إنشاء حساب سناب شات جديد على الجوال او الكمبيوتر (4 خطوات)

 مع زيادة شعبية Snapchat في الآونة الأخيرة كمنصة للمحادثات والتواصل الاجتماعي يزداد البحث عن انشاء حساب سناب شات جديد. فهذا التطبيق تسارعت قاعدة مستخدميه في النمو حيث يعمل بطريقة فريدة ومميزة تختلف عن جميع منصات التواصل الاجتماعي الأخرى. التطبيق شائع جداً بين جميع الفئات العمرية وفي مختلف أنحاء العالم ولكنه يستهدف فئة الشباب والمراهقين إذ يسمح لهم بفكرة جديدة ومبتكرة في طريقة التواصل مع الأصدقاء وجهات الاتصال عن طريق الصور ومقاطع الفيديو القصيرة التي تصل مدتها إلى 10 ثوانِ على أقصى تقدير والتي يتم حذفها تلقائياً بمجرد قراءة المتلقي لها أو بعد مرور 24 ساعة على تلقيها.

 

كيفية انشاء حساب سناب شات جديد

يوفر تطبيق Snapchat مزيداً من المرونة في طريقة التواصل والتفاعل مع الأصدقاء من خلال الرسائل المصورة ورموز الإيموجي ومقاطع الفيديو المرئية والقصص (الستوري) التي يتم مشاركتها بترتيب زمني دقيق لجميع المتابعين.

 

ولكن لكي تتمكن من استخدام المنصة والتفاعل مع أصدقائك ستجد نفسك في حاجة إلى إنشاء حساب سناب وهو أمر في غاية السهولة حيث تتيح لك المنصة القدرة على تعيين حساب بشكل مجاني سواء باستخدام الهاتف الذكي أو على الكمبيوتر، سواء كنت تمتلك رقم هاتف أو بدون، فقط مع امتلاكك لبريد إلكتروني ستكون قادراً على إنشاء حساب سناب شات جديد. ومع ذلك لسنا متأكدين من مدى نجاح هذه الطريقة، لذلك حاول إنشاء حساب جديد على هاتفك الذكي في البداية. دعونا نوضح لكم كيفية إنشاء حساب سناب شات جديد بشكل مجاني.

 

كيفية إنشاء حساب سناب شات جديد

تتمثل خطوات إنشاء حساب جديد في تحميل التطبيق وتثبيته على الهاتف ثم البدء في ملء البيانات الخاصة بالمستخدم وتأكيد تفعيل الحساب ثم البدء في استخدامه بشكل طبيعي. إذا كنت ترغب في استخدام السناب على الكمبيوتر. يمكنك اتباع الخطوات القادمة ثم تشغيل الحساب على خدمة Snapchat Web من متصفح الويب مباشرة. أو يمكنك تنزيل التطبيق من متجر ويندوز واتباع نفس الخطوات القادمة.

عزيزي الزائر يمكنك فتح حساب سناب شات على الكمبيوتر من جوجل بواسطة موقع الشركة الرسمي (إنشاء حساب Snapchat)

 

1- تحميل التطبيق على جهازك

بالتأكيد سيتعين عليك تنزيل تطبيق Snapchat على هاتفك الذكي ويمكنك تحميل التطبيق على هاتفك الأندرويد من متجر جوجل بلاي من خلال هذا الرابط ويبلغ حجم التطبيق 63 ميجابايت بالضبط، بينما يمكنك تحميل التطبيق على هاتفك الايفون من متجر الآب ستور من خلال هذا الرابط. بعد تنزيل التطبيق وتثبيته ستلاحظ ظهور أيقونة صفراء اللون ويتخللها مظهر الشبح الأبيض. قم بالنقر على هذه الأيقونة للبدء في إنشاء حساب سناب شات جديد.

 

خطوات تسجيل حساب جديد في سناب شات

2- منح سناب شات الأذونات المطلوبة

بمجرد تثبيت التطبيق وفتحه انقر فوق زر "ابدأ" باللون الأزرق. وفي النافذة التالية الخاصة بالأذونات انقر فوق زر "متابعة" باللون الأزرق. ستظهر لك رسالة منبثقة تطالبك بالسماح لتطبيق Snapchat بالوصول إلى جهات الاتصال، وافق على الإذن بالنقر فوق خيار "سماح". 

 

خطوات التسجيل في سناب شات على الكمبيوتر

وبعد ذلك سيطلب منك سناب شات السماح بإجراء المكالمات الهاتفية وإدارتها وستحتاج لمنح التطبيق هذه الصلاحيات أيضاً. في النهاية يريد تطبيق Snapchat السماح بتلقي الإشعارات، فوافق على الإذن بالنقر فوق خيار "سماح". في النافذة التالية يمكنك إما السماح للتطبيق بمزامنة جهات الاتصال أو رفض الأمر – أيهما تفضل حسب رغبتك.

 

2- انشاء حساب سناب شات

خطوات فتح حساب سناب جديد مكونه من خمسة خطوات وسوف نوضحها لكم بالترتيب عبر الخطوات التالية. أولاً في مربع "الاسم" قم بكتابة اسم مستخدم خاص بك. وفي مربع "اسم العائلة" قم بتدوين اسم عائلتك. بعد ذلك انقر فوق زر "متابعة" باللون الأزرق. 

 

اكتب اسم المستخدم لحساب سناب الجديد

في مربع "عيد الميلاد" قم بكتابة تاريخ ميلادك ويمكنك تحديد تاريخ الميلاد من جدول التاريخ المتاح أسفل كلمة متابعة. بعد ذلك انقر فوق زر "متابعة". في الخطوة رقم 3 يتيح لك Snapchat تغيير اسم المستخدم في حالة كنت ترغب في ذلك. أما إذا كنت سعيد مع اسم المستخدم الحالي فقم بالنقر فوق زر "متابعة".

 

في الخطوة رقم 4 سيتعين عليك تعيين كلمة مرور جديدة للحساب. حاول تعيين كلمة مرور معقدة وفريدة ولا تستخدمها مع أياً من حساباتك الأخرى، ولكن في نفس الوقت حاول أن تتذكرها دائماً حتى لا تضطر إلى إعادة تعيين كلمة مرور جديدة. المهم في الأمر أنه لابد أن تكون كلمة المرور مكونة من 8 رموز على شكل حروف ورموز. وبعد تعيين كلمة المرور انقر فوق زر "متابعة". وفي النافذة التالية سيتعين عليك اختيار البلد وكتابة رقم الهاتف. 

 

قم بربط رقم الهاتف مع حسابك الجديد على سناب شات

غالباً تطبيق Snapchat سوف يتعرف على منطقتك ويقوم بتعيين كود الدولة بشكل تلقائي. وبالتالي ينبغي أن تقوم بكتابة رقم هاتفك فقط وبعد كتابة رقم الهاتف قم بالنقر فوق زر "إكمال". على الفور سيرسل سناب شات رسالة تفعيل لحسابك على رقم هاتفك، فقم بنسخ هذا الرمز وكتابته في مربعات التفعيل. 

 

في النهاية سيبدأ Snapchat في طلب الوصول إلى الكاميرا ولابد من السماح للتطبيق بهذا الإذن لالتقاط الصور وما إلى ذلك. ومع ذلك إذا أردت عدم استخدام رقم هاتفك فيمكنك استبداله بعنوان البريد الإلكتروني الخاص بك ولكنن سنؤجل هذه الخطوة إلى المرحلة القادمة.

 

4- تعيين بريد إلكتروني لاستعادة الحساب في حالات الطوارئ

ربما وأنك لاحظت أن عملية إنشاء حساب جديد لم تتطلب عنوان بريد إلكتروني. ولهذا سنحتاج لتعيين عنوان بريد إلكتروني خاص بك لكي تتمكن من استرداد حسابك في حالات الطوارئ مثل فقدان الهاتف أو نسيان كلمة المرور وهذه السيناريوهات التي قد تمنعك عن الوصول إلى حساب السناب الخاص بك.

 

ادخل بريد الكتروني لتأمين حساب السناب الجديد

الآن من شريط التنقل السفلي انقر فوق خيار "الدردشة" ومن الأعلى ستلاحظ إشعار مثبت بعنوان "هل أضفت عنوان بريدك الإلكتروني؟" فقم بالنقر فوق هذا الإشعار. في النافذة التالية سوف يتعرف تلقائياً تطبيق Snapchat على عنوان بريدك الإلكتروني المرتبط بالهاتف وحساب جوجل الخاص بك. إذا كنت سعيد مع هذا العنوان فقم بالنقر فوق "حفظ" أما إذا كنت تريد ربط الحساب بعنوان بريد إلكتروني آخر فقم بتعيين عنوان بريد إلكتروني آخر حسب تفضيلك الشخصي. وبهذا الشكل تكون قد أكملت عملية إنشاء حساب سناب شات جديد ويمكنك الاستمتاع بتجربة التطبيق بكل حرية.

 

نود أن ننوه على شيء بسيط وهو في حالة واجهت أي مشاكل أو عقبات أثناء إنشاء حساب سناب شات جديد أو عدم القدرة على تثبيت تطبيق Snapchat على الهاتف فمن المحتمل أن يكون إصدار التطبيق لديك قديم جداً ويحتاج إلى تحديث أو من الممكن أن تكون خدمات Google Play Services لديك قديمة وتحتاج إلى تحديث أو في بعض الحالات الأخرى يكون نظام التقويم بالهاتف خاطئ مثل الوقت والتاريخ. تأكد من كل هذه الأشياء قبل تثبيت التطبيق أو إنشاء حساب سناب شات جديد

 يشاهد الزوار الآن:


نعتقد أننا وصلنا لنهاية مقال اليوم والذي تعرفنا من خلاله على كيفية إنشاء حساب السناب بالشرح المصور. إذا كنت مازلت تواجه مشكلة في تعيين حساب سناب جديد أو فقدت حسابك نتيجة الحظر أو تم اختراق حسابك أو سرقته أو ترغب في إعادة تعيين كلمة مرور جديدة فكل هذا وأكثر يمكنك التحقق منه من خلال مقالاتنا السابقة في قسم (سوشيال ميديا). هذا هو كل شيء حتى الآن ونتطلع لسماع أي جديد منكم في قسم التعليقات بالأسفل.

MO3Az
بواسطة : MO3Az
مؤسس موقع متطور ,أحب متابعة وتجربة جديد الشركات واقدم بعض الشروحات الخاصه بالكمبيوتر والهواتف ايضاً ♥
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-