كود تحويل المكالمات اورنج 2024 (مشغول + مغلق + عدم الرد)

تحرص شركة اورنج على تلبية متطلبات الملايين من عملائها من خلال الخدمات التفاعلية والإيجابية التي تقدمها لكم بشكل مجاني، فضلاً عن العروض المذهلة والمثيرة للدهشة لباقات الخط والنت التي توفرها شهريًا لجميع العملاء وبأسعار "جنونية" إذا صحَّ التعبير. من بين هذه الخدمات المميزة، تعد خدمة تحويل المكالمات اورنج إحدى الخدمات الأكثر شيوعًا بين عملاء الشركة، إذ يُمكن الاستفادة منها في تحويل المكالمات إلى رقم هاتفي آخر للرد على المكالمات بدلاً من استخدام الهاتف الأساسي. تفيد خدمة تحويل المكالمات اورنج عدة جهات مختلفة من أعمال المؤسسات والشركات والمصالح، الحكومية والخاصة على حد سواء. ولكن لا يزال من الممكن الاستعانة بهذه الخدمة المميزة للمستخدمين الأفراد.

تحويل المكالمات على خطوط اورنج

فمثلاً عندما يتعذر عليك الرد على المكالمات الهاتفية لكونك مشغول في حضور اجتماع عمل أو محاضرة أو فصل دراسي، فيمكنك تحويل هاتفك إلى الوضع "مغلق" أو "غير متاح" أو "مشغول" وإعادة توجيه المكالمة إلى رقم هاتفي آخر يكون متاح للرد على مكالماتك. إنها بالتأكيد ليست من المميزات التي تلعب على حماية خصوصية المستخدمين، ولكنها لا تزال مفيدة جدًا في حالات عديدة، وربما قمنا بتغطية كافة هذه المميزات من خلال مقالات سابقة لنا على "متطور". بالرغم من ذلك، سنحاول أن نسترجع هذه المميزات معكم من خلال هذا الدليل، ولكن بعد أن نتعرف على أكواد تحويل المكالمات اورنج 2024 الجديدة.


أكواد تحويل المكالمات اورنج

إذا فاتتك المقدمة، فإن خدمة تحويل المكالمات اورنج تمنحك القدرة على تحويل المكالمات إلى رقم هاتفي آخر بخلاف رقمك الأساسي. بصرف النظر عن الأسباب التي تدفعك لاستخدام هذه الخدمة، إلا أنها فوائدها تؤتي ثمارها مع عدد كبير من المستخدمين. تتيح لك شركة اورنج تحويل المكالمات عندما يكون هاتفك "مشغول" لفترة زمنية طويلة إلى رقم هاتفي آخر. بهذا الشكل، يمكنك الاستمرار في تلقي المكالمات الهاتفية بسهولة حتى إذا كنت مشغول على الخط الأساسي في مكالمة هاتفية، وبهذه الطريقة لن تفوتك أي مكالمات هامة.


يمكنك أيضًا تحويل المكالمات اورنج في حالة "عدم الرد" أي عندما تنقضي فترة الرنين الافتراضية على هاتفك الأساسي، سيتم تحويل المكالمة بشكل تلقائي إلى رقم الهاتف الذي قمت بتعيينه لتحويل المكالمات إليه في هذه الحالة. الحالة الثالثة وهي "غير متاح" فعندما يتعذر على هاتفك العثور على تغطية شبكية قوية في أي مكان ويصبح الهاتف غير متاح، أي خارج نطاق التغطية، سيتم تحويل المكالمات إلى رقم هاتف آخر تلقائيًا. هذه الميزة رائعة جدًا عندما يكون لديك هاتف ذات تغطية لاسلكية قوية كبديلاً عن الهاتف الأساسي الذي عادةً ما يكافح في توفير تغطية لاسلكية قوية في بعض المناطق التي يتعذر فيها وجود أبراج خلوية بالقرب منك.


الحالة الرابعة وهي "مشغول + عدم الرد + غير متاح" وهي تجمع بين جميع الحالات الثلاث التي ذكرناها للتو. في مثل هذه الحالة، سيتم تحويل المكالمات إلى رقم آخر سواء كان الهاتف مشغول أو غير متاح أو في حالة عدم ردك على المكالمة. والآن، بعد أن تعرفنا على مميزات خدمة تحويل المكالمات اورنج والحالات التي تغطيها كافة، دعونا نتعرف الآن على الأكواد الجديدة التي ستحتاجها لتفعيل الخدمة.

  • كود تحويل المكالمات عندما يكون هاتفك مشغول هو: **67* رقم الهاتف المحوّل إليه ثم # ثم اتصال.
  • لإلغاء تحويل المكالمات في وضع مشغول قم بالاتصال على كود ##67#.
  • كود تحويل المكالمات في حالة عدم الرد على الهاتف هو: **61* رقم الهاتف المحوّل إليه ثم # ثم اتصال.
  • لإلغاء تحويل المكالمات في حالة عدم الرد قم بالاتصال على كود ##61#.
  • كود تحويل المكالمات عندما يكون هاتفك خارج نطاق التغطية (غير متاح) هو: **62* رقم الهاتف المحوّل إليه ثم # ثم اتصال.
  • لإلغاء تحويل المكالمات في حالة تفعيل غير متاح قم بالاتصال على كود ##62#.
  • كود تحويل المكالمات في جميع الحالات التالية "مشغول + غير متاح + عدم الرد" هو **004* رقم الهاتف المحوّل إليه ثم # ثم اتصال.
  • لإلغاء تحويل المكالمات في جميع الحالات التالية قم بالاتصال على كود ##004#.
  • كود تحويل المكالمات الصوتية المستلمة هو:**21* رقم الهاتف ثم # ثم اتصال.
  • لإلغاء خدمة تحويل المكالمات الصوتية المستلمة قم بالاتصال على كود ##21#.

اكواد تحويل المكالمات على اورنج لرقم اخر

يُرجى العلم أنه بمجرد تفعيل أي حالة من الحالات السابقة لخدمة تحويل المكالمات اورنج، سوف تتلقى رسالة نصية SMS تفيد بنجاح عملية تفعيل خدمة تحويل المكالمات. بالمثل، في حالة الرغبة في إلغاء تفعيل خدمة التحويل، سوف تتلقى رسالة نصية SMS تفيد بتعطيل الخدمة فور استخدام أكواد الإلغاء على حسب كل حالة.


أهم أكواد اورنج للتحكم في خطك

فيما يلي قائمة بأهم أكواد اورنج التي غالبًا ما يحتاج إليها عملاء الشركة باستمرار.

  • كود معرفة رقمك الهاتفي في حالة نسيانه هو #119#.
  • كود شحن الكارت هو *102# رقم الكارت #.
  • كود الاستعلام عن الرصيد المتبقي هو #100#3# أو يمكنك الاتصال على رقم 445.
  • كود الاستعلام عن باقات الانترنت اورنج هو #100#4#.
  • كود إلغاء باقات الانترنت بشكل نهائي هو #100#4# ثم اتباع الخطوات لتعطيل باقة النت وهذا هو نفس كود تجديد باقة النت أيضًا.
  • كود للاستعلام عن عدد الجيجابايتس المتبقية في الباقة هو #136#.
  • كود معرفة ميعاد تجديد الباقة هو #136# واتباع الإرشادات لمعرفة موعد تجديد الباقة.
  • للاستعلام عن العروض اليومية المؤقتة قم بالاتصال على كود #12# أو الاتصال على كود 300.
  • الكود الخاص بخدمة تحويل الرصيد هو #100#2# أو الاتصال على رقم 400 واتباع الإرشادات.
  • كود سلفني شكرًا يمكنك الاتصال على *121# رقم الهاتف #.
  • كود الاشتراك في خدمة الكول تون هو 9999
  • لإلغاء الاشتراك في خدمة الكول تون قم بإرسال رسالة فيها كلمة UNSUB على رقم 9999.
  • لمعرفة معلومات إضافية حول عمليات الشحن والطريقة الصحيحة قم بالاتصال على كود 321.
  • لخدمة كلمني شكرًا قم بالاتصال على كود *121# رقم الهاتف #.
  • لخدمة سلفني شكرًا قم بالاتصال على كود #100#2#.

اهم اكواد اورنج

خدمة بلوك اورنج وتكلفة سعر الخدمة

تتيح لك خدمة بلوك تحديد القائمة السوداء من الأرقام الهاتفية التي لن تستطيع الوصول إليك في وقت محدد من اليوم أو طوال الوقت. هذه الخدمة تمنحك تكوين قائمة سوداء يصل عدد جهات الاتصال بها إلى 20 رقم. يمكنك أيضًا الاستفادة من خاصية "القائمة البيضاء" والتي تتيح لك تعيين 20 رقم هاتفي فقط لاستقبال مكالماتهم الهاتفية. لطريقة الاستخدام والتفعيل، قم بالاتصال على 505 مجانًا أو الاتصال على كود #505# مجانًا أو إرسال رسالة فارغة إلى رقم 505. هذه الخدمة متاحة لجميع عملاء اورنج، ويُرجع العلم أن تكلفة الخدمة 30 قرش يوميًا أو خمسة جنيهات شهريًا وتكون الخدمة فعالة لمدة شهر كامل بعد التفعيل، ويتم تجديدها بشكل تلقائي.

تفاصيل خدمة بلوك من شبكة اورنج


يشاهد الزوار الآن:


بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال والذي تعرفنا خلاله على أكواد تحويل المكالمات اورنج بالتفصيل وطريقة اختيار الحالة التي تناسب متطلباتك. بسهولة يمكنك تفعيل خدمة تحويل المكالمات اورنج في أي وقت لأي حالة من حالات الهاتف. كما ويمكنك تعطيلها أيضًا. على الرغم من أن هذه الخدمة تكون في الغالب مجانية، ولكن تقول شركة اورنج أن تكلفة الخدمة هي بنفس تكلفة سعر الدقيقة. لذلك، يمكنك الاتصال على خدمة العملاء للتأكد بنفسك ما إذا كانت هذه الخدمة مجانية بالكامل أم يتم تحصيل بعض الرسوم لتفعيلها.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-