تحويل pdf الى صور | PDF الى JPG مجانا

 طريقة تحويل pdf الى jpg ملف بي دي اف الى صور اون لاين على الكمبيوتر او الهاتف بشكل مجاني.

كيفية تحويل pdf الى صور بدون برامج

صيغة المستندات المنقولة [Portable Document Format] و اختصارها PDF تم تطويرها عام 1993 بغرض عرض المستندات بما في ذلك الصور و النصوص بطريقة مستقلة ، فتحتوي ملفات البي دي اف على مجموعة متنوعة من المحتوى قد تكون صور فقط او الصور + نصوص + رسومات ، ويعتبر من أشهر الصيغ المستخدمة حالياً في مختلف المجالات.


نتعامل بشكل يومي مع ملفات البي دي اف سواء في الدراسة او العمل لذا من الضروري معرفة طريقة تعديل PDF وتحويلها الى صيغ مختلفة منها امتدادات الصور ، وضحنا في مقالة سابقة " تحويل صور الى PDF " وفي هذه المقالة سنتحدث عن عكس هذه العملية فيمكنك استخراج الصور من البي دي إف عبر عملية تسمي تحويل من pdf الى jpg.


كيفية تحويل pdf الى صور اون لاين بسرعة

مع التطور الكبير في المواقع الالكترونية ولغات البرمجة خلال السنوات القليلة الماضية لم يعد يتطلب امر تعديل الصيغ و الملفات الى تنزيل برنامج مخصص ، بحيث يمكن إتمام هذا الامر عبر استخدام المواقع التي توفر لك أدوات مجانية تنجز المهمة على اكمل وجه خلال ثوان معدودة ، ضمن هذه الادوات أداة تحويل ملف pdf الى jpg.


إذا كنت تمتلك ملف بي دي اف و تريد تحويله الى مجموعة من الصور لتتمكن من إعادة ترتيبه او حذف بعض الصفحات الغير ضرورية منه ، يمكن استخدام هذه المواقع على الكمبيوتر او الموبايل ، تقوم باستخراج و تفكيك ملفات PDF الى صور بشكل مجاني وخلال الفقرات التالية سأقوم بترشيح أفضل الخيارات لك مع توضيح طريقة الاستخدام.


يشاهد الزوار ايضاً:
- تحويل الصورة الى نص قابل للتعديل
- تحويل PDF الى ملف وورد مجانا


تحويل PDF إلى JPG عبر موقع pdf2go

منصة pdf2go هي منصة توفر العديد من الادوات المناسبة لملفات البي دي إف من ضمنها اداة استخراج الصور من PDF ، تعمل الاداة بصورة ممتازة و بدون مشاكل لنشرح كيفية الاستخدام خلال القائمة التالية:

  • في البداية قم بزيارة الصفحة الرئيسية للأداة عبر الرابط التالي "تحويل pdf الى صور".
  • سيظهر امامك مربع باللون البنفسجي و هو المسؤل عن رفع و تحديد ملفات البي دي إف.
  • يوفر لك الموقع خيارات عديدة لسحب الملفات: عبر الجهاز / رابط مباشر / دروبوكس / جوجل درايف.
  • يدعم ميزة السحب و الإفلات لذا يمكنك سحب الملفات من سطح المكتب او اي مجلد ثم افلاتها داخل المربع.
  • بعد تحديد ملف pdf انتظر قليلاً لحين انتهاء عملية الرفع.
  • بالأسفل ستجد إعدادات اختيارية يمكن من خلالها تعديل عدة امور في الملف: الجودة/تحسين.
  • تجاهل هذه الإعدادات اذا كانت غير ضرورية لك واضغط على زر البدء.
طريقة استخراج الصور من pdf

انتظر انتهاء معالجة الملف ، ثم بعد الانتهاء تستطيع تحميل الصور التي تم استخراجها من ملف البي دي إف ، يمكن تحميل صفح محددة فقط او الانتقال الى الاسفل من اجل تحميل جميع الصور على هيئة ملف مضغوط ، يمكن استخدام الأداة على الموبايل او الكمبيوتر فهي متوافقة مع مقاسات الشاشة المختلفة لذا لن تواجه اي مشكلة.

بعد الانتهاء من تحويل بي دي إف الى JPG وتحميل جميع الصور على هيئة ملف مضغوط تأكد من وجود برنامج قادر على فتح مثل هذه الملفات على الكمبيوتر أو الهاتف و تحدثنا عن هذا الامر خلال مقالة سابقة " أفضل برنامج لفك الضغط ".
 

برنامج تحويل من PDF إلى JPEG مجانا

يمكنك تحويل ملفات بي دي اف الى صور بصيغة JPG او غيرها من الامتدادات المشهورة عبر استخدام برنامج freepdfconvert المتوفر لجميع المستخدمين على الانترنت ، اتبع القائمة التالية التي توضح خطوات استخدام الأداة:

  • قم بزيارة الصفحة الخاصة بالأداة عبر الرابط " PDF الى JPG/JPEG".
  • اضغط على زر " تحديد ملف بي دي اف" من اجل اختيار الملفات التي ترغب في تحويلها.
  • يمكن استخدام حسابك على جوجل درايف او دروب بوكس لتحديد الملفات عبر السحابة أو عبر رابط URL مباشر.
  • بمجرد تحديد مستند سيظهر شريط جانبي يمكن من خلاله اختيار جودة الصور المستخرجة من PDF.
  • الان اضغط تطبيق التغييرات ثم انتظر معالجة الملف و انتهاء العملية.
محول pdf الى jpg مجاني عبر الانترنت

بعد انتهاء معالجة الملف سيظهر امامك جميع الصفحات على هئية صور فيمكنك تحميل الصفحة التي تريدها فقط او تحميل الجميع عبر الضغط على زر تنزيل ، قد تستغرق الأداة بعض الوقت عند التعامل مع ملفات بي دي إف كبيرة الحجم التي تحتوي على عدد كبير من الصفحات لذا كن صبوراً ، طبعاً في حال قمت بالضغط على زر تنزيل لتحميل جميع الصفحات ستكون داخل ملف مضغوط.

 

من ضمن مميزات موقع freepdfconvert انه مجاني بشكل كامل ولا يضع اي قيود على تحويل pdf الى صور من ناحية حجم الملف او عدد الصفحات ، كما يمكن تكرار العملية أكثر من مرة بشكل مجاني فبمجرد الانتهاء من الملف تستطيع العودة الى الصفحة الرئيسية للأداة لتبدأ من جديد ، اسفل "تعرف على عائلة منتجاتنا" ستجد أدوات أخرى يوفرها لك الموقع.


موقع تحويل ملف pdf الى jpg عبر الانترنت

خيار آخر مرشح بقوة لتحويل ملفات بي دي إف الى صور: pdfcandy الذي يوفر لك هذه الميزة مجانا وبدون الحاجة الى تنزيل برامج فالخدمة متوفرة عبر الموقع الرسمي ، القائمة التالية توضح لك الخطوات الصحيحة:

  • تصفح الأداة بالضغط على الرابط التالي " تحويل من pdf إلى صور ".
  • انقر زر "اضف ملف" من اجل اختيار ملفات بي دي إف التي ترغب في استخراج الصور منها.
  • يمكن رفع الملفات عبر الذاكرة الداخلية الخاصة بالكمبيوتر و الموبايل أو باستخدام حساب جوجل درايف و دروب بوكس.
  • يدعم السحب و الإفلات لتسهيل تحديد الملفات على سطح المكتب عبر سحبهم ثم افلاتهم داخل المربع.
  • بمجرد اختيار ملف PDF سيظهر قائمة يمكن اختيار الجودة منها [جودة منخفضة - جودة متوسطة - جودة عالية]
  • اضغط على زر تحويل PDF to JPG لتبدأ عملية معالجة الملف.
pdf الى jpg اون لاين بشكل مجاني

يتم تحويل صفحات PDF إلى صور خلال وقت قصير و يعتمد هذا الوقت على حجم الملف نفسه و عدد الصفح ، مثل باقي الخيارات السابقة فإن الموقع متجاوب مع مقاسات الشاشة مما يعني انك لن تواجه مشكلة عند استخدامه على الهاتف او الحاسوب او حتى جهازك اللوحي ، تستطيع تكرار العملية بعد الانتهاء بدون قيود من الموقع.


يشاهد الزوار الآن:
- طريقة ضغط ملف PDF تقليل حجمه
- دمج ملفات بي دي اف في ملف واحد


خطوات تحويل بي دي اف لصورة جي بي جي

يمكن استخدام موقع convertio من اجل تحويل PDF الى صور كما يمكن استخدام نفس الاداة مع صيغ و ملفات آخرى فهي اداة قوية توفر لك عدد كبير من الامتدادات ، مثلاً يمكن اختيار صيغة الصور JPG/PNG/JPEG الخ.. ، كما يمكن استخدامها مع المستندات الآخرى بسبب انها متوافقة مع العديد من الإمتدادات.

تحويل البي دي اف الى صور عبر الانترنت

طريقة الاستخدام بسيطة للغاية: ستقوم بزيارة الموقع عبر الرابط " PDF الى JPG " ثم انقر الزر الاحمر لرفع و تحديد ملف البي دي إف ليظهر امامك شريط به اسم الملف + حجمه + قائمة اختيار الصيغة و سيتم تحديد جي بي جي بصورة تلقائية و لكن يمكن تعديل الصيغة عبر الضغط على القائمة ثم اختيار امتدادات الصور ، بعد الانتهاء اضغط تحويل و انتظر انتهاء المعالجة.


خيار آخر معنا هو موقع cleverpdf الذي يوفر أداة مشابهة تماماً تعمل بنفس الطريقة السابقة ، بالضغط على الرابط التالي سيتم تحويلك الى الأداة " بي دي اف الى صور" ، قم بتحديد ملف PDF الذي ترغب في استخراج الصور منه ، ثم اضغط على زر convert و انتظر انتهاء المعالجة.

التحويل من بي دي اف الى صورة

وصلنا الى نهاية المقالة بعدما وضحنا طريقة تحويل pdf الى صور عبر المواقع و بدون الحاجة الى برامج ، شاهد المزيد من المواضيع داخل قسم شروحات و قسم كمبيوتر ،اذا كان لديك اي استفسار لا تتردد في كتابة تعليق و تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي لنكن على اتصال دوماً ، دمتم بخير ♥.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-