مشكلة توقف تليجرام عن العمل والحل النهائي؟

 تعطل التليجرام عن العمل وظهور كلمة جاري او يتم الاتصال فما هوا الحل النهائي لهذه المشكلة ؟..

مشكلة تعطل التليجرام عن العمل وجاري الاتصال


نجحت منصه Telegram فى الدخول الى الشرق الاوسط والحصول على العديد من المستخدمين بسبب تقديمها للعديد من المميزات التي يفضلها ويبحث عنها المستخدم وايضاً بسبب توفر الخدمه على انظمة  تشغيل مختلفة,فيمكنك فتح حسابك على اي جهاز تستخدمه مهما كان النظام الذي يعمل به,ولكن فى الآونه الاخيرة ظهرت مشكلة تعطل تطبيق التليجرام عن العمل وظهور كلمه جاري الاتصال Connecting.. والتطبيق لا يستجيب لارسال اي رسائل او حتي استقبالها فهوب الفعل متوقف تماماً عن العمل,فما هو سبب هذا الامر وهل يوجد حلول او طرق يمكن اتباعها للتغلب على هذا الامر ؟..

 

في مقالة اليوم على موقع متطور سأقترح عليك بعض الامور التى قد تسبب توقف تليجرام عن العمل فى المكان المتواجد به,مع العلم انه فى كثير من الاوقات يكون هنالك مشكلة فى سيرفرات الخدمه بالفعل وسأشرح طريقة التأكد من اذا كان العطل من السيرفرات او لا,هيا بنا لنبدأ..

 

مشكلة جاري الاتصال فى تلجرام وتوقفه عن العمل.

هنا ملخص الحلول التى تم اتباعها وذكرها بالتفصيل فى الاسفل.

  1. التأكد من ان الخدمه تعمل بدون مشاكل.
  2. وجود مشكلة فى الانترنت نفسه.
  3. ضبط اعدادات التطبيق.
  4. تنظيف الملفات المؤقتة.
  5.  استخدام Vpn او Proxy.
  6. اعاده تثبيت البرنامج مرة آخري.
  7. ضبط تصاريح التطبيق بشكل صحيح.
الان لنبدأ فى شرح كل نقطه وتوضيحها بالتفصيل ويمكنك اتباع الحلول بالترتيب فتطبيق كل طريقة لن يأخذ سوي دقائق قليلة..

 

 

1-هل العطل فى تليجرام بالفعل ؟ Down Time.

يمكنك استخدام موقع Down Time للتأكد اذا كان تلجرام يعمل حالياً ام يوجد مشكلة فى السيرفرات الخاصه به او فى التطبيق ولا يوجد اي حل لذلك سوي انتظار الشركة لحل المشكلة وعودة الخدمه للعمل مجدداً, وموقع Down Time تكمن فكرته فى توفير معلومات عن حالة التطبيق حالياً اذا كان معطل ام لا ولا يتم استخدامه مع Telegram فقط ولكن متوفر عليه الخدمات الآخري مثل فيسبوك وتويتر الخ...

 

يمكن فتح الموقع عن طريق الرابط التالي "هل تلجرام يعمل حالياً ام لا ؟" وستظهر امامك رسالة No problems at Telegram  بمعني ان التطبيق يعمل ولا يوجد به اي مشكلة,اما اذا ظهر غير ذلك فقد يكون هنالك مشكلة وتعمل الشركة علي حلها حالياً ايضاً يوجد رسم بياني يوضح ادء التطبيق او الخدمه اخر 24 ساعة وهل كان هنالك بها اي عطل ام لا؟

هل تلجرام يعمل حالياً ام لا ؟


 

2-قد تكون المشكلة فى الانترنت!!.

هل جربت اعاده تشغيل الراوتر مثلاً ؟ فقد يكون هنالك مشكلة فى الانترنت نفسه فتأكد انه لا يوجد مشكلة فى باقة الانترنت,جرب استخدام بيانات اتصال الهاتف اذا كنت تستخدم انترنت منزلي او العكس, تأكد ايضاً انه لا يوجد مشكلة مع مزود خدمة الانترنت لديك فبعض مزودي الخدمه يقومون بحجب بعض التطبيقات او المواقع لاسباب مختلفة ولكن اذا كان التطبيق يعمل باستمرار على الانترنت الخاص بك فلا اظن ان هذا هوا سبب المشكلة.

 

3-التأكد من اعدادات التطبيق.

فى بعض الاوقات تحدث مشكلة فى تطبيق تليجرام ويقوم بتسجيل الخروج تلقائياً من حسابك,وتكون النتيجه هي ظهور المحادثات امامك ولكن حسابك غير مقترن فى الحقيقه مع سيرفرات الخدمه ولن يتم ارسال اي رسائل او استقبال اشعارات جديده من التطبيق,وللتأكد من هذا الامر اذهب الى الاعدادات وتأكد ان حسابك موجود بشكل طبيبعي فاذا كان هنالك اي مشكلة بمجرد فتح الاعدادات سيطلب منك التطبيق تسجيل الدخول مرة آخري.

 

ايضاً تأكد من عدم منع خدمة الانترنت عن تطبيق تلجرام سواء واي فاي او داتا من داخل اعدادات هاتفك,وشرحنا هذه الميزة فى مقالة سابقة يمكنك الاطلاع عليها "منع التطبيقات من الوصول للانترنت"..,اذا كنت تستخدم مانع اعلانات AdBlock فتأكد انه لا يحتوي على هذه الخاصية ولا يقوم بمنع الانترنت عن بعض التطبيقات.

 

4-تنظيف الملفات المؤقتة/الكاش لتطبيق Tele.

افتح الاعدادات الخاصه بهاتفك واختار ادارة التطبيقات وابحث عن تطبيق تلجرام,سيظهر امامك مجموعه من الخيارات,من الشريط السفلي اختار Clear Data واختار Clear cache ثم بعدها اختار clear All data,الان افتح تطبيق تليجرام وقم بتسجيل الدخول مرة آخري وتأكد هل عادت الخدمه للعمل ام لا ؟ ولا تقلق لن تفقد اي محادثات.

توفقف تلجرام عن العمل

ملاحظة:يختلف مكان تنظيف الملفات المؤقتة من هاتف الى آخر ومن واجهة الى آخري ولكن الخطوات ثابتة

 

5-استخدم VPN اوProxy.

في كثير من الاوقات يمكن التغلب على مشكلة جاري الاتصال وحظر الخدمه فى تليجرام عن طريق الاتصال ببروكسي او Vpn, ايضاً اذا كنت بالفعل تستخدم بروكسي او Vpn فقد يكون سبب فى تعطل تطبيق تلجرام عن العمل,ويمكن تفعيل خدمة Proxy من داخل التطبيق عن طريق الذهاب الى الاعدادات >> الداتا والتخزين >> ستجد فى الاسفل خيار Proxy Settings قم بتفعيل خيار Use Proxy ويمكنك اضافة السيرفر الذي تريده او الاتصال بسيرفر قمت باضافته بالفعل.

 

بروكسي للتليجرام لحل مشكلة التعطل

ممكن تتصل ببروكسي جاهز عن طريق الضغط على اللينك التالي "بروكسي للتلجرام",وافتح الرابط عن طريق التطبيق وهيشتغل معاك فوراً وتقدر بعدها توقفه عن العمل من الاعدادات بسهولة تامة,ايضاً تأكد من انه لا يوجد مشكلة فى DNS الذي تستخدمه وارشح ان تستخدم Google DNS المشهور جداً وهو 8.8.8.8 و 8.8.4.4. 


6-مسح تطبيق Tele/اعاده تثبيته.

جرب اعاده تثبيت التطبيق مرة آخري ولكن قبل ازالة التطبيق اذهب الي الاعدادات وامسح الذاكرة المؤقتة ثم جميع البيانات كما طبقنا فى الخطوة رقم اربعة,وذلك لتحقيق عملية تثبيت نظيفة للتطبيق فقد لا يتم حل الاخطاء الموجوده ان قمت بتثبيت التطبيق على نفس الملفات والبيانات المخزنة..

مشكلة جاري الاتصال فى تليجرام

ايضاً لا تقم بتحميل التطبيق من اي متاجر غير رسمية وقم باعاده تثبيته من المتجر الرسمي لنظامك سواء جوجل بلاي للاندرويد او App Store لنظام iOS فقد تقوم بتحميل نسخه قديمه من خلال متجر آخر وتحتوي على اخطاء كثيره,فلكي تحصل على احدث نسخه من Telegram قم باستخدام المتجر الرسمي او المتاجر الآخري الموثوقة ويمكنك ايضاً تحميله من على الموقع الالكتروني.


7-تصاريح/اذونات التطبيق.

هل قمت باعطاء تطبيق Tele جميع التصاريح والاذونات اللازمة للعمل بدون اي مشكلة,عملية اعطاء التصاريح تتم عند تثبيت التطبيق او فى الحقيقة قبل الضغط حتي على زر تثبيت,فتطلب التطبيقات مجموعة من التصاريح اللازمة للعمل بدون ظهور اي مشكلة للمستخدم,وللتأكد من هذا الامر ادخل الي الاعدادات ثم التطبيقات ثم ادارة التطبيقات وابحث عن telegram واختار App Permissions / التصاريح والاذونات وتأكد من اعطاء جميع الاذونات اللازمة لتشغيل الخدمة بدون اي مشكلة.



انتهت الحلول المقترحه فى هذه المقالة,اتمني ان تكون المقالة مفيده لك ولحل المشكلة عموماً واذا كان لديك اي استفسار اتركه فى تعليق وسأقوم بالرد عليك فوراً,ايضاً شاهد قسم التطبيقات على متطور للمزيد من الشروحات..


تابعنا على فيسبوك وتويتر
دمتم بخير ♥.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-