جوالي لا يستقبل مكالمات يظهر أنه مغلق للمتصل (يعطي مقفل وهو مفتوح)

جوالي يعطي مقفل وهو مفتوح هي واحدة من أغرب الظواهر التي تم رصدها بواسطة فريق موقع "متطور" في الآونة الأخيرة حيث أبلغ العديد من متابعينا عن مشكلة جوالي يعطي مقفل وهو مفتوح في قسم المشاكل الخاص بنا ولذلك قررنا أن نقوم بتقديم حل هذه المشكلة من خلال هذا الدليل. لا يجب أن تُفاجأ عندما يخبرك صديقك أنه لا يستطيع الاتصال بك بسبب جوالك المغلق على الرغم من أنه ليس في الحقيقة كذلك. تظهر هذه المشكلة لأسباب عديدة خاصة إذا كنت تشارك هاتفك مع أشخاص آخرين، ومن المتوقع أن يتسبب العبث في إعدادات الهاتف بدون خبرة في التأثير على شبكات الهاتف أو تغيير أي ضوابط متعلقة بخاصية تحويل المكالمات وإعادة توجيه جميع الاتصالات إلى مغلق بشكل دائم.

 

الجوال لا يستقبل مكالمات ويظهر أنه مغلق

ربما أنت بنفسك من قام بتفعيل هذه الخدمة منذ عدة أيام وقمت بتحديد بعض أرقام الهاتف ضمن القائمة السوداء لكي يظهر لهم أن هاتفك مغلق طوال الوقت ومع ذلك أنت لم تتذكر أن تقوم بتعطيل خدمة التحويل حتى الآن. لذلك، يجب أن تكون مشكلة جوالي يعطي مقفل وهو مفتوح مرتبطة بشكل أو بآخر بخدمات تحويل المكالمات والتي تطرقنا لها أكثر من مرة في مقالات سابقة. على الرغم من أنه نادرًا ما يحدث ذلك، ولكن ربما أنك قمت أيضًا بتفعيل وضع "الطيران" عندما وجدت نفسك في حالة مزاجية سيئة لا تسمح لك بالرد على المكالمات الهاتفية ولم تتذكر حتى الآن أن تقوم بتعطيل وضع الطيران. ولذلك قبل أن نوضح لكم حل مشكلة جوالي يعطي مقفل وهو مفتوح عن طريق إلغاء خدمة تحويل الإتصالات الهاتفية، تذكر فقط أن تتحقق بنفسك من تعطيل وضع الطيران من لوحة الإعدادات السريعة كإجراء أولي.

 

جوالي لا يستقبل مكالمات يظهر أنه مغلق للمتصل

في الواقع، جوالي لا يستقبل مكالمات يظهر أنه مغلق للمتصل هي إحدى الخدمات التي تقدمها شركة الإتصالات للمواطنين في المملكة العربية السعودية. هذه هي إحدى الخدمات التابعة لتحويل المكالمات، والتي تسمح لك بتحويل الهاتف إلى حالة أو وضع "مُغلق" بشكل دائم من خلال الاتصال على كود **21*1431# وعلى الفور يتم تفعيل خدمة تحويل المكالمات إلى "مغلق". بهذا الشكل، لا يزال بإمكانك استخدام الهاتف في إجراء المكالمات الهاتفية بشكل طبيعي والاتصال بالإنترنت أيضًا عبر اتصال البيانات الخلوية، ولكن عندما يحاول شخص آخر الاتصال بك، فسوف يظهر له أن هاتفك مغلق.

 

لماذا جوالي مغلق وهو مفتوح؟

هذه الخدمة المميزة تقدمها الشركات بشكل مجاني لجميع العملاء، والتي تمنحهم قسط أكبر من الراحة والسكينة عندما لا يجدون أنفسهم في حالة مزاجية مناسبة تسمح لهم بالتفاعل مع المكالمات الهاتفية لسبب أو لآخر. قد تساعدك هذه الخدمة في تعزيز طاقتك الإنتاجية أثناء العمل أو الدراسة والتركيز على المهام الخاصة بك للانتهاء منها بأسرع شكل ممكن.

 

هذه الخدمة تساعدك أيضًا على التخلص من مكالمات البريد العشوائي والاتصالات المزعجة والمعاكسات التي تأتي لك من أرقام مجهولة أو غير معروفة بالنسبة لك، إذ من الممكن تعيين بعض الأرقام ضمن "القائمة السوداء" من خلال خدمة "تحويل المكالمات" ليتم حظر اتصالاتها بشكل دائم. في الواقع، خدمة تحويل المكالمات تنقسم إلى عدد كبير من الحالات التي تطرقنا لها في مقالات سابقة. فعلى سبيل المثال يمكنك أيضًا تحويل هاتفك إلى وضع "مشغول" بدلاً من "مغلق" أو يمكنك تحويل الهاتف إلى وضع "غير متاح" أو "خارج نطاق الخدمة" أو حتى إعادة توجيه المكالمات إلى رقم هاتفي آخر من أجل الرد على الاتصالات عبر هاتف خلوي ثانوي بدلاً من هاتفك الرئيسي.

 

جوالي يظهر مغلق للمتصل وهو مفتوح

بما أنك تواجه مشكلة جوالي يعطي مقفل وهو مفتوح، فهذا يعني أن هناك شخص – سواء كنت أنت هو هذا الشخص أو شخص خلافك – قام بتفعيل خاصية تحويل المكالمات "مغلق" على هاتفك، ومن البديهي أن يتوقف هاتفك عن استقبال أي مكالمات هاتفية، على الرغم من أن شبكة الهاتف لا تزال تعمل بشكل طبيعي جدًا، ولا يزال بإمكانك إجراء مكالمات من هاتفك، ولكنك لن تستقبلها.

 

لذلك، الحل ببساطة هو تعطيل خدمة تحويل المكالمات على هاتفك لكي يعود إلى حالته الطبيعية ويبدأ في استقبال المكالمات مرة ثانية. دعونا نعرض لكم في الفقرة التالية ما الذي ينبغي فعله في هذه الحالة لحل مشكلة جوالي يعطي مقفل وهو مفتوح.

 

حل مشكلة جوالي يعطي مقفل وهو مفتوح

حل مشكلة جوالي يعطي مقفل وهو مفتوح يكمن في إلغاء تحويل المكالمات على الهاتف. لذلك، كل ما هو مطلوب منك أن تقوم بالاتصال على كود ##62# ومن ثم سوف تتلقى رسالة نصية SMS تخبرك بأنه قد تم تعطيل خدمة تحويل المكالمات على الهاتف. إذا استمرت معك المشكلة، فيمكنك الاتصال على العدم الفني لشركة الإتصالات الخاصة بك وطلب المساعدة. ربما قامت الشركة بتغيير الكود المسؤول عن تعطيل خدمة تحويل المكالمات مغلق أو مشغول وسوف يخبرك فريق الدعم بالكود الجديد الذي يتعين عليك استخدامه والاتصال به لإلغاء تفعيل هذه الخدمة.

 

تأكد من تعطيل وضع الطيران

 إذا كنت واثقًا أن مشكلة جوالي يعطي مقفل وهو مفتوح ليس لها علاقة بكود تحويل المكالمات، فيجب أن تتحقق أيضًا من إعدادات تحويل المكالمات على هاتفك. جميع الهواتف الذكية (أندرويد و iOS) تمنحك خيار "تحويل المكالمات" إلى رقم آخر عندما يكون هاتفك "مغلق" أو "مشغول" أو في "حالة عدم الرد". فإذا كنت قمت بتفعيل هذا الخيار من إعدادات الهاتف نفسه، فيجب أن تتأكد من تعطيله بنفسك. إذا لم ينجح الأمر، أو كانت الإعدادات على وضع المصنع، واتضح لك أن مشكلتك بعيدة تمامًا عن خدمات تحويل المكالمات المتاحة في إعدادات الهاتف أو تلك التي تقدمها شركة الاتصالات الخاصة بك، فلا يمكننا الشك إلا في وضع الطيران.

 

التأكد من تعطيل وضع الطيران

يسمح لك وضع الطيران بوضع الهاتف في حالة من عدم التفاعل مع جميع شبكات الاتصال. عندما تقوم بتفعيل وضع الطيران، يتم تعطيل جميع سبل الاتصالات على الهاتف، بما في ذلك شبكة البيانات الخلوية والواي فاي والبلوتوث. ستظل قادرًا على استخدام هاتفك في تشغيل الألعاب أو تشغيل الفيديوهات والأفلام والتطبيقات، ولكنك لن تكون قادرًا على مشاركة البيانات مع أي هاتف آخر أو الاتصال بالإنترنت بأي حال من الأحوال، ناهيك عن أنك لن تكون قادرًا على إجراء أو تلقي مكالمات هاتفية.

 

لذلك، يجب أن تتأكد في جميع الأحوال من تعطيل وضع الطيران. لفعل ذلك، قم بسحب لوحة الإعدادات السريعة من أعلى الشاشة، ثم قم بالنقر فوق أيقونة "الطائرة" وتأكد أنها باللون الرمادي، فإذا كانت باللون الأخضر أو الأزرق أو أي لون آخر بخلاف الرمادي، فهذا يعني أن وضع الطيران قيد التشغيل. لذا، تأكد من تعطيل وضع الطيران بنفسك.

يشاهد الزوار الآن:

 

في الخاتمة يمكنك تجربة عمل إعادة تشغيل للهاتف، لعل وعسى تكون مشكلة جوالي لا يستقبل مكالمات يظهر أنه مغلق للمتصل سببها بعض المشاكل العشوائية في سوفتوير الهاتف أو ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق الهاتف أو إعدادات الشبكة الافتراضية. يمكنك أيضًا تجربة إعادة ضبط إعدادات الشبكة “Network & SIM” Reset لاستبعاد أي مشاكل تكوين أو ضبط غير صحيحة لإعدادات الشبكات الخاصة بك. إذا لم يحالفك الحظ بعد كل هذه المحاولات، فيمكنك تجربة إزالة بطاقة SIM من الهاتف ثم أعد تركيبها من جديد وابدا في تجربة الأمر مرة أخرى. نأمل أن يساعدك هذا الدليل على حل مشكلتك، ولكن إن استمرت المشكلة أبعد من ذلك، فيجب أن تذهب بنفسك إلى إحدى فروع شركة موبايلي والحصول على مساعدة فنية من فرق الدعم.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-