أفضل VPN للاندرويد مجاني و سريع و آمن (2024)

لقد وصلنا إلى مرحلة حيث بات الاعتماد على VPN للأندرويد أمراً ضرورياً واعتيادياً بهدف حماية خصوصيتنا. على الإنترنت، هناك دائماً ذلك الشخص أو موقع الويب الذي يتربص بك ويحاول سرقة بياناتك ومعلوماتك وبيعها لجهات خارجية من أجل التربح من خلالك. لذلك، يتعين علينا اتخاذ التدابير اللازمة وجميع الاحتياطات التي تضمن حماية بياناتنا أثناء تصفح الويب، ليس على جهاز الكمبيوتر فقط، وإنما أيضاً على هواتفنا الذكية. تُعتبر برامج VPN بمثابة الدرع الواقي الذي يسمح لنا بالسباحة في عالم الإنترنت دون أن نخشى من تسرب معلوماتنا إلى جهات خارجية أو التلاعب بها بواسطة المتسللين وأصحاب النوايا الخبيثة.

 

أسرع VPN مجاني للاندرويد

لماذا تحتاج إلى برامج VPN للاندرويد ؟

إذا لم تفيدك برامج الشبكة الخاصة الافتراضية VPN بشكل كبير، فهي لن تضرك أيضاً. ولكن في واقع الأمر، برامج VPN للاندرويد مفيدة ونافعة جداً لأنها قادرة على حماية خصوصيتك أثناء تصفح الويب. يُمكن أن تكون هذه البرامج مفيدة في سيناريوهات عديدة، خاصة أثناء شبكات الواي فاي العامة وعمليات تسجيل الدخول إلى الحسابات المصرفية ومواقع التواصل الاجتماعي وأي مواقع أو تطبيقات قائمة على الويب تتطلب بيانات شخصية من أجل عمليات تسجيل الدخول.

 

ولكن برامج VPN للاندرويد ليست قادرة على حماية خصوصيتك فحسب، وإنما هي تُمكّنك أيضاً من الوصول إلى مواقع الويب المحظورة في منطقتك بواسطة مزود الخدمة أو الجهات الحكومية. بالإضافة إلى ذلك يمكنك الوصول إلى محتوى خدمات بث الفيديو المحظور على منطقتك، على الرغم من أن هذه الميزة قد لا تكون متاحة في برامج VPN على نظام أندرويد، ولكن مع التعمق قليلاً في البحث ستجد خدمات VPN المميزة التي تمنحك هذه الميزة وعلى رأسها ExpressVPN و NordVPN.

 

في الحقيقة، لا يوجد سبب واحد يمنعك من استخدام برامج VPN لأنها دائماً ما تكون عبارة عن طبقة أمان إضافية لحماية سجلات تصفحك وعنوان IP الحقيقي الخاص بك وإخفاء موقعك ومعلومات جهازك ونشاط الويب الخاص بك. للعثور على أفضل برامج VPN للاندرويد قضينا بضع ساعات على الإنترنت نتحقق من فوائدها وما هي البرامج التي تستحق أن نوصي متابعي موقع متطور بها. ومن حسن الحظ أننا تعثرنا في طريقنا على مجموعة قيمة من أفضل تطبيقات VPN للاندرويد. استكمل قراءة المقال للنهاية للتعرف على مميزات كل منها وبادر بتحميل ما يناسب احتياجاتك.

 

1- Proton VPN

Proton VPN هو واحد من أفضل برامج VPN على الإطلاق حيث يشتمل التطبيق على جميع الميزات التي ترغب في الحصول عليها. لقد قررنا أن نضعه في مقدمة هذه القائمة لكونه مجاني تماماً ويوفر اتصال مجاني غير محدود للبيانات ووفرة كبيرة في الخوادم التي يمكنك الاتصال من خلالها. يتعهد مطورو التطبيق بعدم الاحتفاظ بمعلومات المستخدمين أو سجلات تصفحهم لأي سبب من الأسباب. وهو واحد من أفضل البرامج التي تتمتع بسمعة طيبة على متجر جوجل بلاي وموثوق من قِبل عشرات الملايين من المستخدمين.

 

Proton VPN

على الرغم من أن خدمة Proton VPN هي في الأساس خدمة مجانية، إلا أن هناك اشتراك مدفوع الثمن للعملاء المميزين. قد تحتاج لهذه الميزة إذا كنت تريد سرعة إنترنت أعلى ودعم أكبر لعدد الخوادم المتاحة. قد تكون الاشتراكات الشهرية مرتفعة الثمن نسبياً، ولكن الاشتراكات السنوية زهيدة جداً لدرجة قد تكون هذه الاشتراكات أرخص شيء في حياتك كلها. إنها ميزة لا يُمكن مقاومتها لأولئك الأشخاص الذين يسعون وراء حماية خصوصياتهم أثناء تواجدهم على الإنترنت. يمكنك حتى الاستفادة من الاشتراكات المدفوعة بفضل دعمها لمتصفح Tor.

تحميل تطبيق Proton VPN على الأندرويد.

 

2- Windscribe VPN

Windscribe VPN هي خدمة VPN مجانية عالية السرعة ولكن مع بعض القيود. يمنحك الإصدار المجاني من التطبيق سعة بيانات بحد أقصى 15 جيجابايت شهرياً. قد تكون سعة بيانات ضئيلة جداً للاستخدام اليومي، ولكن عند التفكير في الأمر بجدية، سنجدها سعة أكثر من كافية أثناء الاتصال بشبكات الواي فاي العامة أو أثناء المكوث لعدة ساعات في المطار. يتمتع التطبيق بسمعة طيبة ويحصد تقييمات إيجابية متعددة على متجر جوجل بلاي ويتعهد بالالتزام بسياسة عدم الاحتفاظ بسجلات المستخدمين أو معلوماتهم. مثله مثل Proton VPN، فهو برنامج مجاني، ولكن للاستمتاع بالمزيد من المميزات وإزالة القيود المفروضة على حدود البيانات، ستضطر على الاشتراك في الخدمة المميزة التي لا تزال رخيصة جداً مقارنة بعدد المميزات التي يدعمها التطبيق.

Windscribe VPN

يمكنك الاستفادة من خوادم عديدة موزعة على أكثر من 60 دولة واتصال فائق السرعة والتخلص من شروط الحد الأقصى للبيانات. الأفضل من ذلك، والميزة التي تعتبر مثيرة للجدل هي إمكانية دفع 1$ شهرياً فقط إذا كنت ترغب في استخدام الخدمة عبر خادم واحد فقط شهرياً. فعلى سبيل المثال إذا كنت مقتنع بأن خادم ألمانيا أو الولايات المتحدة أو سويسرا هو أفضل وأسرع خادم بالنسبة لك، فيمكنك دفع دولار واحد شهرياً والاستمتاع بسرعات فائقة وغير محدودة طوال الشهر ولكن بشرط واحد وهو أنك لن تتمكن من استخدام أي خادم آخر سوى الخادم الذي اخترته في خطتك الأساسية.

تحميل تطبيق Windscribe VPN على الأندرويد.


3- Betternet VPN

وعن تجربة شخصية نستطيع أن نؤكد لكم أن برنامج Betternet VPN هو واحد من أفضل برامج VPN التي يمكنك استخدامها مجاناً حتى الآن حيث يُغطي التطبيق جميع المتطلبات لشتى الاستخدامات. نعم، يمكنك استخدامه بشكل مجاني تماماً دون قيود على السرعة أو الخوادم المتاحة، ولكنه يعتمد على الإعلانات كمصدر أساسي للربح من العملاء المجانيين. للأسف لا يحتوي التطبيق على عدد كبير من الخوادم، ولكن أغلب الخوادم المتوفرة فائقة السرعة. التطبيق بسيط جداً وسهل الاستخدام ولا يلزمك سوى نقرة زر واحدة للاستمتاع بفضاء الإنترنت بحرية وأمان.

Betternet VPN

يتعهد مطورو التطبيق بسياسات صارمة نحو عدم الاحتفاظ بسجلات المستخدمين. إذا أردت دعم المطورون أو اختبار المزيد من الخوادم في عدد أكبر من البلدان، فسيتعين عليك الدفع مقابل الخدمة المميزة. من خلال الخدمة المميزة ستحصل على عدد مواقع أكبر وتجربة خالية من الإعلانات وسرعة إنترنت أعلى ودعم فني أسرع ومتجاوب على مدار الساعة والقدرة على دعم ما يصل إلى خمسة أجهزة بنفس الحساب.

تحميل تطبيق Betternet VPN على الأندرويد.


4- CyberGhost VPN

CyberGhost VPN ليست خدمة مجانية تماماً، ولكنها تمنحك 7 أيام لاستخدام التطبيق بشكل مجاني على سبيل التجربة. نعتقد أنها فترة زمنية كافية جداً للتأكد من شعورك تجاه الخدمة، وبنسبة 100% ستكون راضياً جداً عنها. تخيل أن هذه الخدمة تمتلك أكثر من 8500 خادم موزعين في جميع أنحاء العالم والقدرة على تشغيل الخدمة على ما يصل إلى 7 أجهزة مختلفة بحساب واحد. برنامج CyberGhost VPN واحد من أفضل برامج VPN للاندرويد التي تغطي جميع متطلبات المستخدمين الذين يضعون الخصوصية على رأس أولوياتهم وذلك بفضل التزام الشركة بعدم الاحتفاظ بسجلات المستخدمين.

CyberGhost VPN

هذه الخدمة تقدم سرعات إنترنت فائقة واتصال غير محدود للبيانات وعدد خوادم وفير جداً وحماية أكيدة لجميع اتصالاتك على أجهزتك المختلفة بحساب واحد. الاشتراك الشهري باهظ الثمن، ولكن نظير الميزات والخدمة الرائعة التي يوفرها فهي تستحق كل ما تدفعه في المقابل. في نفس الوقت، يمكنك الاستفادة من الاشتراكات طويلة الأجل مثل السنوية والتي قد تصل إلى 89$ فقط لكل ثلاث سنوات، ناهيك عن العروض والخصومات التي توفرها الخدمة في مناسبات ومواسم عديدة طوال العام. فإذا كنت سعيد الحظ، فمن الممكن أن تستغل الفرصة وتستثمر أموالك في الخدمة واختيار وقت استراتيجي للاشتراك.

تحميل تطبيق CyberGhost VPN على الأندرويد.


5- F-Secure Freedome VPN

F-Secure Freedome VPN ليست خدمة VPN مجانية. ولكن مثلها مثل CyberGhost حيث تمنحك الخدمة فترة تجريبية تصل إلى خمسة أيام قبل أن تتخذ قرارك النهائي. التطبيق ليس جديد بالنسبة لنا، ولقد قمنا بتجربته عدة مرات من قبل. من خلال تجاربي الشخصية أستطيع أن أوصي به من أجل الاستخدام الروتين وحماية خصوصية المستخدمين. ومع ذلك، قد لا يكون البرنامج مثالي من أجل رفع الحظر من على محتوى خدمات بث الفيديو.

F-Secure Freedome VPN

يبدو أن خدمات بث الفيديو قادرة على اكتشاف عناوين IP الخاصة بخوادم البرنامج في جميع المناطق. الخدمة الوحيدة التي كنا سعداء الحظ في تجربتها في رفع الحظر من على مواقع بث الفيديو هي ExpressVPN ولكن للأسف الخدمة ليست مجانية بأي حال من الأحوال. ولكن برنامج F-Secure Freedom VPN لا يزال أكثر من رائع لتغطية جميع احتياجاتك بما في ذلك اتصال غير محدود من النطاق الترددي وأسعار تنافسية جداً وقادر بالفعل على إخفاء عنوان الــ IP الخاص بك، فضلاً عن العديد من الخوادم التي يمكنك التبديل إليها بنقرة زر واحدة.

تحميل تطبيق F-Secure Freedom VPN على الأندرويد.


6- VPN HotspotShield

مع أكثر من 100 مليون عملية تنزيل وتقييم يكاد يصل إلى 4 نجوم، يعتبر برنامج HotspotShield VPN من أفضل برامج VPN للاندرويد وأكثرها شعبية على الإطلاق. إنه بالفعل برنامج VPN مجاني مُعبأ بكم رهيب من المميزات الفريدة والتي من بينها سهولة الاستخدام وواجهة المستخدم النظيفة والبديهية. لم تكن تجربة استخدام في بي إن للاندرويد أسهل من أي وقت مضى بفضل برنامج HotspotShield VPN الذي لا يتطلب سوى نقرة زر واحدة لبدء التشغيل أو نقرة زر واحدة للتعطيل. هذا البرنامج يضمن حماية أكيدة لخصوصيتك ويعتبر بمثابة درع وقائي لحماية بياناتك بشكل أكثر من رائع. 

VPN HotspotShield

ومع ذلك، سياسة الاحتفاظ بسجلات المستخدمين ليست واضحة تماماً مع هذا البرنامج ومن الممكن أن يكون لدى الشركة التزامات بمشاركة معلومات المستخدمين مع جهات الإعلان والدعايات الخارجية لتحسين الأرباح وضمان بقاء الخدمة حيز التنفيذ. ومع ذلك، إذا كنت تريد أن تظل في مكان آمن، فيجب أن تستخدم الإصدار مدفوع الثمن والذي تبلغ تكلفته 12.99$ شهرياً أو 95.88$ سنوياً. لا يزال سعر الاشتراك الشهري مرتفع جداً، ولذلك يُفضل الاستثمار في الاشتراك السنوي. وفي جميع الأحوال يمكنك تجربة الإصدار المجاني أولاً قبل اتخذا قرارك النهائي.

تحميل تطبيق VPN HotspotShield على الأندرويد.


7- Mozilla VPN

Mozilla VPN هو واحد من البرامج الصاعدة في عالم برامج VPN للاندرويد المجانية. لا يزال البرنامج حديث نسبياً، ولم تطلقه شركة موزيلا إلا من سنوات قليلة جداً. ولكن يبدو أن البرنامج يتمتع بسجل حافل من التقييمات الإيجابية بفضل سهولة الاستخدام وقدراته على حماية خصوصية المستخدمين بفعالية. بالتأكيد Mozilla VPN هو من تطوير الشركة التي تقف وراء متصفح فايرفوكس الشهير، فقط في حال كنت تتساءل. شركة موزيلا هي شركة غير ربحية، وتعتمد في مصادر أموالها على دعم الشركات الشريكة والأعمال الخيرية. هذا سبب أكثر من كافِ للاطمئنان أثناء استخدام Mozilla VPN والتأكد أن جميع بياناتك محمية بشكل وثيق وأكيد.

Mozilla VPN

في الواقع، ضمن سياسات شركة موزيلا أنها لا تحتفظ بسجلات المستخدمين، وهذا أمر رائع لبعض الأشخاص الذين يضعون الخصوصية على رأس أولوياتهم. إذا أردت دعم المطورين أو الاشتراك في الخدمة المميزة للاستفادة من تشغيل الخدمة على خمسة أجهزة مختلفة بحساب واحد، فستضطر على ما يعادل 4.99$ فقط شهرياً. بدون أي قيود على النطاق الترددي أو اتصال محدود البيانات والعديد من الميزات الأخرى. بالتأكيد هي ليست بنفس جودة البرامج التي تناولناها في هذا التقرير بالأعلى، ولكنها لا تزال حل أكثر من كافي لمعظم المستخدمين.

تحميل تطبيق Mozilla VPN على الأندرويد.


8- Signal Secure VPN

Signal Secure VPN هو مثال آخر على أفضل برامج VPN للاندرويد التي تلتزم بسياسة عدم الاحتفاظ بسجلات المستخدمين ونشاطهم على الويب. في الواقع، هذه الخدمة لا تتطلب حتى حساب أو تسجيل دخول من أجل استخدامها. فقط قم بالتحميل والتثبيت والانطلاق إلى عالم الإنترنت وأنت واثق أن اتصالك محمي ومؤمن بشكل موثوق. تتيح لك الخدمة الاختيار من بين عشرات الخوادم والتبديل بينها بشكل مريح ودون عناء. يمكنك الاستفادة من الإصدار المجاني المدعوم بواسطة بعض الإعلانات المزعجة.

Signal Secure VPN

أو بالطبع يمكنك التخلص منها عن طريق الإصدار مدفوع الثمن والذي يفتح لك نطاق واسع من الميزات الإضافية بما في ذلك عدد الخوادم الأكبر وسرعات الإنترنت الأعلى واتصال غير محدود للبيانات. فقط الجدير بذكره أن تطبيق Signal Secure VPN هو نفسه تطبيق Robot VPN سابقاً، فقط تم تغيير المُسمى، ومع ذلك لا يزال واحداً من أشهر برامج VPN للاندرويد التي تم تحميلها ملايين المرات وتم تقييمها بواسطة مئات الآلاف من المستخدمين ويحصد عدد نجوم لائق جداً. إنه بالفعل تطبيق رائع لكل من يتطلع لحماية خصوصيته أثناء تواجده على الشبكة العنكبوتية. والأهم من ذلك أن الإصدار المجاني يبدو أكثر من كافِ لجميع الاستخدامات الأساسية.

تحميل تطبيق Signal Secure VPN على الأندرويد


9- Thunder VPN

ليس من المستغرب أن برنامج Thunder VPN تم تحميله عشرات الملايين من المرات فقط عبر متجر جوجل بلاي. فهو تطبيق موثوق وآمن وسهل الاستخدام ومجاني تماماً. نعم، هذا البرنامج مجاني تماماً وسيُمكّنك من تصفح الإنترنت بشكل آمن وخفي تماماً. فإذا كنت تريد تشفير اتصالك بالإنترنت وحماية هويتك دون أن تدفع ثروة من المال على برامج وتطبيقات الأندرويد، فإن Thunder VPN هنا لمساعدتك في تحقيق غايتك.

Thunder VPN

يتضمن التطبيق القدرة على الوصول إلى الويب باستخدامه دون الحاجة إلى إنشاء حساب أو تسجيل دخول، وتضمن سياساته عدم الاحتفاظ بسجلات المستخدمين. لا توجد قيود على عرض النطاق الترددي أو وضع حدود معينة للبيانات التي يمكنك استهلاكها يومياً. الفكرة كلها أن هذا التطبيق يستمد أرباحه من الإعلانات فقط. للأسف لا يمكنك التخلص من هذه الإعلانات، ولكن بالنظر إلى كونه برنامج مجاني تماماً، فهي صفقة يستحيل التضحية بها بكل تأكيد.

تحميل تطبيق Thunder VPN على الأندرويد.


10- TunnelBear VPN

واحد من أجمل وأفضل برامج VPN للاندرويد على الإطلاق والذي يتمتع بواجهة مستخدم مميزة وممتعة في نفس الوقت هو برنامج TunnelBear VPN. إنه اسم على مُسمى إذ يوفر لك التطبيق مجموعة خفية من القنوات التي يمكنك الاتصال من خلالها لتشفير اتصالك بالإنترنت. وهو قادر بالفعل على إخفاء موقعك الحقيقي وتزييف عنوان IP الخاص بك ومنحك هوية سرية تماماً أثناء تواجدك على الإنترنت. الإصدار المجاني يتيح لك القدرة على تصفح الإنترنت يومياً بحد أقصى للبيانات يبلغ 500 ميجابايت فقط. يمكنك الحصول على ما يصل إلى 1500 ميجابايت إذا قمت بالتغريد باسم الشركة على موقع تويتر.

TunnelBear VPN

ولكن عندما يتعلق الأمر بالخدمة المميزة فلن تضطر إلى الدفع سوى 60$ دولار أمريكي فقط سنوياً، ما يجعلها واحدة من أرخص خدمات VPN الاحترافية على الإطلاق. ومع ذلك، فلم يضحي التطبيق باي ميزات أساسية قد يحتاج لها أي مستخدم. يلتزم المطورون بسياسة عدم الاحتفاظ بسجلات المستخدمين واتصال غير حدود وسرعات فائقة وخوادم متعددة في جميع أنحاء العالم، ولكن هذا بشرط أن تشترك في الخدمة الممتازة. ومع ذلك، فإن الخدمة المجانية أكثر من رائعة ولن تلاحظ أي تباطؤ أو تأخير أثناء ممارسة ألعابك الجماعية على هاتفك الأندرويد أثناء تفعيل خدمة TunnelBear VPN.

تحميل تطبيق TunnelBear VPN على الأندرويد.


11- hide.me VPN

إذا كنت تكره فكرة الدفع مقابل استخدام برامج VPN الاحترافية، فلا داع للقلق. يمكنك ببساطة الاستفادة من برنامج Hide.me VPN الذي لا يزال – حتى وقت كتابتي لهذا الدليل – مجاني بشكل كامل. على الرغم من كونه مجاني تماماً إلا أنه لا يُقصّر في أي خدمات أو مميزات قد يحتاج لها المستخدم. إنه يضمن لك اتصال سريع ومستقر وآمن تماماً أثناء استخدامك لهاتفك الأندرويد ويعتمد على بروتوكولات تشفير عالية الجودة منها IKEv2 و OpenVPN التي لا تزال من أفضل بروتوكولات تشفير خدمات VPN حتى وقتنا الحالي. هذا يضمن لك القدرة على تصفح الإنترنت في أمان تام.

hide.me VPN

تفتخر الشركة بامتلاكها أكثر من 2000 خادم تم توزيعها في جميع أنحاء العالم. وبمجرد تسجيل الدخول إلى الخدمة بحسابك الخاص سيتم تحويلك تلقائياً إلى أسرع خادم متاح بالقرب منك للتأكد من أن اتصالك سريع ومستقر وخالي من أي مشاكل تباطؤ أو تأخير. المميز في برنامج Hide.me VPN أنه يتعامل بشكل ملائم أثناء انقطاع اتصال الإنترنت حتى يتمكن من حماية بياناتك من عملية التسرب التي قد تحدث أثناء انقطاع الخدمة. إنه ببساطة قادر على معرفة متى يتم إيقاف اتصال الإنترنت بشكل نهائي ومتى يُمكنه استئناف الاتصال من تلقاء نفسه دون تدخل يدوي. في الواقع، هذه مجرد مجموعة بسيطة من الميزات التي يمكنك الاستمتاع بها أثناء استخدامك Hide.me VPN ولكن أكثر ميزة مثيرة للجدل كونه مجاني تماماً. فقط انتبه لأنه من الممكن أن تكون الشركة ملتزمة بسياسة مشاركة البيانات مع الجهات الخارجية نظراً لأن الشركة لم تدخل في أي تفاصيل مرتبطة بهذا الأمر على صفحتها الرسمية أو صفحة التطبيق.

تحميل تطبيق Hide.me VPN على الأندرويد.


يشاهد الزوار الآن:


هناك عدد لا حصر له من برامج VPN للاندرويد. في الواقع، إذا فكرت أن تكتب في شريط بحث متجر جوجل بلاي كلمتي Free VPN فسوف تصادف مئات التطبيقات، بل ربما الآلاف. ولكن أسوأ ما في الأمر أنه عادةً ما تكون البرامج المجانية تماماً أو الغير مشهورة سيئة ورديئة لأبعد الحدود. فهي بالتأكيد تشارك بياناتك مع جهات خارجية ولا تضمن لك اتصال سريع أو مستقر ولا توفر لك تجربة ملائمة أثناء تصفحك الويب أو ممارسة الألعاب الشبكية. لذلك، الأمر يتطلب القليل من الصبر وتجربة العديد من البرامج المختلفة قبل اتخاذ قرارك النهائي. إذا اتضح لك أن الخدمات المجانية غير جديرة بالثقة، فستجد نفسك مُضطر في النهاية على شراء الخدمات المميزة والتي بالتأكيد هي الاستثمار الأفضل، خاصة إذا ما تم النظر إلى الاشتراكات السنوية. ومع ذلك، نحن نضمن لكم من خلال البرامج التي تناولناها في هذا المقال القدرة على تصفح الويب وخوض تجربة استخدام سلسة تماماً وخالية من أي مشاكل.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-