كود إلغاء خدمة تحويل المكالمات اورنج (الهاتف مشغول أو مغلق)

لجميع عملاء شركة أورنج الذين يبحثون عن كيفية الغاء خدمة تحويل المكالمات اورنج، هذا الدليل من أجلكم خصيصًا. شركة أورنج هي شركة اتصالات مصرية يقع مقرها الرئيسي في فرنسا. ولقد تغير اسم العلامة التجارية للشركة والشعار أكثر من مرة واحدة على مر السنين منذ نشأتها عام 1994 وهي تعتبر عاشر أكبر شركة لخدمات الاتصالات في أوروبا وتأتي في المرتبة التالية خلف فودافون أوربا في المملكة المتحدة. مثلها مثل أي شركة اتصالات أخرى، توفر العديد من الخدمات التي تضمن بها كسب ثقة العملاء داخل وخارج مصر من خلال خدمات الاتصالات المحلية والدولية.

 

كود إلغاء تحويل المكالمات على اورنج

بحسب الإحصائيات الأخيرة لعام 2023 فهناك أكثر من 260 مليون عميل لشركة أورنج في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك عملاء الشركة داخل جمهورية مصر العربية. من بين خدمات الشركة الرئيسية والتي غالبًا ما يتم استخدامها بكثرة هي خدمة تحويل المكالمات والتي تسمح للعملاء، وبشكل مجاني، إعادة توجيه المكالمات وفقًا لحالات عدة. ولكن في بعض الأحيان قد يبدأ العميل في البحث عن كيفية الغاء خدمة تحويل المكالمات اورنج لأسباب مختلفة. تسمح هذه الخدمة من شركة أورنج إمكانية تحويل حالة خط الهاتف إلى "مشغول" أو "غير متاح" أو "خارج نطاق الخدمة" أو ترك رسالة صوتية مُسجّلة من العميل للرد تلقائيًا على جهات الاتصال التي قد تحاول الاتصال به أثناء تفعيل الخدمة. مثلما توفر الشركة أكواد مختلفة لتعيين أيًا من حالات تحويل المكالمات التي ذكرناها للتو، توفر الشركة أيضًا كود الغاء تحويل المكالمات اورنج وهو الذي سنشاركه معكم من خلال هذا الدليل.

 

مميزات خدمة تحويل المكالمات

تعتبر خاصية تحويل المكالمات من الخدمات التي تشتد الحاجة إليها في الوقت الحالي لأنها تلعب على توفير راحة البال والمرونة للعملاء من أجل التحكم بشكل أفضل في المكالمات الهاتفية الواردة التي يتلقونها. نوضح لكم أهم مميزات هذه الخدمة باختصار عبر النقاط التالية:

  • أولاً: بعد تفعيل تحويل المكالمات، يمكنك معرفة جميع الأشخاص التي حاولت الاتصال بك في الساعات السابقة بحد أقصى 20 رقم هاتفي من خلال رسالة نصية سوف تتلقاها من الشركة مجانًا.
  • ثانيًا: في حالة عدم الرغبة بالرد على المكالمات الواردة في المواقف التي قد يتسبب لك فيها الرد على المكالمة بعض الإحراج، يمكنك الاستفادة من ميزة تحويل المكالمات لإبقاء خطك مشغولاً أو غير متاح أو مغلق.
  • ثالثًا: يمكنك الاستفادة من هذه الميزة في حالة الرغبة في استمرار استخدام الهاتف بشكل طبيعي ولكن دون أن يتم إزعاجك بأي مكالمات هاتفية. على سبيل المثال عندما تحتاج إلى حضور اجتماع أو أثناء وجودك في الفصول الدراسية أو المحاضرات أو المؤتمرات الصحفية وغير ذلك بكثير. سيتوقف الهاتف عن تلقي أي مكالمات، ولكنك ستكون قادر على الاستمرار في استخدام الهاتف في التصوير أو التسجيل أو حتى اللعب واستخدام تطبيقاتك الأخرى بشكل طبيعي.
  • رابعًا: يمكنك من خلالها التخلص من مكالمات البريد المزعجة والعشوائية الخاصة بشركات الإعلان.
  • خامسًا: الخدمة مجانية بالكامل لجميع عملاء شركة أورنج بغض النظر عن نوع النظام الذي يتبعونه.

 

مميزات خدمة تحويل المكالمات من شبكة اورنج

كود الغاء تحويل المكالمات اورنج

في حالة الرغبة في تفعيل خدمة تحويل المكالمات أو الغاء تحويل المكالمات اورنج، يمكنك استخدام الأكواد التي سنقدمها أدناه، مع العلم أنه يمكنك استبدال كلمة Phone Number برقم الهاتف.

  • من خلال الاتصال على كود *67*Phone Number# يتم تفعيل حالة "مشغول" ومن أجل الغاء تفعيل الخدمة مرة أخرى، قم بالاتصال على كود ##67#.
  • من خلال الاتصال على كود **61*Phone Number# يتم تفعيل حالة "عدم الرد" ومن أجل الغاء تفعيل الخدمة مرة أخرى، قم بالاتصال على كود ##61#.
  • من خلال الاتصال على كود **62*Phone Number# يتم تفعيل حالة "غير متاح" ومن أجل الغاء تفعيل الخدمة مرة أخرى، قم بالاتصال على كود ##62#.
  • من خلال الاتصال على كود **004*Phone Number# يتم تفعيل حالة "مشغول + عدم الرد + غير متاح" ومن أجل الغاء تفعيل الخدمة مرة أخرى، قم بالاتصال على كود ##004#.
  • من خلال الاتصال على كود **21*Phone Number# يتم تفعيل حالة "المكالمات الصوتية لجميع المكالمات المستلمة ومن أجل الغاء تفعيل الخدمة مرة أخرى، قم بالاتصال على كود ##21#.

 

كود الغاء تحويل المكالمة لرقم اخر اورنج

كود الغاء حظر المكالمات أورنج

في حال كنت مشترك في خدمة حظر المكالمات المزعجة والمعاكسات وقمت بحظر بعض الأرقام الهاتفية على هاتفك، ولكنك ترغب في إزالة هذا الحظر مرة أخرى لاستقبال جميع المكالمات الهاتفية دون استثناء فيمكنك الاتصال على كود *505# ثم النقر فوق زر "إلغاء حظر المكالمات". إذا لم تفلح هذه الطريقة في فك الحظر عن المكالمات، يمكنك إرسال رسالة نصية SMS تحتوي على كلمة unsub إلى رقم 505. بدلاً من كل ذلك، لا يزال بإمكانك الاتصال على رقم 505 واتبع التعليمات التي ستسمعها من خدمة المكالمات الصوتية الآلية لإلغاء الحظر مرة ثانية.

 

أهم وأبرز خدمات شركة أورنج

توفر شركة أورنج العديد من الخدمات القيمة، منها المجانية بالكامل ومنها المدفوعة، لإدارة المكالمات والتحكم بها بطريقة سهلة وبسيطة للغاية ولجميع العملاء دون استثناء. من أهم خدمات الشركة خدمة "بلوك" والتي تتيح للعميل تعين ما يصل إلى 20 رقم هاتفي ضمن القائمة السوداء لتقييد وصولهم إلى هاتف العميل وحظرهم بشكل نهائي. كما إنها تسمح بوضع ما يصل إلى 20 رقم ضمن القائمة البيضاء لتحديد جهات اتصال معينة يكون مسموح بها فقط للاتصال على هاتفك العميل. إنها خدمة رائعة ولكنها ليست مجانية، حيث تبلغ تكلفة الاشتراك في هذه الخدمة 30 قرش يوميًا أو 5 جنيه مصري على أساس شهري.

 

أبرز خدمات شركة أورنج

1- توفر الشركة أيضًا خدمة "الاتصال متعدد الأطراف" والتي تسمح بالجمع بين عدة أشخاص داخل مكالمة هاتفية واحدة ولكنها متاحة لأنظمة محددة من الشركة مثل عملاء ستار كونترول والفواتير والبيزنس لكونها ميزة تستهدف رجال الأعمال والمهنيين بشكل أكبر، ومع ذلك فهي خدمة مجانية بالكامل.

 

2- من الخدمات المميزة الأخرى للشركة خدمة "الانتظار" والتي يتم تفعيلها عن طريق الاتصال على كود *43# والتي تسمح لجهات الاتصال التي تحاول الاتصال بك البقاء على قائمة الانتظار حينما تكون مشغولاً في مكالمة هاتفية أخرى. يمكنك أيضًا إلغاء تفعيل خدمة "الانتظار" وقتما أردت عن طريق الاتصال بكود #43# وهي خدمة مجانية بالكامل.

 

3- خدمة معرفة الرصيد بعد المكالمة والتي تحصّل 1 قرش فقط بعد كل مكالمة هاتفية من أجل إعلامك بالمبلغ المتبقي من رصيد هاتفك وهذه واحدة من الخدمات الافتراضية التي يتم تفعيلها تلقائيًا على أي خط أورنج بعد تشغيله مباشرةً. في حالة الرغبة في تفعيل الخدمة يدويًا يمكنك الاتصال على كود #100# وسوف يتم تفعيلها في الحال.

 

4- واحدة من أهم الخدمات المميزة لشركة أورنج هي خدمة "الفيديو كول" والتي تسمح للعملاء بالتواصل مع الأصدقاء وأفراد العائلة من خلال مكالمات فيديو مرئية (في حالة دعم الهاتف للخدمة) ويبلغ تكلفة الدقيقة الواحدة لهذه الخدمة 75 قرشًا للمكالمات المحلية بينما يصل سعر الدقيقة إلى 7 جنيهات للمكالمات الدولية.

يشاهد الزوار الآن:

 

في الختام، تعرفنا على كيفية الغاء خدمة تحويل المكالمات اورنج التي توفرها الشركة لجميع العملاء بشكل مجاني. إذا واجهت أي مشاكل في تفعيل أو الغاء خدمة تحويل المكالمات اورنج، يمكنك الاتصال بخدمة العملاء في أي وقت على رقم هاتف 110 من خلال أي هاتف محول أو على رقم 16110 من أي هاتف أرضي للحصول على المساعدة العاجلة. يمكنك أيضًا الاستعانة بفريق خدمة العملاء لشركة اورنج العالمية على رقم 250 أو 300 مع العلم أن جميع أرقام خدمة العملاء تقوم بتحصيل رسوم من رصيدك.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-