إلغاء تحويل المكالمات للاندرويد من الإعدادات

إذا كنت قمت بتفعيل خدمة تحويل المكالمات على هاتفك الأندرويد سابقًا وتبحث الآن عن كيفية الغاء تحويل المكالمات للاندرويد فسوف نغطي لك من خلال هذا الدليل كيف يمكنك ذلك. ولكن في حال كانت هذه هي المرة الأولى التي تسمع فيها عن خدمة تحويل المكالمات، فاسمح لي أن أعطيك نبذة مختصرة عنها. خاصة تحويل المكالمات والمعروفة أيضًا باسم Call Forwarding أو call Divert هي خدمة تسمح لك بتحويل المكالمات الهاتفية الواردة إلى هاتف آخر بخلاف هاتفك الرئيسي. فإذا كان هاتفك الرئيسي مشغول لفترة طويلة أو لا تستطيع استخدامه في وقت مُعين على الرغم من أنك تنتظر بعض المكالمات الواردة الهامة، فيمكنك تحويل المكالمات التي من المفترض أن تتلقها على هاتفك الرئيسي إلى رقم هاتفي آخر من هواتفك الثانوية.

إلغاء خدمة تحويل المكالمات على الاندرويد

يتم استخدام هذه الخدمة على نطاق واسع في المكاتب والشركات التي تتلقى فيها خدمة العملاء اتصالات متعددة في نفس الوقت. ولكنها من الميزات المفيدة أيضًا للمستخدمين العاديين في حال كانوا في انتظار مكالمات هاتفية هامة برغم عدم توافر هاتفهم الأساسي بالقرب منهم أو كان مشغولاً في التواصل مع شخص آخر لفترة طويلة أو كان مُغلق بسبب نفاذ سعة الشحن أو لأي سبب آخر لا تستطيع استخدامه. تسمح لك خدمة تحويل المكالمات إعادة توجيه المكالمة إلى رقم هاتفي آخر في حالات مختلفة بما في ذلك عندما يكون الهاتف مشغول أو خارج نطاق التغطية (غير متاح) أو حتى كان مُغلق تمامًا. ولكن في النهاية، ستحتاج حتمًا إلى الغاء تحويل المكالمات للاندرويد بمجرد أن تشعر أنك لم تعد في حاجة إلى هذه الخدمة.

 

متى ينبغي عليك الغاء تحويل المكالمات للاندرويد

هناك العديد من الأسباب التي قد تدفعك للبحث عن إمكانية الغاء تحويل المكالمات للاندرويد، وأحد أهم هذه الأسباب عندما تكتشف أنك لم تعد في حاجة إليها بعد الآن. في بعض الحالات الأخرى يتم البحث عن إمكانية الغاء تحويل المكالمات للاندرويد عندما تكتشف أن هاتفك توقف فجأة عن تلقي المكالمات الواردة بشكل طبيعي. وبسبب أمور تتعلق أيضًا بالخصوصية، يبحث بعض الأشخاص عن هذه الخاصية للتأكد من أنه لا يحاول شخص ما انتهاء خصوصيته وتحويل بعض أرقام جهات الاتصال إلى رقم آخر بدون الحصول على تسريح من المالك الرئيسي للخط.

 

طرق الغاء تحويل المكالمة للاندرويد

على الرغم من كونها ميزة افتراضية موجودة في جميع هواتف الأندرويد، إلا أن جميع شركات الاتصالات الخلوية توفر بالفعل هذه الإمكانية أيضًا عن طريق الاتصال ببعض الأكواد والرموز. ولكن هناك اختلاف بين خدمة تحويل المكالمات التي تقدمها شركات الاتصالات وخدمة تحويل المكالمات الافتراضية في هواتف الأندرويد.

 

بينما تسمح لك خدمة تحويل المكالمات الافتراضية في أي هاتف أندرويد إمكانية إعادة توجيه المكالمة إلى رقم هاتفي آخر فقط، تسمح لك شركات الاتصالات من خلال خدمة تحويل المكالمات بإظهار حالة هاتفك كأنه مُغلق أو مشغول أو غير متاح دون إعادة توجيه المكالمة إلى أي رقم هاتف آخر. بمعنى أنه إذا قمت بالاتصال بكود معين، سيتم تحويل حالة هاتفك إلى مغلق أو غير متاح أو مشغول فقط، وسوف يتلقى الطرف الآخر من المكالمة رسالة تفيد بأي حالة من الحالات الثلاث، وهي خدمة مجانية تمامًا. أما إذا أردت إعادة توجيه المكالمة إلى رقم هاتفي آخر من خلال الأكواد التي توفرها شركات الاتصالات، فسوف يتم تحصيل رسوم نقدية من رقمك الهاتفي الأساسي. فيما بعد يمكنك الغاء تحويل المكالمات للاندرويد عن طريق الاتصال بكود آخر من أجل تعطيل الخدمة.

 

كيفية تفعيل خدمة تحويل المكالمات على الأندرويد

تختلف طريقة تفعيل تحويل المكالمات على الأندرويد من هاتف لآخر، ولكنها في معظم الأحوال شبيهة ببعضها البعض نظرًا لأنها من الخدمات الرئيسية والافتراضية في نظام أندرويد نفسه. فعلى سبيل المثال، من أجل تفعيل تحويل المكالمة على نظام أندرويد ستحتاج اتباع الخطوات التالية:

  • قم بفتح هاتفك الأندرويد.
  • قم بفتح تطبيق الهاتف الذي يظهر على شكل سماعة "غالبًا" باللون الأخضر.
  • انقر فوق زر القائمة (⠇ ) الذي يظهر على شكل ثلاث نقاط عمودية في الركن العلوي الأيسر.
  • اختر من القائمة المنسدلة خيار "الضبط".
  • قم بالتمرير للأسفل لحين الوصول إلى خيار "خدمات إضافية" وقم بالنقر فوقه.
  • اختر خيار "تحويل المكالمات".
  • يسمح لك نظام أندرويد باختيار حالة من الحالات الأربعة.
  • حالة "التحويل دائماً" تسمح بإعادة توجيه جميع المكالمات إلى رقم هاتفي آخر في جميع الحالات.
  • حالة "التحويل في حال مشغول" تسمح بإعادة توجيه جميع المكالمات إلى رقم هاتفي آخر عندما يكون الهاتف مشغولاً.
  • حالة "تحويل في حالة عدم الرد" تسمح بإعادة توجيه جميع المكالمات في حالة لم يتم الرد على الهاتف لفترة من الوقت.
  • حالة "تحويل في حال خارج التغطية" تسمح بإعادة توجيه المكالمات إلى رقم هاتفي آخر عندما تكون شبكة الهاتف غير مستقرة.
  • الآن، اختر الحالة الذي ترغب بها وقم بالنقر فوقها.
  • من أسفل "التحويل إلى:" قم بإضافة رقم هاتفي آخر.
  • انقر فوق زر "تفعيل" لتنشيط الخدمة.

 

تفعيل تحويل المكالمة على الاندرويد

كيفية الغاء تحويل المكالمات للاندرويد بسهولة

بنفس الطريقة التي اتبعناها في تفعيل خدمة تحويل المكالمات والحالة التي قمنا باختيارها، سنحتاج لاتباعها مرة ثانية من أجل الغاء تحويل المكالمات للاندرويد على هاتفك الذكي. اتبع الخطوات التالية من أجل الغاء تحويل المكالمات على هاتفك الأندرويد بسهولة تامة:

  • قم بفتح هاتفك الأندرويد.
  • قم بفتح تطبيق الهاتف الذي يظهر على شكل أيقونة سماعة.
  • انقر فوق زر القائمة (⠇ ) الثلاث نقاط العمودية من الركن العلوي الأيسر.
  • اختر من القائمة المنسدلة "الضبط"
  • قم بالتمرير في قائمة الضبط وصولاً إلى خيار "خدمات إضافية" وقم بالنقر فوق هذا الخيار.
  • قم اختيار خدمة "تحويل المكالمات".
  • انتظر لحظات قليلة حتى يتم تحميل بيانات الخدمة بشكل كامل.
  • انقر فوق "حالة التحويل" التي قمت باختيارها سابقًا سواء كانت "دائماً" أو "مشغول" أو "غير متاح" أو "عدم الرد".
  • قم بحذف الرقم ثم انقر فوق "تحديث".
  • بدلاً من ذلك يمكنك النقر فوق زر "تعطيل" حتى لا تضطر إلا كتابة الرقم الذي يتم التحويل إليه مرة ثانية عندما تحتاج لإعادة تفعيل الخدمة.
  • انتظر لحظات قليلة حتى يتم تعطيل الخدمة بنجاح.

 

إلغاء تحويل المكالمة على الاندرويد

يشاهد الزوار الآن:

 

هذه كانت باختصار شديد طريقة الغاء تحويل المكالمات للاندرويد وفي خطوات معدودة. بطبيعة الحال، أنت تحتاج أن يكون هاتفك في حالة نشاط دائمة من أجل استقبال المكالمات الهاتفية بشكل طبيعي. ولكن هناك العديد من الحالات الأخرى التي تحتاج فيها إلى إعادة توجيه المكالمات إلى رقم هاتفي آخر والتي تطرقنا إليها بالتفصيل في الفقرات الأولى من هذا الدليل. في نفس الوقت، إذا كنت تشك في شخص ما قام بتحويل بعض الاتصالات من هاتفك الرئيسي وإعادة توجيهها إلى رقم هاتفي آخر دون أن يحصل على تصريح منك، فيجب أن تتحقق بنفسك من خيارات تحويل المكالمات من إعدادات تطبيق الهاتف. لاحظ أنه لا يزال بالإمكان تحويل المكالمات أيضًا إلى أرقام هاتفية أخرى عن طريق أكواد شركات الاتصالات. لذلك، سيتعين عليك البحث عن أكواد تعطيل خدمات تحويل المكالمات الخاصة بمزود الخدمة التابع له خطك الهاتفي وتعطيلها.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-