طريقة تحويل ملف PDF الى مستند نصي قابل للتعديل

 طريقة تحويل ملف pdf الى مستند نصي قابل للتعديل عليه بواسطة برنامج Microsoft Word.

طريقة تحويل ملفات بي دي اف الى مستند

نتعامل مع الملفات النصية بشكل يومي سواء كانت غير قابلة للتعديل مثل ملفات البي دي إف او المستندات القابلة للتعديل مثل ملفات مايكروسوفت وورد الذي يعتبر اشهر برنامج لتعديل المستندات على الكمبيوتر ويعتمد عليه شريحة كبيرة جداً من المستخدمين في انشاء الملفات والمستندات من الصفر او التعديل عليها ، وقد تحتاج الى تغيير صيغة الملف وهو ما سنتحدث عنه في موضوع اليوم!!


يمكنك تحويل ملف بي دي اف الى مستند قابل للتعديل على برنامج Word باستخدام البرنامج نفسه وبدون الحاجة الى ادوات اضافية ، كما يوجد طرق بديلة يمكن الاعتماد عليها في حال واجهت مشكلة بالطريقة الأولى منها ادوات تعمل عبر الانترنت او برامج لا تحتاج الى الاتصال بالانترنت ، اختر الطريقة التي تناسبك من الفقرات التالية..


تحويل PDF الى مستند عن طريق برنامج Microsoft Word

 يبحث المستخدمين على محركات البحث عن طريق تغيير صيغة ملف بي دي اف الى مستند حتى يصبح قابل للتعديل عليه بسهولة "Convert PDF To Doc" ، ويمكن إتمام هذه العملية باستخدام برنامج وورد نفسه وعبر اتباع الخطوات التالية:

  • قم بتحديد ملف PDF الذي تريد تحويله واضغط كلك يمين.
  • من قائمة الخيارات اختر فتح بواسطة Open With.
  • الان سيظهر امامك برامج عديدة اختر منها Word حتى يتم فتح البي دي اف بواسطة الورد.
  • يمكنك الان تعديل الفقرات او النصوص التي تريدها أو اضافة فقرات جديدة.
  • الان قفط بحفظ الملف بصيغة مستند doc أو docx.

فتح ملف pdf عبر برنامج مايكروسوفت وورد

الطريقة السابقة سهلة و بسيطة ولكنها لا تعمل مع جميع ملفات البي دي اف، لذا كيف يمكنني معرفة هل ستنجح معي الطريقة ام لا ؟ بكل بساطة افتح ملف بي دي اف الذي تريد تحويله الى مستند نصي ، الان جرب تحديد النصوص داخل الملف هل تستطيع تحديدها ونسخها من الملف بدون مشكلة ؟ إذا كانت الاجابة نعم فأنت تستطيع استخدام الطريقة السابقة.


غير ذلك يمكنك الاعتماد على برنامج PDF editor وهذه الأدوات متوفرة على الانترنت او كبرنامج يتم تحميله و تثبيت على الكمبيوتر من اجل استخدامه في اي وقت ، وخلال الفقرات القادمة سنتحدث عن وظيفة هذه الادوات وطريقة استخدامها بصورة مفصلة ، هيا بنا.


تحويل بي دي اف الى Doc عبر برامج التعديل

الطريقة الثانية والتي تعمل مع جميع ملفات البي دي اف بدون الحاجة الى التأكد منها هي الاعتماد على اداوت تعديل PDF المصممة للتعامل مع هذا النوع من الملفات كما انها تحتوي على خيارات عديدة منها: الدمج ، الضغط ، انشاء جديد ، تعديل الخ...، كما انها قادرة الى تحويل صيغة pdf الى مستند مثل doc, xlx, pptx أو HTML.

 

برامج التعديل على ملفات PDF

وكمثال: سوف استخدم برنامج Foxit PDF editor الذي يوفر لك مزايا عديدة منها:

  • يمتلك البرنامج واجهة استخدام مألوفة و سهل التعامل معها.
  • يوفر لك مزايا عديدة و كثيرة من ضمنها التعديل وتعديل الصيغة.
  • متوفرتجربة بشكل مجاني وبعد ذلك يمكن الحصول على ترخيص.
  • متوافق مع جميع الاجهزة (الحاسوب/الهاتف/المتصفح) ويمكن تحميله عبر الموقع بسهولة.
  • يمكن الحصول على نسخة تجريبية من الرابط "Free Trial".


تغيير pdf الى مستند نصي قابل للتعديل

بعد تثبيت البرنامج على جهاك لنتحدث الان على الخطوات الصحيحة لتحويل ملف بي دي اف الى مستند:

  • افتح برنامج Foxit PDF editor.
  • الان اختر ملف PDF الذي تريد تحويله الى ورد.
  • اضغط على خيار convert ثم اختر في التبويب/الخيار المقابل "To MS Office" ثم "To Word".
  • اضغط زر "Save As" للحفظ ويمكن تعديل اعدادات الحفظ "settings" سواء تريد تحويله الى نص فقط بدون صور "Skip images in the document" او مستند كامل "Convert to editable Document" ثم اضغط Ok لحفظ الإعدادات.
  • الان اختر مسار الحفظ واضغط زر "save" لحفظ المستند.


تعمل النسخة التجريبية لمدة اسبوعين بعد ذلك يمكن شراء الخطة المناسبة لك ويمكن شراء النسخة التي تعمل بالانترنت إذا كنت تبحث عن الخيار الأرخص ، يوجد بدائل و خيارات اخرى تقدم نفس الوظيفة وطريقة الاستخدام مشابهة للخطوات التي تحدثنا عنها بالأعلى.


تحدثنا سابقاً عن طريقة استخدام ادوات اون لاين تعمل عبر الانترنت قم بزيارة الرابط التالي "تعديل PDF" ، ايضاً سأقوم باقتراح مواضيع متعلقة بملفات البي دي اف اطلع عليها عبر القائمة التالية:


وصلنا الى نهاية المقالة بعد توضيح جميع طرق تحويل بي دي اف الى مستند قابل للتعديل ، إذا كان لديك سؤال حول هذا الموضوع لا تتردد في كتابة تعليق بالأسفل و سأقوم بالرد عليك فوراً ، يمكن مشاهدة مواضيع أكثر عبر زيارة الأقسام التالية "كمبيوتر" أو "شروحات" ، تابعنا على فيس بوك و تويتر حتى يصلك الجديد..

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-