارب فورية على منصات الأجهزة المحمولة وغير ذلك.

اختيار تنسيق الاعلان لفيسبوك

يشاهد الزوار الآن:

 

في النهاية نريد أن نسلط الضوء على أمر بسيط وهو تكلفة عمل اعلان على الفيس بوك حيث يُمكن المحاسبة على الإعلان بعدة أشكال مختلفة من بينها المحاسبة وفقاً لعدد النقرات أو التكلفة لكل 1000 ظهور. بينما يكلفك الأول 97 سنت تقريباً لكل نقرة بينما قد يكلفك النظام الآخر للمحاسبة (1000 ظهور) ما يصل إلى 8$ دولار تقريباً. نتمنى أن تنجح حملتك الإعلانية الأولى على فيس بوك ولكن إذا كنت تواجه صعوبة في إنشاء حملتك الأولى فيمكنك تعيين مسوق محترف للقيام بالأمر بالنيابة عنك وتأكد أن النتائج عادةً ما تؤتي ثمارها بما أن الفيسبوك من أكبر وأضخم منصات التواصل الاجتماعي.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-