بحث عن رقم جوال و البحث برقم الهاتف لمعرفة بياناته كاملة؟

 طرق البحث عن رقم هاتف و معرفة معلومات شخص على الإنترنت عن طريق رقم جواله فقط.
بحث عن رقم جوال هاتف على الانترنت

بحث عن رقم جوال هو موضوع مهم للكثير من الأشخاص، بحيث تعتبر المكالمات الهاتفية من الوسائل الأساسية للتواصل في حياتنا اليومية،الهدف الرئيسي من البحث حول رقم الجوال هو العثور على معلومات حول صاحب الرقم، وقد يكون ذلك ضروريًا لعدة أسباب منها: البحث عن أصدقاء أو أقارب فقدت الاتصال بهم أو حتى لأغراض التحقق من هوية المتصل في حالات جهات الاتصال الغير معروفة.


يعتمد البحث عن رقم الجوال على مجموعة واسعة من البرامج والتقنيات، بما في ذلك محركات البحث وقواعد البيانات وتطبيقات البحث عن الأرقارم لمعرفة بيانات هذا الرقم كاملة منها الاسم - العنوان - البريد الإلكتروني الخ، خلال الفقرات القادمة سنوضح لك أفضل الطرق التي نستخدمها في عملية بحث عن رقم جوال ومعرفة بياناته كاملة.


ما هي طرق بحث عن رقم جوال ؟

عزيزي الزائر يجب العلم انه يوجد طرق كثيرة من أجل البحث عن شخص عن طريق رقم الهاتف، على سبيل المثال يمكن استخدام محركات البحث العملاقة التي تحتوي على كمية هائلة من البيانات يمكن استغلالها للبحث عن رقم جوال ومعرفة بياناته أو الاعتماد على تطبيقات التواصل الاجتماعي الشهيرة وهذه الطريقة تكون فعالة في الكثير من الأوقات.


كما يوجد برامج خاصة بهذا الغرض تساعدك على اجراء بحث عن رقم جوال لمعرفة الاسم وبيانات أخرى مهمة منها العنوان او البلد، وأغلب هذه الخدمات مجانية كما يمكنك البحث عن رقم جوال بدون تطبيق اون لاين بواسطة الموقع الرسمي لهذه الخدمات وسنقوم بتوضيح كافة الخطوات مع ارفاق صور توضيحية تجعل تطبيق الشرح أسهل.


بحث عن رقم جوال بدون تطبيق اون لاين

لنبدأ مع طريقة البحث عن رقم هاتف على الانترنت بدون تطبيقات أو برامج وفي هذه الطريقة سوف نستخدم محركات البحث الشهيرة منها محرك Google الغني عن التعريف، قد يساعدك جوجل في البحث عن رقم الجوال وإظهار بياناته مباشرة إذا كان الرقم تابع لشركة ما أو ضمن ارقام الخدمات المجانية مثل 888 أو 880 أو 990 وغيرها من الأرقام المختصرة.

البحث عن رقم هاتف اون لاين

ايضاً ارقام الهاتف العادية المكونة من خانات اكبر قد تجد معلومات عنها في محرك البحث إذا كانت هذه الارقام تابعة إلى شركة أو محلات تجارية أو مقدمي الخدمات في دولتك، فقد يصلك اتصال من رقم مجهول وتريد معرفة بيانات هذا الرقم وعند البحث عنه في جوجل يظهر لك انه تابع لجهة ما تقدم خدمات معينة ويمكن الضغط على النتائج الظاهرة امامك لمعرفة جميع البيانات الخاصة برقم الجوال.


معظم الشركات والمحلات وحتى بعض الافراد يضعون ارقام التواصل الخاصة بهم على مواقعهم الرسمية وحسابات التواصل الاجتماعي، لذا يتم ارشفة هذه الأرقام في محرك بحث جوجل وعند اجراء بحث عن رقم جوال يظهر لك معلومات هذا الرقم مباشرة، لذا جرب تطبيق هذه الطريقة والإطلاع على نتائج البحث التي ظهرت امامك فقد تجد نتيجة مفيدة تعمل معلومات حول الرقم الذي تبحث عنه.


البحث عن رقم جوال بدون تطبيق على الانترنت

لنكمل طرق البحث عن رقم هاتف على الانترنت بدون تطبيقات أو برامج والطريقة الثانية هي الاعتماد على مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة، وعند الحديث عن منصات التواصل ستجد في المقدمة موقع فيسبوك الذي يضم عدد كبير جداً من المستخدمين، يمكنك استخدام موقع أو تطبيق Facebook للبحث عن أي رقم جوال ومعرفة هوية الشخص الذي اتصل عليك.

الحبث عن رقم جوال بدون تطبيق على الانترنت

يجب التنبيه ان هذه الطريقة فعالة للغاية ولكن بشروط: اولاً ان يكون الرقم مستخدم على المنصة أو تم ذكره في واحد من المنشورات العامة، ثانياً: إذا كان رقم الجوال الذي تبحث عنه مرتبط بحساب فيسبوك فلن يظهر الحساب إلا إذا كان رقم الهاتف عام ومسموح باستخدامه في ايجاد الحساب وهذه الإعدادات يتم اختيارها بواسطة صاحب الرقم نفسه.


إذا وصلك مكالمة هاتفية دولية وتريد اجراء بحث عن الرقم: جرب إزالة كود الدولة قبل البحث عنه في فيسبوك، ويمكن معرفة كود البلد بمساعدة جوجل حتى تستطيع ازالته بدقة دون التأثير على رقم الهاتف نفسه، إذا لم تنجح معك هذه الطريقة لا تقلق ما زال يوجد طرق أخرى أكثر فعالية ولكن قد تحتاج إلى تنزيل تطبيق على هاتفك أو التسجيل على الموقع الرسمي للخدمة.

 

البحث عن شخص عن طريق رقم الهاتف

 تستطيع استخدام تطبيقات مخصصة للبحث برقم التليفون وهذه التطبيقات تركز على هذا الامر فقط بحيث تمتلك قاعدة بيانات ضخمة عليها عدد هائل من الأرقام ومعلومات حول كل رقم، وأشهرها هو تطبيق تروكولر Truecaller الغني عن التعرييف والذي يستخدم عدد كبير جداً من المستخدمين في البحث عن رقم الجوال ومعرفة الاسم ومعلومات أخرى حول الرقم.

طرق البحث عن رقم هاتف ومعرفة بياناته

تطبيق تروكولر متوفر للتحميل مجاناً على متجر التطبيقات وتستطيع الحصول عليه سواء كنت تستخدم موبايل بنظام اندرويد أو ايفون، كل ما عليك فعله هو الذهاب لمتجر التطبيقات الخاص بك حسب النظام الذي تعتمد عليه [جوجل بلاي للاندرويد أو آب ستور للايفون]، ابحث عن Truecaller ثم اضغط على تنزيل وانتظر انتهاء عملية تثبيت التطبيق على هاتفك.


من اجل استخدام تروكولر في بحث عن رقم هاتف يجب التسجيل وانشاء بروفايل خاص بك وهي علمية سهلة وبسيطة للغاية، افتح التطبيق واكتب رقم الهاتف الخاص بك ليصلك كود تأكيد الهوية الذي يجب ادخاله في الخانة الظاهرة امامك لإكمال الخطوات، الان اكتب معلوماتك الاساسية مثل الاسم الاول و الأخير الخ...، ويمكنك تخطي هذه الخطوات عبر حساب جوجل أو فيسبوك.

معرفة بيانات الرقم على الانترنت مجانا

واجهة التروكولر سهلة وبسيطة للغاية: ستجد امامك سجل المكالمات وفي أعلى الشاشة شريط بحث، ضع رقم الجوال الذي تريد البحث عنه في هذا الشريط ثم اضغط على ايقونة البحث، في البداية يقوم التطبيق بالبحث عن الرقم ضمن جهات الاتصال الموجودة على الهاتف لذا تأكد من اختيار البحث على تروكولر حتى تستخدم قاعدة بيانات التطبيق ويتم عرض معلومات هذا الرقم منها الاسم والعنوان.


بحث عن رقم هاتف تروكولر اون لاين

بإمكانك اجراء بحث برقم الجوال عبر خدمة تروكولر اون لاين بدون تطبيق وهذا بفضل موقع الخدمة الرسمي الذي يسمح لك بالبحث عن رقم الهاتف ولكن بشرط امتلاك حساب على الموقع وتسجيل الدخول، اكتب في محرك بحث جوجل تروكولر ثم اختر أول نتيجة تظهر امامك truecaller.com.

كيفية البحث برقم الهاتف اون لاين

واجهة الموقع متوافقة مع مقاسات الشاشات المختلفة لذا يمكن استخدامه على الهاتف أو الكمبيوتر، بمجرد زيارة موقع تروكولر سيظهر امامك شريط بحث بالرقم وسيتم تحديد كود البلد تلقائياً بناء على عنوان IP الاتصال بالانترنت، اكتب الرقم الذي تريد البحث عنه ومعرفة معلومات حوله ثم اضغط على زر Search باللون الأزرق.

طريقة البحث برقم الجوال لمعرفة بياناته

في حال كنت مسجل دخول للموقع سيتم عرض كافة معلومات الرقم الموجودة على قاعدة بيانات التروكولر، اما إذا كنت زائر سيطلب منك الموقع تسجيل الدخول لعرض المعلومات والبيانات المتوفرة حول رقم الجوال هذا، عملية التسجيل بسيطة وسهلة للغاية ويمكن تخطي الخطوات بواسطة حساب جوجل.


بحث عن رقم جوال بالاسم اون لاين

إذا كنت ترغب في البحث عن رقم جوال بالاسم في السعودية اليمن أو الدول العربية والأجنبيه، يوفر لك تطبيق تروكولر هذه الخدمة ولكن يجب الاشتراك في الخدمة المدفوعة جولد لتستطيع كتابة الاسم في شريط البحث ثم اظهار جهات الاتصال المتوافقة مع هذا الاسم، بعدها تستطيع طلب عرض البيانات والمعلومات الخاصة برقم الهاتف.

بحث عن رقم هاتف بالاسم اون لاين

كما يمكن استخدام الطرق التي شرحناها في البداية من أجل البحث عن رقم هاتف ثابت، جرب استخدام جوجل سيرش والإطلاع على النتائج الموجوده به فقد يكون الرقم مرتبط بمزود خدمة أو شركة، ايضاً استخدم تطبيق أو موقع الفيس بوك الذي يمكن البحث فيه بالاسم ومعرفة رقم الهاتف المرتبط بهذا الاسم إذا كان ضمن معلومات التواصل العامة.


يوجد مواقع الكترونية وخدمات أخرى غير التي ذكرناها ولكنها غير فعالة في الوطن العربي ولا تظهر أي نتائج مرضية لذا ركزنا على الخدمات الفعالة في الدول العربية فقط، النتائج متفاونة إلى حد كبير وتعتمد بشكل اساسي على الجهة المالكة للرقم نفسه وهل يستخدم تطبيقات ومواقع يتم مشاركة هذا الرقم عليها وبالتالي يمكن الوصول إلى معلومات حوله ام لا.


نصل لنهاية الموضوع بعد توضيح كيفية بحث عن رقم جوال و البحث برقم الهاتف، إذا كان لدك سؤال او استفسار لا تتردد في كتابة تعليق وسأقوم بالرد عليك فوراً، شاهد المزيد من المواضيع عبر زيارة الصفحة الرئيسية أو الانتقال إلى قسم: شروحات.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-