حل مشكلة فشل الاتصال err_connection_reset نهائيا

 حل مشكلة فشل الاتصال err_connection_reset على متصفح جوجل كروم للاندرويد ومنع ظهورها عند تحميل صفحة الويب.
حل مشكلة فشل الاتصال err_connection_reset

تظهر مشكلة "ERR_CONNECTION_RESET" عندما يحاول المستخدم الوصول إلى موقع ويب معين ويتم إنهاء الاتصال قبل إتمام العملية. ويشير هذا الخطأ إلى أن الاتصال بين المتصفح والخادم قد انقطع بشكل غير متوقع، اسباب ظهور هذه الشمكلة قد تكون مختلفة منها: توقف الخادم أو الشبكة المحلية، أو تعارض في جدار الحماية، أو تضارب في التطبيقات المثبتة على الكمبيوتر.


لحل مشكلة "ERR_CONNECTION_RESET" ، يجب القيام ببعض الخطوات التصحيحية مثل التحقق من الاتصال بالإنترنت وإعادة تشغيل المتصفح، وتعطيل جدار الحماية المؤقتاً. يمكن أيضًا إزالة الكوكيز وملفات التخزين المؤقتة، وتحديث برامج الأمان الخاصة بالكمبيوتر، وإعادة تشغيل الهاتف أو الكمبيوتر، وخلال الفقرات القادمة سنشرح حلول هذه المشكلة بالتفصيل..

 

ما هي اسباب ظهور خطأ err_connection_reset؟

  • مشكلة في  الراوتر: قد يواجه جهاز الشبكة أو الراوتر هذه المشكلة بسبب زيادة درجة الحرارة التي تسبب في ضعف الإتصال بالإنترنت وظهور هذه الأخطاء.
  • تداخل VPN: الهدف من خدمات VPN هو زيادة الخصوصية والحرية على الويب، ومع ذلك ، قد يواجه خوادم VPN مشكلات تؤثر على اتصالك بالانترنت و الوصول إلى صفحات الويب.
  • تداخل برامج الفيروسات أو جدار الحماية: تحمي برامج الفيروسات وجدار الحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الفيروسات والبرامج الضارة، ومع ذلك قد تعتبر بعض المواقع الآمنة كمصادر مشكوك فيها، مما يجعل البرنامج أو الجدار يحجب الاتصال بتلك المواقع.
  • ذاكرة التخزين المؤقت: تعمل ذاكرة التخزين المؤقت في المتصفح على زيادة سرعة التحميل، ومع ذلك يمكن أن يسبب التخزين المؤقت القديم مشاكل في الاتصال والوصول صفحات الويب.
  • اسباب أخرى مثل استخدام IP مخصص تالف او كتابة عنوان غير صحيح، أو الاعتماد على بروكسي سيء.

ما هي اسباب مشكلة err_connection_reset

حل مشكلة err_connection_reset فشل الاتصال

خلال الفقرات القادمة سوف نستعرض ابرز الحلول التي يمكن تنفيذها للتغلب على هذه المشكلة ويمكن تطبيق الحلول المقترحة على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف سواء كان يعمل بنظام اندرويد وهي الفئة الأكبر التي تواجه هذا الخطأ او نظام آي او إس.


1- تحقق ان الموقع يعمل بدون مشاكل

 يظهر خطأ ERR_CONNECTION_RESET غالبًا بسبب مشكلة في جهاز المستخدم، ولكن في بعض الحالات قد يحدث بسبب الموقع نفسه، لذا الخطوة الأولى هي التحقق من ان الموقع يعمل بصورة طبيعية:

  • سوف نعتمد على موقع Website Planet.
  • بمجرد الضغط على اسم الموقع سيتم تحويلك إليه مباشرة.
  • كل ما عليك فعله هو ادخال رابط صفحة الويب التي تريد زيارتها ثم الضغط على زر Enter.
  • إذا كانت المشكلة من خوادم الموقع نفسه فلا يوجد حل إلا الانتظار لحين حل هذا الخطا من المسؤلين.
  • اما اذا كان الموقع يعمل بصورة طبيعية اتبع الحلول الموجودة في الفقرات القادمة.

حلول مشكلة فشل الاتصال على الاندرويد

2-تعطيل أي خدمة VPN على جهازك

استخدام في بي إن  له فوائد كثيرة ولكن في بعض الاوقات إذا كنت تعتمد على خدمة سيئة ستواجه بعض المشاكل منها ظهور خطأ err_connection_reset عند تحميل صفحة الويب، لذا جرب فصل اي تطبيق او خدمة VPN على الهاتف او الكمبيوتر ثم اعد تحميل الصفحة وانظهر هل تم حل المشكلة؟ إذا كانت الاجابة نعم فانت تحتاج إلى استخدام خدمة أخرى أكثر كفاءة.

 

3-إعادة تشغيل جهاز الشبكة أو الراوتر

 كما شرحنا في الاسباب قد تظهر مشكلة فشل الاتصال err_connection_reset بسبب الراوتر نفسه، لذا جرب اعادة تشغيله وانصح بفصله لمدة دقائق معدودة ثم تشغيله مرة أخرى، وإذا كان جهاز الشبكة الخاص بك يعمل على مدار اليوم 24 ساعة فمن الافضل ان تخصص وقت تقوم فيه بفصل الراوتر عن الكهرباء حتى لا تواجه مثل هذه المشاكل بسبب التشغيل الزائد او ارتفاع درجات الحرارة.

ظهور خطأ err_connection_reset في ويندوز

التشغيل الزائد لجهاز الشبكة الخاص بك قد يؤدي الى ظهور مشاكل أخرى منها انقطاع الانترنت لثواني ثم عودته إلى العمل بشكل تلقائي، وهذا الامر يعتمد بصورة كبيرة على جودة الجهاز والشركة المصنعة فيوجد أجهزة تصمد لفترات طويلة بدون ان تعاني من هذه المشاكل بسبب ارتفاع الحرارة او التشغيل المستمر لفترة طويلة.


4-تنظيف الذاكرة المؤقتة للمتصفح

يخزن متصفح جوجل كروم بعض البيانات يطلق عليها الكاش وهي تزيد من سرعة تحميل صفحات الويب ولكن في الاوقات يؤدي الكاش الى ظهور مشكلة err_connection_reset للاندرويد، ويمكن تنظيف الذاكرة المؤقتة عبر اتباع الخطوات التالية:

  • شغل متصفح جوجل كروم واضغط على الثلاث نقط الموجودة أعلى الشاشة.
  • اختر ادوات اضافية أو More Tools ثم Clear browsing data حذف ذاكرة التصفح.
  • ستظهر امامك قائمة منسدلة خاصة بالتوقيت Time range اختر منها كل الوقت All time.
  • تأكد من تحديد جميع أنواع البيانات الظاهرة امامك ليتم تنظيف ذاكرة المتصفح نهائياً.
  • اضغط على تنظيف البيانات Clear Data ثم انتظر انتهاء العملية.

تنظيف ذاكرة المتصفح المؤقتة لحل مشكلة الاتصال

الان جرب تحميل نفس صفحة الويب التي ظهر بها مشكلة تعذر الاتصال، وإذا ما كانت المشكلة مستمرة جرب تطبيق الحلول القادمة..


5-تعطيل مكافح الفيروسات و جدار الحماية

إذا كنت تواجه مشكلة فشل الاتصال err_connection_reset على جهاز الكمبيوتر فقد يكون سببها برنامج الفيروسات المثبت على نظام التشغيل ويندوز أو ماك، في بعض الاوقات قد يتم تصنيف الموقع الذي تريد تحميله على انه ضار وبالتالي يرفض مكافح الفيروسات او جدار الحماية تحميل الصفحة والوصول إليها بغرض حمايتك.


لمستخدمي ويندوز يمكن تعطيل اداة مكافحة الفيروسات عبر الدخول إلى الإعدادات ثم الخصوصية والامان وافتح برنامج Windows security ثم الحماية من الفيروسات والتهديدات Virus & threat protection، اضغط على Manage settings الإعدادات وقم بتعطيل الحماية Real-time protection.

خطوات تعطيل برنامج الفيروسات

الان اذهب الى Firewall & network protection جدار الحماية ليظهر امامك خيارات متعددة (domain network, private network, و public network) اضغط على جميع الخيارات وتأكد من تعطيل جدار الحماية لويندوز Microsoft Defender Firewall.

ايقاف جدار حماية ويندوز لحل مشكلة err_connection

إذا كنت تستخدم برنامج مخصص فيجب تعطيله من الإعدادات الخاصة به وايضاً ستجد إعدادات جدار الحماية بداخله، بعد تطبيق هذه الخطوات جرب تحميل الموقع ثم اعد تشغيل مكافح الفيروسات وجدار الحماية ولا تتركهم معطلين لفترة طويلة حتى لا تتعرض لهجمات ضارة خبيثة قد تفسد الملفات والبيانات الموجودة على الكمبيوتر.


6-حلول أخرى لمشكلة err_connection_reset

اذا كنت تستخدم عنوان اي بي مخصص تأكد من كتابته بصورة صحيحة وجرب الغاءه والاعتماد على سحب عنوان تلقائي من الراوتر سواء على الكمبيوتر او الجوال، قد تظهر مشكلة فشل الاتصال بسبب استخدام عنوان IP خاطئ، ايضاً تأكد من تعطيل اي بروكسي تستخدمه على جهازك وجرب الان تحميل الموقع من جديد على جوجل كروم.


إذا كانت المشكلة مستمرة معك بعد تطبيق كل الخطوات السابقة، يجب عليك الاتصال بمزود خدمة الانترنت والحصول على المساعدة من فريق الدعم فقد يكون سبب المشكلة من المزود ولا يمكن حلها إلا من خلاله.


نصل الى نهاية الموضوع بعد حل مشكلة err_connection_reset للاندرويد، إذا كان لديك سؤال او استفسار لا تتردد في كتابة تعليق بالأسفل وسأقوم بالرد عليك فوراً، شاهد المزيد من المواضيع الحصرية عبر زيارة الصفحة الرئيسية أو قسم: اندرويد.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-