إنشاء قناة على واتس اب من الاندرويد أو الايفون

منذ قرابة 15 عاماً تم إطلاق واتساب باعتباره منصة للرسائل الفورية بين المستخدمين من جميع أنحاء العالم. لقد نمت المنصة بشكل مضطرد حتى أصبحت واحدة من أشهر وأكبر منصات المراسلة الفورية التي تضم أكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهيراً. على مدار السنين، كانت تضخ شركة ميتا (فيسبوك سابقاً) العديد من الميزات الجديدة لتطبيق واتساب حتى أصبح التطبيق أكثر من مجرد وسيلة للرسائل الفورية وباتت داعمة لمشاركة الملفات والمكالمات الصوتية والمرئية على حد سواء. واحدة من أفضل الميزات الجديدة التي شقت طريقها إلى المنصة هي ميزة قنوات الواتساب أو Whatsapp Channels. فما هي ميزة قنوات واتساب وما هي طريقة انشاء قناة على واتس اب هذا ما نتعرف عليها بالتفصيل من خلال مقال اليوم.

 

انشاء قناة واتساب جديدة على الهاتف

طرحت شركة ميتا مؤخراً ميزة القنوات على واتساب وخرج مارك زوكربيرج "المؤسس والمالك للشركة" على حسابه الشخصي بتوضيح الميزة الجديدة والتحدث عن أبرز مميزاتها. لقد تأخر واتساب كثيراً، ولكن كما يقولون دائماً في المثل الشهير "أن تأتي متأخراً خيراً من ألا تأتي على الإطلاق. إن ميزة القنوات هي ميزة متاحة في التطبيقات المنافسة وعلى راسها تيليجرام منذ بضع سنوات. إنها بشكل صريح تسمح لك باكتشاف المحتوى المفضل ومتابعة الأشخاص والوصول إلى الملفات والمواد التعليمية، بل وحتى هناك القدرة على تنزيل المحتوى والأفلام الكاملة. إنها خطوة صريحة لتحديث المنصة وسد الفجوة بينها وبين المنافسين ومحاولة التفوق عليهم.

 

ما هي ميزة قنوات الواتساب؟

قبل أن نستعرض لكم خطوات انشاء قناة على واتس اب، دعونا نوضح لكم كل ما ذكرته الشركة عن هذه الميزة الجديدة بالتفصيل. في إعلان الشركة، صرحت ميتا أنها تريد أن تقدم ميزة قنوات الواتساب على غرار ميزة القنوات المتوفرة على تطبيق تيليجرام. إن الغرض الأساسي من وراء ميزة قنوات واتساب هو السماح لمنشئي المحتوى والشركات بالاستفادة من مجتمع واتساب الضخم. تحاول المنصة إعادة تشكيل وهيكلة تجربة المستخدم للتطبيق. بجانب ميزة المجتمعات التي تم طرحها منذ وقت ليس ببعيد، تتقدم الشركة خطوة إلى الأمام وعلى الدرب الصحيح مع ميزة القنوات التي ستجعلها ندًا بند مع منصات المراسلة المنافسة أمثال تيليجرام.

 

ما معنى قناة واتساب وطريقة انشائها

ولكي تمنح المنصة جميع المستخدمين القدرة على الاستفادة من ميزة قنوات واتساب، تم دمج الميزة في واجهة المستخدم بسلاسة لسهولة الوصول إليها وإتاحة الفرصة للجميع انشاء قناة على واتس اب دون أي عناء. ووفقاً للإعلان الرسمي، فإن ميزة قنوات واتساب هي عبارة عن أداة بث أحادية الاتجاه للأشخاص المسؤولين عن القنوات من أجل إرسال النصوص والصور والملصقات ومقاطع الفيديو واستطلاعات الرأي.

 

ما هي مميزات خاصية قنوات الواتساب؟

إن ميزة قنوات الواتساب هي ميزة شبيهة بميزة مجموعات ومجتمعات واتساب، حيث تسمح للمسؤولين بمشاركة المعلومات والتحديثات مع المستخدمين. ولكن هناك قيود صارمة على ميزة قنوات واتساب، إذ لا يكون مسموح بالمشاركة على القناة إلا من خلال الأشخاص المُصرّح لهم بالمشاركة على القناة على وجه التحديد.

 

ازاي اعمل قناة على واتساب

ومن ثم، يُمكن للمستخدمين متابعة الأخبار على القنوات بناءً على ميولهم واهتماماتهم وتفضيلاتهم الشخصية. سيكون مسموح للمستخدمين البحث عن القنوات التي يرغبون في متابعتها واكتشافها بسهولة. فعلى سبيل المثال، يُمكن للمستخدم البحث عن القنوات باستخدام الكلمات الرئيسية مثل السفر أو التعليم أو السياحة أو الترفيه أو التكنولوجيا أو الطقس أو الأخبار وما إلى ذلك.

 

بهذا الشكل، يُمكن للمستخدمين الوصول إلى قنواتهم المفضلة والبدء في متابعتها بناءً على رغباتهم. ولكن على عكس ميزة "المجتمعات" فلا يكون مسموح للمستخدمين بنشر أي محتوى على القنوات طالما لم يكن مُصرح لهم بذلك، بل فقط تلقي التحديثات التي ينشرها الشخص المسؤول عن القناة. سيتمكن مسؤولي قنوات الواتساب إدارة القناة ومتابعيها واختيار من يُمكنه متابعة القناة. يُمكن للمسؤولين عن القناة اختيار وضع قابلية اكتشاف القناة عن طريق البحث على المنصة أو إخفاء القناة وجعلها قناة خاصة.

 

ما هي مميزات انشاء WhatsApp channel

سيتمتع أصحاب القنوات بالمزيد من مميزات حماية الخصوصية بما في ذلك حظر إمكانية التقاط لقطات شاشة للمحتوى أو إعادة توجيه المحتوى للآخرين. في النهاية، ستظل المعلومات والمحتوى الذي تم مشاركته على قنوات واتساب لمدة 30 يوماً قبل أن تختفي بشكل كامل. إن ميزة انشاء قناة على واتس اب من الميزات الحاسمة للشركات والمؤسسات من أجل التواصل مع عملائهم من الجمهور في جميع أنحاء العالم وتزويدهم بالمعلومات والتحديثات الجديدة حول المنتجات والخدمات المختلفة.

 

كيفية انشاء قناة على واتس اب

إذا كنت صاحب عمل وتريد الترويج عن منتجاتك أو خدماتك للجمهور ومنح المستخدمين طريقة إضافية للاستفادة من المحتوى الخاص بك، فإن انشاء قناة على واتس اب سيمنحك فرصة أفضل وميزة إضافية للتشهير بخدماتك والتواصل بشكل أفضل مع متابعيك على المنصة. لكي تتمكن من انشاء قناة على واتس اب لن تحتاج سوى لأن يكون لديك حساب بالفعل على المنصة والذي لا تحتاج لإنشائه سوى لرقم هاتفك فقط. فقط للتذكير، لكي تتمكن من انشاء قناة على واتس اب، لابد أن تتأكد من امتلاك أحدث إصدار جديد من تطبيق الواتساب على هاتفك الجوال. يمكنك تنزيل التحديث الأخير على جهازك عبر متاجر التطبيقات الرسمية.

 

طريقه إنشاء قناة على الواتس

إنشاء قناة واتساب جديدة على الأندرويد:

  • قم بتشغيل تطبيق واتساب على هاتفك الأندرويد وقم بالنقر فوق زر "المستجدات" من الأسفل. او اختر قسم القنوات.
  • من أمام القنوات انقر فوق أيقونة (+) واختر "إنشاء قناة".
  • بعد ذلك انقر فوق خيار "متابعة" للموافقة على الشروط والأحكام وسياسات الاستخدام.
  • يمكنك تخصيص أيقونة لملف القناة بالنقر فوق زر الكاميرا من الأعلى.
  • اختر اسماً جديداً للقناة وأدخل وصف عنها وعن الخدمات التي تقدمها وأهدافها في الحقل الفارغ أسفل خانة "اسم القناة".
  • في النهاية انقر فوق زر "إنشاء قناة" من الأسفل.
  • لمشاركة القناة مع الآخرين، توجه إلى صفحة معلومات القناة وقم بنسخ الرابط الخاص بها ومشاركته مع غيرك بسهولة.

 

إنشاء قناة واتساب جديدة على الايفون:

  • قم بتشغيل تطبيق واتساب على هاتفك الايفون وانقر فوق زر "المستجدات" من الركن السفلي الأيمن أو الأيسر. أو اختر قسم القنوات.
  • انقر فوق أيقونة (+) واختر "إنشاء قناة".
  • قم بتخصيص أيقونة بروفايل للقناة بالنقر فوق زر الكاميرا من الأعلى.
  • قم بالنقر فوق زر "متابعة" للموافقة على الشروط والأحكام وسياسات الاستخدام.
  • قم بتعيين اسم جديد للقناة وأضف وصف خاص بها في الحقل الفارغ أسفل خانة اسم القناة.
  • يُمكنك دائماً التعديل على وصف القناة لاحقاً.
  • انقر فوق زر "إنشاء قناة" من الأسفل.
  • قم بالدخول إلى صفحة معلومات القناة لنسخ رابط القناة ومشاركته مع الآخرين. يُمكنك العثور على رابط القناة بالنقر فوق اسم القناة.

 

يشاهد الزوار الآن:

 

هذا هو كل ما يخص ميزة قنوات واتساب الجديدة وطريقة انشاء قناة على واتس اب بكل سهولة. إذا كنت تواجه صعوبة في انشاء قناة على واتس اب بسبب لغة الهاتف، فننصحك باستبدال لغة الهاتف إلى العربية واتباع الإرشادات الموضحة في هذا الدليل، ولا تقلق بشأن خصوصية رقم هاتفك حيث صرّحت الشركة بأنه من السهل على أصحاب القنوات مشاركة المحتوى مع المتابعين دون الكشف عن هوية أرقام هواتفهم الحقيقية. للمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع واتساب الرسمي عبر الرابط التالي "انشاء مجتمع".

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-