كود إلغاء تحويل المكالمات فودافون نهائياً في جميع الحالات

سنتعرف من خلال هذا المقال على كود الغاء تحويل المكالمات فودافون بشكل مفصل فضلاً عن مميزات الخدمة وفيما تُستخدم بالتفصيل. شركة فودافون كانت ولا تزال واحدة من أكبر مزودي خدمات الاتصالات في الشرق الأوسط والتي من بينها العديد من الدول العربية مثل مصر. كما إنها من شركات الاتصالات الكبرى في عدد كبير من الدول الأوربية وعلى رأسها المملكة المتحدة. تسعى الشركة جاهدة لإرضاء العدد الأكبر من المستخدمين عن طريق تقديم العديد من المزايا التي تلعب دور أساسي في تحسين تجربة الاستخدام. وخدمة تحويل المكالمات واحدة من بين خدمات عديدة تقدمها الشركة لجميع المستخدمين وبشكل مجاني. إنها أيضًا نفس الخدمة التي تُسمى في بعض الأحيان باسم "التحويل الشرطي" والتي عادةً ما تكون قيد التفعيل بشكل افتراضي على جميع الهواتف التي تحتوي على خط فودافون، سواء كان هذا الهاتف هو من فئة الهواتف الأزرار أو كان هاتفًا ذكيًا.

 

كود تعطيل خدمة تحويل المكالمات على فودافون

تسمح لك خدمة تحويل المكالمات معرفة أرقام الهواتف التي حاولت الاتصال بك في الفترة الأخيرة عندما كان هاتفك غير متاح للرد، سواء كنت مشغول في إجراء مكالمة هاتفية أخرى أو كان هاتفك مغلق أو في حالات عدم توافر تغطية جيدة من الشبكة في ذلك الوقت بالتحديد. على الرغم من كونها ميزة مفيدة لجميع الأشخاص، المستخدمين العاديين والمهنيين على حد سواء، إلا أنك قد ترغب أحيانًا في معرفة كود الغاء تحويل المكالمات فودافون. في هذا المقال سوف نسلط الضوء على مميزات هذه الخدمة بالتفصيل وسنقدم لكم أيضًا كود الغاء تحويل المكالمات فودافون في جميع الحالات.

 

خدمة تحويل المكالمات الشرطي من فودافون

خاصية تحويل المكالمات من شركة فودافون هي واحدة من أهم الخدمات التي تقدمها الشركة لجميع عملائها وبشكل مجاني. تسمح الخدمة لعملاء شركة فودافون بالقدرة على تحويل المكالمات إلى رقم هاتف آخر في حالة انشغالهم بمكالمة هاتفية أخرى أو عدم الاستعداد للرد على المكالمة لأي سبب كان أو حتى أثناء وقت راحتهم. ولكن في بعض الحالات، قد تحتاج إلى معرفة كود الغاء تحويل المكالمات فودافون. فمثلاً إذا حاولت أن تقطع فترة استراحتك أو العودة إلى المكتب مرة أخرى أو كنت تنتظر مكالمة هاتفية هامة من أحد اصدقائك أو عملائك بالشركة، فقد ترغب في إلغاء تحويل المكالمات في الفور. لهذا، يجب أن تتذكر دائماً كود الغاء تحويل المكالمات فودافون والاحتفاظ به في مفكرة هاتفك أو حتى تتذكر في ذهنك طوال الوقت، ففي النهاية هو مجرد كود صغير جدًا وبسيط ومن السهل تذكره في جميع الأحوال.

إلغاء خاصية التحويل للمكالمات على خط فودافون

مميزات خدمة تحويل المكالمات

  • تتميز خدمة تحويل المكالمات من شركة فودافون بكونها خدمة مجانية متاحة لجميع العملاء بشكل مجاني وبدون أي رسوم إضافية.
  • في حالة كان هاتفك مُغلق أو خارج نطاق الخدمة، تساعدك هذه الخدمة على معرفة جميع الأرقام التي حاولت الاتصال بك.
  • تساعدك الخدمة على معرفة أسماء جهات الاتصال التي حاولت الاتصال بك في حالة عدم توافر تغطية في الهاتف عن طريق رسالة نصية.
  • يمكنك تعيين 10 جهات اتصال مختلفة من خلال هذه الخدمة لكي تتحقق مما إذا كان أي أحد من تلك الجهات حاول الاتصال بك أثناء فترة تفعيل خدمة تحويل المكالمات.
  • في حالة الشعور بالإحراج من الرد على المكالمات الهاتفية أثناء وجودك داخل مؤتمر أو اجتماع أو محاضرة دراسية أو كنت مشغول في إنجاز أي مهام ذات أولوية أكبر، فهي تسمح لك بتجنب الإحراج أو تشتيت الانتباه.
  • يمكنك الاشتراك في الخدمة وتحديد أرقام جهات اتصال معينة التي لا ترغب في استقبال أي مكالمات هاتفية منهم، بحيث يتم تحويل مكالمات هذه الأرقام وبشكل تلقائي.
  • يمكنك الغاء الخدمة في أي وقت من خلال الاتصال على كود الغاء تحويل المكالمات فودافون.

 

كود الغاء تحويل المكالمات فودافون مغلق

إذا كنت تريد تحويل المكالمات على خطك بحيث يتضح للطرف الآخر من المكالمة أن هاتفك مغلق أو خارج نطاق التغطية، فسيتعين عليك الاتصال بكود *62*#. أما في حالة الرغبة في تعطيل خدمة تحويل المكالمات سيتوجب عليك الاتصال بكود #62##.

 

كود الغاء تحويل المكالمة فودافون

كود الغاء تحويل المكالمات فودافون مشغول

إذا كنت ترغب في تحويل المكالمات عندما يكون هاتفك مشغول، بحيث يظهر للطرف الآخر من المكالمة أنك ما زلت مشغول، فيجب الاتصال بكود *67*#. إذا كنت ترغب في إلغاء تفعيل هذه الخدمة، فقم بالاتصال على الكود التالي: #67##.

 

كود إلغاء تحويل المكالمات في حالة عدم الرد

إذا كنت تشعر أنك لست في حالة مزاجية مناسبة للرد على المكالمات الهاتفية في أي وقت، فيمكنك الاتصال على كود *62*# وسوف تتلقى رسالة نصية SMS للتأكيد على تفعيل الخدمة بشكل تلقائي. في حالة الرغبة بتعطيل الخدمة مرة أخرى، فقم بالاتصال بكود #61##.

 

كود إلغاء تحويل المكالمات فودافون لرقم آخر

هذه قائمة مختصرة من الأكواد التي ينبغي الاتصال بها في حالة الرغبة بتعطيل الخدمة مرة ثانية:

  • كود الغاء تحويل المكالمات الشرطية بشكل نهائي وفي جميع الحالات هو ##21#.
  • كود إلغاء تحويل المكالمات فودافون في حالة عدم الرد هو ##61#.
  • كود الغاء تحويل المكالمات فودافون مغلق أو غير متاح هو ##62#.
  • كود إلغاء تحويل المكالمات في حالة الخطوط المشغولة هو ##67#.
  • كود الغاء تحويل المكالمات فودافون بشكل نهائي ولجميع الحالات هو #002##.

 

اكواد تعطيل خدمة تحويل الاتصالات فودافون

طريقة تحويل المكالمات الواردة

إذا كنت ترغب في تحويل المكالمات إلى أي رقم آخر، فقم بالاتصال بالكود التالي *21* ثم قم بإدخال رقم الهاتف المُراد التحويل إليه ثم قم بالنقر فوق زر # ليصبح في النهاية الكود على شكل *21*رقم الهاتف#. ولكن إذا أردت الغاء تحويل المكالمات فودافون على هذا الرقم مرة أخرى، فقم بالاتصال بكود ##21#.

 

إذا كنت تمتلك هاتف ايفون وتبحث عن طريقة تحويل المكالمات دون الاتصال على أي كود، فقم بالدخول إلى تطبيق إعدادات الهاتف ثم البحث عن ميزة "تحويل المكالمات" أو “Call Forwarding” ثم قم بتفعيل الميزة. لإلغاء الخدمة، يمكنك تعطيلها مرة ثانية أو الاتصال على كود #21## للعودة إلى الحالة الأصلية من الشبكة مرة أخرى.

 

طريقة إغلاق هاتف فودافون

أحيانًا تجد نفسك في حالة مزاجية لا تسمح لك بالرد على أي هاتف، ولا ترغب في استقبال أي مكالمات هاتفية أو رسائل. في هذه الحالة، يمكنك تفعيل خدمة "الهاتف مُغلق أو غير متاح" عن طريق الاتصال بكود *62** متبوعًا برقم هاتفك ثم قم بالنقر فوق زر #. ليصبح الكود في النهاية على شكل *62**رقم هاتفك# ثم النقر فوق زر اتصال وسوف تتلقى رسالة تأكيد من شركة فودافون تخبرك بأن خدمة تحويل المكالمات أصبحت قيد التفعيل على خطك. باستخدامك لهذا الكود، سوف يسمع الطرف الآخر من المكالمة رسالة "هاتفك مغلق أو غير متاح أو مشغول".

يشاهد الزوار الآن:

 

في النهاية، لقد تعرفنا على كود الغاء تحويل المكالمات فودافون ومتى تحتاج إلى تفعيل هذه الخدمة ومتى تحتاج إلى تعطيلها أيضًا. يمكنك بسهولة الاستفادة من هذه الخدمة عندما تكون في مكان غير مناسب للرد على المكالمات الهاتفية على الرغم من أنك لا تريد إغلاق هاتفك بالكامل، مثل وجودك في اجتماعات العمل أو المحاضرات الدراسية التي تحتاج إلى تسجيل الحوارات والمناقشات.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-