انشاء رابط واتس اب مباشر لرقمي مع رسالة (أسرع طريقة)

لا أحد يستطيع أن ينكر مدى التأثير الذي صنعه تطبيق واتساب في عالم التواصل الرقمي عبر الإنترنت بين الأفراد والمجتمعات والشركات من مختلف الجنسيات، على الصعيدين، المهني والشخصي. وبحسب الإحصائيات الأخيرة، فإن أكثر من ثلث العالم يستخدمون واتساب من أجل محادثات العمل والدردشة مع الأصدقاء والاطمئنان على أحوال الأهل وأفراد العائلة، هذا يمثل أكثر من 3 مليار شخص، إنه حقًا رقم ضخم، ومن الرائع، بل من الضروري أن تكون متواجدًا ضمن هذا المجتمع، خاصة إذا كنت تحاول بيع السلع أو الترويج للمنتجات الخاصة بك. لهذا السبب، أنت تحتاج للتفكير في انشاء رابط واتس اب لتسهيل طريقة التواصل بينك وبين الأشخاص الآخرين الذين يواجهون صعوبة في إضافة رقم هاتفك بداخل حساباتهم الخاصة.

 

تحويل رقم واتساب إلى رابط مباشر

يعتبر تطبيق واتساب بمثابة الوسيلة المثالية للتواصل بين الأفراد والأصدقاء، أعني، أنه طالما كان لديك رقم الهاتف ضمن جهات الاتصال الخاصة بك، فمن السهل أن تبدأ بالتواصل مع هذا الشخص من داخل التطبيق. ولكن عندما يتعلق الأمر بطريقة تواصل الشركات وجهات العمل التجارية مع العملاء، فدائماً هناك صعوبة في إضافة الأرقام داخل التطبيق، ويزداد الأمر سوءًا إذا لم تكن على علم بكود/رمز الدولة لجهة الأعمال التي ترغب في التواصل معها. على الرغم من أن فكرة انشاء رابط واتس كانت تستهدف في الأساس الأعمال التجارية، إلا إنها لا تزال فكرة جيدة للترويج عن قناتك على منصات التواصل الاجتماعي لمنح المتابعين طريقة أفضل وأكر سهولة للتواصل معك دون أن يضطروا على طلب الرقم أو تسجيله بداخل حسابات واتساب الخاصة بهم. لذلك، هذه أسباب قوية تحتاج منك التفكير في انشاء رابط واتس ومشاركته مع الآخرين بسهولة، وهذا ما سنوضحه في هذا الدليل.

 

كيفية انشاء رابط واتس اب مباشر

شعروا مطورو واتساب بمقدار الصعوبة الذي يواجه معظم المستخدمين أثناء محاولة التواصل مع الأشخاص الذين لا يمتلكون أرقام هواتفهم ضمن قائمة جهات الاتصال الخاصة بهم. وتلبية لمطالبات ملايين المستخدمين حاول مطورو التطبيق إيجاد طريقة لتسهيل عملية بدء التواصل مع الأشخاص الغريبين. فبدلاً من مشاركة رقم الهاتف الخاص بك مع الآخرين، يمكنك فقط انشاء رابط واتس “Click-to-Chat” ومشاركة هذا الرابط مع الآخرين لكي يتمكنوا من التواصل الفوري معك بمجرد النقر على هذا الرابط وبدء المحادثة في الحال، وبدون الحاجة إلى تسجيل رقمك الخاص داخل حسابات الواتس الخاصة بهم.

 

الأمر في غاية السهولة، انشاء رابط واتس هو بالضبط ما تتخيله، فهو عنوان رابط URL مثل عنوان أي موقع إلكتروني تقوم بكتابته في شريط عناوين المتصفح أو الانتقال إليه أثناء التصفح العادي. فبعد أن تتمكن من انشاء الرابط، تقوم بمشاركة هذا الرابط على حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بك، وبالتالي يُمكن للمتابعين والعملاء الذين لديهم اهتمام بالتواصل معك بالنقر فوق هذا الرابط، وسوف يتم تحويلهم مباشرةً إلى حسابك وبدء المحادثة معك.

 

بهذا الشكل، لن يكون العميل مُلزم بحفظ الرقم داخل جهات الاتصال الخاصة به أو بداخل تطبيق الواتساب. ومن حسن الحظ أن الميزة تعمل على تطبيق الهاتف أو تطبيق الويب كذلك، كما إنها مدعومة على تطبيق نظام ويندوز. يمكنك حتى إضافة الرابط ضمن صورة والتي يُمكن مسحها باستخدام أي تطبيق من تطبيقات المسح والتعرف الضوء على الحروف OCR.

  • أولاً قم بنسخ هذا الرابط: https://api.whatsapp.com/send?phone=PhoneNumber
  • في الرابط السابق، قم باستبدال كلمة “PhoneNumber” برقم هاتفك الخاص ورمز كود الدولة.
  • فعلى سبيل المثال، إذا كنت تعيش في مصر فإن كود الدولة "20". وإذا افترضنا أن رقمك هو 01012345678 فسيكون الرابط بهذا الشكل:
  • https://api.whatsapp.com/send?phone=201012345678
  • بهذا الشكل أنت تمكنت من انشاء رابط واتس خاص بك ويمكنك الآن مشاركته على منصات التواصل الاجتماعي.
  • إذا قرر أي شخص ما التواصل معك عبر الواتساب، فلن يكون مُطالب سوى بالنقر فوق هذا الرابط وسيتم نقله مباشرةً إلى تطبيق واتساب تلقائيًا لبدء الدردشة معك.

 

انشاء لينك لرقم واتساب الخاص بي

الطريقة الثانية من أجل عمل رابط للواتس ومشاركته

في هذه الطريقة سنقوم أيضًا بعمل لينك واتس اب بنفس الطريقة التي شرحناها في الفقرة السابقة، ولكن الاختلاف الوحيد سيكون في صيغة الرابط نفسه، مع العلم أن هذه الطريقة هي الطريقة الرسمية من شركة ميتا، على الرغم من أن كلا الطريقتين فعّالتين ويُمكن الاعتماد على أيًا منهما.

  • قم بنسخ الرابط التالي https://wa.me/number
  • ثم قم باستبدال كلمة “number” برقم هاتفك مع كود الدولة، ولكن لا تحاول كتابة أي أصفار قبل كود الدولة.
  • على سبيل المثال إذا كنت تعيش في مصر وكان رقم هاتفك هو 01012345678 وكود الدولة هو 20، فسيكون الرابط على النحو التالي:
  • https://wa.me/201012345678
  • هذه كانت طريقة انشاء رابط واتس الرسمية من شركة ميتا، ومع ذلك هي ليست الأخيرة أيضًا. دعونا نستعرض لكم طريقة أسهل بكثير من كل ذلك.

 

انشاء لينك واتساب لرقمي ومشاركته

الطريقة الثالثة باستخدام موقع Un-Web

يوفر موقع مملكة الويب طريقة رائعة وسهلة من أجل انشاء رابط واتساب إذا كنت تواجه صعوبة في انشاء الرابط باستخدام أيًا من الطريقتين السابقتين. من خلال موقع مملكة الويب، ستجد في رابط الصفحة الذي سنقدمه الآن علامة تبويب "انشاء رابط WhatsApp” أعلى الصفحة المُرفقة، وأسفلها خانتي لتحديد كود الدولة وكتابة رقمك الهاتفي. بعد ذلك تنقر فوق علامة تبويب "انشاء رابط" وهكذا انتهى الآمر، إليك الطريقة بالتفصيل.

  • قم بالدخول إلى هذا الرابط (انشاء لينك لواتساب).
  • من أعلى الصفحة، قم باختيار كود الدولة في الخانة اليسرى.
  • ثم قم بكتابة رقم الهاتف الخاص بك في الخانة اليمنى.
  • انقر فوق زر "انشاء الرابط" الذي يظهر أسفلهما باللون الأخضر.
  • سيتم تحديث الصفحة مباشرة، انقر فوق زر "نسخ الرابط".
  • والآن لم يتبق سوى أن تقوم بمشاركة هذا الرابط على حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بك لكي يتمكن متابعوك من التواصل معك بسهولة ودون الحاجة إلى استخدام رقمك.

 

عمل رابط للواتس اب بسهولة

الطريقة الرابعة لإنشاء رابط واتساب مع رسالة

في الواقع، أنت لا تحتاج لاستخدام أي حيلة من الحيل التي تطرقنا لها سابقًا إذا كنت تريد انشاء رابط واتساب مع رسالة. فقط اعتمد على موقع wa.link.

  • قم بالدخول إلى هذا الرابط من wa.link.
  • انقر فوق علامة تبويب “Create a free wa.link”.
  • في خانة “Type your whatsapp phone number” قم بكتابة كود الدولة متبوعًا برقم هاتفك.
  • أدخل رسالة ترحيب في خانة “Custom message” مع رموز إيموجي إذا لزم الأمر.
  • انقر فوق علامة تبويب “Generate my wa.link”.
  • ستظهر لك نافذة منبثقة تحتوي على رابط الواتس الخاص بك.
  • يمكنك النقر فوق زر “Copy Link” المتواجد أسفل هذه النافذة، أو تنزيل رمز الاستجابة السريعة QR Code على جهازك ومشاركته على حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بك لتسهيل عملية التواصل.

تحويل رقم واتساب إلى رابط مباشر

يشاهد الزوار الآن:

 

هذا هو كل شيء وأنت الآن على استعداد من أجل انشاء رابط واتس الخاص بك ومشاركته مع أي شخص ترغب. مع العلم أنه ليس من الضروري أن يكون لديك حساب تجاري Whatsapp Bussiness لأجل استخدام عملية انشاء رابط واتس اب. يمكنك دائمًا انشاء رابط واتس ومشاركته مع أصدقائك، سواء كان حسابك حساب تجاري أو حساب شخصي عادي. فقط أخبرنا إذا واجهت أي مشكلة في اتباع أي طريقة من الطرق المُرفقة في هذا الدليل وسوف نحاول مساعدتك على تخطي كل الصعوبات خلال لحظات.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-