طريقة إنشاء اعلان ممول على الانستقرام و تكلفة الاعلان

من المؤكد أن بدأت تسمع مؤخراً عن قصص النجاح التي حققتها الشركات ورواد الأعمال من خلال الحملات الإعلانية على منصات التواصل الاجتماعي ولا سيما الانستقرام وبدأت تشعر بالحماس لتحذو حذوهم. من خلال انشاء اعلان ممول على الانستقرام، يمكنك الوصول إلى قاعدة جماهرية ضخمة تُقدر بمئات الملايين من المستخدمين، الأمر الذي قد يلعب في صالح مشروعك التجاري أو علامتك التجارية. إنها استراتيجية تسويق ذكية تتبعها العديد من الشركات في الوقت الحالي، ويحذو حذوها العديد من المستخدمين الأفراد. 

كيف تنشئ اعلان ممول على الانستقرام ؟

فإذا كنت تتساءل عن تكلفة الإعلانات الممولة على الانستقرام وكيفية عمل اعلان ممول على الانستقرام والبدء في نشر حملتك الإعلانية، فنحن هنا اليوم للإجابة على جميع هذه الأسئلة بالتفصيل. في هذا الدليل سنحاول إرشادكم إلى كل ما تحتاجون معرفته حول طريقة عمل اعلان ممول على الانستقرام التي تعد من أهم وأكثر منصات التواصل الاجتماعي شعبية على مستوى العالم.


ما هي إعلانات الانستقرام ؟

إعلانات الانستقرام هي عبارة عن منشورات يتم عرضها في موجز انستقرام الخاص بالمستخدمين. ويكون الشخص أو الشركة صاحبة الإعلان ملتزمة بالدفع المادي مقابل هذا الإعلان والذي غالباً ما يكون متبوعاً بكلمة "ممول" أو "Sponsored". يتم عرض الإعلانات بعدة أشكال مختلفة: فمن الممكن أن تظهر على شكل دائري أو صورة ثابتة أو فيديو أو فيديو استعراض الشرائح. كما ويُمكن إضافة زر "تسوق الآن" أو "معرفة المزيد" فوق الإعلان – الأمر متوقف على حسب نوع الحملة الإعلانية والهدف منها.


ما هي أنواع إعلانات الانستقرام؟

يتضمن الانستقرام العديد من أنواع الإعلانات ولكن من أهمها كل من الآتي:

  • stories Ads
  • Explore Ads
  • Shopping Ads
  • Collection Ads


فوائد الحملات الإعلانية على الانستقرام

إن الفائدة من وراء عمل اعلان ممول على الانستقرام بديهية للغاية، حيث يمكنك الترويج لمنتجاتك أمام شرائح متعددة من الجمهور. منصة انستقرام تحظى بأكثر من 500 مليون مستخدم نشط يومياً، وبالتالي سيكون لديك قاعدة جماهرية ضخمة لاستهدافها. الأهم من ذلك، أن معدل التفاعل من خلال الإعلانات على منصة انستقرام مستمر في النمو خلال السنوات الأخيرة، الأمر الذي يجعلها إحدى أفضل منصات التواصل الاجتماعي في معدلات الاستجابة ونشر الإعلانات الممولة. هناك أكثر من 75% من مستخدمي انستقرام الذين أكدوا على أنهم تمكنوا من اتخاذ قرار نهائي حول شرائح منتج ما من خلال إعلانات الانستقرام. هذا يعني أن لديك فرصة كبيرة في زيادة مبيعاتك عن طريق إدراج نشاطك التجاري وسط موجز الأشخاص.


ما هي تكلفة إعلانات الانستقرام

في الحقيقة، لا يمكننا تقدير التكلفة المالية لإعلانات انستقرام بشكل دقيق وهذا لأن قيمة الإعلانات تختلف وفقاً لمعايير وعوامل مختلفة مثل الدولة المستهدفة وأيام الأسبوع والفئة العمرية وموضوع الإعلان والعديد من العوامل الأخرى. مجرد مثال بسيط، وهو أن تكلفة الإعلان من أجل الأشخاص اليافعين أغلى ثمناً من تكلفة عرضها للبالغين. وهذا لأن أهم فئة من الجمهور هي فئة الشباب ومن أكثر الشرائح المستهدفة على منصات التواصل الاجتماعي. أيضاً تعد أيام الأسبوع من المعايير الأساسية لتكلفة الإعلانات على انستقرام، والسبب في ذلك هو أن منصة انستقرام لا تحصل على أعلى معدلات التفاعل إلا خلال أيام معينة من الأسبوع مثل العطلات والمواسم والإجازات وما إلى ذلك.


كيفية عمل اعلان ممول على الانستقرام

الآن وصلنا إلى أهم نقطة في هذا الدليل وهي كيفية عمل اعلان ممول على الانستقرام. تمر عملية عمل اعلان ممول على الانستقرام بعدة مراحل مختلفة وهذا لأن منصة انستقرام لا تمتلك أداة مستقلة خاصة لإنشاء الإعلانات ولكن سيكون لديك مرحلتين أو طريقتين للاختيار منهما: الترويج لمنشور موجود داخل التطبيق أو إنشاء إعلان عبر منصة مدير إعلانات فيسبوك.


أفضل طريقة لأجل عمل اعلان ممول على الانستقرام هي الترويج لمنشور قم بإنشائه سابقاً. حاول أن تختار إعلان حقق أكبر قدر من التفاعل وانقر على زر "Promote" من الركن السفلي الأيمن.

انشاء اعلان ممول على منصة انستقرام

لاحظ أنك ستضطر على إنشاء ملف تعريف تجاري على انستقرام قبل أن تتمكن من رؤية زر "Promote" داخل التطبيق يمكنك بالطبع تحويل ملفك الشخصي إلى ملف احترافي لاستخدامه في التسويق التجاري. في الماضي، كنا نضطر على ربط حساب انستقرام بحساب فيسبوك التجاري، ولكن مؤخراً أعلنت ميتا أنها ستسمح للمعلنين بعدم ربط حساباتهم الاحترافية بحساب صفحة فيسبوك التجارية في بعض المناطق. وبهذا الشكل، إذا كانت هذه الميزة متاحة في بلدك، فهذا يعني أنك ستتمكن من إدارة حملتك الإعلانية من داخل تطبيق الانستقرام.


انشاء اعلان ممول على الانستقرام من مدير إعلانات الفيسبوك

بما أن الانستقرام وفيسبوك يجمعهما ترابط وثيق، فمن الممكن أيضاً استخدام مدير إعلانات فيسبوك Facebook Ad Manager لأجل عمل اعلان ممول على الانستقرام. الميزة في أداة مدير إعلانات فيسبوك أنها تسمح للمعلنين بتخصيص الجمهور المستهدف بطريقة رائعة فضلاً عن إمكانية إدارة الحملة الإعلانية بطريقة احترافية. لكي تتمكن من استخدام الفيسبوك في حملتك الإعلانية ستحتاج بالمقام الأول إلى حساب فيسبوك جنباً إلى جنب مع إمكانية الوصول إلى صفحة فيسبوك التجارية الخاصة بك. أيضاً لابد من ربط حساب الانستقرام الخاص بك بصفحة فيسبوك التجارية التابعة لك ثم اتبع الخطوات التالية:

  • قم بفتح صفحة فيسبوك التجارية الخاصة بك.
  • انتقل إلى الإعدادات ثم قم بالنقر فوق انستقرام.
  • انقر فوق الزر الأزرق "ربط الحساب".

ربط حساب انستقرام مع الفيسبوك

  • قم بملء بيانات حساب الانستقرام الخاص بك.
  • انقر فوق زر "حفظ" في النهاية.
  • بمجرد الانتهاء، سيسمح لك فيسبوك بإدارة حملتك الإعلانية على انستقرام من خلال صفحة مدير إعلانات فيسبوك.


خطوات عمل اعلان ممول على الانستقرام للمبتدئين

إذا كنت مبتدئ تماماً ولم تنشئ أي حملة إعلانية من قبل، فيمكنك اتباع الخطوات التالية:

انشاء حملة اعلانية على انستقرام

  • من النافذة التالية اختر Guided Creation إذا كنت تريد إعداد الحملة خطوة بخطوة. أما إذا كنت تريد اختصار العديد من الخطوات، فيمكنك اختيار Quick Creation. بعد ذلك سيمنحك مدير إعلانات فيسبوك قائمة بالخيارات التالية:

ضبط اعدادات الحملة الاعلانية انستقرام

  • حدد هدفك من الحملة الإعلانية وانقر فوق الهدف. وبعد ذلك ستلاحظ أن مدير إعلانات فيسبوك يسمح لك باختيار الوجهة التي سيتم تحويل المستخدمين إليها من خلال النقر على الإعلان. يُمكنك تحويلهم إلى موقع ويب خاص بك أو تطبيق أو الواتساب أو ماسنجر.

تحديد الهدف من اعلان انستقرام

  • بعد ذلك قم بتعيين اسم جديد لحملتك الإعلانية ثم قم بتحديد الميزانية التي تريد إنفاقها على حملتك الإعلانية وسيسمح لك مدير إعلانات فيسبوك أيضاً باختيار جدول زمني محدد للحملة الإعلانية – سواء كانت حملة مدى الحياة أو على هيئة نفقات يومية بقيمة محددة.

كتابة اسم الحملة الاعلانية لانستقرام

  • بعد ذلك، اختر شريحة الجمهور المستهدفة من حملتك الإعلانية والمكان والتقنية والأجهزة المستخدمة والمزيد.

تحديد الجمهور المستهدف و اعمارهم

  • في الخطوة الأخيرة اختر نوع تنسيق الإعلان الخاص ثم قم برفع الإعلان.

اختيار تنسيق اعلان انستقرام


يشاهد الزوار الآن:


نعتقد أننا وصلنا إلى النهاية وقمنا بتوضيح كيفية عمل اعلان ممول على الانستقرام وشرح مُفصل بالصور والخطوات. الآن، يمكنك البدء في إنشاء حملتك على الانستقرام والتسويق لمنتجاتك والاستمتاع بفوائد عديدة منها نشر علامتك التجارية بين ملايين المستخدمين والتعريف عن نفسك وتعزيز الثقة بينك وبين عملائك.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-