معنى ستريك سناب و كيف اسوي ستريك السناب؟ Snapstreak

 أحياناً وأنت تجالس بعض أصدقائك تسمع أحدهم يذكر أن هناك شخص ما يستمر في إرسال السناب للآخرين من أجل الحفاظ على معدل الستريك Streak الخاص به. من الطبيعي أنت بدافع الفضول بدأت تتساءل ما هو معنى سناب شات ستريك وما هي الفائدة من هذه الميزة وكيف يمكنك الحصول عليها.

 

وش معنى ستريك سناب و كيف اسويه ؟

في الحقيقة سناب شات ستريك هي واحدة من الميزات الرئيسية في تطبيق Snapchat والتي تحاول أن تُبقي المستخدمين على اتصال دائم بجهات الاتصال الخاصة بهم الذين يستخدمون المنصة. بمعنى آخر، يحاول التطبيق تحفيزك على إرسال واستقبال السنابات – التي هي على شكل صور أو مقاطع فيديو قصيرة – لأصدقائك من أجل زيادة معدلات ستريك السناب الخاصة بك. هذه واحدة من الميزات الخفية التي استطاع Snapchat من خلالها تكوين قاعدة جماهرية ضخمة.

 

ميزة Snapstreak لا تعتبر ميزة جديدة على المنصة، وإذا كنت على المنصة منذ سنوات، فبالتأكيد هي مجرد ميزة لطيفة مألوفة لك. ولكن إذا كنت من الوافدين الجُدد للتطبيق وتتساءل عن ميزة سناب شات ستريك، فأنت جئت إلى المكان المناسب لأننا قررنا أن نوضح لكم كل ما يلزمكم معرفته حول ميزة سناب ستريك المميزة في تطبيق Snapchat.

 

كيف اسوي ستريك سناب Snapstreak ؟

 يُطلق عليها عدة مُسميات منها سناب شات ستريك أو سناب ستريك أو ببساطة ستريك نظراً لشهرتها وأهميتها ومدى ارتباطها بقاعدة مستخدمين Snapchat. هذه الميزة تعني أنك تمكنت من إنشاء علاقة وطيدة مع أحد أصدقائك لأنه كلما ازدادت معدلات السناب الخاصة بك مع هذا الشخص كلما ازدادت معدلات الستريك الخاصة بك. هذا يعني بمنظور آخر توطيد علاقتك مع أصدقائك المُقربين منك.


للبدء في تكوين سناب ستريك سيتعين عليك إرسال سناب إلى أصدقائك – على الأقل لمرة واحدة يومياً – لمدة ثلاث أيام متتالية دون انقطاع وعلى الفور ستبدأ الستريك الخاص بك. فعندما تبدأ معدلات ستريك في النشاط، ستلاحظ ظهور ايموجي اللهب بجانب اسم صديقك.

معنى كلمة ستريك في سناب ؟

ولكن نريد توضيح نقطة في غاية الأهمية يغفل عنها بعض مستخدمي Snapchat وهي أن إيموجي اللهب ليس الرمز التعبيري الوحيد الذي يوضح مدى ارتباطك أو نجاح علاقتك في إنشاء ستريك مع صديق مُعين. فعلى سبيل المثال، عندما تنمو علاقتك مع أحد الأصدقاء وتستمر في إرسال وإستقبال الستريك مع هذا الشخص، سوف يتحول الستريك إلى رقم بجوار الرموز التعبيرية الأخرى.


فمثلاً، إذا تمكنت من الحفاظ على معدلات إرسال السناب إلى صديق لك لمدة 100 يوماً، فسوف تلاحظ ظهور رمز تعبيري على شكل رقم 100 باللون الأحمر بجوار اسم الصديق وهذا دليل على اكتمال 100 يوماً من سناب شات ستريك.


ومع ذلك، إذا استمريت في إرسال السناب لفترة زمنية تتجاوز المائة يوم، فسوف تلاحظ بعدها ظهور رمز تعبيري بجوار اسم صديقك على شكل جبال. وبالتالي، تختلف أشكال الرموز التعبيرية وفقاً لمعدلات السناب وما يترتب عليه من قيمة ستريك سناب.


ولكن إذا توقفت عن إرسال واستقبال سناب مع صديقك هذا لمدة 24 ساعة كاملة، سيتحول الرمز التعبيري بجانب اسم صديقك إلى الساعة الرملية مما يعني أيضاً أنه لم يعد بإمكانك الحفاظ على خط السناب مع هذا الشخص أكثر من ذلك ولابد على صديقك إرسال سناب على وجه السرعة من أجل الحفاظ على معدلات الستريك الخاصة بك والخاصة به أيضاً.


كيف تحافظ على معدلات سناب شات ستريك؟

يمكنك الحفاظ على معدلات الستريك عن طريق إرسال سناب واحدة كل 24 ساعة على الأقل، ولكن بشرط أن تكون السناب على هيئة صور أو مقاطع فيديو وألا تكتفي فقط بالسناب النصية.

كيف اسوي ستريك سناب

ومع ذلك نود التنويه على شيء في غاية الأهمية، ليست جميع الأنشطة على تطبيق Snapchat يمكنها مساعدتك في الحفاظ على معدلات الستريك. فيما يلي قائمة الأنشطة التي لن تساعد في زيادة سناب شات ستريك الخاص بك:

  • الدردشة مع صديقك لن يزيد من معدل الستريك.
  • إرسال الصور ومقاطع الفيديو إلى مجموعات Snapchat، بينما سيؤدي هذا إلى زيادة نقاط سناب شات ولكنه لن يُعزز من معدلات الستريك بشكل حاسم.
  • جميع اللقطات التي ترسلها من ذكرياتك إلى مستخدمي السناب بمعنى جميع اللقطات التي لا تنقر عليها قبل الإرسال لا يتم احتسابها ضمن نقاط الستريك.
  • إضافة ستوري أو قصة إلى حسابك لن يزيد من معدل الستريك.
  • جميع مقاطع الفيديو التي يتم تسجيلها بواسطة نظارات السناب الخاصة بك غير مُحتسبة.

 

هل ميزة سناب شات ستريك مهمة حقاً؟

تطبيق Snapchat هو واحد من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي، على الرغم من أن قاعدة مستخدميه الأكبر تشتمل على فئة الشباب وهو من أفضل منصات التواصل المُفضلة في منقطة الخليج العربي. يعتبر مستخدمي المنصة أن الميزة الأكبر في التطبيق أنه يعزز من مقدار الصداقة ويقوي الروابط بين الأصدقاء والذي يعتبره البعض بمثابة تحدي يُمكن تقبله واجتيازه.

 

ما فائدة الستريك في تطبيق سناب ؟

كلما كان لديك معدل ستريك عالي مع صديق لك، كلما تم اعتبار ذلك على كونه ارتباط قوياً بينك وبين صديقك. إنها ميزة لطيفة يحاول المستخدمين من خلالها إثبات مدى قوة صداقتهم مع أشخاص آخرين.ومع ذلك، فإن هذه الميزة تفرض بعض الضغوط على الأصدقاء لأنها تشترط ضرورة إرسال سناب جديدة خلال مهلة زمنية محددة أقصاها 24 ساعة، مما يعني أنه سيتعين عليك الاستجابة للسناب الجديدة على وجه السرعة للحفاظ على معدلات الستريك.

 

يُعتقد أن هذه الميزة تتسبب في مشاكل لدى عدد كبير من الأطفال لأنها ببساطة تجعلهم يشعرون أن الآخرين لديهم روابط صداقة أقوى مما لديهم مع أصدقائهم. بمعنى آخر إنها تُحفز لديهم غريزة الغيرة

 

ماذا تفعل لاستعادة معدل ستريك السناب المفقود؟

إذا واجهت بعض المشاكل الفنية على التطبيق بسبب مشاكل في الخادم أو تعطل التطبيق أو توقفه نتيجة بعض التحديثات الجديدة مما أدى إلى انهيار معدل سناب شات ستريك الخاص بك، فيمكنك التواصل مع خدمة الدعم الفني والمطالبة باستعادة نقاط ستريك الخاصة بك كاملة.

 

كيف ابدء ستريك على سناب مع صديقي ؟

هل ميزة ستريك سناب شات تُشكل خطورة على الأطفال؟

 بعض الآباء يشعرون بمدى خطورة توطيد علاقتهم مع أشخاص آخرين مما يجعلهم يُرغمون أطفالهم على حذف حساب سناب تماماً وهو بالتأكيد تصرف غير إيجابي وغير عقلاني. بدلاً من ذلك، يمكنك مراقبة طفلك باستخدام تطبيقات الرقابة الأبوية المميزة لمعرفة مع أي شخص يحاول أطفالك تكوين علاقتهم. ومع ذلك، إذا لاحظت أن أطفالك يسيئون استخدام ميزة سناب ستريك ويحاولون تعزيز علاقتهم مع شخص لا تشعر تجاهه بالثقة، فحينها يمكنك اتخاذ موقف أكثر جدية.

يشاهد الزوار الآن:


في ختام مقالنا تعرفنا على إجابة سؤال يشغل بال العديد من مستخدمي التطبيق وهو ما معنى ستريك سناب وبشكل مُفصل. كما أشرنا هي مُجرد ميزة لطيفة تُظهر مدى قوة علاقتك مع أعز أصدقائك والمقربين منك، ولكنها ليست أكثر من ذلك. الحفاظ على الستريك أمر صعب ولكن البدء في تكوينه ليست بنفس القدر من الصعوبة.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-