حل مشكلة ظهور علامة الشحن والهاتف لا يشحن

تخيل نفسك بعد عودتك من يوم عمل مليء بالنشاط والحيوية، وإجراء دقائق طويلة من المكالمات الهاتفية، وتصفح الويب لساعات. بالتأكيد ستعود إلى المنزل ببطارية شبه فارغة تمامًا. الإجراء الروتيني هو بالتأكيد وضع الهاتف على الشاحن لمدة ساعة تقريبًا قبل أن تتمكن من معاودة استخدامه مرة أخرى. ولكن بعد ترك الهاتف لمدة ساعة أو أكثر قليلاً، فوجئت بأن البطارية لا تزال فارغة، مما يعني أن الهاتف لا يشحن رغم ظهور علامة الشحن.

جوالي لا يشحن رغم ظهور علامة الشحن


من الطبيعي أن تفزع قليلاً، خاصة مع ظهور علامة الشحن على الشاشة. فإذا لم تكن علامة الشحن ظاهرة على الشاشة، فربما كان من السهل تخمين عدم تركيب الكابل بشكل جيد في سوكيت الشحن أو ربما الشاحن غير موصول بالكهرباء بشكل صحيح. ولكن ظهور علامة الشحن والهاتف لا يشحن هي من الظواهر الغير طبيعية، ولكن ليس من الصعب إصلاحها. نتمنى فقط أن تكون البطارية لا تزال بحالة جيدة، وأن سوكيت الشحن الخاص بالهاتف لم يتأثر بوصول الماء أو الأتربة إليه، الأمر الذي قد يتسبب في تلفه. دعونا نعرض لكم الحلول الممكنة للتغلب على مشكبة الهاتف لا يشحن رغم ظهور علامة الشحن من خلال هذا الدليل.

 

حل مشكلة الهاتف لا يشحن بالرغم من ظهور علامة الشحن

هناك أسباب كثيرة تؤدي إلى ظهور علامة الشحن في هاتفك ولكن الجهاز لا يشحن. فقد يكون الشاحن هو سبب هذه المشكلة أو كابل الشحن. بالإضافة إلى ذلك قد يكون السبب هو قطعة داخلية في جهازك وفي هذه الحالة ستحتاج للذهاب الى مركز الصيانة. على كل حال سنتحدث عن أبرز الحلول في الفقرات التالية، يمكن تطبيقها واحدة تلو الأخرى.


1- التأكد من سلامة كابل الشحن

ظهور علامة الشحن على شاشة الهاتف ربما تكون إشارة إلى أن بطارية الهاتف لا تزال بحالة جيدة، على الرغم من أننا لا نضمن ذلك بنسبة 100% إلا بعد تجربة جميع الحلول لمعرفة الجاني الحقيقي. ولكن في حال كنت تستخدم كابل شحن تالف أو كابل تجاري رديء الجودة، فمن المحتمل جدًا أن تكتشف أن الهاتف لا يشحن رغم ظهور علامة الشحن على الشاشة. على الرغم من أن هناك العديد من الأسباب التي قد يترتب عليها عدم استجابة الهاتف للشحن بطريقة سليمة، إلا أن الكابل عادةً ما يكون هو الجاني الحقيقي وراء هذه المشكلة. السبب في ذلك هو أن كابلات الشحن الخاصة بنا تمر بمراحل كثيرة من التعذيب بسبب الالتواءات التي تتعرض لها الكابلات عندما نأخذها معنا في كل مكان.

المشكلة في كابل الشحن

في الواقع، أحيانًا نقوم بالمشي عليها عندما تقع على الأرض دون أن نلاحظ ذلك إلا فيما بعد. ولكن في معظم الأحوال، يعد التواءات الكابل وعدم الاحتفاظ بها بطريقة صحيحة هي السبب في تهتك الأسلاك النحاسية الموصلة للطاقة داخل كابل الشحن. فعلى الرغم من أن الهاتف قادر على قراءة مصدر الطاقة المتصل بسوكيت الشحن، إلا إن الكابل لا يستطيع تمرير تيار الكهرباء الكافي للهاتف بسبب تدهور وتآكل أسلاكه الداخلية. أفضل حل هو تجربة الكابل مع هاتف آخر، ولكن الأفضل من ذلك هو تجربة كابل آخر لأنه في بعض الحالات قد يتمكن الكابل التالف من شحن هاتف آخر ولكنه لا يتمكن من شحن هاتفك تحديدًا بسبب احتياج هاتفك لمقدار معين من الطاقة.


2- تجربة شاحن مختلف

تتعرض الشواحن لفترات قياسية خلال حياتها، أهمها الارتفاع المفرط في درجات حرارتها أثناء استخدامها لشحن عدة أجهزة في وقت واحد (إذا كانت شواحن ثنائية) أو عند استخدامها لشحن مجموعة مختلفة من الهواتف بالتناوب (أي تقوم بتوصيلها في هاتف آخر بمجرد أن ينتهي الهاتف الأول من الشحن، ثم توصيلها بالهاتف الثالث بعد الانتهاء من شحن الهاتف الثاني، وهكذا دواليك). الارتفاع المفرط في حرارة الشاحن ولفترات زمنية طويلة بهذا الشكل، وخصوصًا في فترات الصيف، قد يودي بحياتها سريعًا. لذلك، يمكنك تجربة الشاحن مع هاتف آخر، أو يمكنك تجربة شاحن آخر مع الهاتف.

المشكلة في رأس الشاحن

3- التحقق من منفذ الشحن

تأكد أن منفذ الشحن لديك يتعرض لجميع أنواع المضايقات من العوامل الخارجية، وبالطبع القصد هنا الغبار والأتربة المتراكمة. الأسوأ من ذلكن أنه كلما ازدادت كمية الأتربة والأوساخ داخل منفذ الشحن لفترة زمنية أطول، كلما أصبحت هذه الأوساخ رطبة أكثر، مما يعني أنها تشكل طبقة قوية من المواد التي قد تمنع موصلات الشاحن من الوصول إلى موصلات الشحن داخل منفذ الهاتف. لذلك، ستحتاج فقط لاستخدام دبوس صغير ولف قطعة قطنية جافة حوله والبدء في تنظيف منفذ الشحن، وصدقني ستفاجأ بكمية الأوساخ الذي يستطيع هذا الدبوس إخراجها من منفذ الشحن الصغير لديك بالهاتف. يمكنك تجربة نفخ بعض الهواء في المنفذ، ولكننا نوصي بتجربة الدبوس والقطن الجاف لأنها أكثر أمانًا بالتأكيد.

المشكلة في منفذ الشحن

ومع ذلك، لا تحاول أن تخدش موصلات الطاقة في منفذ الشحن بطرف الدبوس المعدني، فيجب ألا يصل الطرف المعدني للدبوس إلى موصلات الطاقة، بل القطعة القطنية الملفوفة على الدبوس فقط. في أسوأ الحالات، قد يتعرض منفذ الشحن نفسه للتلف نتيجة التوسعة الإضافية التي تعرض لها من جراء عمليات إدخال الكابل بعنف والمحاولات الخاطئة في إدخال مقدمة كابل الشحن. فإذا لاحظت أن منفذ الشحن أصبح أوسع مما كان عليه في الماضي، فقد يترتب على ذلك مشكلة الهاتف لا يشحن رغم ظهور علامة الشحن وبالتالي لا يوجد لديك حل هنا سوى إصلاح سوكيت الشحن.


4- تجربة الشحن اللاسلكي إذا كان الأمر ممكنًا

إذا أردت أن تفصل بين تلف الهاتف نفسه وتلف الملحقات الخارجية مثل كابل الشحن أو الشاحن نفسه، فإن أفضل طريقة هي اختبار الشحن اللاسلكي إذا كان الهاتف يدعم الشحن اللاسلكي. إذا ظهرت مشكلة الهاتف لا يشحن رغم ظهور علامة الشحن، فحينها قد يبدأ الشك في البطارية نفسها. ولكن إذا بدأ الهاتف في الشحن بشكل طبيعي، فهنا حيث يتبين أن الكابل أو الشاحن الكهربائي الذي تستخدمه هو السبب في مشكلة الهاتف لا يشحن رغم ظهور علامة الشحن.

جرب الشحن اللاسلكي

5- تجربة مقبس كهرباء مختلف

ربما المشكلة في مقبس الكهرباء نفسه الذي تحاول توصيل الشاحن به. قم بتوصيل الشاحن في مقبس كهرباء مختلف. ولكن إذا لم يكن لديك مقبس كهرباء آخر متاح في ذلك الوقت، فحاول على الأقل تجربة توصيل شيء آخر بمقبس الكهرباء الذي تستخدمه في توصيل الشاحن. إذا تبين لك أن مصدر الكهرباء قادر على تشغيل أي شيء، فمن المفترض أن يكون قادرًا على تشغيل الشاحن أيضًا. أما إذا واجهت أي مشاكل مع مصدر الكهرباء، فهذه إشارة قوية على أن العيب أو الخلل في سوكيت الكهرباء بجدار الحائط.

المشكلة في مقبس الكهرباء

6- إعادة تشغيل الهاتف

عندما نتحدث عن مشاكل الأجهزة التقنية والذكية، فإن إعادة تشغيلها عادةً ما يكون بمثابة إسعافات أولية لإصلاح أي مشكلة فنية. طالما كنت متأكد من سلامة ملحقات الشحن وأن المنفذ لا يعاني من أي مشكلة فنية أو أتربة، وأن البطارية لا تزال في حالة جيدة، فإن الجاني هنا سيكون نظام التشغيل نفسه. حل سريع وبديهي هو إعادة تشغيل الهاتف لنرى ما إذا كان هذا الأمر قد يساعد في حل مشكلة الهاتف لا يشحن رغم ظهور علامة الشحن.

يشاهد الزوار الآن:


في الخاتمة إذا لم يحالفك الحظ في حل مشكلة الهاتف لا يشحن رغم ظهور علامة الشحن، فحان الوقت للتحقق من صحة البطارية أو التأكد من وجود تحديثات جديدة عالقة في انتظار التثبيت. إذا كان هاتفك يبلغ من العمر عدة سنوات، فمن الطبيعي أن تتعرض خلايا البطارية للتآكل والانهيار، وحينها ستبدأ البطارية في التصرف بشكل غير طبيعي وعدم الاستجابة للشحن بطريقة صحيحة. أما إذا لم تكن قمت بتحديث هاتفك منذ فترة زمنية طويلة، فيجب التأكد مما إذا كانت هناك أي تحديثات برمجية لنظام التشغيل موجودة في انتظار تثبيتك لها.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-