انشاء حساب هوتميل hotmail بطريقة صحيحة (شرح مختصر بالصور)

 في الحياة الواقعية، يتم استخدام الاسم واللقب ومحل الإقامة كعنوان أساسي. ولكن في الحياة الافتراضية عبر الإنترنت، فإن عنوان البريد الإلكتروني هو الوسيلة المثالية للتواصل مع الآخرين من جميع أنحاء العالم، وعلى الصعيدين، الشخصي والمهني. أي شخص منا يحتاج إلى بريد إلكتروني من أجل التسجيل في مواقع الويب واستخدام بعض الخدمات بشكل مثالي والاستفادة منها. على نظام ويندوز، يحتاج المستخدم إلى انشاء حساب هوتميل من أجل القدرة على تسجيل الدخول إلى الويندوز. لهذا السبب يلجأ العديد من الأشخاص للبحث عن طريقة إنشاء حساب هوتميل Hotmail.

 

خطوات انشاء حساب هوتميل جديد

أطلقت مايكروسوفت خدمة MSN في عام 1994 – على الرغم من أن هناك بعض التضاربات في الرأي حول التاريخ المحدد لإطلاق الخدمة. ولكن لسنوات طويلة، احتفظت MSN بمسمى البريد الإلكتروني Hotmail الأصلي لعدة سنوات قبل أن يتحول اسمه إلى Windows Live Mail. ولكن في عام 2013 قررت مايكروسوفت تغيير اسم البريد إلى Outlock. ولكن في النهاية، اختلاف الأسماء لا يهم كثيراً.

 

في هذا الدليل سوف نستعرض لكم خطوات انشاء حساب هوتميل بسرعة وباختصار شديد. لاحظ أيضاً أن الطريقة التي سنتطرق إليها من خلال هذا الدليل هي نفسها طريقة إنشاء حساب هوتميل عن طريق الجوال.

 

لماذا قد تحتاج إلى انشاء حساب هوتميل hotmail؟

 من السهل دائماً انشاء حساب هوتميل لأنه مجاني تماماً ويتيح لك بسهولة إدارة البريد والتحقق من صندوق الوارد من أي مكان ومن أي جهاز سواء كان جهاز كمبيوتر أو جهاز لوحي أو هاتف ذكي – طالما توفر لديك اتصال بالإنترنت. لماذا يعد بريد Hotmail من أكثر البُرد الإلكترونية أماناً فهذا لأن شركة مايكروسوفت تؤمنه بواسطة أدوات مكافحة الفيروسات ومكافحة عمليات التصيد الاحتيالي واستبعاد رسائل البريد العشوائي المزعجة.

 

الأكثر أهمية من ذلك أن حساب هوتميل الخاص بك سيكون بمثابة بوابتك الرئيسية لاستخدام العديد من خدمات مايكروسوفت الأخرى بما في ذلك ويندوز وسكايب و Xbox Live و OneDrive وغير ذلك. وبما أنه حساب مجاني تماماً فلا يوجد سبباً يمنعك من إنشاء حساب هوتميل والاستفادة من ميزات المراسلة التي يقدمها لكل من المستخدمين العاديين والمحترفين وأصحاب الأعمال والمؤسسات.

 

كيفية إنشاء حساب هوتميل Hotmail بالصور

 ربما تتساءل ما هو الدافع من وراء عمل دليل إرشادي يوضح لك ما هي خطوات إنشاء حساب Hotmail على مايكروسوفت. السبب في ذلك أنه منذ أصبح Hotmail باسم Outlock يواجه العديد من المستخدمين صعوبة في انشاء حساب جديد. ما قد لا تعرفه أيضاً أن انشاء حساب جديد على بريد هوتميل يعني أنك حصلت أيضاً على بريد Outlock والذي سيُمكنك من الوصول إلى بريد Outlock عن طريق Login.Live.com. والآن لإنشاء عنوان بريد جديد على هوتميل اتبع الإرشادات التالية:

  • توجه إلى موقع Outlock.com ثم انقر على زر Create free account.
  • سيتم تحويلك إلى صفحة تسجيل الدخول.
  • قم بتعيين عنوان بريد جديد للحساب.
  • بمجرد اختيار عنوان البريد انقر على أيقونة السهم المتجه للأسفل واختر @hotmail.

اختيار عنوان البريد الإلكتروني Hotmail

  • إذا كان عنوان البريد الذي قمت باختياره صحيحاً فسوف يتم تحويلك إلى صفحة تعيين كلمة مرور للحساب. ولكن إذا كان عنوان البريد خاطئاً أو تم استخدامه بواسطة شخص آخر، فسوف تُطالب بالتعديد على اسم الحساب. بعد أن تنجح في اختيار عنوان صحيح وغير مستخدم سابقاً قم بالنقر فوق زر "Next" ثم ابدأ في تعيين كلمة سر قوية للحساب. يُفضل أن تحتوي كلمة السر على 8 أحرف وأرقام من بينها أحرف كبيرة وصغيرة. بعد ذلك انقر على زر Next للمتابعة.

ادخال كلمة سر قوية للبريد من أجل حمايته

  • بعد ذلك ستكون مُطالب ببعض المعلومات الإضافية وأولها كتابة اسمك الأول واسم العائلة. قم بكتابة اسمك الأول في خانة "First Name" ثم قم بكتابة اسم عائلتك في خانة "Last Name".

كتابة الاسم الاول و الاسم الاخير لك

  • في النافذة التالية "what`s your birthdate" قم بكتابة تاريخ ميلادك (اليوم/الشهر/السنة). ثم قم بالنقر فوق زر Next. لاحظ أنه يمكنك تغيير مكان محل إقامتك من Country/region ولكن بطبيعة الحال يستطيع بريد مايكروسوفت التعرف على موقعك الجغرافي بشكل تلقائي.

ادخال تاريخ الميلاد و العنوان

  • في الخطوة التالية سيطلب منك البريد حل اللغز. قم بالنقر على زر Next لعرض اللغز. قد تحتاج إلى حل اللغز مرتين متتاليتين.

حل رمز التأكيد لانشاء بريد هوتميل

  • بهذا الشكل أنت تمكنت من انشاء حساب هوتميل بنجاح. اضغط زر Continue ثم Yes للبقاء متصلاً بالحساب الخاص بك.

 

تم انشاء بريد الكتروني جديد بنجاح

إرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني الجديدة

يتيح لك بريد هوتميل إرسال واستقبال الرسائل بسهولة شديدة. من أجل التحقق من الرسائل الواردة إليك قم بالنقر فوق زر Inbox ثم انقر فوق الرسالة الواردة بالخط العريض الداكن لفتح الرسالة وقراءتها بشكل كامل. بعد ذلك إذا أردت الرد على الرسالة، قم بالنقر من الأسفل فوق زر "Reply" أو بدلاً من ذلك إذا كنت تود إنشاء رسالة بريد جديدة فقم بالنقر فوق زر "New Mail" باللون الأزرق ثم من أمام "To" قم بكتابة عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالطرف المُرسل إليه. 

 

شرح واجهة المستخدم للبريد الالكتروني

وفي الحقل الفارغ Add subject اكتب عنوان للرسالة وفي الحقل التالي اكتب رسالتك بشكل طبيعي. إذا كنت تريد إرفاق بعض الصور أو الرموز التعبيرية (الإيموجي) أو الملفات والمستندات في نفس الرسالة، فعليك استخدام شريط الأدوات العلوي وبعد أن تنتهي من إعداد رسالتك انقر فوق زر Send باللون الأزرق لإرسال رسالتك أو يمكنك جدولة الرسالة لإرسالها في وقت لاحق عن طريق اختيار Schedule send.

 

كيف تدير حساب هوتميل الخاص بك بعد إنشاؤه؟

لإدارة حسابك والبدء في تلقي رسائل البريد الجديدة ستحتاج لإعداد الحساب بطريقة صحيحة وذلك عن طريق الخطوات التالية:
  • قم بفتح صفحة حسابك من خلال هذا الرابط.
  • قم بفتح صندوق الوارد "Inbox" من قائمة الخيارات المتواجدة على يسار الواجهة الرئيسية.
  • انقر من أعلى اليمين فوق أيقونة الثلاث نقاط الأفقية (…) التي إن وقفت عليها ستظهر لك More Options.
  • انقر فوق خيار Account management 
  • ثم انقر فوق خيار Receive and send messages from other mailboxes.
  • ثم قم بتفعيل ميزة You can receive mails from these accounts عن طريق عمل On لها.
  • الآن يمكنك إضافة عنوان بريد إلكتروني جديد في add another email address.
  • في النهاية انقر فوق خيار Advanced options وابدأ في ملء الحقول المتاحة أمامك بما في ذلك اسم المستخدم وعنوان البريد وكلمة السر وجميع الحقول المطلوبة الأخرى.
  • بعد ذلك انقر فوق Next واختر مجلد مُحدد للاحتفاظ بالرسائل الواردة.
  • آخر خطوة النقر فوق زر Save لحفظ التغييرات.

 

يشاهد الزوار الآن:


في ختام هذا الدليل تعرفنا على كيفية إنشاء حساب Hotmail جديد في خطوات بسيطة. هذا البريد سيكون بوابتك إلى جميع خدمات مايكروسوفت الأخرى ويمكنك حتى استخدامه للتسجيل في حزمة تطبيقات مايكروسوفت أوفيس أو الوصول إلى سكايب وعقد المؤتمرات المرئية والمزيد غير ذلك. كما أشرنا هذه هي نفس الخطوات التي يمكنك اتباعها من أجل انشاء بريد Hotmail على الجوال. من المؤكد أنك لن تواجه أي صعوبة في الأمر، ومع ذلك إذا تعثرت في أي خطوة فيمكننا تقديم المساعدة بصدر رحب في أي وقت.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-