أقوى برنامج توضيح الصور المشوشة للهاتف والكمبيوتر

إحدى النعم الجميلة التي رُزقنا بها بفضل التطور التكنولوجي الرهيب هي كاميرات الهواتف الذكية. إنها أداة رائعة لتوثيق اللحظات والذكريات الحياتية الجميلة. ومع ذلك، لا يتمتع معظمنا بالمهوبة الفوتوغرافية الفازة في التقاط الصور. ولكن هذا الأمر لا يقف في طريقنا، ونستمر في التقاط الصور الشخصية والجماعية وتصوير المناظر الطبيعية والأحداث التي تصادفنا في حياتنا اليومية. ولكن سرعان ما تظهر قلة خبرتنا في مجال التصوير الفوتوغرافي بمجرد التحقق في الصور التقطناها سابقًا. الصور الضبابية والمشوشة إحدى أكثر المشاكل المحبطة التي تواجهنا أثناء الاعتماد على كاميرا الهاتف. ولكنها لم تعد مشكلة بعد الآن نظرًا لوجود أفضل برنامج توضيح الصور المشوشة والضبابية، سواء للهاتف أو الكمبيوتر.

 

برنامج توضيح الصور المشوشة بدقة عالية مجانا

ربما لا تدرك ذلك، ولكن هل تعلم أن أغلب برامج تحرير الصور قادرة بالفعل على إصلاح الصور المشوشة والضبابية في خطوات بسيطة ونقرات معدودة. بعض البرامج معقدة أحيانًا، ولكن بعضها الآخر في غاية السهولة. بعضها مدفوع الثمن، وبعضها الآخر مجانية تمامًا. اختيار أفضل برنامج توضيح الصور المشوشة يتوقف في النهاية على تفضيلاتك الشخصية والأدوات الإضافية التي قد تحتاج لاستخدامها لتحسين نتيجة الصورة النهائية وما إذا كنت مستعد للدفع من أجل هذا البرنامج أو غير قدر على ذلك. في هذا الدليل ستجدون أفضل برنامج توضيح الصور المشوشة للكمبيوتر وللهاتف أيضًا. قد تكون اختياراتنا محدودة للغاية، ولكنها مميزة وتعتبر الأفضل على الإطلاق.

 

قائمة أفضل برنامج لتوضيح الصور المشوشة

  •  برنامج Topaz Labs.
  •  برنامج Skylum Luminar NEO.
  •  برنامج Adobe Photoshop.
  •  برنامج DxO NiK Sharpener.
  • برنامج Snapseed.
  • برنامج BeFunky.
  •  برنامج Fotor AI Photo Editor.
  •  برنامج Pixlr.

 

1- برنامج Topaz Labs

لا تنفق أموالك على برنامج مثل الفوتوشوب إلا إذا كنت خبير جدًا في استخدامه. ومع ذلك، أعتقد أنك لن تحصل على نتيجة رائعة مع الفوتوشوب مثل التي يمكنك الحصول عليها مع برنامج Topaz Labs. تم تصميم هذا الأخير بالتركيز خصيصًا على إصلاح الصور الضبابية والمشوشة باستخدام خوارزميات متطورة تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي. يحتوي البرنامج على أداة Sharpen AI التي تقوم بالعمل الصعب بالنيابة عنك من أجل إصلاح الصور الباهتة الناتجة عن اهتزازات العدسة أو عدم دعم عدسة الكاميرا إلى خواص التثبيت والتركيز أو ببساطة نتيجة انخفاض دقة العدسات.

 

برنامج Topaz Labs

هذه الأداة تحتوي على ثلاث أوضاع مختلفة من أجل تحسين الحركة والتركيز والنعومة وكل منها تؤدي وظيفة مختلفة عن الأخرى من أجل إصلاح الصورة. إنه بالفعل أفضل برنامج توضيح الصور المشوشة على الكمبيوتر حتى الآن، كما أن سعره مناسب جدًا بالنظر إلى الأدوات التي يحتوي عليها والنتائج النهائية التي يقدمها.

 

2- برنامج Skylum Luminar NEO

يتم التوصية ببرنامج Luminar NEO باعتباره أفضل برنامج توضيح الصور المشوشة على الكمبيوتر للمستخدمين المبتدئين في عالم تحرير الصور. إنه يمتاز بواجهة مستخدم سهلة وبديهية ونظيفة للغاية، ومن السهل التنقل فيها وفهم أدواتها بسهولة، بصرف النظر عن خبرتك في هذا المجال.

 

برنامج Skylum Luminar NEO

يتضمن البرنامج العديد من أدوات تحرير الصور والمرشحات المدعومة بتقنيات AI لتقديم نتائج احترافية ترتقي لمستوى طموحاتك. نعتقد أنه بديل مثالي لبرنامج Adobe Lightroom كما إنه أرخص ثمنًا. البرنامج متوفر أيضًا على هيئة إضافة يُمكن تركيبها على برامج تحرير أخرى من شركة أدوبي أو ابل، ولكن قد لا تحتاج إلا للإصدار المستقبل من البرنامج من أجل إصلاح صورك الضبابية.

 

3- برنامج Adobe Photoshop

Adobe Photoshop هو برنامج تحرير الصور المفضل لي، وهو المُفضل لمحترفي أعمال تحرير الصور. يستحيل أن تجد محرر صور في السوق قادر على التفوق على برنامج الفوتوشوب. برغم صعوبته، إلا إنه يحتوي على أطنان من الأدوات المفيدة لتنقيح الصور ومعالجتها. إنه ليس مخصص لإصلاح الصور الضبابية، ولكنه لن يخذلك حتى في هذا الأمر.

 

برنامج Adobe Photoshop

يمكنك الاعتماد على أداة Unsharp Mask أو Shake Reduction واستكشاف العديد من الأدوات والمرشحات المخصصة لتوضيح الصورة وتركيز حدتها الأخرى. إنه أفضل برنامج توضيح الصور المشوشة إذا كنت تعرف ما يتعين عليه فعله وكيف تستخدم جميع أدواته.

 

4- برنامج DxO NiK Sharpener

يتضمن محرر الصور DxO Nik Sharpener مجموعة احترافية وعالية المستوى من أدوات التحرير المتقدمة للغاية والتي قد لا يحتاج لها سوى المحررين المحترفين الذين يعملون خصيصًا في مجال التحرير. لهذا السبب، هو باهظ الثمن.

 

برنامج DxO NiK Sharpener

يشتمل البرنامج على مجموعة من الأدوات التي تُعرف باسم NiK والتي تتضمن بداخلها جميع أدوات التحرير الاحترافية لتشذيب الصور وتنقيحها وإصلاح الباهت منها. يمكنك أيضًا استخدامه كمكون إضافي ودمجه في برامج التحرير الأخرى مثل الفوتوشوب أو DxO Photo Lab أو Lightroom.

 

5- برنامج Snapseed

برنامج Snapseed هو أفضل برنامج توضيح الصور المشوشة للهاتف من شركة جوجل. يحتوي البرنامج على 29 أداة سهلة الاستخدام، بما في ذلك مجموعة المرشحات التي تندرج تحت مُسمى "المنظر" | “Look”.

 

برنامج Snapseed

بعض الأدوات الأساسية تشتمل على اقتصاص الصورة أو تحسين دقتها أو إصلاح الصور الباهتة وضبط مستويات وحدة توازن اللون الأبيض والظلال والعديد غير ذلك. من داخل أداة "التفاصيل" ستحصل على أداتين فرعيتان لضبط نسيج الصورة أو زيادة حدتها. إنها بسيطة للغاية في عملها ولكنها ذات فعالية.

تحميل البرنامج على أندرويد | على iOS.

 

6- برنامج BeFunky

يعد برنامج BeFunky من أكثر تطبيقات تحرير الصور اللطيفة على أنظمة الهواتف الذكية وأكثرها شهرة. إنه يمنحك طريقة عجيبة في إضافة لمسة المرح على صورك، ولكنه يحتوي على العديد من أدوات التحرير الاحترافية كذلك. بجانب الملصقات والرسوم المتحركة وأدوات التحرير الأساسية، يمكنك استخدام أدوات ضبط حدة الصورة والتي من الرائع العمل عليها لدرجة قد تسرق منك ساعات طويلة وأنت تستمتع في التعامل معها.

 

برنامج BeFunky

فقط قم بالنقر فوق Edit وستحصل على أداتي “Sharpen” و “Smart Sharpen” وابدأ في ضبط حدة الصورة بالطريقة التي تفضلها. بعد ذلك يمكنك التعديل على نسب التباين من خلال المؤشر سهل الاستخدام.

تحميل البرنامج على أندرويد | على iOS.

 

7- برنامج Fotor AI Photo Editor

يقدم برنامج Fotor AI العديد من أدوات التحرير المذهلة، هذا بخلاف مجتمع ضخم لمشاركة الصور والحصول على الاستلهام والتحقق من الإرشادات والمنحنيات التعليمية المختلفة لاحتراف استخدامه. ستحتاج فقط لتسجيل الدخول للاستفادة من ميزة المجتمعات.

 

برنامج Fotor AI Photo Editor

ولكن إذا لم يكن لديك اهتمام بذلك، فيمكنك بسهولة الدخول إلى أدوات المحرر مباشرةً دون الحاجة إلى انشاء حساب. ستجد أدوات إصلاح الصور الضبابية ضمن Sharpness أسفل قسم “Adjust” وابدأ في تحريك المؤشر حتى تحصل على النتيجة النهائية التي تطمح لها.

تحميل البرنامج على أندرويد | على iOS.

 

8- برنامج Pixlr

يعد برنامج Pixlr من أفضل برنامج توضيح الصور المشوشة وأكثرها سهولة في الاستخدام. إنه محرر صور شائع جدًا على أنظمة الهاتف ولكن الزيادة بدون داعِ في استخدام أدوات تصحيح الصورة قد تظهر بنتائج عكسية تمامًا.

 

برنامج Pixlr

لذلك، استخدم أداة Smart Sharpen بقليل من الحذر، ولا تحاول زيادة المؤشر بشكل مبالغ فيه حتى لا تظهر الصورة بنتيجة غير مُرضية. يمكنك أيضًا الاستفادة من التأثيرات البصرية والمرشحات وضبط التعرض والتباين وتوازن اللون الأبيض والكثير غير ذلك.

تحميل البرنامج على أندرويد | على iOS.

يشاهد الزوار الآن:


هناك العديد من برامج تصحيح الصورة وإصلاح الصور الباهتة والمشوشة على الكمبيوتر أو الهاتف. ولكن هناك بعض الصور التي لا يمكنك إصلاحها، خاصة إذا كانت الصورة ضبابية للغاية أو قديمة أو تم نسخها عبر المسح الضوئي. لذلك، هناك حدود أو قيود دائماً. قد تجد نفسك في النهاية مضطر إلى استخدام برنامج مثل الفوتوشوب لإصلاح الصورة. ولكن إذا كانت المشكلة مجرد اهتزازات طفيفة في عدسة الكاميرا أو نتيجة افتقار العدسة إلى خواص التركيز، فإن أي برنامج من القائمة السابقة سيؤدي المهمة على نحو مثالي.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-