كود إلغاء تحويل المكالمات اتصالات الجديد 2024

هل تبحث عن كود الغاء تحويل المكالمات اتصالات ؟ ميزة تحويل المكالمات كانت ولا تزال واحدة من أفضل الخدمات المميزة والمفيدة الموجودة منذ سنوات طويلة، ولكن لسوء الحظ، قلة قليلة من الناس من يعرفون كيفية تحقيق أكبر قدر من الاستفادة من هذه الخدمة. أحيانًا يلزم الأمر تفعيل خدمة تحويل المكالمات التعديل على بعض إعدادات الهاتف، بينما في بعض الحالات الأخرى يتم تفعيلها عن طريق رمز MMI. بصرف النظر عن الطريقة التي اتبعتها من أجل تفعيل الخدمة على هاتفك، فسوف نوضح لك الآن ما هو كود الغاء تحويل المكالمات اتصالات ببساطة شديدة. ولكن في حال كانت هذه هي المرة الأولى التي تسمع فيها عن خدمة تحويل المكالمات، فدعني أُعرفك على بعض مميزاتها باختصار شديد.

 

إلغاء خاصية تحويل المكالمات على خط اتصالات

تمامًا كما يوحي اسمها، خدمة تحويل المكالمات الشرطي والمعروفة أيضًا تقنيًا باسم Call Forwarding تتيح لك إعادة توجيه المكالمات الواردة إلى أرقام هاتفية أخرى. في بعض الأحيان الأخرى يتم الاعتماد على خاصية تحويل المكالمات من أجل عدم الرد على المكالمات الهاتفية عندما لا تكون مستعد بشكل كافِ أو في مكان لا يسمح لك بالتفاعل مع المكالمات الهاتفية بشكل طبيعي، حيث يتم ترك رسالة صوتية للطرف الآخر من المكالمة بأن هاتفك مغلق أو غير متاح وغير نطاق الخدمة أو حتى مشغول. على الرغم من ذلك، فسوف تصلك رسالة برقم الهاتف الذي حاول الاتصال بك أثناء تفعيل الخدمة.

 

ما هي استخدامات خدمة تحويل المكالمات؟

قبل أن نتعرف على كود الغاء تحويل المكالمات الاتصالات، دعونا نتعرف على المكان والزمان المناسبين للاستفادة من هذه الميزة بالتفصيل. فمثلاً إذا كنت تدير إحدى الوظائف التي تتلقى العديد من المكالمات الهاتفية في آن واحد، فمن الممكن تحويل المكالمات إلى رقم هاتف آخر عندما يكون هاتفك الرئيسي مشغول أو غير متاح. من حسن الحظ، أن خدمة تحويل المكالمات هي خدمة مجانية ولا تتطلب أي رسوم إضافية، ولكن خدمة تحويل المكالمة من هاتف إلى آخر سوف تفرض عليك بعض الرسوم الرمزية. تتيح لك هواتف الأندرويد والايفون تفعيل أو تعطيل خدمة تحويل المكالمات من الإعدادات. ولكن أحيانًا لا يلزم الأمر سوى الاتصال بكود معين من أجل الغاء تحويل المكالمات. والآن، من المؤكد أننك تتساءل عن كود الغاء تحويل المكالمات اتصالات، فهيا بنا لنتعرف عليه.

 

قبل تعطيل خدمة تحويل المكالمة على اتصالات

لقد لوحظ أن هناك العديد من عملاء شركة اتصالات المستمرين في البحث عن كود الغاء تحويل المكالمات اتصالات بعد تفعيل الخدمة لبعض الوقت نظرًا لكونها ليست ميزة مجانية تمامًا. ولكن متى تكون خدمة تحويل المكالمات مجانية، تتساءل؟ تكون الخدمة مجانية عندما تحتاج لها من أجل إعلام الطرف الآخر من المكالمة بأن هاتفك مشغول أو مغلق أو غير متاح. تسمح لك مجموعة من الأكواد التي تقدمها شركة اتصالات تحويل رقم هاتفك إلى "مُغلق" أو "غير متاح" أو "مشغول" طوال تفعيل الخدمة، وبشكل مجاني. ولكن في حالة الرغبة في تحويل المكالمة إلى رقم هاتف آخر، سيتم تحصيل رسوم رمزية من رقم هاتفك الأول جراء هذه الخدمة، ما قد يدفع بعض المستخدمين للبحث عن كود الغاء تحويل المكالمات اتصالات لكي تتوقف الشركة عن تحصيل الرسوم المالية، خاصة في حالة عدم الرغبة بالاستمرار في استخدام هذه الميزة لفترة زمنية أطول.

 

ما هو كود الغاء تحويل المكالمات اتصالات

خدمة تحويل المكالمات من شركة اتصالات هي خدمة مجانية بشرط استخدامها من أجل إعلام الطرف الآخر أن هاتفك مغلق أو خارج نطاق التغطية أو مشغول. وفي هذه الحالة، لا تتقاضى شركة اتصالات Etisalat أي رسوم مالية جراء استخدامها أو حتى عند الرغبة في تعطيلها في أي وقت.

 

يُمكن لجميع عملاء شركة اتصالات الاتصال على كود #002##  أو #002# من أجل الغاء خدمة تحويل المكالمات. بمجرد الاتصال على هذا الكود، سوف تتلقى رسالة نصية من الشركة بأنه تم إلغاء خدمة تحويل المكالمات على خطك وبشكل نهائي. ومنذ هذه اللحظة، ستبدأ في استقبال المكالمات الهاتفية الواردة والرسائل النصية بشكل طبيعي جدًا.

 

كود تعطيل تحويل المكالمة على اتصالات

يمكنك أيضًا إلغاء الخدمة عندما يكون خطك مشغول في مكالمة هاتفية أخرى عن طريق الاتصال على كود #61#. ولكن في حال قمت بتفعيل الخدمة لكي يتم إعلام الطرف الآخر من جهة الاتصال بأن رقمك "غير متاح" فيمكنك الاتصال على كود #62# لإلغاء خدمة تحويل المكالمات الخط خارج التغطية. يمكنك أيضًا إلغاء الخدمة في حالة عدم القدرة على الرد على المكالمة عبر كود #67#.

 

ما هي مميزات خدمة تحويل المكالمات من شركة اتصالات؟

بعد التعرف على كود الغاء تحويل المكالمات اتصالات، دعونا نعود بأدراجنا إلى مجموعة الميزات القيمة التي تقدمها هذه الخدمة لجميع عملاء الشركة بشكل مجاني. تتمثل مجموعة المزايا في كل من الآتي:

  • في حالة تفعيل خدمة تحويل المكالمات على رقم لتحويله إلى مُغلق أو غير مُتاح، فسوف تتمكن من معرفة آخر 10 أرقام هاتفية حاولت الاتصال بك.
  • لن تكون مُضطرًا على إغلاق هاتفك بالكامل من أجل تفعيل هذه الخدمة، ومع ذلك سيتم الرد على جهة الاتصال التي تحاول الاتصال بك برسالة مُسجلة تخبره بأن هاتفك مغلق بالفعل. هذه الميزة تسمح لك بالاستمرار في استخدام هاتفك بشكل طبيعي في وظائف أخرى كثيرة مثل تسجيل المحاضرات والمؤتمرات والحوارات الصحفية أو التصوير وتسجيل الفيديو أو ممارسة الألعاب وبشكل طبيعي جدًا.
  • الخدمة مجانية بشكل كامل لعملاء Etisalat بشرط عدم استخدامها في تحويل المكالمة إلى رقم هاتفي آخر.
  • بدلاً من استخدام خدمة تحويل المكالمات عندما يكون هاتفك مشغولاً، يمكنك بدلاً من ذلك الاعتماد على ميزة "الانتظار" عن طريق الاتصال بكود *43#.
  • يمكنك تفعيل الخدمة للتحويل إلى رقم هاتفي آخر بعد عدد محدد من رنين الهاتف وبعد انقضاء المهلة يتم التحويل تلقائيًا إلى رقمك الآخر.
  • تتيح لك القدرة على الاستمرار في تلقي المكالمات الهاتفية والرسائل النصية من هواتفك الأخر عندما يتعذر على هاتفك الرئيسي استقبال المكالمات نتيجة سوء التغطية أو ضعف شبكة الاتصال.

 

هذه كانت خطوات إلغاء تحويل المكالمات على الخطوط التابعة لشركة اتصالات Etisalat المصرية فقط. من خلال كود الغاء تحويل المكالمات اتصالات يمكنك إلغاء الخدمة بسهولة، كما ويمكنك إعادة تفعيلها وقتما أو أينما وجدت نفسك في حاجة لها مرة أخرى، ودون أن يتم تحصيل أي رسوم مالية من حسابك.

يشاهد الزوار الآن:

 

في النهاية، تعتبر خدمة تحويل المكالمات من الخدمات المميزة جدًا لعدد كبير من المستخدمين المحترفين والمهنيين، فقط في حال استخدامها بطريقة صحيحة واتقانها والاعتياد على استخدامها. ولكن عندما تشعر بأنه لم يعد لها حاجة، فيمكنك بسهولة الاتصال على كود الغاء تحويل المكالمات #002# بشكل مجاني لتعطيل الخدمة في حال. في حالة واجهت أي مشاكل في تفعيل أو تعطيل الخدمة في أي وقت، فيمكنك الاتصال على فريق خدمة العملاء شركة اتصالات 333 أو من أي هاتف أرضي 0235346333 أو من أي هاتف محمول على رقم 01111234333 أو من أي خط دولي على نفس الرقم ولكن يبدأ بــ 20+ وسيتم الرد على جميع استفساراتك بواسطة أحد مندوبي خدمة العملاء في الحال.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-