ترجمة من انجليزي لعربي باستخدام الكاميرا (أسهل طريقة)

لا مجال للشك أنه دائماً يكون من الصعب جداً فهم لغات البلدان الأخرى خاصة إذا كنت متوجه إلى دول مثل الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو أياً من الدول الأوروبية التي تتحدث الإنجليزية، لكنك لا تُجيد هذه اللغة. ستجد نفسك تائهاً في بحر من الظلمات ولا تستطيع الوصول إلى وجهتك أو حتى الحصول على المساعدة المنافسة من سكان هذه الدول. هنا تحديداً تصبح برامج ترجمة من انجليزي لعربي باستخدام الكاميرا من أهم الأدوات الإلزامية لفهم اللغة الإنجليزية في غضون ثوانِ والقدرة على التعامل مع مواطنين الولايات بطريقة بسيطة.

الترجمة من الانجليزي الى العربي عن طريق الكاميرا

بالتأكيد ليس من الضروري أن ينصب احتياجك لتطبيقات وبرامج الترجمة من انجليزي إلى عربي عن طريق الكاميرا لمجرد السفر إلى الدول الأجنبية، ولكن من الممكن أن تحتاج لهذه البرامج من أجل ترجمة لافتات الشوارع والإشارات ولوحات اتجاهات الطرق والكتب والمستندات وأي صور تحتوي على نصوص باللغة الإنجليزية. عن طريق أي من برامج الترجمة الاحترافية يمكنك ترجمة انجليزي عربي كاميرا بسهولة وفي غضون ثوانِ. من حسن الحظ أن عدد كبير من تطبيقات الترجمة أصبحت تعتمد على تقنية التعرف الضوئي على الحروف OCR من أجل ترجمة باستخدام الكاميرا من الانجليزي الى العربي باستخدام كاميرا الهاتف فقط. في هذا الدليل سنتعرف سوياً على باقة مدهشة من التطبيقات على الأندرويد والايفون. تابع القراءة للتعرف على هذه البرامج وكيفية استخدامها.

 

أفضل برامج ترجمة من انجليزي لعربي باستخدام الكاميرا

سواء كنت تستخدم نظام الاندرويد او iOS وهواتف آيفون، ستجد التطبيق المناسب لك خلال الفقرات التالية. جميع البرامج التي ذكرناها تعمل على جميع الهواتف الذكية ويمكن تحميلها من المتجر مباشرة. لذلك لنبدأ مع البرنامج الاول.


1- تطبيق ترجمة جوجل Google Translation

هذا هو عملاق الترجمة الأكثر شهرة على الإطلاق. ليس فقط لكونه مجاني ومتاح على كلاهما، الأندرويد والايفون، ولكن أيضاً بفضل الميزات التي يتضمنها. باستخدام مترجم جوجل يمكنك ترجمة الصور والنصوص والمحادثات الشفهية. الأفضل من ذلك أنه لا يزال بإمكانك استخدامه للترجمة الفورية دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت.

ترجمة انجليزي لعربي كاميرا جوجل

يمكنك ترجمة من انجليزي لعربي باستخدام الكاميرا عن طريق خاصية OCR والتي ستمنحك القدرة على توجيه الكاميرا إلى أي صورة أو استيراد صورة من المعرض وترجمة محتوياتها بسهولة وسرعة فائقة. يدعم التطبيق أكثر من 130 لغة حتى الآن. ولكن لكل وظيفة مجموعة محددة من اللغات المدعومة. فمثلاً الترجمة الأوفلاين مدعومة بواسطة 59 لغة فقط، بينما الترجمة باستخدام الكاميرا مدعومة بواسطة 90 لغة، أم الترجمة النصية فهي مدعومة بواسطة 130 لغة. ولكن لا تقلق، لا تزال اللغتين العربية والإنجليزية مدعومة ضمن جميع وظائف التطبيق.


طريقة استخدام التطبيق في غاية السهولة. كل ما عليك فعله توجيه الكاميرا للصورة والنقر على زر "التقاط" وعلى الفور سيتم ترجمة الصورة. يمكنك استخدامه أيضاً في الترجمة الفورية للمحادثات الشفهية مما يجعله تطبيق مثالي للتواصل مع الغرباء في الدول الأجنبية.

تحميل التطبيق على أندرويد | على iOS


2- تطبيق Scan & Translate

لأجل ترجمة من انجليزي لعربي باستخدام الكاميرا لا تحتاج إلى مُجرد تطبيق ترجمة عادي، وإنما تحتاج إلى مترجم يدعم خاصية التعرف الضوئي على الحروف لمسح الصور والتعرف التلقائي على اللغات وترجمتها إلى العربية. مثال رائع على هذه النوعية من التطبيقات هو تطبيق Scan & Translate الذي يتيح لك القدرة على توجيه الكاميرا إلى أي صورة وترجمتها على الفور باللغات المُحددة وليكن العربية.

ترجمة الانجليزي الى عربي عن طريق كاميرا الهاتف

يحتوي التطبيق على وظيفتين أساسيتين في الواجهة الرئيسية وهما الترجمة اليدوية والترجمة التلقائية. باستخدام الترجمة اليدوية يمكنك التقاط صورة باستخدام الكاميرا ثم إدراج الصورة في التطبيق واقتصاصها لتحديد المنطقة التي تحتوي على النصوص الكتابية ثم النقر على زر الترجمة المتواجد في منتصف الواجهة لترجمة النصوص على الفور. من خلال مجموعة الأشرطة الأفقية المتواجدة في الركن العلوي الأيمن للتطبيق يمكنك الوصول إلى جميع سجلات الترجمة والصور التي استخدمتها سابقاً.

تحميل التطبيق على أندرويد | على iOS


3- تطبيق Microsoft Translator

التطبيق التالي في هذه القائمة هو تطبيق شركة مايكروسوفت الذكي الذي يمكنك الاعتماد عليه سواء كنت تمتلك هاتف أندرويد أو iOS وهو واحد من أشهر تطبيقات الترجمة الفورية لأجل ترجمة من انجليزي لعربي باستخدام الكاميرا. التطبيق مجاني بالكامل ويمنحك حق الوصول إلى جميع الميزات دون أي قيود أو شروط أو عمليات شراء داخلية. يتضمن جميع الميزات التي تحتاج لها، بدءًا من الترجمة النصية لأكثر من 70 لغة والترجمة الصوتية والترجمة باستخدام كاميرا الهاتف والترجمة للمحادثات الشفهية.

تطبيق Microsoft Translator لترجمة انجليزي الى عربي

إنها مجموعة رائعة من الميزات التي يحتاج لها أي طالب أو رجل أعمال أو مُغترب. لترجمة الصور باستخدام تطبيق Microsoft Translator سيتعين عليك فقط النقر فوق زر الكاميرا من الواجهة الرئيسية وتوجيه الكاميرا تجاه الصورة أو استيراد صورة من تطبيق المعرض ثم يقوم البرنامج بترجمة الصورة على الفور في الوقت الفعلي. بعد ذلك يمكنك تثبيت الترجمات للعودة لها لاحقاً أو حتى مشاركتها مع الآخرين بعدة طرق مشاركة مختلفة.

تحميل التطبيق على أندرويد | على iOS


4- تطبيق iTranslate Translator

تطبيق ITranslate هو تطبيق ترجمة احترافي وفريد من نوعه. يحاول مطورو التطبيق تسليط الضوء على بعض الميزات المدهشة بداخل التطبيق وتحديثها بشكل متواصل مثل القاموس والترجمة الصوتية، ولكنه لا يزال مترجم رائع من أجل ترجمة من انجليزي لعربي باستخدام الكاميرا. إنه واحد من التطبيقات المذهلة التي تتمتع بمعايير جودة عالية في قدرات الترجمة الفورية للصور. طريقة استخدام التطبيق بديهية للغاية ولكنه يمنحك المزيد من الأدوات للتعامل مع الترجمات بشكل أفضل.

برنامج iTranslate Translator

بمجرد التقاط الصورة يمكنك تحديد النصوص بداخلها أو تغيير حجم النصوص المترجمة وعرضها في وضع ملء الشاشة لقراءتها براحة أكبر. يتم الاعتماد على تطبيق iTranslate على نطاق واسع وخاصة للمغتربين والمسافرين إلى الدول الأجنبية الذين يرغبون بتطبيق ترجمة احترافي يدعم اللغة الإنجليزية والعربية. وبما أن التطبيق يمسح لك بتغيير حجم النص وتكبيره أو تصغيره فهو يعد بمثابة خيار رائع لكبار السن أو ممن يعانون من مشاكل ضعف البصر.

تحميل التطبيق على أندرويد | على iOS


5- تطبيق AI Translate Camera Translator

هذا التطبيق يعمل بشكل رائع لأجل ترجمة من انجليزي لعربي باستخدام الكاميرا على كل من أندرويد و iOS. يعتمد التطبيق على تقنيات الذكاء الاصطناعي المبتكرة من أجل مسح الصور والتعرف الضوئي للحروف وتوفير ترجمة انجليزي عربي كاميرا بشكل سريع ودقة متناهية. يُمكن استخدام هذا التطبيق كمترجم فوري للصور والكتب والمستندات في الوقت الفعلي. من أجل استخدام التطبيق لأجل ترجمة من انجليزي لعربي باستخدام الكاميرا ستحتاج أولاً اختيار اللغتين من علامات التبويب المتاحة أعلى الواجهة الرئيسية للتطبيق ثم اختيار أي من خيارات المترجمة المتاحة بما في ذلك الترجمة باستخدام الكاميرا لالتقاط الصور والتعرف على النصوص وتوفير ترجمات سريعة ودقيقة.

AI Translate Camera Translator
 

تحميل التطبيق على أندرويد | على iOS


يشاهد الزوار الآن:


نتمنى أن نكون وُفقنا في اختياراتنا لأفضل تطبيق الترجمة من انجليزي إلى عربي عن طريق الكاميرا. لترجمة أي محتوى بصورة سريعة والحصول على نتائج وتفاصيل متناهية الدقة. الآن بفضل التكنولوجيا المتطورة في قدرات الترجمة الفورية لم تعد مُضطر على استخدام القواميس وكتيبات المراجع الضخمة. فقط عليك أن تصطحب معك تطبيق ترجمة احترافي يكون متواجد دائماً على هاتفك الذكي. بهذا الشكل يمكنك السفر بحرية أو الدراسة في أي بلد أجنبي أو التعرف على أشخاص جُدد والتنقل بحرية في البلاد.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-